النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : SeRiOuS X غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3611
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 5
    SeRiOuS X غير متواجد حالياً

    افتراضي كاردف ...... أو برمنجهام ؟؟؟؟؟

    كاردف ...... أو برمنجهام ؟؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

    تحية طيبة للقائمين على هذا المنتدى والمشاركين على جهودهم الجبارة وحرصهم الكبير على اثراء المنتدى بكل ماهو مفيد وقيمز


    أخواني وأخواتي الاعزاء ......

    أنا حاصل على قبول للماجستير بعد عناء طويل في جامعتي كاردف وبرمنجهام ولله الحمد

    في تخصص العلاج الطبيعي ....

    استفساري عن الجامعتين والمدينيتن لمن لهم معرفة بهما من حيث الدراسة والمعيشة والغلاء وأيهما افضل او أقوى

    ولكم منى الف شكر....نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  2. #2
    مشرف ساحة الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا

    الصورة الرمزية عادل الجهني

    حالة الإتصال : عادل الجهني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 210
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : LONDON
    المشاركات : 2,321
    عادل الجهني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بعد التحية

    بخصوص استفسارك عن جامعة برمنجهام وجامعة كارديف فكلا الجامعتين قوية ولهما مكانتهم بين الجامعات
    ولكن تختلف قوة وتقييم التخصصات من جامعه لأخرى والرابط التالي سوف يفيدك >>>> الرابط

    ومن ناحية المعيشة والحياة والغلاء فمن الطبيعي ومتعارف عليه بريطانيا ككل تعتبر غالية وفي النهاية القرار
    لك انت ومن وجهة نظري ولانني قد زرت مدينة كاردف واحد اصدقائي في الجامعه فقد كانت المدينه والجامعه
    رائعه واتمنى ل التوفيق واذا لديك اي اسئلة أخرى فتفضل .

    وبالنسبة لجامعة بيرمنجهام جامعه لاتحتاج لشهادتي فهي جامعه مرموقة يدرس فيها حاليا 60 طالب سعودي
    تقريبا من بين مايزيد عن 4000 طالب ومدينة برمنجهام تكثر فيها الجالية الهندية والباكستانية .


    جامعة كارديف
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    إن جامعة كارديف هي واحدة من أكثر الجامعات البريطانية ابتكاراً، وطموحاً ونجاحاً. ولقد تم تصنيف جامعة كارديف في المرتبة السابعة من بين 106 جامعات بريطانية في تقييم الأبحاث الحكومي الأخير، مما يعكس سمعة كارديف من ناحية تطورها وأبحاثها العلمية المتقدمة. وهذا يخلق بيئة محفزة للدراسة، مما يضمن بأن يتوفر للطلاب مجال للوصول إلى أحدث الأفكار والتقنيات. رغم أنها تعود إلى عام 1883، إلا أن جامعة كارديف مركزة على القرن الحادي والعشرين وتتمتع بتسهيلات حديثة متقدمة. تجذب الجامعة الطلاب من أكثر من 100 دولة، كما تجذب تمويلاً جوهرياً لإجراء الأبحاث العلمية من مجالس البحث العلمي، والهيئات العامة، والجهات الصناعية والتجارية ومن موارد أخرى. يقع حرم كاثايز بارك الجامعي داخل وحول مباني بورتلاند الحجرية المؤثرة، وحدائقها والطرق المشجرة والتي تشكل مركز الحياة المدنية الرائعة لمدينة كارديف. وتقع غالبية المدارس الأكاديمية هنا وهي تتمتع بأفضلية كونها على بعد بضعة دقائق فقط مشياً من مركز المدينة. إن المدارس الأكاديمية التي تقدم مقررات صحية (باستثناء طب الأسنان والصيدلة) تقع مقراتها في حرم هيث بارك. والموقع هو أيضاً موطن لمستشفى ويلز الجامعي وهو يوفر بيئة مثالية لتعليم محترفي مهنة الطب في محيط سريري حديث. تعتبر كارديف واحدة من أصغر عواصم أوربا وهي تفتخر بتنوع ثقافي ورياضي واسع. وتعتبر المدينة بشكل مستقل واحدة من أكثر المدن الجامعية القديمة رخصاً وهي تعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر المدن أمناً في المملكة المتحدة. إن جامعة كارديف هي خيار مثالي بالنسبة للطلاب الدوليين، نظراً لسمعتها الدولية في مجال البحث العلمي والتدريس، ونفقات العيش المنخفضة والتسهيلات ذات النوعية العالية. القدرات الأكاديمية كارديف هي واحدة من الجامعات الرائدة على مستوى المملكة المتحدة من خلال حصول كل من البحث العلمي والتعليم مستقلين على صفة التميز الوطني والدولي. ويوجد في الجامعة بعض من أفضل المدارس الأكاديمية على مستوى المملكة المتحدة، كما أن حجم الجامعة يمكن المدارس الكبيرة من تقديم كافة المواضيع الرئيسية. والجامعة هي جزء من مجموعة رسل المعروفة، والتي تأسست من قبل جامعات البحث العلمي العشرون الرائدة على مستوى المملكة المتحدة. بالإضافة إلى هذا فقد تم تقييم 21 موضوع دراسي بشكل مستقل وحصلت على علامة ممتاز عن التعليم، وهي واحدة من أعلى العلامات في المملكة المتحدة.

    التسهيلات
    يوجد في جامعة كارديف واحدة من أكثر المكتبات وخدمات الحوسبة حداثة في المملكة المتحدة. لدى الجامعة عدد مرتفع من مراكز تقديم الموارد، كل منها يقع بالقرب من المدرس التي يخدمها. ويتوفر للطلاب مجال للوصول إلى تشكيلة كبيرة من أجهزة كمبيوتر، ليلاً ونهاراً، والتي تسمح بالوصول المجاني إلى البريد الإلكتروني، والإنترنت والعديد من الموارد الإلكترونية.

    تضمن جامعة كارديف مكان سكن مستقل في مساكن الجامعة لطلاب دول عبر البحار خلال فترة دراستهم في المقرر، مهما كان طول مدته، طالما أنك تتقدم من خلال دورة القبول العادية وعملية توزيع الأماكن المناسبة. وهناك عدد واسع من المساكن التي يتم توفيرها، تتراوح بين قاعات التخديم التقليدية ومساكن التخديم الذاتي الحديثة.

    الحياة الطلابية
    إن أحد أفضل الاتحادات الطلابية في المملكة المتحدة هو اتحاد كارديف الطلابي الذي يضم أكثر من 100 جمعية طلابية، من بينها عدد يتم إدارته من قبل الطلاب الدوليين.

    إن كلاً من مركز الإرشاد الطلابي والخدمة الإرشادية الطلابية متوفران لمساعدة الطلاب خلال الوقت الذي يمضونه في الجامعة من خلال تقديم الدعم والإرشاد السريين. وتدير الجامعة أيضاً خدمة صحية وهناك عدد واسع من المنظمات الدينية ضمن المدينة وحولها.

    يقوم قسم التطوير الدولي بتنسيق برنامج تعريفي ممتاز وقيّم يتضمن خدمة استقبال من المطار وأنشطة لتعريف الطلاب على الحياة في كارديف.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    حرم كاثايز بارك
    تقع المدارس الأكاديمية الثلاثة والعشرون التي توجد في حرم كاثايز بارك الجامعي ضمن وحول مباني بورتلاند الحجرية، وحدائقها والطرق المشجرة والتي تشكل مركز الحياة المدنية الرائع لمدينة كارديف. ويقع الحرم الجامعي على بعد بضعة دقائق فقط مشياً من مركز المدينة وهو موجود حول حدائق ألكزاندرا حيث يتمكن الطلاب من الالتقاء والاسترخاء. وتقع المدارس الأكاديمية والمكتبات والمساكن والمنشآت الاجتماعية والرياضية على بعد مسافة قصيرة مشياً من بعضها البعض في هذا الموقع المصغر والمعتنى به جيداً.

    حرم هيث بارك
    تتمتع المدارس الأكاديمية الخمسة الموجودة في حرم هيث بارك الجامعي بتقليد قديم من تخديم الاحتياجات الصحية للناس في ويلز. وهي تشترك بالحرم ذو مساحة الخمسة وثلاثين أكر مع مستشفى ويلز الجامعي، وهو المستشفى الأساسي في ويلز، وواحد من أكبر المستشفيات في أوربا. يقع حرم هيث بارك على بعد ميل واحد شمالاً من الحرم الرئيسي، والمحاذي لمائة أكر من أراضي المنتزهات وحقول اللعب، مع تسهيلات تعليمية ممتازة.

    السكن
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    جامعة كارديف هي واحدة من عدد صغير فقط من الجامعات التي تضمن سكناً مستقلاً في مساكن الجامعة لجميع الطلاب الدوليين خلال فترة مقررهم بشرط أن يتقدموا من خلال عملية توزيع الأماكن المناسبة. تعتبر مساكن الجامعة خياراً جيداً بالنسبة للطلاب الدوليين الجدد في المملكة المتحدة بما أنها تقدم فرصة ممتازة للحصول على أصدقاء في بيئة آمنة ومريحة ومفعمة بالدفء. يوجد في سبعين بالمائة من الغرف تسهيلات جناحية بحيث يستطيع الطلاب الحصول على غرفتهم الخاصة وخصوصية فيما يتعلق بتسهيلات الغسيل.

    إن عدد الطلاب الذي تستطيع الجامعة استيعابه الآن يتجاوز 5,300 طالب، وتتمتع معظم الغرف باتصال مع شبكة كارديف الأكاديمية. وعادة بالنسبة لجامعة مدنية، تكون معظم المساكن ضمن الحرم الجامعي أو بالقرب منه، مما يضع الطلاب ضمن مسافة سير قريبة من أماكن المحاضرات، والمكتبات، والمختبرات، واتحاد الطلاب، ومركز المدينة.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يوجد في كارديف عدد مبهر من التسهيلات ولقد استثمرت مؤخراً 200 مليون جنيه إسترليني في العقار الجامعي لضمان حصول الطلاب على أحدث التقنيات وأساليب التعليم. وتجذب الجامعة الطلاب والموظفين من أكثر من 100 دولة ولديها مدارس في جميع المجالات الدراسية، وتوفر عدداً من المقررات يتم تدرسيها بإشراف موظفين يتمتعون بالخبرة.

    يوجد في الجامعة مكتبة حديثة وخدمات تقنية معلومات. ويتم استخدام أحدث التقنيات في الحوسبة لدعم الأبحاث العلمية والتعليم، ويوجد في الجامعة مجموعة متوسعة تزيد تقريباً عن المليون مجلد و9,000 صحيفة مختلفة. ويتم تنظيم خدمة المكتبة في شبكة تتألف من 12 مكتبة، كل منها قريبة بشكل استراتيجي من الأقسام التي تخدمها. ويستفيد الطلاب أيضاً من تسهيلات الحوسبة والتي يتم توسيعها وتطويرها بشكل مستمر لإعطاء الطلاب فرصة الوصول إلى أفضل البرمجيات المتوفرة وأحدث الأبحاث العلمية في جميع مجالات الدراسة الأكاديمية.

    إن اتحاد طلاب كارديف هو مجمع كبير مكرس لطلاب جامعة كارديف. ويمضي الطلاب وقتاً طويلاً في الاتحاد في الاختلاط والتقاء زملائهم والعمل والحصول على الإرشاد ومعرفة آخر الأنشطة القادمة وشراء كتب المقررات وتنظيم أمورهم المالية في المصرف أو مجرد تناول القهوة. ويصبح الطلاب أعضاء بشكل تلقائي في اتحاد الطلاب عند التسجيل، ما يخولهم إلى الكثير من الحسومات الكبيرة في العديد من المتاجر والمطاعم ودور السينما عبر المملكة المتحدة.

    يوجد في جامعة كارديف عدد واسع من المنشآت الرياضية المفتوحة والمغلقة. تقع المراكز الرياضية بشكل سهل يجعلها قريبة من الجميع. وهناك ملاعب مغلقة ومفتوحة ومعدات لعب الريشة الطائرة والتنس وكرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والكريكيت والكثير غيرها. وهناك نوادي لياقة بدنية ودروس في الأيروبيك وتدريب المضمارات والدفاع عن النفس واليوغا والكثير من الأنشطة الأخرى.

    إن جامعة كارديف ملتزمة التزاماً تاماً بدعم طلاب الدراسات العليا لديها، وبالتالي فإن جميع طلاب الدراسات العليا يتمتعون بوصول إلى مركز الخريجين المتطور. ويوفر المركز تسهيلات تتضمن أكثر من 40 جهاز كمبيوتر شبكي، وأجهزة فاكس، وأجهزة تصوير، وهواتف لاستخدام الطلاب. هناك أيضاً غرفة معلومات مع عدد واسع من المواد الأدبية عن التمويل والمهن والمؤتمرات والترفيه. ويعد مركز الخريجين مكاناً لتناول الطعام والشراب مع الأصدقاء ومسرحاً لحلقات الأبحاث بين المدارس وللتدريب.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تعد كارديف موقعاً ممتازاً للدراسة والاختلاط الاجتماعي. ورغم أن المدينة هادئة وآمنة، إلا أنها تحتوي على جميع التسهيلات التي يمكن توقعها في عاصمة حديثة. وتتضمن هذه التسهيلات واحداً من أكثر مراكز التسوق جاذبية وازدحاماً بالناس في المملكة المتحدة، وملعب الألفية وهو واحد من أفضل الأماكن الرياضية في أوربا، وقلعة كارديف والتي يعود تاريخها إلى العصور الرومانية. يوجد في كارديف أيضاً العديد من المسارح، والمتاحف، ودور السينما، والمقاهي بالإضافة إلى خليج كارديف وهو واحد من أهم استثمارات الواجهات المائية الترفيهية الرئيسية في أوربا. وتقع شواطئ وجبال وغابات ويلز على بعد رحلة قصيرة من كارديف، وهي فرصة للطلاب الذين يستمتعون بالمغامرات الخارجية.

    بالنسبة للترفيه فإن اتحاد الطلاب يحتوي على قاعة الحفلات الخاصة به، ونادي ليلي، وصحيفة، ومحطة إذاعية، ومقاهي. يعتبر الاتحاد الطلابي رخيصاً وآمناً: تعمل عدة حافلات صغيرة مجانية بين اتحاد الطلاب وقاعات الجامعة من نهاية وقت المحاضرات وحتى إغلاق الاتحاد لأبوابه ويوجد في جميع أروقة الجامعات موظفو أمن يعملون في جميع الأوقات.

    يعتبر اتحاد الطلاب موطناً لعدد واسع من الجمعيات الطلابية المكرسة للعديد من الاهتمامات، والرياضات والأنشطة الترفيهية. ويقارب عددها 150 إجمالاً، وتدار العديد منها عن طريق الطلاب الدوليين ومن أجلهم. ويعتبر الانضمام إلى جمعية طلابية طريقة ممتازة لتكوين صداقات جديدة، والتقاء أناس من وطنك الأم، واكتساب اللياقة البدنية، والحصول على بعض المرح، أو إيجاد هواية جديدة. إن الانخراط في الحياة الطلابية هو طريقة جيدة لإثارة اهتمام أصحاب الأعمال في المستقبل.

    يتألف مركز دعم الطلاب وخدمة الإرشاد الطلابية من مدير مركز الإرشاد ومرشدين وباحث حالات اجتماعية. وهؤلاء الموظفون متواجدون لمساعدة الطلاب بتقديم النصيحة والدعم السريين خلال وقت دراستهم في الجامعة. كما تقوم الجامعة بإدارة خدمة صحية لتعزيز ما يقدمه الأطباء المحليون وهناك نطاق واسع من المؤسسات الدينية وأماكن العبادة في كارديف وحولها.

    يقوم قسم التطوير الدولي بتنسيق برنامج تعريفي للطلاب الدوليين يتضمن خدمة استقبال بالعربات من مطارات كارديف وهيثرو وتقوم بنقل الطلاب مباشرة إلى سكنهم في كارديف. ويتضمن برنامج التعريف خمسة أيام من الأنشطة المصممة لتعريف الطلاب على الحياة في جامعة كارديف ومدينتها والريف المحيط بها. إن جولة العربة في ساوث ويلز شعبية للغاية وهي طريقة رائعة لتكوين صداقات!




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    [align=center]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : omhanan غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9237
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 5
    omhanan غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكراً لك يا أخي عادل وجزاك الله عنا خيراً


المواضيع المتشابهه

  1. تعرف على (كاردف)
    بواسطة AbuSaud في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-06-2009, 10:05 PM
  2. استفسار ضروري عن جامعتي برمنجهام وبرستول
    بواسطة max a.j في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2008, 11:06 PM
  3. معلومات عن جامعة برمنجهام
    بواسطة تشكيل في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-01-2007, 04:55 PM
  4. استفسار عاجل عن كاردف
    بواسطة omhanan في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-01-2007, 02:52 PM
  5. جامعة كاردف (نبذة تعريفية)
    بواسطة عادل الجهني في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-18-2006, 07:06 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator