علاج البواسير بالأعشاب

البواسير مشكلة قد تؤرق الكثيرين ، لكن إضافة للعلاج الطبي لها ، يوجد بعض الوسائل المنزلية لتقليل خطورة البواسير ، لكن أولا وأخيرا لا تنس استشارة طبيبك ومراجعته دائما.

العلاجات المنزلية للبواسير:

خل التفاح - استخدام خل التفاح هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية بالنسبة للبواسير. ببساطة بلل القطنة أو بعض ورق التواليت وقم بتطبيقه على منطقة البواسير. كرر هذه العملية حتى يختفي الالتهاب والأعراض . يجب أن نرى تحسنا على الفور. بدلا من ذلك، يمكن إضافة بعض الخل (نصف كوب) إلى حمامك الخاص.


زيت جوز الهند - قم بتطبيق زيت جوز الهند مباشرة إلى منطقة البواسير، ثم شطف بالماء وتكرار العملية مرة اخرى. بالإضافة إلى خمود الأعراض، ينبغي على البواسير ان تختفي على مدى بضعة أيام فقط.


• الألوة فيرا - كما هو الحال مع العلاجات المذكورة أعلاه، ببساطة تطبيق الألوة فيرا على المنطقة المصابة لتخفيف الأعراض.

بدين؟!، فلا تجلس - وهذا هو في الواقع مهم بشكل كبير ولكن يتم التغاضي عنه كثيرا. المراحيض التقليدية هي غير طبيعية للغاية، ونادرا ما ينظر أحد لأسباب البواسير في البلدان الأقل نموا، حيث حركة القرفصاء عند الذهاب إلى الحمام. الجلوس لتمرير حركة الامعاء يضع ضغطا هائلا على المستقيم بينما القرفصاء يعدل المستقيم ويريح العضلات العانية المستقيمية. وينبغي أن يتم هذا جنبا إلى جنب مع أي العلاجات المنزلية للبواسير قد تستخدمها.

من أسباب البواسير البدانة و التي تزيد من صعوبة حركة الأمعاء مما يؤدي الى الإمساك لذا;اتبع هذه النصائح الأساسية لمنع البواسير وقد لا يمكنك حتى الخوض في البحث عن طريقة علاج البواسير مرة أخرى.

ممارسة الرياضة وانقاص الوزن - زيادة الوزن أو السمنة، جنبا إلى جنب مع الكسل والخمول، هو الطريق الأخطر لتراجع كامل في صحتك.
إذا لم تكن على وزن صحي ولا تتحرك، فإن أجهزة جسمك تعمل بأقل مستويات الطاقة لديها
لذا قم بتنشيط حركة جهازك الهضمي و جسمك بممارسة بعض الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا.

الألياف: أكل الكثير من الخضروات، الفاكهة - كما نرى أن البواسير تنتج من الإمساك والتوتر، فلا تفاجأبأن تناول الألياف يمكن أن يساعد في إصلاح هذه القضية. الألياف تساعد على تليين البراز وضرورية لصحة القولون وصحة الجهاز الهضمي ككل. هذه المواد الغذائية تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، ومنع الإمساك والسماح للقولون بالعمل في مستويات أعلى من الكفاءة. مصادر الألياف تشمل: الخضروات بجميع أنواعها، وبذور الكتان، واللوز، الفستق، والخوخ، والكمثرى، والفاصوليا. وتدخل هذه الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك بالاضافة الى العلاجات المنزلية الأخرى للبواسير.
بذور الكتان المطحونة حديثا، هي مصدر كبير لكل من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميجا 3 . الكتان يساعد على تعزيز حركة الأمعاء وكذلك تليين البراز. أضف 1-2 ملعقة كبيرة يوميا مع الطعام. تجنب المهيجات الغذائية قدر الإمكان.

تناول الأطعمة الغنية بالبرو بيوتك- البروبيوتيك هو ضروري لتحقيق التوازن بين البكتيريا في الأمعاء، والتي يمكن أن تمنع الإمساك، ويشجع على زيادة مستوى الصحة العامة. وتحصل عليه بتناول المكملات الغذائية بروبيوتيك عالية الجودة، أو تستهلك المزيد من الأطعمة بروبيوتيك الغنية مثل الأطعمة المخمرة مثل الجبن المخمر، واللبن الزبادي، مخلل الملفوف، والعديد من المشروبات المخمرة مثل الشاي.

• البقاء رطبا بالماء تبدو أنها التوصية رقم واحد في أي مرض . الماء يساعد تطهير النظام الداخلي ويرطب الجسم بأكمله. و إضافة إلى الألياف، شرب المزيد من المياه سوف يساعد على تليين البراز وتقليل الاجهاد خلال حركة الامعاء.

إبقاء منطقة البواسير نظيفة، و الاستحمام يوميا. لا تستخدم الصابون على المنطقة لأنه من المرجح أن يسبب تهيج. استخدام ورق التواليت رطبة لتربت على المنطقة بعد حركة الامعاء لتقليل الاحتكاك من المسح.

• تطبيق كمادات الثلج أو الكمادات الباردة لتخفيف التورم..

مصدر المقال البواسير.كوم http://www.albawasir.com