النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية Angel

    حالة الإتصال : Angel غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1089
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 492
    Angel غير متواجد حالياً

    افتراضي مسؤول ينفي طرد 28 مبتعثاً سعودياً من جامعة صينية

    مسؤول ينفي طرد 28 مبتعثاً سعودياً من جامعة صينية

    نفى السفير السعودي في الصين صالح الحجيلان، طرد 28 مبتعثاً سعودياً من إحدى الجامعات الصينية.
    وقال في اتصال هاتفي مع «الحياة» أمس من مقر إقامته في العاصمة الصينية بكين: «ما تناقلته بعض مواقع الإنترنت أخيراً عن فشل السفارة في إكمال إجراءات دراسة 28 طالباً سعودياً للدراسة مع جامعة تنيانجن الصينية غير صحيح».
    وأوضح أن دفعة من المبتعثين على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وعددهم 29 «وصلت قبل نحو أسبوعين واستقبلهم نائب السفير في المطار ونقلوا بالحافلات إلى مقر سكنهم وجميع إجراءات دراستهم مكتملة»، متسائلاً: «كيف يتم طردهم وهم لم يكملوا أسبوعين هنا».
    وأشــار الحجيـــلان إلى أن جميع الموظفين في السفارة يتلمسون حاجات المبتعثين، نظراً إلى عدم وجود ملحق ثقافي حتى الآن، كاشفاً عن نية الجهات المسؤولة اعتماد ملحق ثقافي قريباً، لا سيما بعدما ازداد عدد المبتعثين إلى جامعات صينية إلى نحو 500 طالب وطالبة «يشرف على شؤون المبتعثين حالياً الملحق الثقافي في سفارة السعودية في باكستان الذي سيزورنا في منتصف هذا الشهر، ولا نزال في انتظار اعتماد ملحق ثقافي في سفارتنا في القريب العاجل».
    من جانب آخر، تحدث القنصل المسؤول عن شؤون الرعايا في السفارة نفسها ماجد الشمري لـ «الحياة»، عن مشكلة وحيدة واجهت اثنين من مبتعثي وزارة الداخلية لدرس الطب «حصل شجار بين طالبين سعوديين وزملاء لهم في الجامعة ذاتها من الجنسية الهندية، وبحكم العدد الكبير للطلاب الهنود في الجامعة طرد الطالبان السعوديان وأعطيا مهلة ثلاثة أشهر للبحث عن جامعة أخرى تقبلهم».
    وقال إن «الطالبين حاولا البحث عن قبول في جامعات أخرى ولم يتمكنا، لأننا في فترة منتصف الفصل الدراسي والوقت غير مناسب للتسجيل، فعدنا للحديث مع إدارة الجامعة الذين تفهموا الموضوع وقبلوا عودة الطالبين بعدما تعهدا بعدم تكرار الشجار مع زملائهم».
    وعن طبيعة الشجار أكد الشمري أنه «بسيط ومعتاد بين طلاب الطب الذين يمنح الأقدم منهم في بعض البلدان صلاحية اعتبارية أمام الطلاب المستجدين أو من هم أقل في عدد السنوات الدراسية».

    ( المصــدر )

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    "When nothing is sure, everything is possible"

    When choosing between two evils
    I always take the one I haven't tried before.

  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : سلطان الليـــل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7415
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 3
    سلطان الليـــل غير متواجد حالياً

    Wink


    شبابنا لازم تكونون أكثر تحكم في أعصابكم وطرق تصرفكم واذكر المثل القائل

    لاتتجادل مع الأحمق فيحتار الناس بينكما


المواضيع المتشابهه

  1. . الأنـاء . حكمة صينية [ عرض جميل ]
    بواسطة شذا في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-12-2008, 10:49 AM
  2. ملابس صينية
    بواسطة د. شذا في المنتدى عالم نواعم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-03-2008, 02:50 PM
  3. كاكا ينفي رغبته في ترك فريق ميلان
    بواسطة جداويـه في المنتدى الساحة الرياضية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-22-2007, 01:30 AM
  4. عاجل ..من يعرف مبتعثاً يدرس في جامعة utara ماليزيا
    بواسطة جوفي وافتخر في المنتدى ساحة طلبة ماليزيا و دول شرق اسيا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-03-2007, 02:09 AM
  5. اتحاد الكرة ينفي تورط ياسر القحطاني في فضيحة منشطات
    بواسطة عادل الجهني في المنتدى الساحة الرياضية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-18-2007, 08:26 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator