السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"التعليم العالي" تعقد لقاء الدارسين على حسابهم الخاص

انطلقت في الرياض أمس فعاليات لقاء إعداد الدارسين على حسابهم الخاص، والمخصصة لتعريف الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص بأنظمة الابتعاث، والإنضمام للبعثة، علاوة على الطلبة المبتعثين الذين لم يتمكنوا من حضور الملتقيات التي عقدتها الوزارة خلال ملتقى المبتعثين، فيما شهد لقاء إعداد الدارسين حضور نحو 638 طالب وطالبة، وذلك على فترتين صباحية ومسائية.
وتناولت فعاليات اليوم الأول محاضرة لمستشار وكالة الابتعاث الدكتور عبد الرحمن الداغري، حول إجراءات الابتعاث في المرحلة التاسعة، فيما تحدث مدير عام الإدارة العامة للبعثات الدكتور فوزي بخاري ، عن الأنظمة الأكاديمية والإدارية والمالية التي يحتاجها المبتعث من السفر وحتى التخرج، وتناول الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي محور أخلاق المسافر وأحكام السفر.
إلى ذلك قدم المستشار بوزارة التعليم العالي الدكتور هذال العتيبي شرحاً مفصلاً حول آلية إجراءات الدارسين على حسابهم الخاص، والخطوات التي يجب عليهم اتخاذها بدءاً من أخذ موافقة الوزارة، واختيار جامعة موصى بها، وحتى وصولهم لمقر الدراسة، وفتح ملف في الملحقية الثقافية فيه، والتقديم على إجراءات الانضمام للبعثة لاحقاً.
وسيشهد يوم غد الثلاثاء، محاضرة عن اللغة الإنجليزية والطرق المثلى لتعلمها، والقبول الجامعي والتخصص، والجامعات المتميزة، ومحاضرة توعوية حول أضرار المخدرات، بالإضافة إلى شرح لأنظمة معادلة الشهادات الدراسية.