نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هذا الموضوع منقول من مدونة توكيل ايديال زانوسى


°?¤?,¸¸, سلسلة حلقات صلح بنفسك غسالتك °?¤?,¸¸,


موضوع السلسلة: هي سلسة من 10 حلقات نقدم لكم فيها كل المشاكل التي من الممكن ان تحدث في أي بيت مصري لدية غسالة ايديال زانوسى ونحاول من خلالها إيجاد حل عملي بسيط لكل عطل لنحقق بذلك خدمة صيانة ايديال زانوسى الفول اتوماتيك بدون أي مساعدة من الفنيين أو المختصين في صيانة ايديال زانوسي
الحلقات اعداد: صيانة ايديال زانوسى الإسكندرية


,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸-(_ الحلقة التاسعة _)-,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸



عطل رقم 18
السخان يعمل وغسالة ايديال زانوسى غير ممتلئة بالماء المندفع
1- هذا العطل في حالة لم يلاحظ سريعا يحدث تلفيقات كبيرة بغسالة ايديال زانوسى ثم يتلف السخان نفسه
2- نقطة التعويض بالتايمر تالفة (في وضع توصيل دائم)
3- دائرة السخان فمن الأفضل عليك ان يكون متصلة في طريقها بنقطة تلامس مفتاح الضغط الخاص بغسالات ايديال زانوسى المفتوحة (11-13) وبالتالي في حالة لم تمتلئ غسالة ايديال زانوسى بالماء المندفع الى مستوى معين فلم تغلق هذه النقطة وبالتالي طريق وصول التيار الى السخان سيكون مفصولا ولذلك في حالة حدث ان هذه النقطة ظلت مغلقة (بسبب تلف مفتاح الضغط الخاص بغسالات ايديال زانوسى) فيمكن للسخان ان يعمل في اوقات لا تكون غسالة ايديال زانوسى ممتلئة بالماء المندفع فمن الأفضل عليك في هذه الحالة تغيير مفتاح الضغط الخاص بغسالات ايديال زانوسى.
4- كسر في سن او اكثر لترس من تروس نقل الحركة في التايمر. وفى هذه الحالة في حالة لامست محرك التايمر فستجد انه يدور وان التروس لا تدور ويحدث تكتكة.

عطل رقم 19
غسالة ايديال زانوسى تقف عند برنامج معين ولا تبدأ برنامج اخر الا بتحريك اكرة التايمر يدويا
1- وفى بعض دوائر غسالات ايديال زانوسى يفصل التيار عن محرك التايمر اثناء عملية التسخين ويظل مفصولا حتى تصل درجة حرارة الماء المندفع الى الدرجة المطلوبة وفى هذه الحالة يكون الوضع الطبيعي لنقطة تلامس الترموستات مفصولة, وتغلق بعد ارتفاع حرارة الماء المندفع فيصل التيار الى محرك التايمر ويكمل باقي البرنامج ففي حالة ظل محرك التايمر واقفا حتى بعد وصول حرارة الماء المندفع الى الدرجة المطلوبة معنى ذلك ان التر وديسك تالف او السخان لا يعمل.
2- تلف مفتاح الغاء الحرارة


ملحوظة: إذا لم تستطع حل مشكلة غسالة ايديال زانوسى في هذه الحلقة أبحث عن حلقات أخرى ربما تجد فيها عطلك وكيفية إصلاحه.
أما إذا لم تجد المشكلة في حلقات صيانة ايديال زانوسى فلا تردد بالاتصال بأي من أرقام صيانة ايديال زانوسى التي تظهر أسفل الموضوع
موبيل بسعر المكالمة العادية
01017556655 - 01201161666
أرضي بسعر المكالمة العادية
03/5449666 - 03/5224050