النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ASAP

  1. #1
    طالب جديد


    حالة الإتصال : همس الغمام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 160
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 27
    همس الغمام غير متواجد حالياً

    افتراضي ASAP

    ASAP

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياشباب تكفون اعطوني معلومات من جميع الجوانب عن فلوريدا وتكساس لاني محتار بين الولايتين وانا حاليا الدرس الغه بااورقن بورتلاند واذا ماعليكم كلفه اعطوني معلومات عن العيش في سكن الجامعه ونب1ه كمان عن جامعة فلوريدا واذا احد في الولايتين هذه يتصل عليه لان الزول في الغربه لازم يساعدالزول الثاني 5038919508


  2. #2
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية Angel

    حالة الإتصال : Angel غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1089
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 492
    Angel غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هلا اخوي همس الغمام .. ان شالله اقدر اساعدك ولو بشي بسيط , بس انت ماوضحت وش التخصص الي بتدرسه و وين بتكمل دراستك في اي مدينه بالضبط ؟ وانت تبي معلومات عن جامعه فلوريدا University of Florida والا جامعه ولاية فلوريدا Florida State University ؟؟ لان فيه فرق بين الثنتين ..

    عموماً هذي معلومات عامه عن جميع الجوانب في ولاية فلوريدا وولاية تكساس مثل ماطلبت .

    ولايـــة فلـوريــدا :

    تقرير واشنطن

    تقع ولاية فلوريدا في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، ويعود اسم الولاية للكلمة الأسبانية فلوريدا بمعنى عيد الزهور أو عيد الفصح Easter .
    واسم الشهرة للولاية هو ولاية الشمس المشرقة Sunshine State وشعارها هو نفس الشعار المكتوب على عملة الدولار الأمريكي وهو "نحن نثق في الرب In God we trust" وقد اتخذت هذه العبارة شعارا" لولاية فلوريدا عام 1868م وتشتهر هذه الولاية بشواطئها الجميلة التي تطل على المحيط الأطلنطي مثل شواطئ ميامي Miami ودايتونا Daytona وهى تعتبر من أفضل الولايات الأمريكية لصيد الأسماك ومن أشهر ممثلي السينما الذين ولدوا في ولاية فلوريدا الممثل الأسمر المحبوب سيدني بواتيه Sidney Poitier والممثل الأمريكي بيرت رينولدز Burt Reynolds . وتأوي ولاية فلوريدا ما يقرب من 255.000 مواطن أمريكي من أصل عربي وقد زادت نسبة عدد السكان من أصل عربي في فلوريدا بمقدار 57% في الفترة من عام 1990 وحتى عام 2000.
    وتبلغ نسبة المسلمين في فلوريدا حوالي 5% حسب تقدير مجلس المنظمات الإسلامية بمدينة شيكاغو الكبرى Organizations of Greater Chicago ويوجد العديد من المراكز الإسلامية والمساجد في ولاية فلوريدا من أشهرهم مسجد الأنصار في عاصمة الولاية تالاهاس Tallahassee وكذلك مسجد المؤمنين في مدينة كليرووتر Clearwater .

    معالم الولاية السياحية• شاطئ ميامي Miami Beach.
    • شاطئ النخيل Palm Beach .
    • شاطئ دايتونا Daytona Beach.
    • منطقة أورلاندو Orlando والتي تضم ملاهي عالم ديزني Disney World على مساحة 27 ألف هكتار وهى أكثر منطقة ترفيهية تجتذب الكثير من السياح.
    • مركز كينيدي للفضاء Kennedy Space Center’s Spaceport وهو إحدى قواعد وكالة ناسا الفضائية في ولاية فلوريدا.

    جغرافية فلوريدا
    يحد ولاية فلوريدا شرقا" المحيط الأطلنطي وخليج المكسيك غربا" وجنوبا" المحيط الأطلنطي بينما يحدها شمالا" ولايتي جورجيا Georgia وألاباما Alabama .
    وتتكون الولاية من 67 مقاطعة وتبلغ مساحتها الكلية 53.927 كم مربع.
    وتحظى شبة جزيرة فلوريدا بمناخ لطيف وذلك لأنها محاطة بالمياه الدافئة للمحيط الأطلنطي وخليج المكسيك كما تهب عليها رياح باردة تعرف باسم الرياح التجارية Trade Winds كما تتمتع شبه جزيرة فلوريدا بشمس مشرقة ومناظر طبيعية خلابة.
    ومن أهم الأنهار في فلوريدا نهر سانت مايرز St Marys في شمال غرب الولاية وكذلك نهر بيرديدو Perdido. كما تحتوي على عدة بحيرات من أهمها بحيرة أوكيتشيبو Okeechobee .
    عاصمة الولاية مدينة تالاهاس Tallahassee ويبلغ عدد سكانها 153.938 نسمة ومن المدن الأخرى الكبيرة جاكسون فيل Jacksonville وميامي Miami وتامبا Tampa وسانت بترزبرج St. Petersburg واورلاندو Orlando .

    تاريخ فلوريدا
    في عام 1513 اكتشف الفرنسي بوني دي ليون Ponce de Leon ولاية فلوريدا عندما كان يبحث عن ينبوع الحياة المذكور في الأساطير القديمة وسماها فلوريدا وادعى ملكيتها لأسبانيا ولقد ظلت لفترة من الوقت ملك لأسبانيا وملك لإنجلترا في فترات أخرى حتى باعتها أسبانيا للولايات المتحدة عام 1819م.
    وقبلها تعمدت فرنسا إنشاء مستعمرة لها في المكان الذي أصبح ولاية فلوريدا وذلك عام 1564 وسماها الفرنسيون فورت كارولين Fort Caroline .
    ولقد شهد النصف الأول من القرن التاسع عشر لتاريخ فلوريدا حروبا" عديدة مع قبائل السيمونيل الهندية Seminole وانتهت هذه الحروب عام 1842.

    سكان فلوريدا
    حسب إحصائيات عام 2004 يبلغ عدد سكان ولاية فلوريدا 17.397.161 نسمة ويشكل البيض غالبية عظمى تبلغ 78% والأمريكيون الأفارقة 14.6% والأسيويون 1.7% والهنود الحمر 0.3% والأجناس المختلطة 2.4% والأمريكيون اللاتينيون لغتهم الأم الأسبانية 16.8% بالإضافة إلى نسبة سكان أخرى غير مذكورة في الإحصاء تقدر ب3%. وتبلغ نسبة السكان الذين يملكون منازلهم 72.2% حسب إحصاء 2004.
    وتبلغ نسبة السكان الذين يعانون من الفقر 12.6% حسب إحصاء 2003.
    وهذا بالمعايير الأمريكية (أي دخل أقل من 9.827 دولار سنويا" للفرد).
    اقتصاد فلوريدا
    يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية فلوريدا 553.709 مليار دولار عام 2003. ويبلغ متوسط الدخل السنوي للفرد 31.455 دولار.
    ووصلت نسبة البطالة إلى 3.9% عام 2005.
    يبلغ إجمالي إنتاج قطاع الصناعة للولاية 30.071 مليار دولار.
    وإجمالي القطاع الحكومي 66.345 مليار دولار.
    وقطاع التأمين 3.760 مليار دولار.
    وقطاع الصحة 41.610 مليار دولار.
    وقطاع الخدمات 15.489 مليار دولار.
    وذلك طبقا" لإحصائيات عام 2003.
    ويعتبر قطاع السياحة عصب اقتصاد ولاية فلوريدا حيث وصل إنفاق السياح الأجانب في ولاية فلوريدا عام 1996 ما يزيد على 48 مليار دولار وتعتبر ملاهي عالم ديزني الواقعة بالقرب من أورلاندو من أهم المناطق التي تجتذب الكثير من السياح وذلك لاحتوائها على العديد من أنواع الترفيه ذات المواضيع المختلفة وكذلك توجد استوديوهات شركة يونفرسال Universal Studios كما تستقبل شواطئ فلوريدا الساحرة مثل ميامي ودايتونا Miami & Daytona أعدادا" مهولة من المصطافين كل عام وتبلغ مساحات تلك الشواطئ حوالي 10.360كم مربع. وتعتبر فلوريدا في مصاف الولايات المتحدة المنتجة للبرتقال والموالح الأخرى مثل اليوسفي وتعتبر الذرة الجاهزة والطماطم من المحاصيل المهمة في ولاية فلوريدا.
    كما تنتج فلوريدا محاصيل أخرى مثل قصب السكر والعديد من خضراوات الشتاء ، كما توجد أيضا" تربية الماشية ومنتجات الألبان التي لا تقل أهمية عن صناعة صيد الأسماك التي تتضمن الكابوريا وسرطان البحر والجمبري. أما عن الصناعات والشركات الأخرى تعتبر منطقة كيب كانيفيرل Cape Canaveral منطقة عامرة بشركات الأبحاث العلمية والإنتاج الدفاعي العسكري كما يوجد فيها مركز كيندي للفضاء.
    ومن الصناعات الأخرى الحيوية في ولاية فلوريدا صناعة الأغذية ونشر المطبوعات والصناعات الكهربية ومعدات المواصلات ويعتبر الفوسفات من أهم المعادن التي تستخرج في فلوريدا.
    كيف صوتت فلوريدا في الانتخابات الرئاسية
    يبلغ نصيب فلوريدا 27 صوتا" من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي التي تبلغ 538 ، وصوتت الولاية في انتخابات عام 2004 بنسبة 52% أو 3.955.656 لصالح جورج بوش في مقابل 47% أو 3.574.509 لصالح منافسه جون كيري أما في انتخابات عام 2000 فقد صوتت بنسبة 48.8% لصالح جورج بوش مقابل نفس النسبة لصالح منافسه آل جور. يحكم ولاية فلوريدا جيب بوش Jeb Bush وهو من الحزب الجمهوري وتنتهي فترة حكمه في يناير 2007.

    ممثلي ولاية فلوريدا في الكونجرس الأمريكي
    يمثل ولاية فلوريدا عضوان في مجلس الشيوخ أحدهما ديمقراطي والآخر جمهوري وخمسة وعشرون عضوا" في مجلس النواب منهم 6 ديمقراطيين و19 جمهوريين.
    ممثلو الولاية في مجلس الشيوخ:
    سيناتور ميل مارتينه Mel Martinez جمهوري يبقى في منصبه حتى يناير 2011. سيناتور بيل نيلسون Bill Nelson وهو ديمقراطي ويبقى في منصبه حتى يناير 2007. ممثلو الولاية في مجلس النواب:
    وهم 25 عضوا" منهم:
    الين بويد Allen Boyd وهو ينتمي للحزب الديمقراطي. ريس كيللر Rice Keller جمهوري.
    جيم دافيس Jim Davis ديمقراطي.


    جامعات فلوريدا
    يوجد بالولاية العديد من الجامعات منها:
    • جامعة فلوريداUniversity of Florida وقد تأسست عام 1853م ويبلغ عدد طلابها 47858 وهي من الجامعات الحكومية وتقع في Gainesville.
    • جامعة وسط فلوريدا University of Central Florida وقد تأسست عام 1963 ويبلغ عدد طلابها 42568 طالب وهي من الجامعات الحكومية وتقع في مدينة أورلاندوOrlando.
    • جامعة ميامي University of Miami وهي من الجامعات الخاصة وتأسست عام1925 وتقع في مدينة كورال جابليس Coral Gables ويبلغ عدد طلابها15250 طالب.
    • كلية ميامي داد Miami Dade College وهي من الجامعات الحكومية وتأسست عام 1960 وتقع في مدينة ميامي Miami وعدد طلابها57026 طالب.
    • جامعة ولاية فلوريدا Florida State University وهي من الجامعات الحكومية وتقع في مدينة تالاهاسي Tallahassee وتأسست عام1851 ويبلغ عدد طلابها 38431 طالب.


    **ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**

    معلومات عن ولاية تكســاس :

    تقرير واشنطن

    تعد ولاية تكساس من أكبر الولايات ذات الحدود المشتركة من حيث المساحة وتقع في الجزء الأوسط من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية ويعود اسم الولاية إلى لغة قبائل الهنود الحمر ومعناها "الأصدقاء" وتعتبر تكساس المقصد الأساسي للكثير من المهاجرين الجدد وخاصة من الدول العربية وتأوي الولاية ما يزيد على 210.000 أمريكي من أصل عربي حسب تقرير المعهد الأمريكي العربي.

    وتبلغ نسبة المسلمين في الولاية 2,8% أو 140 ألف طبقا "لتقرير مجلس المنظمات الإسلامية" في شيكاغو وتحتل تكساس المرتبة السابعة من حيث نسبة السكان الأمريكيين من أصل عربي وهم تنتمي جذورهم إلى لبنان وسوريا حيث كانوا من أوائل المهاجرين إلى هناك ثم تبعهم المصريون والفلسطينيون والأردنيون وعدد لا بأس به من عرب الخليج.

    يتوزعون على خمسة مقاطعات بالنسب الأتيه:
    28% في مقاطعة هاريس Harris.
    14% في مقاطعة دالاس Dallas
    10% في مقاطعة ترانت Tarrant
    7% في مقاطعة بكسار Bexar
    6% في مقاطعة ترفس Travis

    من أهم معالم الولاية مركز ليندن ب. جونسون Lyndon B. Johnson وهو مركز للفضاء في مدينة هيوستن Houston وكذلك آلامو Alamo في مدينة سان انطونيو San Antonio ثم المنتزه القومي لجبال الجوادلاوبي Guadalupe Mountains National Park .وتشتهر الولاية بكونها مسقط الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش George W. Bush والرئيس السابق دافيد ايزنهاور David Eisenhower وكذلك الممثل الأمريكي الشهير تومي لي جونز Tommy Lee Jones .

    جغرافية تكساس
    تحد دولة المكسيك Mexico ولاية تكساس من جهة الجنوب الغربي وولاية لويزيانا Louisiana من جهة الشمال الشرقي ويحدها غربا" ولاية نيومكسيكو New Mexico .

    وتتكون الولاية من 254 مقاطعة، وتبلغ مساحتها الكلية 678.054 كم مربع وبذلك تبلغ المرتبة الثانية بعد ولاية الاسكا بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ويأخذ شكل الولاية على الخريطة شكل رأس الجاروف تقريبا" وبسبب مساحتها الكبيرة توجد اختلافات جوهرية بين مناطق تكساس المختلفة وذلك من حيث الطبيعة الجغرافية والمناخ وتنقسم تكساس إلى ستة مناطق هي:

    شرق تكساس: المنطقة بين سابين Sabine وأنهار الثالوث Trinity Rivers وتحتوي على تلال مغطاة بأشجار الصنوبر والمستنقعات الخاصة بأشجار السرو Cypress وكذلك العديد من مزارع القطن والأرز كما يوجد مخزون نفطي هائل في هذه المنطقة.
    ساحل الخليج: وهى المنطقة الواقعة على خليج المكسيك حيث توجد مدينة هيوستن Houston رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المنطقة منطقة سياحية وصناعية في نفس الوقت. وادي ريوجراند Rio Grande Valley : وهى المنطقة السهلية التي تمتد بطول وادي ريوجراند مع حدود المكسيك وتتميز هذه المنطقة بتربية الماشية.
    براري الأرض السوداء Black Land Prairies : وهى المنطقة التي استصلحت للزراعة عندما قدم الأمريكيون إلى ولاية تكساس في 1820 ومن أهم المدن هناك مدينة واكو Waco ودالاس Dallas . السهول العالية: وهى المنطقة الواقعة في الغرب الجنوبي لولاية تكساس وهى منطقة تشتهر بتربية الماشية وزراعة القمح والقطن وتتميز بوجود عدة شلالات ناحية مرتفع اداوردز Edwards Plateau ومن الشلالات المعروفة عناك شلالات وتشيتا Wichitta Falls .
    غرب تكساس: وهى تشمل جميع الجزء الغربي من تكساس حيث توجد نهر بيكوس Pecos وجبال تكساس الساحرة مثل دافيس Davis Mountains وقمة جواد لاوبي Guadalupe Peak وصحراء بيج بيند Big Bend .عاصمة ولاية تكساس هي مدينة أوستن Austin ويبلغ عدد سكانها 672.011 حسب إحصائيات Antonio ودالاس Dallas والباسو El-Paso .

    تاريخ تكساس
    يعتبر الأسبان أول من جاءوا إلى تكساس في القرن السادس عشر والسابع عشر من أوروبا وكان على رأسهم الأسباني ألفار كابيزا دو فاكا Alvar Cabeza de Vaca والأسباني فرانسيسكو دو كورنادو Francisco de Coronado .وقد استقروا في منطقة ايزلتا Ysleta بالقرب من مدينة ال باسو EL-Paso عام 1682 وفي عام 1682 أسس الفرنسي روبرت كافيلير Robert Cavelier مستعمرة قصيرة الأمد في خليج ماتاجوردا Matagorda Bay ثم جاء الأمريكيون وعلى رأسهم ستيفين اوستن Stephen Austin للاستقرار على ضفاف نهر برازوس Brazos River وذلك عندما كانت تكساس تحت سيطرة المكسيك عام 1821 بعد انفصالها عن أسبانيا.

    وفي عام 1836 وبعد حرب قصيرة بين السكان الأمريكيون والحكومة المكسيكية ثم الإعلان عن قيام جمهورية تكساس وأصبح سام هيوستن Sam Houston رئيسا" لها وبعد ذلك انضمت تكساس للولايات المتحدة عام 1845 ثم اندلعت الحرب مع المكسيك من 1846 وحتى 1848 بسبب الخلافات والنزعات حول الحدود. والآن تعتبر تكساس أحد الولايات التي تتميز بثراء من حيث الموارد الطبيعية وولاية زراعية من الدرجة الأولى وكذلك عملاقة في مجال الصناعة.

    سكان تكساس
    حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان ولاية تكساس 22.49071%، نسمة ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 71%، والأمريكيون الأفارقة 11.5% والهنود الحمر 0.6% والأسيويون 2.7% والأمريكيون اللاتينيون 32% بالإضافة إلى نسبة 11.7% غير مصنفة إثنيا" و2.5% أجناس مختلطة. وتبلغ نسبة المهاجرين أو المولودون خارج الولايات المتحدة 13,9% وتقدر نسبة الكثافة السكانية80 شخص في الميل المربع وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 65.5% ونسبة الفقراء 16.3% بالمعايير الأمريكية.

    اقتصاد تكساس
    بلغ إجمالي الناتج القومي لولاية تكساس 822 مليار دولار عام 2003، ووصلت نسبة البطالة 5.1% عام 2005 ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 31,984$. ويبلغ حجم قطاع الصحة والرعاية الاجتماعية 50 مليار دولار وقطاع المواصلات 29 مليار دولار وقطاع الإعلام 37 مليار دولار.

    وتعتبر ولاية تكساس من أغنى المصادر الطبيعية للمعادن والنفط، وتعد الولاية من أكبر الولايات الأمريكية في إنتاج البترول والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال وكذلك تنتج غاز الهليوم والملح والفوسفات وكبريتات الصوديوم والجبس والأسمنت. أما من ناحية المنتجات الصناعية فهناك العديد من المنتجات مثل الكيماويات ومعدات النقل والماكينات والأجهزة الالكترونية مثل الكومبيوتر وأصبحت الولاية رائدة في هذا المجال خلال العقود القليلة الماضية وتعتبر المنطقة المحيطة بمدينة دالاس Dallas وفورت ورث Fort Worth من أكبر أماكن تصنيع الأجهزة الالكترونية وامتدت أيضا" إلى مدينة أوستن Austin .

    ومن ناحية الزراعة تعتبر تكساس أحد أهم الولايات الزراعية، فهي تنتج الماشية والقطن وتحتوي ولاية تكساس على أكبر عدد من المزارع والأراضي الزراعية والخراف متفوقة بذلك على الولايات الأخرى ومن المحاصيل الزراعية الهامة القطن والأرز والشوفان والقمح والخضراوات والليمون بأنواعه والفواكه الأخرى كما تعتبر منتجات الألبان والماشية من مصادر الدخل القومي الهامة للولاية كما تعتبر صناعة صيد الأسماك من الصناعات القوية في ولاية تكساس ومن أهم صيد الأسماك الجمبري والمحار البحري والمنهيدن وهو فصيلة من جنس الرنجة.

    كيف صوتت تكساس في الانتخابات الرئاسية يبلغ نصيب ولاية تكساس 34 صوتا" من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها 538 وقد صوتت الولاية في انتخابات عام 2004 بنسبة 61% أو 4.518.491 لصالح جورج بوش في مقابل 38% أو 2.825.723 لصالح منافسه جون كيري أما في انتخابات عام 2000 فقد صوتت بنسبة 59.3% لصالح جورج بوش في مقابل 38% لصالح آل جور. يحكم ولاية تكساس ريك بيري Rick Perry وهو جمهوري وتنتهي فترة حكمه في يناير 2007.

    ممثلو الولاية في الكونجرس الأمريكي
    يمثل ولاية تكساس عضوان في مجلس الشيوخ وهما جمهوريان وهما جون كورنين John Cornyn حتى يناير 2006، وكاي بايلي هيتتسون Kay Bailley Hutchison حتى يناير 2007، ويوجد 32 عضوا" في مجلس النواب منهم 21 جمهوريون و11 ديمقراطيون.

    جامعات تكساس
    من أشهر الجامعات هناك جامعة تكساس في مدينة Austin اوستن U. of Texas at Austin وهى جامعة حكومية تأسست عام 1883 ويبلغ عدد طلابها 50.377 وجامعة هيوستن Houston Community College وهى جامعة حكومية تأسست عام 1971 ويبلغ عدد طلابها 39.838. وتوجد أيضا جامعات مرموقة مثل جامعة رايس Rice University وهي جامعة خاصة بمدينة هيوستن.

    **ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**ّ**


    واذا كنت تقصد جامعه ولاية فلوريدا Florida State University , فهذي معلومات عنها :

    فلوريدا إحدى الجامعات الأمريكية العريقة والتي تتميز بسمعة أكاديمية جيدة اكتسبتها من خلال اهتمامها بجانب البحوث والدراسات التطبيقية. وتم تأسيس الجامعة في عام 1851 وتقع في منطقة تالهاسي في ولاية فلوريدا وتستوعب نحو 238 ألف طالب يدرسون في أقسامها وكلياتها المختلفة.

    النظام الأكاديمي: تضم الجامعة تخصصات مختلفة تقدمها أقسام وكليات الجامعة التي يفوق عددها الـ400 قسم وكلية تضم أقسام الطب والهندسة والعلوم والاقتصاد والاداب والقانون والاعلام والفنون والتجارة.

    شروط الالتحاق: إضافة للشروط العامة التي تتطلبها الجامعات الأمريكية للالتحاق بها فإن جامعة فلوريدا تتطلب النجاح في امتحانات القدرات التي تجريها قبل الالتحاق بالكثير من أقسامها كما تتطلب مستوى جيدا في اللغة الإنجليزية. كما تتطلب ابراز شهادة تؤكد قدرة الطالب على تسديد الالتزامات المالية اللازمة لإكمال الدراسة الجامعية.

    الرسوم الدراسية: يبلغ متوسط ما يدفعه الطالب بالنسبة للدراسات الجامعية نحو 19 ألف دولار في السنة ويشمل ذلك المبلغ الرسوم الدراسية ورسوم السكن والطعام والأعاشة إضافة لرسوم الكتب والمذكرات والتأمين الصحي. أما بالنسبة لطالب الدراسات العليا فإن المبلغ يقفز إلى نحو 24 ألف دولار.

    بخصوص سكن الجامعه , الموقع هذا housing.fsu يعطيك كل المعلومات الي تحتاجها سواء السعر او الخدمات الي يوفرها السكن .

    بالــتــوفــيــق ,,

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    "When nothing is sure, everything is possible"

    When choosing between two evils
    I always take the one I haven't tried before.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator