النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    افتراضي تعليمات الخطوط الجوية العربية السعودية بشأن إجراءات السفر الجديدة من وإلى أمريكا

    تعليمات الخطوط الجوية العربية السعودية بشأن إجراءات السفر الجديدة من وإلى أمريكا

    أ ـ اجراءات الحجز
    1ـ يجب تطابق اسم الراكب المراد الحجز له مع جواز السفر تماماً مع اضافة هاتف الراكب المحلي الصحيح.
    2ـ بعد عملية الحجز يجب ابلاغ الراكب بالمعلومات التالية:
    ـ التواجد في المطار قبل أربع ساعات من موعد اقلاع الرحلة.
    ـ سيتم تفتيش العفش الموزون بحضور الراكب يدوياً.
    ـ يسمح فقط بحمل قطعة عفش واحدة يدوية على الطائرة ويتم تفتيشها يدوياً.
    ـ يتم اقفال الرحلة قبل ساعة من موعد الاقلاع.
    3ـ إذا كان الراكب عمل الحجز قبل تطبيق هذه الإجراءات يجب الاتصال بالراكب وابلاغه بالمعلومات المذكورة أعلاه وضرورة مطابقة الاسم في سجل الحجز مع جواز السفر ووجود الهاتف الصحيح وإذا لم يكن ذلك موجوداً يجب إبلاغه بضرورة تعديل الاسم حسب الجواز تماماً وإضافة الهاتف الصحيح.
    4ـ سيتم اقفال حجز الرحلة قبل عشر ساعات من موعد الاقلاع وفي حالة اتصال الراكب خلال هذه المدة وطلب حجز من وإلى أمريكا يطلب منه التوجه إلى المطار والتسجيل بقائمة الانتظار.

    ب ـ اجراءات إصدار التذاكر:

    1ـ عند إصدار التذكرة يجب طلب جواز السفر ومطابقة الاسم في سجل الحجز وفي حالة وجود اختلاف فيجب تعديل الاسم في سجل الحجز وفقاً لجواز السفر.
    2ـ يجب إعادة إصدار التذكرة في حالة تغيير الأسماء في سجل الحجز للراكب المسافر من وإلى أمريكا إذا تطلب ذلك لتطابق الاسم مع جواز السفر.
    3ـ لا يسمح بإصدار بطاقات صعود الطائرة مسبقاً من مكاتب المبيعات نهائياً.


  2. #2

    افتراضي


    جزاك الله خير .


  3. #3

    افتراضي


    شكرا على المرور


  4. #4

    افتراضي امتنعت عن تطبيق الإجراء لموظفيها خوفاً من غرقهم في الديون!

    امتنعت عن تطبيق الإجراء لموظفيها خوفاً من غرقهم في الديون!

    رئاسة الحرمين تعتبر تحويل الرواتب للبنوك "كارثة وطنية"

    المدينة المنورة: علي العمري

    اعتبرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الإجراء الذي تتبعه بعض الإدارات في تحويل مستحقات ذوي الدخول الثابتة كالموظفين وأصحاب المعاشات إلى حساباتهم في البنوك " سبباً رئيساً في وجود وضع يعتبر كارثة وطنية سواء من الناحية الاقتصادية أم من الناحية الاجتماعية".
    جاء ذلك في رد الرئاسة على ديوان المظالم بشأن تظلم مجموعة من موظفي الرئاسة حول امتناعها عن تحويل رواتبهم لحساباتهم في البنوك المحلية، مما حرمهم من الاقتراض من البنوك بضمان رواتبهم أو الاشتراك في مشروع "مساكن" الذي طرحته الدولة.
    وفيما استخدمت الرئاسة على لسان ممثلها الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل أرقاماً وبيانات إحصائية ومصطلحات مالية إنجليزية لتبرير سلامة إجراءاتها في تسليم موظفيها مرتباتهم يدوياً، تطرق ردها إلى استدلالات تاريخية.
    ورأت الرئاسة أن استخدام القروض البنكية كان سبباً للدموع في آلاف البيوت السعودية.

    --------------------------------------------------------------------------------

    "استخدام القروض (البنكية) للاستهلاك كان سببا لإدخال الدموع على آلاف البيوت السعودية". هكذا عقبت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خطابها الموجه إلى ديوان المظالم في مكة المكرمة ردا على تظلم مجموعة من موظفي الرئاسة من امتناعها عن تحويل رواتبهم لحساباتهم في البنوك المحلية، مما حرمهم من الاقتراض من البنوك بضمان رواتبهم.
    واعترفت الرئاسة بامتناعها عن تحويل مرتبات موظفيها إلى حسابات بنكية، واستخدمت على لسان ممثلها الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل أرقاما وبيانات إحصائية ومصطلحات مالية إنجليزية لتبرر سلامة إجراءاتها الحالية، إذ تتولى تسليم موظفيها مرتباتهم يدوياً.
    وجاء في خطاب الرئاسة الموجه إلى رئيس الدائرة الفرعية التاسعة عشرة بفرع ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة "إننا لا نحتاج إلى إجراء دراسة لإحصاء عدد الذين تورطوا من المواطنين في هذا الوضع المؤلم، أو تقدير حجم تورطهم (أي في القروض)، لندرك الصورة المؤلمة المتوقع ظهورها في المستقبل في تشكيل البيئية الاجتماعية في السعودية، والحكومة جادة وهذا أمر متوقع منها في العمل على تخفيف حدة الفقر في المجتمع السعودي ولكن الآثار المدمرة الناشئة عن عبودية فئات كبيرة من المجتمع للدين سوف تهيئ مناخا ملائما لنمو الفقر إذا عرفنا الفقر بأنه زيادة تكلفة حاجات الشخص عن دخله".

    وبحسب الرد المؤرخ في 26 من شهر محرم المنصرم، فإن "الرئاسة لا تمانع من ضمان مديونية موظفيها في حدود رواتبهم إذا كانت المديونية شرعية" في إشارة إلى اعتقاد الرئاسة بربوية القروض التي تمنحها البنوك، إذ ورد في خطابها أن "البنوك لا تمنح قروضا مجانية، وإنما تدين الأموال لأجل بربا ويتم ذلك بطريق مباشر، أو بطريق الحيلة وفق الصور التي تعلن عنها البنوك لهذا الغرض".
    وأردفت الرئاسة في تعقيبها بأن "الإجراء الذي تتبعه بعض الإدارات في تحويل مستحقات ذوي الدخول الثابتة كالموظفين وأصحاب المعاشات إلى حساباتهم في البنوك كان سببا رئيسيا في وجود وضع يعتبر كارثة وطنية سواء من الناحية الاقتصادية أم من الناحية الاجتماعية".
    وتمضي الرئاسة، على لسان ممثلها إلى القول: لقد قفزت القروض في المملكة للاستهلاك الطائش في الغالب في مدة قصيرة لتتجاوز ثلث الناتج القومي بعد استبعاد قطاع النفط والغاز، وكان استخدام تلك القروض إما للاستهلاك أو لتمويل عقود المخاطرة (في الأسهم Speculation) سببا لإدخال الدموع على آلاف البيوت.
    وتطالب الرئاسة ديوان المظالم بالحكم بعدم الاختصاص في دعوى الموظفين مشيرة إلى أن ديوان المظالم "هيئة قضاء إداري، وليست محكمة دستورية تمتد ولايتها للحكم بصحة القانون أو تفسيره" . معتمدة على أن معارضة الرئاسة لطلب الموظفين أمام مرجعها الرئاسي "قد مضى عليها أكثر من سنة ونصف السنة، دون أن يصدر من مرجعها رفض لهذه المعارضة، الأمر الذي لا يمكن أن يحمل إلا على قبول وجهة نظر الرئاسة".
    وفي الوقت الذي تبدو فيه الرئاسة العامة لشؤون الحرمين متمسكة برأيها حيال موقفها، يظل أصحاب الدعوى الذين يمثلهم في القضية سلمان علي هلال الجابري مصرين على مطالبهم أسوة بغيرهم من موظفي الدولة، لا سيما أنه لا يوجد أي حرج شرعي في تحويل الرواتب إلى البنوك وفقا لدعوى الموظفين الذين أشاروا فيها إلى أن غالبية منسوبي المؤسسات الشرعية يتسلمون مرتباتهم عن طريق التحويلات السريعة كالمحاكم وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجامعات الإسلامية والشؤون الإسلامية "والتي لا تكاد تخلو من أهل العلم والفتوى".
    وبحسب عريضة الدعوى التي رفعها الموظفون ضد الرئاسة، فإن موجبات عدة تدعو إلى ضرورة أن يكون تسلم الرواتب عن طريق البنوك، فمشروع "مساكن" الذي طرحته الدولة حديثا عن طريق المؤسسة العامة للتقاعد تقترن الاستفادة منه بتحويل الراتب إلى أي من البنوك، إضافة إلى تمكن الموظف من الاستفادة من المزايا التي تطرحها تلك البنوك، خاصة فيما يتعلق بالتورق الإسلامي، وكذلك التمكن من استلام الراتب من أي مدينة في البلاد متى كان الموظف في دورة أو مهمة عمل خارجية صادف وقتها صرف الرواتب.
    ويشير أصحاب الدعوى في عريضتهم إلى التبعات التي قد تظهر جراء تسلم الموظفين لمرتباتهم نقدا عن طريق محاسب الرئاسة، والتي تتمثل في احتمال فقدان الموظف لمرتبه أو تعرضه للسرقة لا سيما أن الموظف يقوم باستلام المبلغ ثم يعاود العمل الميداني في ساحات الحرم أو داخله، أي إن فرضية تعرض الموظف للنشل أمر قائم، إضافة إلى الأخطاء التي قد تقع من المحاسب أما في زيادة راتب الموظف أو نقصه بسبب الضغط الناتج عن الزحام، ومتى تبين للموظف وجود نقص في مرتبه فإن عليه الانتظار لعدة أيام لحين الانتهاء من عملية تسليم المرتبات لتتم معرفة مكمن الخطأ.
    كما حذر الموظفون في دعواهم من الخطورة المحدقة بعملية تسليم الرواتب للموظفات، إذ يجري نقل مرتباتهم داخل حقيبة إلى القسم النسائي مرورا بساحات الحرم التي لا تكاد تخلو من الزحام مما قد يعرضها إلى السرقة


    http://alwatan.com.sa/news/newsdetai...=2723&id=46059

    [align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : غدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 23
    غدي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    نظام فرض الوصاية على الآخرين أسلوب مقيت مرفوض مهما كانت الدوافع المبررات


المواضيع المتشابهه

  1. تعليمات الخطوط السعودية لإجرآات السفر الجديدة الى الولايات المتحده
    بواسطة M`3treb في المنتدى ساحة المواضيع المكررة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-11-2008, 12:17 AM
  2. عناوين مكاتب الخطوط الجوية العربية السعودية بالخارج
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة اخبار وزارة التعليم العالي
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-15-2008, 02:59 AM
  3. الخطوط الجوية الكندية
    بواسطة M`3treb في المنتدى ساحة الأسئلة و الإستفسارات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-14-2008, 01:17 AM
  4. موقع الخطوط الجوية العربية السعودية
    بواسطة M`3treb في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-27-2008, 10:19 AM
  5. بشأن بعثات الخطوط السعودية
    بواسطة عالي طموحه في المنتدى ساحة اخبار وزارة التعليم العالي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-10-2007, 03:38 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator