صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 48
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية أبو رند

حالة الإتصال : أبو رند غير متواجد حالياً
    أبو رند غير متواجد حالياً

حياك الله أخي الباشا وأتمنى أن تتيسر أمورك لما هو أفضل لك
    وأكيد أنك أخبر بوضعك,,أذا شفت الوضع مايخارج فأحسن تفكر في بديل لهذه الدولة ولكن أوصيك أن تتعامل معهم بحكمة لكي تتقي شرهم وحتى لو تصل لدرجة ان تعطيهم لكي تتقي شرهم....
    هذه الدنيا كلها تجارب ودروس ولكن الناجح هو من يستفيد من هذه الدروس في تجاربه المستقبليه

نرجوا ان تعطينا معلومات أكثر عن هذا البلد لكي نستفيد ويستفيد من يفكر أن يذهب لها

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسّر على معسر ، يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن ستر مؤمنا ستره الله في الدين والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة ، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم ، إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيمن عنده ، ومن بطّأ به عمله ، لم يسرع به نسبه ) رواه مسلم .

مشرف سابق
    الصورة الرمزية زهير مليباري

حالة الإتصال : زهير مليباري غير متواجد حالياً
    زهير مليباري غير متواجد حالياً

الله يعينك ويسهل امورك

بس يااخي اش وداك عندهم من البداية

كان عندك مصر - الأردن - ماليزيا غير طبعا أمريكا وبريطانيا وغيرها

لكن الحمدلله أنك حتسحب من عندهم وتروح ماليزيا

بالتوفيق

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

خارج الخدمة مؤقتا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    =====
    يامغتربيين لايفوتكم موقع حلو للطبخ
    موقع طعام

طالب جديد

حالة الإتصال : بنت ابو متعب غير متواجد حالياً
    بنت ابو متعب غير متواجد حالياً

الله يوفقك ان شاء الله ويكتب لك اللي فيه خير وصالح

طالب جديد
    الصورة الرمزية الباشا

حالة الإتصال : الباشا غير متواجد حالياً
    الباشا غير متواجد حالياً

انا ولله الحمد وصلت يوم الاربعاء 18/4 فجرا " المملكه العربيه السعوديه . جده " واحمد الله عز وجل انني وصلت سالم معافى من بلاد الروس "اوكرانيا"
    وانشاء متواصلين في القريب العاجل لكن اعذروني هذه الايام لاخذ الراحه واشوف الاهل والحبايب والاصحاب وطبعا انتو اول ناس اتواصل معاهم بعد الاهل
    جزاكم الله الف خير على الدعوة الطيبه والروح الجميله
    ونلتقي قريبااااااااااااااا

طالب جديد

حالة الإتصال : طالب باوكرانيا غير متواجد حالياً
    طالب باوكرانيا غير متواجد حالياً

Exclamation رد على الباشا

رد على الباشا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي انا طالب في اوكرانيا والحمد لله مرتاح وجميع الطلاب مرتاحين وكل الكلام اللي قلته اعذرني على هالكلمه مبالغه في مبالغه وانا راح اعقب على كل نقطه قلتها:
    1- الطالب اللي يجي لأوكرانيا مااختار الدوله هذي الا لسببين هما شهادتها معترفه دوليا ودراستها بالنسبه للطب قويه وثانيا لقله تكلفه الدراسيه وتكلفة الحياة المعيشيه ليش ؟
    لأن البلد حالته الاقتصاديه ووضع البلد المالي يعتبر متوسط وليس مرتفع على هذا الاساس تقل التكلفه الدراسيه والمعيشيه لتمكين الشعب من الدراسه والتعلم.
    2- دانيسك مدينه او بالأحرى قريه والمطار اللي موجود فيها بالنسبه لوضع دانيسك يعتبر فوق المعايير اذا كان وضع البلد المالي متوسط هذا المطار اللي راح نلقاه في قريه.
    3- الرشوه موجوده في جميع دول العالم واللي طلبه منك قليل يعني حتى الدول العربيه مايحتاج نتكلم عنها اللي في حدودها وجوازاتها ماتمشي الا بالرشوه وبالنسبه لي انا ماقد مر فيني موقف اني ادفع فيه رشوه ,الرشوه مايدفعها الواحد الا اذا كان عنده مشكله او علشان يمشي اموره بسرعه .
    4- اخوي خليني اصحح لك معلومه خاطئه عندك ان المدينه التي تسمى مدينه الطلبه ومدينه الثقافه والتعلم هي كييف عاصمة اوكرانيا وليست خاركوف حيث يوجد بها 28 جامعه واكثر من 52 معهد غير المعاهد والجامعات الاهليه وفيها طلاب من كل بقاع اوكرانيا والعالم .
    5- بالنسبه لمدينه خاركوف كم عمرها التاريخي او متى بنيت او تأسست وايش كانت خاركوف بالماضي كانت عاصمة الاتحاد السوفييتي .
    6- احب اوضح لك نقطه , الشعب الاوكراني بشكل عام بغض النظر عن المدينه اللي يسكنون فيها طول نهاره يادراسه ياعمل حتى الطلاب بعد دوامهم المدرسي يلتحقون بأعمال للحصول على مصروف الجيب والأعتماد (مو زي شبابنا العربي اللي عاله على اهله)في الليل لازم يرتاحون هم اوادم مو آليين .
    7- السكن الطلابي بنظري جيد اما بنظر واحد كان عايش في ترف واعتمد على ناس تخدمه في كل صغيره وكبيره اكيد مايرتاح فيه !!
    8- بالنسبه للسنه التحضيريه انا ابغى اعرف انت جاي وكانت عندك اللغه الروسيه ؟؟
    وان حكومتنا الرشيده تقرر على الطالب الدراسه بلغه الدوله وان بجميع دول العالم موجود النظام هذا واحنا قلنا نظام يعني مانقدر نبعد عنه .
    9- بالنسبه للكتب تبغاها ببلاش يعني من جد انت منت في السعوديه علشان يعطونك الكتب ببلاش , وابغى اوضح ثلاثين قريفن تساوي 23 ريال لسبع كتب هذي كثيره !!! وكل دول العالم يشترون الكتب حتى بجامعات السعوديه تشتريها ومبالغ خياليه .
    10- لو سحمت اخوي لا تعم على جميع الطلاب وغير ذلك للسكر والدعاره لو تبغاها في اي مكان راح تلقاها ونفس الحال اللي يبغى الصلاة ماتفوته.
    11-وجامعات مصر وش صارت ؟؟
    12-بالنسبه للشباب الي كتبت مشكلاتهم هؤلاء يعني مع احترامي لهم ولكم مافيهم مخ وهم ماهم قد المسؤليه اللي اهلهم اعطوهم اياها ,,ولا تقولي جميع الطلاب .
    13- المشكلة بما تسميهم النصابين بكل دول العالم فيه نصابين
    وهذه مشاكل خاصه واحنا مالنا دخل وانا مامر فيني هذا الشي ولله الحمد .

آسف على الاطاله هذا كل اللي بغيت اوصله عن اوكرانيا البلد اللي احتظننا
    واللي راح يعطينا شهاده نرفع روسنا ورؤس اهالينا فيها ,,,

طالب جديد
    الصورة الرمزية الباشا

حالة الإتصال : الباشا غير متواجد حالياً
    الباشا غير متواجد حالياً

اقدر كلامك عزيزي " طالب بأوكرانيا "
    أولا /
    من خلال معرفتي بأخواني السعوديين الموجودين في خاركوف
    فجميعهم كانوا مشجعين لي في كتابة هذه القصه
    وذلك لتحذير الطلاب الجدد من الوقوع في نفس الفخ ؟؟؟
    وانا لم اشارك بهذا المنتدى الا لأخذ الفائده منه وفي نفس الوقت اعطائه الفائده التي احصل عليها من الخارج ؟

ثانيا /
    اكاد اجزم ان صاحب هذا الرد هو " ابراهيم فيزاني " صاحب شركة الكنز وهو في محاوله لتكذيب كلامي كله لغرض النصب والاحتيال على الطلاب الجدد وحسبنا الله ونعم الوكيل ؟؟؟
    والدليل على ذلك موافقة تاريخ كتابة هذا الموضوع بعد كتابتي لموضوع " احذروا احذروا احذروا احذروا في اوكرانيا "
    ويعتبر هذا الرد خير دليل على شركة الكنز وصاحبها وهو في محاولات واضحه للنصب والاحتيال مره اخرى ؟؟؟
    اتمنى من كل الاخوان مشاهدة موضوع "احذروا احذروا احذروا احذروا في اوكرانيا "
    ومشاهدة تاريخ كتابة الموضوع وتاريخ تسجيل العضو ومطابقته وسيتضح لكم محاولة الرجل الكتابه بغرض تحسين صورته ...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشرف سابق
    الصورة الرمزية نهيان بن سيف المنصوري

حالة الإتصال : نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً
    نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً

والله بصراحه حيتونا يا اخوان بس على حد علمي في روسيا بشكل عام بما فيها اوكرانيا وارمينيا وكل دول الاتحاد السوفيتي وشرق اوربا هذي كلها دول فقيرة ونسبة الجريمة فيها مرتفعه جدا ويكفي انها الدول الاكثر تصديرا للبشر (( تجارة البشر 1)) وهذا بحد ذاته دليل

وانا ما اتفلسف الحين لكن مايمنع انها متطورة في بعض المجالات العلمية كالطب وغيره ولكن باختصار شديد الطالب الذي لا يستطيع الدراسة في دول تكاليفها المعيشيه غاليه يروح لهالبلدان ويصبر الله يعينه واللي يقدر يروح البلدان الغاليه فهو افضل له ولو دفع زياده
    والله يوفق الجميع

طالب جديد

حالة الإتصال : شاعر المليون غير متواجد حالياً
    شاعر المليون غير متواجد حالياً

الله يوفقك مابعد العسر الا اليسر
    يعني ان شاء الله نشوفك في ماليزيا الترم الجاي

طالب جديد

حالة الإتصال : adel1216 غير متواجد حالياً
    adel1216 غير متواجد حالياً

اخي الباشا وفقك الله

أنا صحفي وأحببت أن اسأل عن الحياة في اوكرانيا بالنسبةللطلبة السعوديين فأنا سمعت بأن هناك عصابات تتقصد الطلبة الخليجيين فهل هذا الكلام صحيح .

للتواصل ولنشر اي مشكلة أو موضوع في صحيفة المدينة الرجاء ارسال الارقام الهاتفية التي من الممكن أن أصل لكم بها عن طريق إيميلي

adel8787@gmail.com

الدعو عامة لجميع الطلبة السعوديون بالخارج

طالب مجتهد

حالة الإتصال : أبا قصي غير متواجد حالياً
    أبا قصي غير متواجد حالياً

الله يوفقك وييسرلك امورك ويرزقك العلم النافع والرزق الطيب والعمل المتقبل

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة