النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : abu msh3l غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2714
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 5
    abu msh3l غير متواجد حالياً

    افتراضي مساعدة في قبول الابناء في المدارس

    مساعدة في قبول الابناء في المدارس

    في البداية احب ان اشكر كل القائمين علي هذا الصرح الرائع من ادارة ومشرفين واعضاء والذي كان له الفضل بعد الله في اثرائي بالمعلومات القيمة عن بلد لا اعرف عنه سوى اسمة .
    فانا قادم ان شاء الله الى استراليا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لدراسة المحاسبة لدرجة البكالوريوس وسوف تبدا دراستي في يوليو واعتقد في مدينة برزبن لان القبول عن طريق الوزارة وما ردوا لنا خبر حتى الان علما باني سلمتهم شهاداتي واوراقي كاملة علشان يجيبولي قبول من 4/2/2007 وحتى الان لا علم ولا خبر ولا ادري باي مدينة ولكن اللي استلم اوراقي قالي في برزبن ان شاء الله والمشكلة الوحيدة لدي هي مدارس الابناء وكيف اجيب لهم قبول وهل احتاج لترجمة شهادة الدراسة للابناء وكرت التطعيم شهادة الميلاد ومثل ما انتم عارفين الان ما عندنا شهادة للمرحلة الابتدائية للبنات مثلا عندهم تقويم وهل التقويم يكفي .واعمارهم 12سنة 11 سنة 6 سنوات والان باقي على نهاية الدراسة عندنا ثلاثة شهور تقريبا ممكن نلحق على الدراسة باستراليا ولا تضيع عليهم سنة !!!!!!!!!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  2. #2
    طالب جديد


    حالة الإتصال : دالية النغم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2568
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 39
    دالية النغم غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هل توجد مدارس سعودية في استراليا وما هي المراحل التعليمية التي تشملها؟

    في الوقت الحاضر لا توجد أي مدرسة سعودية في استراليا تخدم أبناء الجالية السعودية في استراليا، إلا انه هناك آمال وبشائر ووعود بإيجاد مدرسة سعودية ومن المتوقع أن يكون مقرها في العاصمة الأسترالية كانبرا.
    ما هي الوسيلة المتبعة من قبل الجالية السعودية للحصول على شهادة تعليمية سعودية لأبنائهم؟
    عانى كثير من أولياء الأمور في السنوات الماضية من هذه المسألة بسبب حرص كثيرا منهم على حصول أبنائهم على شهادات تعليمية سعودية للمراحل التعليمية المختلفة، تفاديا لأي عقبات محتملة أو غير محتملة وتجنبا لفقدان أبنائهم لأي مرحلة من مراحل تعليمهم عند عودتهم إلى أرض الوطن، مما كبدهم وكبد أبنائهم المشقة والجهد والعناء. حيث عمد بعض أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في اقرب دولة بها مدارس سعودية بنظام الانتساب والتي تؤهلهم لامتحان أبنائهم بها مثل إندونيسيا وماليزيا، ومن ثم يتم السفر إلى تلك الدول بشكل فصلي أو سنوي لتلقي الامتحانات بها أو السفر إلى السعودية والامتحان هناك.

    إلا انه وكسابقة فريدة من نوعها تولت السفارة السعودية مشكورة في عام 2003 م إحصاء الطلاب أبناء الجالية السعودية(بنين وبنات) في جميع المدن الأسترالية والمراحل التعليمية التي يدرسون بها والتنسيق مع أكاديمية الحرمين الإسلامية بجا كرتا والتي بدورها قامت بإيفاد أستاذين لامتحان أبناء الجالية السعودية في جميع المراحل التعليمية (أول ابتدائي وحتى الثاني ثانوي) في مقر السفارة السعودية في كانبرا بغرض تقليل المعاناة والتسهيل على أولياء الأمور والطلبة وعملت جاهدتا على تذليل جميع العقبات فيما يتعلق بهذا الأمر بما في ذلك اعداد المكان المناسبا لاقامة الامتحانات.
    ثم بعد ذلك قامت وزارة التربية والتعليم باعتماد مركزي اختبار في أستراليا (مركز كانبرا و مركز ملبورن) لعقد امتحاني الفصل الدراسي الاول والثاني. حيث تقوم الوزارة بإفاد لجنة امتحان ويقوم الطلاب المبتعثين و الراغبين في امتحان ابنائهم بالقدوم الى احد هذين المركزين وذلك بعد تسجيل ابنائهم باكاديمة الحرمين في أندونيسا.

    وعنوان الاكاديمية هو: ...........

    هل توجد متطلبات لامتحان الأبناء بهذه الوسيلة؟
    نعم، يتطلب وجود ما يلي:

    1- صورة مصدقة لشهادة آخر مرحلة تعليمية تم الحصول عليها من السعودية،

    2- دفتر العائلة أو صورة مصدقة منه،

    3- أربع صور شمسية للبنين،

    4- شهادة إثبات آخرامتحان (الفصل الأول لمن قام بامتحان أبنائه في السعودية أو أي دولة أخرى اوشهادة العام الماضي)

    مع العلم أن السفارة السعودية قامت مشكورة بتذليل أي عقبات فيما يتعلق في المصادقة على الوثائق المطلوبة.
    ما هو المنهج الذي يتم امتحان الطلاب به؟
    يتم امتحان جميع الطلاب بنين وبنات في المنهج المخصص للبنين ولجميع المراحل التعليمية.
    هل تؤمن السفارة أو الأكاديمية بجا كرتا الكتب للطلاب؟
    نعم تؤمن السفارة الكتب للطلاب لكن في الغالب يقوم أولياء أمور الطلاب بإحضار تلك الكتب معهم حين عودتهم من السعودية. حيث ان السفارة تؤمن الكتب بشكل جماعي مما يترتب علية بعض التاخير في ارسال الكتب.
    هل بالإمكان الاكتفاء بتعليم الأبناء بالمناهج السعودية وعدم التسجيل في المدارس الأسترالية؟
    من ناحية نظامية يعتبر تعليم الأبناء إجباري لجميع المراحل ولا يمكن إبقاء الأبناء في المنزل ويتطلب تسجيلهم في مدارس أسترالية نظامية. إلا انه هناك حالات تمكن الأباء بالاكتفاء من تعليم أبنائهم في المنزل وحالات أخرى اجبر فيها الأباء على تسجيل أبنائهم في مدارس أسترالية نظامية. مع العلم انه من متطلبات الحصول على تأشيرة السفر الأسترالية تأمين قبول الأبناء بأحد المدارس النظامية.
    كما تجدر الاشارة الى - و بناء على خبرة وتجارب العديد من المبتعثين أهمية الحصول على قبول للابناء لانهاء اجراءات الحصول على الفيزا الاسترالية من اي مدرسة أسترالية في مقر الدراسة، و ذلك عن طريق مراسلة المدرسة مباشرة بالفاكس او الايميل. أيضا، يجب ملاحظت ان لا يلتزم المبتعث في الحصول على القبول من المدارس المعتمدة من الحكومة السعودية وهذا يرجع الى صعوبة الحصول عليه في اغلب الاحيان، وسيتم تسليط الضواء عليها لاحقاء.
    هل بالامكان الاكتفاء بتعليم الابناء بالمدارس الاسترالية وعدم دخول الابناء للامتحانات السعودية؟
    هناك وجهتي نظر في القضية:

    الاولى: الاكتفاء بتعليم الابناء في المدارس الأسترالية وعدم أجراء الامتحانات الخاصة بالمنهج السعودي وذلك للاسباب التالية. (أ) ارهاق الطالب حيث انه سيقوم بدراسة منهجين دراسيين في نفس الوقت وهي المنهج السعودي والاسترالي وكذلك أرهاق للاسرة والتي تقوم بتدريسة كلا المنهجين. (ب) هذا الارهاق قد يسبب للطالب عدم الحصول على التحصيل العلمي المناسب بسبب تشتيت أفكاره وعدم التركيز. (ج) اضافة الى ذلك قد يسبب هذا الارهاق والعناء كره الطالب للدراسة لكثرة المناهج والتي بدورها تقلص وقت اللعب والترويح.
    وجهة النظر الثانية: الدراسة بالمدرسة الاسترالية و تادية أمتحان المنهج السعودي. وذلك للاسباب التالية. (أ) حث الطالب على دراسة المنهج السعودي كي لايواجه مشاكل مواكبة زملائة في التحصيل العلمي عند عودته للسعودية وهذا يعود الى الاختلاف الكلي بين المنهجين وخصوصا المواد المرتبطة ببعضها البعض والتي تتطور حسب تطور المرحلة الدراسية مثل المواد الدينية والعربية والاجتماعية. (ب) وتزداد الحاجة الى التاكيد ان طلاب الصفوف الدنيا بحاجة الى تأسيس قوي بالمنهج السعودي وخاصة القراءة والكتابة. ولا شك ان التزام الاسرة باداء ابنائهم الأمتحانات حسب المنهج السعودي يحثهم ويجبرهم على تدريس ابنائهم وبدون هذا الحافز سوف تتراخى الهمم في التدريس (ج) الاختلاف في تواريخ نهاية و بداية السنوات الدراسية للابناء حيث ان نهاية الدراسة في السعودية في شهر 6 و في استراليا نهاية شهر 12 ميلادي، و هذا مما أفقد ابناء احدى الاسر سنة دراسية كاملة.
    وبناء على ماتم ذكرة من الاسباب الخاصة لكل وجهة نظر و اسباب اخرى تعود لاوضاع المبتعث رأى بعض الطلاب المبتعثين تبني الفكرة الاولى بينما الاخرين تبنى الفكرة الاخرى.
    هل هناك مدارس إسلامية في استراليا؟
    نعم يوجد مدارس خاصة إسلامية مختلفة في ملبورن وسدني وبيرث وبرزبن وجميع هذه المدارس معتمدة من قبل وزارة التعليم الأسترالية لأن جميع المدارس الأسترالية تعطي مناهج موحدة باللغة الإنجليزية إلا أن المدارس الإسلامية تضيف مناهج القرآن والمواد الإسلامية واللغة العربية في تعليمها. لكن بعض هذه المدارس لا يقبل جميع الطلبات بسبب كثرة طلبات المتقدمين عليها، وكذلك بعضها يشترط اجادة اللغة للصفوف العليا.
    هل يمكن معادلة الشهادة الأسترالية في السعودية؟
    من ناحية نظرية أي مدرسة معترف بها من قبل وزارة التعليم الأسترالية ممكن الاعتراف بها في السعودية، والاعتراف لا يعني معادلة الشهادة، إلا إنه حسب إفادة أحد العاملين في إدارة المعادلات في الوزارة انه ممكن معادلة أي شهادة صادرة من مدرسة معترف بها من قبل وزارة التعليم الأسترالية. إلا انه لا يوجد إجابة وقرار واضح وصريح بهذا الخصوص، خصوصا وان المناهج الإسلامية واللغة العربية وبعض المواد التي تعطى في المدارس الأسترالية لا تعادل المواد التي تدرس في السعودية ناهيك عن مسألة اختلاف بداية ونهاية الدراسة بين الدولتين.

    إضافة إلى ذلك تمت الإفادة بأن المراحل الابتدائية حتى ثالث ابتدائي تعتبر تقويم مستمر والمراحل الأعلى من ذلك تتطلب معادلتها من لجنة المعادلات في الوزارة والأصل في الشيء أن يكون الطالب مسجل في مدرسة معترف بها ولا يكون منقطع عن الدراسة أو يدرس في معهد لغة لأن معهد اللغة لا يعتبر مدرسة نظامية تؤهل شهادتها للمعادلة مع أي مرحلة تعليمية.

    ويمكن الرجوع الى الموقع الالكتروني الخاص بالمدارس السعودية بالخارج والاستفسار http://www.gdssa.gov.sa


    متى تبدأ المدارس في استراليا وكم فصل دراسي لهم في السنة الدراسية؟

    يبدأ الفصل الدراسي الأول في نهاية شهر يناير من كل عام دراسي وتنقسم السنة الدراسية إلى أربع فصول دراسية (أو ثلاثة في تزمانيا فقط)، يتخلل كل فصل دراسي إجازة لمدة أسبوعين، والفصل الأول عبارة عن شهريين ونصف دراسيين وباقي الفصول الدراسية عبارة عن شهرين دراسيين وينتهي الفصل الدراسي الرابع مع نهاية الثلث الثاني من شهر ديسمبر من كل عام دراسي.

    هل يمكن الالتحاق بالمدرسة في أي فصل دراسي؟
    نعم يمكن الالتحاق في المدرسة في أي فصل دراسي بما يتوافق مع مستوى الطالب. ويتم تحديد الفصل الدراسي المناسب حسب عمر الطفل وغالبا لا يطلب اي شهادة بالنسبة للمراحل الاولى الدراسية (أبتدائي) ولكن يفضل أحضار اخر شهادة حصل عليها الطالب وان كانت غير مترجمة ويمكن ترجمتها الى اللغة الانجليزية من قبل مترجمين معتمدين في أستراليا.
    هل هناك رسوم دراسية للمدارس الحكومية الأسترالية؟
    نعم هناك رسوم للدراسة في المدارس الحكومة (عدا مقاطعة كوينزلاند) وهذه الرسوم تعتمد على نوع التأشيرة الممنوحة ويمكن معرفة هذه الرسوم من خلال الاستفسار من إدارة المدرسة. لكن للطلاب المبتعثين من الحكومة يجب عليهم دفع رسوم دراسية تتراوح بين خمسة الى عشرة الاف دولار أسترالي. أما الحاصل على منحة دراسية من جامعة او حكومة أسترالية فيتلقى ابناءه التعليم المجاني وينطبق هذا ايضا على الموفدين للتدريب مثل الاطباء.
    هل رسوم المدارس الإسلامية مرتفعة مقارنتا بالمدارس الحكومية؟
    يختلف الوضع من مدرسة إلى مدرسة. في غالب الأحيان تكون رسوم المدارس الإسلامية أعلى من الحكومية لأن الدولة الأسترالية لا تدفع المعونات لتعليم الطلاب الأجانب ولكن توجد بعض المدارس الإسلامية برسوم اقل من المدارس الحكومية وفي جميع الأحوال يجب مراجعة إدارة المدرسة لمعرفة رسوم الدراسة.
    هل تتولى الدولة دفع رسوم الدراسة بالنسبة للأبناء؟
    نعم تتولى حكومة خادم الحرمين الشريفين حسب التوجيه السامي رقم 7/ب/34771 وتاريخ 25/8/1423هـ
    بدفع رسوم تعليم أبناء الجالية السعودية في أستراليا. ونص التوجيه السامي الموافقة على اعتماد وإدراج المدارس التي يلتحق بها أبناء السعوديين في الخارج على نفقة الدولة والمدارس هي كما يلي:

    1- كلية الملك خالد الدولية في ملبو رن

    2- مدرسة برستن الاسلامية في ملبورن

    3- مدرسة الملك فهد الإسلامية في سدني

    4- مدرسة الفيصل بسدني

    5- مدرسة بيرث الإسلامية في بيرث

    6- مدرسة قرمر سكول في كانبرا او فروعها في أسترليا

    7- مدرسة فرست بكنبرا

    ولمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع الى الرابط التالي:

    http://www.gdssa.gov.sa/autohtml2.ph.../schools.htm#8

    و هنا يجب التنويه على ان القائمة في ازدياد بحسب طلبات الطلبة لاعتماد المزيد من الدارس.
    الا ان الية الصرف حسب التوجية الخاص بوزارة التعليم العالي بالمفاهمة مع وزارة المالية والمبني على التوجية السامي يحدد ان تقوم جهة المبتعث للدراسة في أستراليا بدفع التكاليف المالية مباشرة للطالب كهدة مالية او شيك تصدرة جهة المبتعث من قبل وزارة المالية بأسم المدرسة الملتحق بها ابن المبتعث. كما نص قرار وزارة التعليم العالي الى عدم وجود او مشاركة الملحقية الثقافية في هذه الاجراءات. و قد قامت على سبيل المثال كلا من جامعة الملك سعود و معهد الادارة العامة و جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة القصيم و مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني ووزارة التربية والتعليم بتغطية تكاليف الرسوم الدراسية لابناء مبتعثيها. ولسبب صعوبة الحصول على قبول في المدارس المعتمدة او بعدها عن مكان دراسة المبتعث قامت بعض الجهات الحكومية بالتعويض المالي للرسوم الدراسة لابناء مبتعثيها في مدارس نظامية اخرى معتمدة من الحكومة الأسترالية.
    و عناوين هذه المدارس هي:
    King Khalid Islamic College of Victoria, Australia
    تلفون + 613 9350 4533

    فاكس+ 613 9354 4731
    موقعهم على الأنترنت

    http://www.kkic.vic.edu.au
    Malek Fahd Islamic School

    405 Waterloo Rd,
    Sydney, Chullora 2190, AUSTRALIA

    تلفون+61296425479
    Canberra Grammar School

    Monaro Crescent

    Red Hill ACT 2603, Australia

    تلفون+6126260 9700
    فاكس+6126260 9701
    موقعهم على الأنترنت
    www.cgs.act.edu.au


    ------------------------------------------------

    بالتوفيق اخي


  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : abu msh3l غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2714
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 5
    abu msh3l غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الله يعطيك العافية ويوفقك ان شاء الله على الرد الاكثر من رائع وفيتي وكفيتي .


  4. #4
    طالب جديد


    حالة الإتصال : bakar97 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4151
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    الدولة : ملبورن
    المشاركات : 10
    bakar97 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أخي الكريم أنا لي تجربة جديدة مع نفس موضوع وعندي أبناء تعبت حتى سجلتهم .

    أولا : أنت ملزم تجيب لهم قبول من مدارس استرالية حتى تحصل على الفيزا وعليك أن تراسل ادارة التعليم التابعة لها مدينتك

    وهذا رابط فيه جميع الادارات التعليمية موزعة حسب الاقاليم والمدن الاسترالية :
    http://www.mofa.gov.sa/media/schooling1.pdf

    و شروطهم :
    صور الجواز
    شهادة آخر مؤهل مترجم وحتى التقييم يعتبر شهادة ولازم تراجع ادارة التعليم بالسعودية يعطونك الشهادات ويختمونه من المدرسة ومن والادارة ثم بعد ذلك تترجمها .
    شهادة انتقال تختم من المدرسة ومن الادارة ثم تترجمها .

    شهادة التطعيم " ما احد طلبها مني لا بدخول استراليا ولا بتسجيلهم ولكن لابد من توفرها معك على أي حال .
    قبولك النهائي من المعهد ومن الجامعة .
    ضمان مالي يشمل دفع رسوم تعليم أبناءك " أنا ضيعوا علي الوقت بهذا الطلب ."وإذا طلبوا منك دفع المبلغ كامل فهمهم أن الوزارة هي اللي تدفع "
    دفع رسوم تسجيل عن طريق الفيزا كل طالب 200 دولار . ولابد من توقيع نفس صاحب البطاقة
    كل ذلك يتم عن طريق الايميل وراح يرسلون لك القبول النهائي لأولادك حسب مراحلهم . وبهذا القبول تحصل على الفيزا لهم .

    ثانيا: للمدارس السعودية .نحن نتبع المدارس السعودية بجاكرتا ماعندنا فرع فيأتون كل فصل يختبرون الطلاب " يعني يعاملون طلابنا كمنتسبين "
    وشروط التقديم:
    نعبئة نموذج استمارة قبول لكل طالب "وتحصله من موقعهم بالأسفل "
    شهادة آخر مرحلة
    وشهادة الانتقال
    ودفتر العائلة
    والجوازات
    وصورة بطاقة أحوالك
    وصورة جوازك
    الان من تاريخ 28/12/2007 باقي شهر تقريبا عن اختبارات الفصل الأول فأظن ما يمديك لكن للفصل الثاني بعون الله يمديك وحبذا لو تحدد بالضبط متى وصولك .
    هذا إيميلهم :
    saudiacademy2006@yahoo.com
    وهذا تلفونهم
    0062218191254
    وهذا موقعهم
    الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج
    وهذا الرابط يهمك
    Royal Embassy of Saudi Arabia Canberra


    وأنا بالخدمة أي سؤال أو استفسار .وإذا حبيت أرسل لك جوالي إذا الادارة تسمح بذلك


المواضيع المتشابهه

  1. مساعدة قبول للصيدله
    بواسطة بو وسام في المنتدى مركز القبول و التسجيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-07-2008, 12:00 AM
  2. ماهي اسهل الطرق للحصول على قبول لمدارس الابناء
    بواسطة مساعد في المنتدى ساحة طلبة استراليا
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-16-2007, 09:24 PM
  3. طلب مساعدة لتحصيل قبول
    بواسطة almayahi_2005 في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2007, 02:38 PM
  4. قبول دراسة الابناء ايهما انسب : مدرسه الملك فهد ام الفيصل
    بواسطة مساعد في المنتدى ساحة طلبة استراليا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-01-2007, 03:28 PM
  5. طلب مساعدة في الحصول على قبول
    بواسطة vimto200 في المنتدى مكتب القبول و التسجيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-17-2006, 12:48 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator