النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : طالب محتار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6377
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    المشاركات : 22
    طالب محتار غير متواجد حالياً

    افتراضي ابغى معلومات عن جامعة PORTSMOUTH

    ابغى معلومات عن جامعة PORTSMOUTH

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ارجووووكم ابغى مساعده انا حاصل على شهادة دبلوم تقنية شبكات من نيوهورايزن وابغى اكمل في جامعة PORTSMOUTH وبروح ادرس على حسابي لمدة سنه وهل اقدر احول على حساب البعثه او لا وهل راح يعادلون لي الدبلوم او لا ارجوووووو الرد ضرورينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  2. #2
    مشرف ساحة الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا

    الصورة الرمزية عادل الجهني

    حالة الإتصال : عادل الجهني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 210
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : LONDON
    المشاركات : 2,321
    عادل الجهني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب محتار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ارجووووكم ابغى مساعده انا حاصل على شهادة دبلوم تقنية شبكات من نيوهورايزن وابغى اكمل في جامعة PORTSMOUTH وبروح ادرس على حسابي لمدة سنه وهل اقدر احول على حساب البعثه او لا وهل راح يعادلون لي الدبلوم او لا ارجوووووو الرد ضرورينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    اخي الكريم بخصوص دبلومك الحاصل عليه من نيوهورايزن بإذن الله سوف يعادلوة ولكي تتأكد أكثر انصحك بمراسلة
    الجامعه وتأخذ الخبر اليقين منهم وبالنسبة للإنضمام للبعثة بإذن الله بعد حصولك على القبول الجامعي ان شاءالله لابد لك من ان تفتح ملف لدى الملحقية واخذ موافقتها على دراستك على حسابك الخاص حتى يسهل بعد ذلك إنضمامك للبعثة إن شاءالله تعالى .

    وإليك أدناه معلومات ان شاءالله تفيدك عن جامعة بورتسموث

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الجامعه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يوجد لدى جامعة بورتسموث أكثر من 19,000 طالب يدرسون عدداً واسعاً من المقررات من بينهم 2,000 طالب دولي قادمون من حوالي 100 دولة مختلفة. وعلى مدى الأعوام العشر الماضية تم صرف ملايين الجنيهات الإسترلينية على استثمارات لتقديم تعليم وسكن معيشي حديث في مركز المدينة. وهناك توسعة جديدة على المكتبة تمت في عام 2006. والجامعة ملتزمة بالاستثمار في مستقبل طلابها لضمان حصولهم على الخبرة العلمية الممتازة. القدرات الأكاديمية يوجد في الجامعة برنامج بحث علمي مكثف حقق نتائج ممتازة في اختبار تقييم البحث الحكومي البريطاني الأخير. ويعتبر موظفو معهد العلوم الجزيئية الحيوية والطبية الحيوية في مواضيع متعلقة بالطب، والدراسات السلافية، وعلم مستحضرات التجميل والدراسات الأوربية أفضل العاملين في الجامعة، وكل من هذه المجالات حاصلة على علامة خمسة. فيما حصلت ثلاثة مجالات أخرى على علامة أربعة. للمزيد من المعلومات عن البحث قم بزيارة موقع Research | University of Portsmouth التسهيلات يوجد لدى الجامعة 10 قاعات سكنية للاختيار من بينها وتقع معظمها على بعد خطوات من مباني الجامعة التعليمية. وهناك العديد من الأنماط المختلفة لغرف الطلاب مع خيار أن يتم تقديم الوجبات لك أو أن تقوم بالطبخ بنفسك. وكل غرفة لديها توصيل مع شبكة الإنترنت ونظام التلفون الداخلي. للمزيد من المعلومات تفضل بزيارة موقع الإنترنت www.port.ac.uk/accommodation يوجد في مكتبة الجامعة 850 مكان جلوس للقراء، وأكثر من 320 جهاز كمبيوتر موصولة مع شبكة الجامعة. بالإضافة إلى أكثر من 600,000 كتاب و250,000 صحيفة، والمكتبة متصلة بأكثر من 10,000 صحيفة إلكترونية وآلاف الكتب الإلكترونية. وجميع الطلاب لديهم اتصال مع شبكة الإنترنت ولديهم عنوان بريد إلكتروني شخصي.
    تم وضع غرف مجهزة بعدة مجموعات من أجهزة الكمبيوتر المصغرة، ومحطات عمل أبل ماك، وطابعات (بعض الصيغ الكبيرة) موصولة مع شبكات المناطق المحلية في مواقع استراتيجية للمساعدة في التعليم والدراسة.
    هناك عدة تسهيلات لياقة بدنية ضمن بورتسموث، تتضمن نادي اللياقة البدني سانت بول الخاص بالجامعة والمخصص للطلاب مع معدات تدريبية للأوعية الدموية، ومعدات التدريب على تخفيض الوزن والمقاومة. بالإضافة إلى ذلك يستفيد الطلاب من مركز نفيلد الرياضي الجديد. الحياة الطلابية
    في جامعة بورتسموث نفتخر بمستوى الدعم الذي نقدمه لجميع الطلاب. وفريق المكتب الدولي مكرس لتقديم الرعاية الثابتة للطلاب الدوليين في الجامعة. ويقوم مرشد الطلاب الدوليين بتقديم رعاية دينية للطلاب الدوليين وطلاب الاتحاد الأوربي، ويقدم النصيحة عن عدد من المواضيع التي يرغب الطلاب في مناقشتها وينظم أنشطة ورحلات يومية خلال العام الأكاديمي. وتتضمن شبكة الدعم الجامعية خدمات إسكان الطلاب، وخدمة المهن والتوظيف، ومركز الطلاب المالي، وحضانة الجامعة، وخدمة الاستشارة، واتحاد الطلاب.
    يتم دعوة جميع الطلاب الدوليين للانضمام لبرنامج بورتسموث التحضيري الخاص، والذي يتم عقده قبل أسبوع من بداية الفصل الدراسي. وبالإضافة إلى الحصول على إرشاد عام عن السكن والدراسة في بورتسموث، يلتقي الطلاب بموظفين من خدمات الدعم ومدرسين من أقسامهم. ويتضمن البرنامج أيضاً أنشطة أكاديمية وثقافية واجتماعية لتحضير الطلاب للعام الجديد مسبقاً. وهي فرصة للالتقاء بطلاب آخرين جدد من حول العالم وبفريق المكتب الدولي، المستعدين للترحيب ودعم طلاب الجامعة الدوليين والأوربيين. وتقدم الجامعة صفوف مجانية لتعليم اللغة انكليزية للأغراض الأكاديمية لجميع الطلاب الدوليين والأوربيين خلال عامهم الأول في المقرر.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الموقع

    تقع بورتسموث على الساحل الجنوبي وتتضمن خطوط طرق وسكك حديدية إلى مطارات لندن هيثرو وغاتويك الدولية، وخدمات عبارات بحرية إلى فرنسا وأسبانيا.
    تتمتع المدينة بتسهيلات جيدة مع أحواض سباحة ومراكز رياضية وملاعب تنس وملاعب غولف وإبحار وركوب الأشرعة البحرية في منطقة سولينت. وتقدم قاعة جيلدهول ترفيهاً من خلال الفرق الموسيقية، ومسرحيات كوميدية وحفلات أوركسترا. وبالقرب من ساوثسي هناك مشهد ترفيهي من خلال رصيفين بحريين، والملاهي. وتتضمن الوجهات السياحية الإتش إم إس فيكتوري، وماري روز، ومحارب الإتش إم إس، والمتاحف، ومسقط رأس تشارلز ديكنز، والحوض البحري، وقلعة ساوثسي، وبرج سبيناكر.
    تتضمن مناطق التسوق الطريق التجاري وسلاسل المتاجر والأسواق الطرقية ثلاثة مرات في الأسبوع في منطقة ساوثسي، ومتاجر الملابس النسائية وكلها تعتني بمختلف الأذواق في مجالات الطعام والأزياء والموسيقى، ومركز جنوورف كويز للتسوق، مع عدة سينمات، وأماكن لعب البولينج، ومطاعم.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    السكن
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تكون قاعات السكن إما ضمن مسافة سير على الأقدام من مباني التعليم أو تكون مرتبطة بالحرم الرئيسي من خلال خدمة حافلة مجانية داخل الموقع. يوجد في الجامعة عدة أنماط من غرف الطلاب مع خيار تقديم وجبات (سكن مخدم) أو أن يقوم الطالب بالطبخ لنفسه (سكن تخديم ذاتي). معظم الغرف تكون جناحية (أي تتضمن حماماً خاصاً). وجميع الغرف تتضمن تسهيلات كلامية/ بيانية توفر اتصالات إنترنت مجانية، وتسهيلات بريد صوتي، ووصول إلى الإنترنت (ويكون عادة عبر جهاز المودم) واتصالات خارجية باستخدام البطاقات مسبقة الدفع. وتتوفر الغرف للاستخدام من قبل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. يجب على الطلاب الذين يحتاجون إلى هذا النوع من السكن الاتصال بمدير الإسكان الطلابي مباشرة.
    جميع الطلاب الدوليين (غير الأوربيين) الذين يبدؤون في الخريف بمقرر دوام كامل يضمنون غرفة في قاعات السكن لعامهم الأول في بورتسموث، بشرط أن يضعوا إيداعاً بقيمة 200 جنيه إسترليني مع حلول الأول من سبتمبر.
    للمزيد من التفاصيل اذهب إلى : http://www.port.ac.uk/accommodation/

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    المرافق

    المكتبة
    إن مكتبة الجامعة مفتوحة من الساعة 08.00 وحتى الساعة 24.00 كل يوم خلال وقت الفصل الدراسي. وهناك أماكن دراسية لـ850 قارئ، وأكثر من 320 جهاز كمبيوتر مربوطين مع شبكة الجامعة. بالإضافة إلى أكثر من 600,000 كتاب و250,000 صحيفة ، وتتصل المكتبة بأكثر من 10,000 صحيفة إلكترونية وآلاف الكتب الإلكترونية.
    تقنية المعلومات
    الاتصال بالإنترنت متاح لجميع الطلاب ولديهم عنوان بريد إلكتروني شخصي. وقد تم تأسيس غرف مجهزة بمجموعات مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المصغرة، ومحطات عمل الأبل ماك، والطابعات وفي بعض الأماكن هناك طابعات تصاميم كبيرة موصولة جميعها مع شبكات محلية في أماكن إستراتيجية للمساعدة بالتعليم والدراسة. وبشكل عام تستمر التسهيلات في معظم الأقسام حتى الساعة 20.00، وأماكن الحوسبة في المكتبة متوفرة من الساعة 08.00 حتى الساعة 24.00 كل يوم خلال وقت الفصل الدراسي. وجميع الغرف في قاعات السكن مجهزة بتقنية معلومات واتصالات إنترنت لمنح الطلاب وصولاً أكبر.
    يوجد في بورتسموث شبكة حواسب الوايرلس ومتنقلة عبر الجامعة. ويسمح الحرم الوايرلس للطلاب والموظفين بحرية أكبر للعمل والوصول إلى الموارد الإلكترونية في الوقت الذي يختارونه.
    مركز كونيكت يوبي هو مركز تقنية المعلومات الجديد لجميع الطلاب، حيث يمكنهم الحصول على معلومات عن الخدمات مثل الوايرلس، والبرودباند، ومشاريع الحوسبة الجديدة، والحصول على المساعدة التقنية وشراء المعدات والأدوات الخاصة بتقنية المعلومات.
    المنشآت الرياضية
    الجامعة مصنفة في المراتب الخمسة وعشرون الأولى لرياضات الذكور والإناث وهي حالياً في صدد إكمال برنامج أساسي للاستثمار في المنشآت الرياضية. سانت بول، مركز الرياضة والتمرين واللياقة يوجد فيه أندية تدريب للأوعية القلبية والمقاومة، وقاعات رقص وقاعة رياضية كبيرة. ويوجد أيضاً في مركز نفيلد الرياضي منشآت للرياضة الداخلية.
    يوفر برنامج "أب فور سبورت" التطوعي فرصاً للطلاب لاكتساب أو تعزيز مؤهلاتهم التدريبية، واستخدام هذه المهارات للمساعدة على تقديم البرامج الرياضية في المجتمع المحلي.
    الباب الأرجواني
    وهو بوابة جديدة للطلاب والموظفين ورجال الأعمال والمجتمع المحلي للوصول إلى عدد واسع من الخدمات والتسهيلات.
    في الباب الأرجواني يمكنك التعرف على خدمات الجامعات واستخدام مواردنا لاستكشاف المهن بعد التخرج وفرص العمل. ويتواجد المرشدون المهنيون لدينا أيضاً بالقرب لتقديم الإرشاد والدعم ولدينا كم واسع من الأنشطة لمساعدتك بعملك المستقبلي.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    حياة الطلاب

    إن اتحاد الطلاب هو المؤسسة المختصة بشؤون الطلاب ويديرها الطلاب. ومن خلال اتحاد الطلاب يتم تمثيل آراء الطلاب في لجنات الجامعة الإدارية. ويعمل اتحاد الطلاب كقاعدة لأندية وجمعيات الجامعة وعددها 107 وهو مركز الحياة الاجتماعية في الجامعة. ويفتخر اتحاد الطلاب المميز بناد ليلي يتسع لألف ومائة شخص، وحانة ترفيهية، وحانة رياضية، ومقهى، ومتجر أعمال، ومركز موارد طلابية، تقدم جميعها الترفيه الجيد والمناسب الثمن وتجعل من الاتحاد مكاناً مثالياً للاحتفال والدراسة والترفيه وتناول الطعام.
    يرحب حرم غيلدهول بعدة فرق موسيقية رئيسية ويقدم عروض كوميدية وحفلات فنية. ويوجد في المدينة مسرحين تاريخيين، ومركز فنون وعدد من الأندية والمسارح، والتي تقدم عدداً من الإنتاجات، والفرق المحلية وترفيهاً بديلاً، يتضمن الرقص الهندي، والفلامنغو، والرقص الأيرلندي ورقص البيلي. وهناك أندية موسيقية نشطة وتعتبر بورتسموث مسرحاً للفرق الشعبية وفرق الجاز والبلوز المتجولة.
    وتهدف الجامعة لأن لحياة الرياضية لطلابها متنوعة ونشطة. بالإضافة إلى الاشتراك في العديد من الرياضات، يتوفر للطلاب أيضاً فرصة المساعدة بإدارة الأندية الرياضية. وحالياً يدير الطلاب تقريباً 52 نادياً رياضياً تتراوح بين الغوص المائي إلى كرة القدوم ومن الرغبي إلى السباحة.
    إن موقع الجامعة في الساحل الجنوبي لبريطانيا يجعلها مكاناً مثالياً للاستمتاع بالرياضات المائية من جميع الأنواع. ويمكن الاستمتاع بالتزلج الشراعي على الماء من مرحلة البداية إلى مرحلة الخبرة أو في مرحلة التنافس أو لمجرد المتعة في الجانب البحري من ساوثسي وفي المناطق المحلية الأخرى، بينما يتنافس نادي الإبحار الجامعي على المستوى الدولي.
    يرتبط قطاع الترويج الصحي في الجامعة بشكل متقارب مع المرشدين الطلابيين الدوليين لتشجيع الطلاب الدوليين على التسجيل مع طبيب عام (دكتور) حال وصولهم إلى بورتسموث. ويوجد لدى الجامعة دكتور جراح في كلا الحرمين الجامعيين.


    رأي الطلاب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    حسن الإبراهيم
    قطر

    اسمي حسن الإبراهيم وأنا من الدوحة عاصمة قطر. وأنا طالب سنة ثانية، في بكالوريوس هندسة الكمبيوتر (مع
    مرتبة الشرف) في جامعة بورتسموث. ولقد كنت أدرس لبضعة أعوام في الولايات المتحدة ومن ثم انتقلت إلى بورتسموث.

    ولقد سمعت عن بورتسموث من صديق يدرس مقرراً مشابهاً لمقرري. ومن ثم عرفت أكثر عن الجامعة والمدينة عن
    طريقة موقع الجامعة على الإنترنت والذي قدم معلومات مفيدة.

    وبورتسموث مكان جميع للدراسة. وأنا كطالب أجد جميع احتياجاتي في بورتسموث. إنها جامعة للدراسة، ومكان
    جيد لإمضاء وقتك، ومكان جميل للاستقرار. بورتسموث مفعمة بالحياة.

    إن جامعة بورتسموث جامعة عظيمة. والهيئة التعليمية متعاونة ومستعدة لتكريس وقتها وجهدها لأي طالب راغب
    بالحصول على المعرفة. المباني في الجامعة متعددة الألوان ومليئة بالبهجة، وجميع التسهيلات والخدمات متوفرة
    في جميع أنحاء الجامعة.

    أنا أدرس هندسة الكمبيوتر. وتقدم جامعة بورتسموث هذا المقرر مع عدد متنوع من المواد التي تساعد الطلاب على
    معرفة مشاكل الحياة الحقيقية بدلاً من مجرد معرفة النظريات. وأعمال المقرر والواجبات مقتبسة من عالمنا الحقيقي.

    بالإضافة إلى الميزات التي ذكرتها عن العيش والدراسة في بورتسموث، فإن بورتسموث قريبة من عدة مدن كلندن،
    وبرايتون، وغيلفورد، وبورنموث. ومن الممكن لطالب مثلي زيارة هذه المدن في الفرص والعطلات.

    وأنا إلى جانب زملائي نمضي معظم وقتنا في الترفيه في بورتسموث. وهي مكان جيد لإمضاء الوقت. ونمضي معظم
    وقتنا في ذا غنوورف. ونقوم بالتسوق هناك، ونذهب إلى السينما، ونتناول بعض الطعام أو القهوة في المطاعم
    المختلفة والمقاهي الموجودة هناك، ونلعب ألعاب الفيديو، والبولينغ، ونلعب البليارد، ونجلس ونستمتع بالمنظر
    الجميل الذي يوجد لديها كمكان مستقل.







    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : طالب محتار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6377
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    المشاركات : 22
    طالب محتار غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخوي انا راجعة وزارة التعليم العالي قالو لي لو تروح وتدرس وتجيب الشهاده ما راح نعادلها لك وفي موظف هناك قالي رح واذا رجعت بيعادلونها لك وانا خايف اروح ولا يضمون للبعثه ومين اصدق وش تنصحني وترى من جد انا محتار نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وسؤال اخير كم المده اللي اقعدها عشان انضم للبعثه
    و يعطيك العاااااافيه ومشكور اتعبتك معاي


  4. #4
    مشرف ساحة الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا

    الصورة الرمزية عادل الجهني

    حالة الإتصال : عادل الجهني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 210
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : LONDON
    المشاركات : 2,321
    عادل الجهني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخوي اهم شي يكون تقييم التخصص المطلوب 4 او 5

    واعرف كثير من الزملاء انضم للبعثة اثناء دراسته للغه

    يعني قبل يبدء الدراسة الجامعية بس كان معاه قبول من الجامعه

    وفتح ملف بالملحقية للدراسة على الحساب الشخصي وقدم على الانضمام

    وتقريبا بعد 4 او 5 شهور وانضم يعني المسألة اصبحت اسهل بعض الشي عن السابق

    الى الانضمام للبعثة ولكن الواحد يحط اسوء الإحتمالات دوما لا سمح الله فهناك من انضم

    خلال 3 شهور وهناك من له سنتين ولم ينضم للبعثة وبالتوفيق ان شاءالله .

    [align=center]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : عزيز نفس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7894
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 4
    عزيز نفس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مدينة بورتسموث مدينة جميلة جدا ارجو للجميع التوفيق


المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-28-2010, 08:56 PM
  2. ابغى معلومات عن معهدEF
    بواسطة طالب محتار في المنتدى ساحة طلبة استراليا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-21-2007, 10:29 PM
  3. ابغى معلومات عن مدينة وجامعةWollongong
    بواسطة طالب محتار في المنتدى ساحة طلبة استراليا
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-31-2007, 01:02 PM
  4. ابغى معلومة عن جامعة مانشستراو اوكسفورد
    بواسطة jiny في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-08-2007, 05:07 AM
  5. تكفون يا من في portsmouth
    بواسطة dauh في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-24-2006, 06:05 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator