النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: اختبار

  1. #1

    افتراضي اختبار

    اختبار

    لنبداء هذا الاختبار...


    تلقيت إتصالا عاجلا من طائرة توشك أن تقع

    الطائرة تحوي 5 ركاب ومظلة إنقاذ وحيدة ......

    الجو مشحون بالخوف والترقب.. كل الركاب يطلبون مساعدتك كي تختار من يستحق النجاة منهم

    هذه إستغاثاتهم :


    كابتن الطائرة

    أنا أب لأربعة أطفال, خامسهم سيأتي بعد شهر, أمهم تحبني بجنون, أسرتي الصغيرة تحتاجني, لا عائل لهم سواي, أرجوك تفهم موقفي.. حاولت إنقاذهم وفشلت.. كل محركات الطائرة تحترق.. كلنا سنموت بعد دقائق. منذ ثلاثة أيام وأنا في الأجواء من بلد لبلد, فقط ساعة وسأكون مع أسرتي ..إنهم ينتظرون هداياي الآن..! أرجوك.. قدّر معنى أن تكون أباً.



    سيدة حامل.

    أنا في الشهر الثامن , شهر وسنكون أثنان..! نحن أثنان بالفعل, تفهّم حالتي.. نحن أثنان..! هذا الجنين ما ذنبه أن يحرم الحياة..؟ وأنا التي أحضنه.. ألا أستحق طوق النجاة هذا.؟ نتعب ونتألم كي نمنحهم الحياة, ولا نمنح نحن هذه الحياة.! أرجوك.. كلهم يبحثون عن حياتهم.. أنا ابحث عن حياة لأثنين!. إخترني.




    طبيب جراح

    كنت في طريقي لمستشفى لإجراء عملية قلب غدا.. تفهم شعور ذلك المريض الذي ينتظرني.. لا يوجد أحد قادر على إجراء عمليات معقدة كهذه سواي.. فكر في مئات المرضى الذين ينتظرونني.. فكر في عشرات الأطباء الذين سيأخذون مني علم يخدم البشريه. لا تهمني الحياة بقدر ما تهمني حالات المرضى الذين ينتظرونني. ستقوم بعمل عظيم لو اخترتني.



    مغترب

    ياااااه, ما أقسى الحياة, تغربت طويلا لأجل لقمة عيش لا تأتي إلا من البعيد, قريتي التي غادرتها منذ عشرين سنه على مقربة مني الآن, كل هذه السنوات لم استطيع أن آتي.. .. ما أصعب من أن تحرم من وطنك.. وعندما يستقبلك هذا الوطن من جديد.. تحرم من الحياه!. على ساعه فقط! تخيّل بعد ساعه, أنتظر كل هذا الزمن وتحرمني ساعة وحيدة من لقاء أحبتي.. أمي.. أبي.. اخوتي الذي تركتهم صغارا.. وأصدقائي و الأزقة التي ملأتها صراخا يوم كنت صغيرا. أنا منهار صدقني. كل أحلامي بلقائهم ستتبدد إن لم تخترني.



    طفلة ( 9 سنوات )

    أنا صغيرة, كلهم جربوا الحياة طولا وعرضا, وجابوا دهاليزها, أنا في بداية الطريق, أشعر بالأمل وومملوءة بالطموح وبالفرح وبالغد المشرق أنا. ألا أستحق أنا الحياة التي يتشبثون بها!؟ أخترني ولا تحرمني غدي.

    ***

    الآن و بعد أن سمعت نداءتهم وإستغاثاتهم.. من تمنح طوق النجاة الوحيد.. ؟؟؟؟؟؟؟

    الخيار خيارك... قف مع نفسك بصدق.. وقل من ستختار لينجو.. وبعدها رتب البقية حسب إستحقاقهم للحياة من وجهة نظرك.

    لا تنظر للإختبار وكأنه إختبار نفسي عابر... لا... تقمص الدور تماما.. تخيل تلك الإستغاثات وهي تعبرك.. تخيّل صراخهم وتشبثهم بالحياة.. وأنت من ستقرر من ستختار.. ويجب أن تختار.

    إختياراتك ستحدد من أنت.. ؟ وكيف تفكر...؟

    هذا اختبار نفسي .............لابد من اختيار من سينجو.........وترتيب البقيه حسب نظرتك لاهمية حياتهم...........


    بإمكان أي منكم معرفة نتيجة إختبار شخصيته عن طريق خيارك الأول اللي اخترته ..


    اذا كان خيارك الأول (( الطبيب ))


    الشخصية الفولاذية – العملية

    أنتم تعشقون العمل والإنجاز, لا مكان لديكم للعواطف والمشاعر الانسانية إلا إذا كان خياركم التالي الطفله. واقعيتكم أيضا تجعل من خيار الام الحامل في المرتبة الثانية من شخصياتكم بأنها متزنة جدا. فا العمل ولا شي غيره هو ما يجعلكم تعيشون هذه الحياة. من الصعب جدا على اصحاب هذه الشخصية أن يكونوا غرائبيون حالمون, بل تجدهم أناس عاديون, مملون في بعض الاحيان. المرح لديهم ثانوي. إلا إذا كان خيارهم الثاني هو الطفلة. من الصعب جدا على هذه النوعية من البشر أن يكون إختيارهم الثاني هو "المغترب" وإن حدث ذلك فثمة عوامل أخرى تدخلت في إختيارك.

    بإختصار هولاء الناس عمليون, جادون, يحسبون الأشياء من حولهم بشكل علمي بعيدا عن العواطف. هولاء الناس يعيشون حاضرهم وحاضرهم فقط. وعلى الجانب الآخر, تجدهم محرومون من مشاعر إنسانية فياضة, يعيشون في غربة روح وغير إجتماعيون.




    اذا كان خيارك الأول (( المغترب ))


    الشخصية الحالمة - الإنسانية

    مغرمون هولاء بالسفر ومع ذلك يفجعهم البعد وتنهشم الغربة, للمكان حضوره الطاغي عليهم, يعشقون الرحلات والقصص والرويات, يعيشون أجواء الماضي كثيرا. تؤثر بهم عذابات الآخرين و تتألمون لها. تعتقد أنك بإستطاعتك أن تحول عذابات الآخرين وتداويها. لكنك تفشل كثيرا وتنجح قليلا. يحبونك. سوف لن تختار حتما بعد المغترب الطبيب, وإلا راجع ظروف إختيارك فهذا يجعلك في تناقض صارخ. وإن كان فأنت لا تعيش أبدا في سعادة ولم تكتشف نفسك. سيكون ملائما جدا لو أخترت الكابتن أو الطفلة . وإن أخترت المرأة الحامل كخيار ثاني للنجاة فهذا يعني أنك بدأت طريق العودة لتكون واقعيا نوعا ما.

    بإختصار, هولاء الناس يعيشون الماضي بكل تجلياته الحزينة و المفرحة معا. عميقون في التفكير وفلسفة الأمور لكن تخذلهم النتائج دائما. يتحملون ويحملون كل العذابات فتجىء حياتهم حزينة ومتعبة. لكن ذكراهم تظل دائما جميلة وع**ة.




    اذا كان خيارك الأول (( كابتن الطيارة ))


    الشخصية المتزنة – الواقعية

    يهتمون بالحياة الأسرية إهتماما مذهلا, يعشقون الأطفال ويتتلذذون بتربيتهم , يحبون عوائلهم وهم بشكل كبير يمثلون كل تفكيرك, عواطفهم نحو عائلاتهم قوية وجياشه, وعادية تجاه أعمالهم أو حتى أصدقاؤهم. من الطبيعي أن يكون خيارهم التالي الطفله أو الحامل أو حتى المغترب لكن لن يكون الطبيب أبدا. وإن كان فهذا يعني أنه ثمة خلل في الإختيار. هولاء يعيشون حاضرهم ومن الصعب عليهم جدا النظر بعمق للمستقبل, هم يتركون هذه الأمور وشأنها ويعيشون يومهم فقط. حتى الماضي برغم قساوته أحيانا وجماله عليهم إلا أنهم يتحاشونه. هولاء الناس ودودون حسنوا المعشر لكنهم غير عمليون وإن اضطروا لذلك فهم يمارسونه لبعض الوقت فقط فقط.

    بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر بكل تجلياته الحزينة و المفرحة معا. سطحيون في التفكير, يبحثون فقط عن النتائج ويحبطون إذا لم يجدوهاا. يتحاشون الأحزان وإن صادفتهم المتاعب وللذكريات لديهم حضور بسيط.




    اذا كان خيارك الأول (( الطفلة ))


    الشخصية الحالمة - الغير واقعيه

    ينظرون للحياة وكأنها جنه, يحبون المتع واللعب واللهو, يحلمون كثيرا وغير واقعيون, لا يفكرون في الموت ولا الماضي ولا المستقبل, حاضرهم بسيط ولذيذ, لا يعوفون المصاعب وإن واجهته يعاملونها ببيرود وتجاهل. لا يحلون المشاكل ولا يساعدون لكن روحهم وقادة ومتحمسون لكل شي جديد ويملون سريعا. يحبون الخير و ينظروف بصفاء وسطحية للأشياء, لا يك**ون تلقائيون عفويون. للناس من حولهم تأثير وللمجتمع سطوة كبيرة عليهم, منقادون للنظم والقوانين وإن حالوا كسرها أحيانا, يعتذرون بسرعه ولا يجاملون.

    بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر بعبث. لا يفكرون كثيرا وإن كانت أحلامهم كبيرة, يتوقون للنتائج الجميلة وتغضبهم النهايات السيئة. غير صبورون ولا يتحملون المتاعب. حياتهم مرحه شفيفه ولا ذكريات تستع**هم.




    اذا كان خيارك الأول ((المرأة الحامل))


    الشخصية البسيطة – العاطفية

    يهتمون بالكم أكثر من الكيف, لا يهمهم كيف ستبدو الأمور فيما بعد, الأهم أن تكون جيدة الآن. يحبون الأطفال من ناحية إنسانية لكنهم لا يشكلون كل تفكيرهم, لهم جلد وصبر تجاه مسئولياتهم ومن الطبيعي جدا أن يكون إختيارهم الثاني الطفلة أو الكابتن. لكنه لن يكون المغترب أبدا. يهتمون بحاضرهم فقط ولا يعنيهم أمر المستقبل كثيرا, طيبون مسالمون وغير مبادرين. يجنحون لحب الكسب أكثر من غيرهم , ماديون اكثر من غيرهم وليسوا إنفعاليين أو عاطفيين تجاه المال والكسب. هولاء الناس يقضون وقتا طويلا في خدمة غيرهم, حسنوا المعشر لكن زعلهم يكون مرا ومن الصعب إستعادتهم للأجواء الأولى.

    بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر, ماديون اكثر من عافييون, تفكيرهم بسيط لكن ليس سطحيا. تقلقهم النتائج ولا يبهرهم كثيرا الفوز, ففرحته تتلاشى سريعا لديهم. ينسون بسرعه ولايجنحون للذكريات كثير .
    Copy Paste

    الي يحب النبي صلى الله عليه وسلم يسمعنا الصلاة والسلام عليه .


  2. #2
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : إبراهيم اليحيى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 31
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 271
    إبراهيم اليحيى غير متواجد حالياً

    افتراضي


    كلام جميل و فكرة حلو بس ليتك جعلت الاجابات في تعليق آخر المهم ،،،، حاولت و بصعوبة تقمص الوضع و أتخيل كأنني في تلك الأحداث و بالفعل تماشيت مع الأمر لكنني جلست أفكر أين موقعي لم يذكر فربما يصورنك على أنك ملك من الملائكة و لديك طوق نجاة واحد و أما مك خمسة أشخاص و لا تستطيع في أي محاولة مساعدة إلا واحدة فقط و هي من تعطي من بين أولئك الخمسة ذلك الطوق ؟



    بصراحة و قبل أن أقرأ ما كتب أسفل ،،،،، لم أجد إجابة شافية ،،،، و بما أنني عقلاني فأنا أرفض أن تضعني في هذا الخيار و في تلك الزاوية ،،،، لو كنت معهم في الطائرة و لدي ذلك الطوق سوف أتبرع به للضعفاء و نتساعد نحن الاقوياء على أيجاد حل أو نموت ،،،، أما أعطيها الطبيب او الجراح أو الكابتن و هناك امرأة و طفلة ،،،،، معصي و لا بل و ألف لا ،،،،، تحياتي لحضرتك كانت رحلة تايتنكية جميلة مع سطورك المتميزة .

    قال الملا علي القاري : " إن أكثر علماء السلف و الخلف لا أنساب لهم يتفاخر بها ، بل كثير من علماء السلف موالي و مع ذلك هم سادات الأمة و ينابيع الرحمة ، و ذوو الانساب العلية ليسوا كذلك ، بل صاروا في مواطن جهلهم نسيا منسيا و لذا قال : صلى الله عليه و سلم إن الله يرفع بهذا الدين أقواما و يضع به آخرين .."

  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Silent_Heart غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 93
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 25
    Silent_Heart غير متواجد حالياً

    افتراضي


    والله اختبار صعب
    بس لو انحطيت بهيك موقف رح اعطي الطوق للبنت الزغيرة
    ولو انو منطقيا لازم اعطي الطوق للطبيب لانو رح ينقذ ناس تانيين بالمستقبل
    بس بظن انو هاد رح يكون قراري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  4. #4

    افتراضي


    يعطيكم العافيه على المرور شباب
    لكن ابراهيم ليوقفه معك بالنسبه للتنسيق المعذره ماكان عندي وقت ألون النص حقك علي وانا اسف
    بالنسبه لإجابتك هذي تراها فركت راسي ممكن توضحها ؟؟

    أما أعطيها الطبيب او الجراح أو الكابتن و هناك امرأة و طفلة

    ماعندنا الا طبيب او جراح اسمين لشخص واحد مادري انت فهمت غلط ولا شسالفه ؟


  5. #5
    مشرف مؤسس
    الصورة الرمزية أيمن المرحبي

    حالة الإتصال : أيمن المرحبي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    الدولة : usa
    المشاركات : 2,805
    أيمن المرحبي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    كان خياري الاول الطبيب

    مشكوووووووووور

    .........................نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي......................

  6. #6
    مشرفه سابقه
    الصورة الرمزية الدكتورة زينب

    حالة الإتصال : الدكتورة زينب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 39
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 251
    الدكتورة زينب غير متواجد حالياً

    افتراضي دراسة تظهر امكانية الشفاء من مرض تليّف الكبد

    دراسة تظهر امكانية الشفاء من مرض تليّف الكبد

    اظهرت دراسة طبية امريكية امكانية معالجة المصابين بتلف الكبد الناجم عن الافراط في تناول المشربات الروحية و التهاب الكبد الوبائي.

    واشارت الدراسة الى انه اصبح بالامكان وقف نمو الندوب التي تتكون حول الكبد يمكن وقف نموها عن طريق وقف نوع معين من البروتينات التي ينتجها الجسم.

    وقد اظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة بلوس انولاين الامريكية امكانية المساعدة في علاج المصابين بالحروق وامراض الرئة ايضا.

    وعقبت الهيئة البريطانية لامراض الكبد على هذه الدراسة وقالت ان ايقاف نمو الندوب على الكبد سيساعد في شفاء المصابين بهذا المرض.

    ومن المعروف ان الافراط في تناول المشروبات الروحية والتهاب الكبد الوبائي يؤدي الى تليف الكبد الذي يمتاز نمو انسجة ليفية حول الكبد.

    ويحدث تليف الكبد عندما تتضخم الندوب حول الكبد مما يؤدي الى عرقلة قيام الكبد بوظائفه الطبيعية.

    والطب عاجز تقريبا في الوقت الراهن عن وقف تلف الكبد باستثناء الطلب من المرضى تغيير اسلوب حياتهم او مكافحة الفيروس الذي يتسبب بالمرض. اصلاح التلف؟

    وقال الباحثون في كلية الطب التابعة لجامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة والذين قاموا بهذه الدراسة، انهم نجحوا بوقف نمو الندوب التي تحيط بالكبد عن طريق وقف افراز الجسم لبروتين يدعى Rsk، وهو البروتين الذي ينتجه الجسم البشري بشكل طبيعي خلال مراحل شفاء الانسان من الجروح والاصابات.

    فقد قام الاطباء بإجراء تجارب على مجموعتين من الفئران المصابة بتليف الكبد، فأعطوا الاولى منها مادة كيماوية توقف انتاج الجسم لبروتين Rsk، بينما لم تعط المجموعة الاخرى هذه المادة.

    واظهرت التجارب ان المجموعة التي اعطيت هذه المادة اختفى لديها المرض بينما استفحل المرض اكثر لدى المجموعة الاخرى.

    وقالت الدكتورة مارتينا باك التي اشرفت على البحث انها تعتقد ان العلاج يمكن تطويره اكثر الى درجة اصلاح كبد المصابين بتلف الكبد.

    واضافت " ان اخر التجارب التي قمنا بها تشير الى امكانية اصلاح تلف الكبد".

    وقال الفريق الذي قام بالتجارب انه يمكن الاستفادة من هذه الدراسة في معالجة كل حالات نمو النسج الليفية مثل التلليف الرئوي والندوب التي تتكون خلال مراحل الشفاء من الحروق.

    من جانبه صرح متحدث باسم الهيئة البريطانية لامراض الكبد ان هذه الدراسة مبشرة رغم انها في المراحل الاولى والاختبار الحقيقي لها سيكون بتطوير طريقة علاج توقف استفحال الضرر الذي يلحق بالكبد لدى المصابين بأمراض الكبد.

    واضاف المتحدث " بغض النظر عن امكانية اصلاح التلف الذي لحق بالكبد فان مجرد امكانية تقليل الانسجة الليفية في الكبد له فوائد كبيرة لان ذلك يساعد في استعادة خلايا الكبد وظائفها الطبيعية".


المواضيع المتشابهه

  1. اختبار للشخصية
    بواسطة البادي في المنتدى ساحة الترفية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-18-2008, 07:47 PM
  2. اختبار التجسير
    بواسطة franctop10 في المنتدى ساحة طلبة المملكة الأردنية الهاشمية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-12-2008, 03:24 AM
  3. وش أسوي بعد اختبار التوفل
    بواسطة البلسم في المنتدى ساحة طلبة كندا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-30-2007, 12:08 PM
  4. اختبار القياس؟
    بواسطة phoenix في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-20-2007, 11:04 PM
  5. من عنده معلومات عن اختبار GRE ؟
    بواسطة PATRIOT في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-11-2006, 05:43 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator