في كثير من الأحيان نبدأ حمية غذائية للوصول للقوام المثالي و ننجح في ذلك, و لكن الكثير منا يجهل ماذا يفعل بعد أن ينهي فترة الريجيم, ماذا يفعل لكي يحافظ على الشكل الجديد الذي حققه. آليكم 4 طرق للحفاظ على جسمك بعد فترة الريجيم:
1- كن نشيط: من المهم أن تمارس رياضةيوميا و لو لمدة نصف ساعة فقط على الأقل, لا تعطي لنفسك مساحة من التكاسل أو عمل الرياضة عندما تشعر أن وزنك زاد فقط, لا تستسلم للكسل أبداً .
حتى 'ذا كان الجو ممطر إجلس في المنزل ومارس بعض التمارين الخفيفة مثل اليوجا , حاول دائماً أن تستغل الوقت بطريقة مبتكرة لممارسة الرياضة, فأذا كنت في أحد المولات إستخدم السلم العادي بدلاً من الكهربائي أو المصعد.
أذا كنت تحتاج لمزيد من الطاقة فأليك قائمة بالمشروبات التي تعطي جسمك طاقة.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
2- حافظ على طعامك: بعد الوصول لهدفك المراد يجب أن تحافظ على وجباتك ولا تأكل الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن مثل الدهون و الحلويات, حاول أن تحافظ على الاكل الصحي التي تعطي لجسمك النشاط و الحيوية مثل الخضروات خصوصا السبانخ , و تجنب الأكل قبل النوم (تعرف على مخاطر الأكل قبل النوم).
أيضاً حافظ على المأكولات التي تزيد من معدل حرق الدهون بالجسم (موسوعة المأكولات التي تساعد في زيادة حرق الدهون )
فقط مسموح بيوم واحد أسبوعياً أن تأكل ما تريده بشرط ألا يكون الطعام ملئ بالسكريات و الدهون.

3- إحسب سعراتك الحرارية اليومية: من الهام جداً حساب عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها يومياً, و الأهم من ذلك هو معرفة مصدر هذه السعرات الحرارية. بمعني إذا كانت السعرات الحرارية المكتسبة من الخضروات فأنها أفضل من السعرات الحرارية المكتسبة من الدهون, كذلك السعرات الحرارية المكتسبة من الكاربوهيدرات مثل الشوفان أفضل من السكريات. حاول ان تجعل السعرات الحرارية الداخلة لجسمك من طعام طبيعي مثل الفواكه و اللحوم و ليس مصنع أو معدل وراثياً مثل الوجبات السريعة.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
4- إختار صديقك: قديماً قالو أن "الصاحب ساحب", هذه المقولة صحيحة جداً, لأنك بأختيارك لصديق لديه خبرة في اللياقة والرشاقة أو صديقة قامت بريجيم من قبل و لديها خبرة في هذه الأمور, فأنه سيكون ساعد لك في الحفاظ على ما توصلت اليه من نتائج. لأن كل واحد منا لديه فترات خمول أو كسل و هنا يظهر دور الصديق في التشجيع و العون.
فصديقك سيمد لك يد العون لممارسة الرياضة, و الأستمرار في تناول الطعام الصحي, و مشاركة النصائح الرياضية معك.

أما أذا كنت مازلت في مرحلة الريجيم و تريد نصائح قوية للأستمرار في الريجيم, أو طرق جديدة فنحن ننصحك بهذه الطرق الحديثة للريجيم
ريجيم الاناناس

ريجيم جوز الهند

حمية البرتقال

حمية تجعلك تفقد 10 كيلوغرامات في شهر

ريجيم 48 ساعة لفقدان 3 كيلو بكل سهولة

و أخيراً آليكم 10 نصائح بسيطة لإنقاص الوزن تساعدك على فقدان الوزن بسهولة.






المصدر
4 طرق للحفاظ على جسمك بعد الريجيم