نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هذا الموضوع منقول من مدونة ايديال زانوسى بمصر


°?¤?,¸¸, سلسلة حلقات صلح بنفسك غسالتك °?¤?,¸¸,


موضوع السلسلة: هي سلسة من 10 حلقات نقدم لكم فيها كل المشاكل التي من الممكن ان تحدث في أي بيت مصري لدية غسالة ايديال زانوسى ونحاول من خلالها إيجاد حل عملي بسيط لكل عطل لنحقق بذلك خدمة صيانة ايديال زانوسى الفول اتوماتيك بدون أي مساعدة من الفنيين أو المختصين في صيانة ايديال زانوسي
الحلقات اعداد: صيانة ايديال زانوسى الإسكندرية



,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸-(_ الحلقة الاولى _)-,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸



عطل رقم 1
لا يصل لغسالة ايديال زانوسى التيار الكهربي

1- المصدر الكهربائي هل أساسا متصل بغسالة ايديال زانوسى وبواسطة الفولتميتر أو اي لمبة 22. فولت أختبر خرج البريزة أو المفتاح في حالة لم يتحرك مؤشر الفولتميتر فالعطل خارج غسالة ايديال زانوسى. أما في حالة تحرك مؤشر الجهاز أو أضأت اللمبة. أفتح الغطاء العلوي لغسالة ايديال زانوسى وأختبر وجود تيار على طرفي روزته الدخول. في حالة لم يتحرك مؤشر الجهاز في هذه الحالة فمعنى ذلك أنه يوجد فصل في الفيشة أو تلف كابل توصيل غسالة ايديال زانوسى.

2- في حالة كان مفتاح التشغيل تالف. فمن الأفضل عليك قياس التيار به مرة عند مصدر الدخول وأخرى بعد الخروج ففي حالة كان المؤشر يتحرك على طرفي الدخول ولا يتحرك على طرفي الخروج في هذه الحالة فمن الأفضل عليك تغيير المفتاح.
3- فمن الأفضل عليك عدم غلق باب غسالة ايديال زانوسى جيداً أو مفتاح الباب تالف ومن الممكن عمل كوبري بين طرفيه أو في حالة كان بمسخن فمن الأفضل عليك أن تتأكد جيدا من أن الكوبري بين الطرف l والطرف c.
4- فمن الأفضل عليك عدم غلق درج الصابون جيداً (في بعض الموديلات).

عطل رقم 2
لمبة البيان مضيئة ولكن غسالة ايديال زانوسى لا تبدأ أي برنامج
1- الباب غير مغلق جيداً أو مفتاح الباب تالف (في الدائرة التي بها لمبة البيان متصلة قبل المفتاح)
2- طرف النيوترال (n) مفصول وفى هذه الحالة من الممكن أن تضئ لمبة البيان اضاءة ضعيفة, ولكن لا يوجد فرق جهد وبالتالي لم تبدأ أي برنامج.
3- فمن الأفضل عليك عدم غلق درج الصابون جيداً (في بعض الموديلات).


ملحوظة: إذا لم تستطع حل مشكلة غسالة ايديال زانوسى في هذه الحلقة أبحث عن حلقات أخرى ربما تجد فيها عطلك وكيفية إصلاحه.
أما إذا لم تجد المشكلة في حلقات صيانة ايديال زانوسى فلا تردد بالاتصال بأي من أرقام صيانة ايديال زانوسى التي تظهر أسفل الموضوع
موبيل بسعر المكالمة العادية
01017556655 - 01201161666
أرضي بسعر المكالمة العادية
03/5449666 - 03/5224050