جامعة كوفنتري
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ربما تعود جذور جامعة كوفنتري إلى كلية كوفنتري في التصميم في عام 1843. وفي عام 1970، اندمجت كلية كوفنتري للفنون والتصميم مع كلية لانشستر للتكنولوجيا وكلية رغبي لتكنولوجيا الهندسة، فيما أصبح يعرف لاحقاً بكلية كوفنتري للفنون المتعددة. وفي يونيو 1992، غيرت كلية كوفنتري للفنون التقنية اسمها ليصبح جامعة كوفنتري. وتلك كانت بداية حقبة جديدة تلاها عقد من الاختلاف. ونحن نعتبر كياناً أكاديمياً إقليمياً ووطنياً ودولياً، ونعتني جيداً بتوفير بيئة داعمة لجميع طلابنا.

يغطي الحرم الحديث 33 أكر من الأراضي في مركز كوفنتري. وهناك حالياً ستة مدارس ضمن الجامعة. وهي: مدرسة كوفنتري للفنون والتصميم؛ ومدرسة كوفنتري للتعلم مدى الحياة؛ وكلية الهندسة والحوسبة؛ وكلية الصحة والعلوم الحياتية؛ وكلية الأعمال والبيئة والمجتمع.

حققت جميع المراجعات لمواضيعنا تقريباً علامة 21 أو أكثر من أصل 24، وهذا يعتبر ممتازاً. ولقد حققت المواضيع الأكاديمية التالية علامات جيدة جداً من ناحية نوعية وطريقة تقديم التعليم: الاقتصاد (23)؛ التاريخ والسياسة الدولية (23)؛ المواضيع المتحدة بالطب (23)؛ الرياضيات والإحصاءات وأبحاث العمليات (23)؛ والأعمال والإدارة (23)؛ والمواضيع المتعلقة بالطب (23)؛ والرياضيات وعلم الإحصاء والأبحاث العملياتية (23)؛ والأعمال والإدارة (22)؛ والفنون والتصميم (22)؛ والبناء (22)؛ والتمريض (22).

والدليل على ذلك متوفر للعموم في تقارير وكالة ضمان النوعية الوطنية (QAA) والذي يجري مراجعات عن النوعية في مواضيع ضمن النظام التعليمي العالي في المملكة المتحدة. وفي سياق اختبار تقييم البحث (RAE) حصلت عدة مواضيع في الجامعة على علامات بين 3 و 4 من أصل 5*، وهي العلامة الأعلى الممكن تحقيقها. ولقد ازدادت نسبة الباحثين العاملين في المستويات الوطنية والدولية بشكل ملفت من 47 بالمائة إلى 80 بالمائة منذ عام 1996.

تقدم الجامعة عدداً رائعاً من تسهيلات تقنية المعلومات وفي بيئة دراسة افتراضية عالية التقنية لدعم الطلاب. وتتضمن البيئة التعليمية عبر الإنترنت تعليماً بمساعدة الكمبيوتر ومختبر لغوي. وتضم المكتبة الحديثة المتطورة والبالغة قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني حوالي 350 ألف كتاب و2.600 مجلة معاصرة. وهناك أكثر من 1.150 مكان للدراسة مجهزة بالكامل بأجهزة كمبيوتر، وأقراص ليزرية، ووسائط متعددة ووصول مجاني للإنترنت على مدار 24 ساعة يومياً، سبعة أيام في الأسبوع. وجامعة كوفنتري هي أيضاً حاصلة على منزلة معهد التكنولوجيا الحديثة (NTI) من مارغريت هودج، وزيرة التعليم مدى الحياة.

المكتب الدولي متواجد هنا لمساعدتك ودعمك قبل وخلال إقامتك ويمكن أن يزودك بالإرشاد والمعلومات عن عدد متنوع من المسائل من الهجرة، والتأشيرات والرسوم إلى مشاعر الحنين على الوطن، وإحضار عائلتك إلى المملكة المتحدة والعمل في المملكة المتحدة. في حال كانت لديك مشكلة، مهما كانت صغيرة، تعال وقابل مرشدينا الدوليين، نحن موجودون للمساعدة. كما أن موقع المكتب الدولي على الإنترنت يقدم وفرة من المعلومات المفيدة أيضاً. ويمكنك الولوج إليها عبر الصفحة الرئيسية للجامعة على الإنترنت www.coventry.ac.uk واختيار فقرة "الطلاب الدوليين" من القائمة.

يقدم مركز الإرشاد في الاتحاد الطلابي (SUAC) خدمة إرشاد مجاني، ومستقل وسري لجميع الطلاب تغطي جميع المسائل التعليمية والمتعلقة بمصالحهم. يقدم اتحاد الطلاب عدداً كاملاً من الأنشطة الترفيهية للطلاب من ضمنها نطاق واسع من أنشطة الرياضة والاسترخاء.

يتم تسجيل طلاب جامعة كوفنتري من قبل وكالة إحصاءات التعليم العالي (HESA) على أن لديهم سجل ممتاز عن إمكانية التوظيف مباشرة بعد التخرج.


الموقع
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

إن موقع الحرم الجامعي هو ضمن مركز المدينة ويستطيع الطلاب الاستمتاع بفائدة كونهم بالقرب من دار السينما، والمتاجر، والمصارف، والمطاعم والحانات المتنوعة والأندية وبالقرب من محطة الحافلات الرئيسية. تبعد محطة القطارات حوالي 10 دقائق ومطار برمنغهام الدولي يقع على بعد 20 دقيقة من كوفنتري.

كوفنتري هي مدينة نشيطة ومتعددة الثقافات وفيها تعداد سكاني يتجاوز 300.000 شخص. إن هناك خليط حقيقي من الأمور التقليدية والحديثة هنا. وقد تم إعادة بناء كوفنتري من أنقاض الحرب الأخيرة وهي تجذب استثمارات تجارية كبيرة، ورغم ذلك يمكنك مشاهدة آثار العصور الوسطى على كوفنتري التي لا تزال موجودة، كما أن المدينة حريصة على الحفاظ على بقايا الماضي.

تقع كاتدرائية كوفنتري مقابل الجامعة، وكان المبنى الأصلي الذي يعود للعصور الوسطى قد تم تدميره خلال الحرب العالمية الثانية، وتم بناء كاتدرائية جديدة إلى جانب الأنقاض كرمز لحملة السلام والصلح التي بدأتها الكنيسة منذ نهاية الحرب. وبعيداً عنها تقع قلاع وارويك وكينيلورث التي تعود إلى القرون الوسطى.

[line]

السكن

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تضمن جامعة كوفنتري حصول جميع طلاب الدوام الكامل، والعام الأول وطلاب القبول المباشر على سكن مملوك أو مدار من قبل الجامعة، شريطة تقديم صيغة طلب الحصول على سكن والإيداع النقدي إلى مكتب السكن قبل منتصف يوم الجمعة، الثاني من سبتمبر 2005 (للطلاب الذين يبدؤون مقررهم في سبتمبر). أما الطلاب الذين يبدؤون في يناير/ فبراير فيرجى زيارة موقع الجامعة على الإنترنت أو زيارة المكتب الدولي للمزيد من المعلومات.

برايوري هول وكوادرانت هول هما موقعا السكن الجامعي المخدم، وكل من هاتين القاعتين تتضمن عشرة وجبات أسبوعياً من الاثنين إلى الجمعة، شاملة للثمن بالإضافة إلى إنترنت مجاني بموجات عريضة متوفر على مدار 24 ساعة ووصول إلى شبكة الجامعة الأكاديمية.

أسعار السكن 2005/2006
غرفة مفردة في قاعة برايوري هول 86 جنيه إسترليني
غرفة مفردة/ مزدوجة/ عائلية في قاعة كارادوك 56/51/ 76 جنيه إسترليني
غرفة مفردة في قاعة كوادرانت 82 جنيه إسترليني
غرفة جناحية مفردة في ليندين هاوس 83 جنيه إسترليني
البيوت الجامعية المفردة/ المزدوجة 43/ 64 جنيه إسترليني
غرفة مفردة في قاعة سينغر 68 جنيه إسترليني
غرفة جناحية تجارية مفردة في ترينيتي بوينت 79.50 جنيه إسترليني

[line]

المرافق

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الجامعة موجودة على حرم جامعي واحد، لهذا السبب لا يضيع الوقت في التنقل بين المحاضرات. كما يعني ذلك أن جميع المقاهي، والمطاعم واتحاد الطلاب جميعاً موجودة بالقرب في حال كان الطلاب بحاجة إلى استراحة أو طريقة لإنهاء يومهم.

قدم قسم تقديم الخدمات عدداً واسعاً من الأطعمة والخدمات للطلاب وللموظفين. وتتألف المنافذ من مطاعم، ومقاهي، وكافيتريات عامية تقع جميعها ضمن مسافة قريبة مشياً على الأقدام. وهي تقدم الوجبات والأكلات السريعة ومن ضمنها أصناف الباستا، والكاري، ومنتجات المعجنات الطازجة، والبرغر، والبيتزا وغيرها.

يوجد في المكتبة الحديثة التي بلغت كلفتها 20 مليون جنيه إسترليني حوالي 350.000 كتاب و2.600 صحيفة معاصرة. وهناك أكثر من 1.150 مكان للدراسة، وأقراص ليزرية، ووسائط متعددة وموارد إنترنت للطلاب.

بإمكان الطلاب الوصول إلى خدمات الكمبيوتر في معظم الأوقات، ويتضمن ذلك الأمسيات وعطلات الأسبوع. بالإضافة إلى عدد واسع من باقات معالجة الكلمات، يتمكن الطلاب أيضاً من استخدام برامج الغرافيك. كما تتوفر الدروس الخصوصية للطلاب غير العارفين بأجهزة الكمبيوتر وهناك فريق من المرشدين متوفر على مدار اثني عشر ساعة يومياً للاستفسارات المتعلقة بالكمبيوتر.

تفتخر جامعة كوفنتري بمركز الرياضة والترفيه الحديث والمتطور والبالغ كلفته 4 مليون جنيه إسترليني، وهي مجهزة جيداً لتقديم الخدمات لجميع الأذواق في مجال الاستجمام.

[line]

حياة الطلاب

نحن ندرك بأن الطلاب الدوليين لديهم احتياجات خاصة يجب استيفاؤها بخصوص تحديات الدراسة في دولة أجنبية، والتي يمكن أن يشكل التفكير فيها تثبيطاً للهمة.

نحن نقدم للطلاب الدوليين ترحيباً حاراً، ونقدم لهم الدعم أثناء إقامتهم في جميع المسائل الشخصية والأكاديمية، وفوق كل شيء نقدم لهم تجربة قيّمة لا تنسى.

إن المكتب الدولي متواجد هنا لتقديم المساعدة والدعم لك قبل وصولك وأثناء فترة تواجدك للدراسة ويساعدك بجعل إقامتك معنا سعيدة قدر الإمكان. ويوجد لدينا مرشدون خبراء في مسائل رعاية مصالح الطلاب يمكنك التوجه إليهم للحصول على النصيحة والمساعدة بخصوص:-
0 الهجرة
0 رسوم التعليم
0 الصحة
0 الإسكان
0 التوظيف
0 أذونات العمل
0 المسائل المالية، والدينية والإرشادية وغيرها من المسائل الشخصية

نقوم بتنظيم برنامج تكييف خاص لجميع الطلاب الدوليين. سوف يقوم البرنامج الاجتماعي بمساعدة الطلاب الدوليين على إيجاد طريقهم عبر المدينة والالتقاء ربما بطلاب آخرين بشكل اجتماعي. كما يتواجد المركز الكنسي الجامعي أيضاً لدعم الطلاب مهما كانت عقائدهم وتقاليدهم.

متطلبات ودعم اللغة الإنكليزية:
في حال لم تكن اللغة الإنكليزية لغتك الأولى فأنت بحاجة إلى تقديم دليل على كفاءتك في اللغة الإنكليزية قبل أن يكون بإمكانك البدء بمقررك. يمكنك إجراء اختبار اللغة الإنكليزية في أي مكتب للمجلس الثقافي البريطاني في دولتك الأم. أنت بحاجة إلى علامة لا تقل عن 6.0 في اختبار IELTS أو 550 في اختبار TOEFL للقبول في الأعوام الأولى والثانية من مقرراتنا الجامعية وعلامة لا تقل عن 6.5 في اختبار IELTS أو 600 في اختبار TOEFL للقبول في العام الثالث أو في مقرر دراسات عليا. يرجى ملاحظة أن بعض الأنظمة تطلب علامة لا تقل عن 7.0 في اختبار IELTS.

تقدم الجامعة مقررات لغة إنكليزية خلال العام الأكاديمي. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني www.cu4english.org.uk

يقدم مركز الإرشاد في اتحاد الطلاب (SUAC) خدمة مجانية ومستقلة وسرية لجميع الطلاب، تغطي كافة المسائل المتعلقة بالتعليم ومصالح الطلاب. والمرشدون خبراء في تعقيدات حقوق السكن الطلابية، ومشاكل المستهلك، والمسائل القانونية، والمسائل الانضباطية وأي شكاوى أخرى يمكن وجودها لدى الطلاب. كما أنه يقدم تسهيلات كالأندية والجمعيات والحانات والمطاعم وأماكن الترفيه.

يقوم المكتب الدولي بالمساعدة فيما يتعلق بجميع الاستفسارات والطلبات من الطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في الجامعة.

هاتف: +44 2476 76 888674 فاكس: +44 24 76 632710 بريد إلكتروني: interlink@coventry.ac.uk موقع إنترنت: www.coventry.ac.uk

[line]

رأي الطلاب

إبراهيم السكر
وزوجته غرام
الأردن

"جامعة كوفنتري كانت تجربتي الأولى في إنكلترا. ولقد مضى على وجودي هنا ثلاثة أعوام وما زلت استمتع بدراستي وحياتي في المدينة. وأنا مقتنع بأنني اتخذت القرار الصحيح بالقدوم والدراسة في كوفنتري، خصوصاً بما أنني أجد الكثير هنا: التعليم المبتكر، والدعم الإداري والمصالح، وتسهيلات الرياضة والترفيه الممتازة. بوجد لدى مكتبة الجامعة الكثير من مواد البحث التي يمكن الوصول إليها 24 ساعة يومياً. وكوفنتري هي مدينة متعددة الثقافات، وحديثة ونابضة بالحياة. وهي تقع في الأراضي الوسطى مما يعني أنه يسهل الوصول إليها من لندن والمدن الأخرى، إضافة إلى حياتها الثقافية والليلية. وخلال إقامتي في كوفنتري التقيت طلاباً من جميع أنحاء العالم. ونحن نستمتع بالعيش هنا وأنا آمل أن الطلاب الذين يأتون بعدنا سيستمتعون بالدراسة في كوفنتري أيضاً."

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي