صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 20 من 20
  1. #11
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : سعودي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 869
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 369
    سعودي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخي سعودي شكرا على متابعتك لانشطة النادي ولعمل قائمة المستقبل التى كان بداية اعمالها هذه الدروس الخصوصيه
    اتمنى ان تكون هذه اخر الدروس الخصوصية في مثل هذه المواضيع

    وفقط طالب وطالبه يعني الامور مرتبه صح وباشراف المستقبل
    تقدر تقول..لأنه الى لأن لم يأتي احد من قائمة المستقبل لكي يرد على الموضوع...


    انني هنا اضم صوتي للاخ مويد الحربي بعقد جمعيه عموميه اذا تمادت الامور لان النادي ملك للجميع
    وانا معكم....صوتا واحد ....لا للتمادى

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : القصيمي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1040
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 147
    القصيمي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخوي سعودي
    قائمة المستقبل حتى الان لم تستلم النادي بالشكل الرسمي
    وانشاء الله يوم السبت على كلام الملحقية بيكون اول يوم يستلم فيها قائمة المستقبل النادي
    خلونا نصبر عليهم
    هذولا توهم مادخلو واستلمو النادي !!! طيب كيف اذا استلموه يوم السبت وش تبون تسوون تبون تقولون ان المستقبل اقلبت النادي كبريه !!!!!!!!!!!!!


  3. #13
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : صبا نجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 771
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : السعودية
    المشاركات : 881
    صبا نجد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    لا أرى أي مشكلة في كون طالبة حضرت درساً خصوصياً في نادي الطلبة يوم الطلاب

    نظراً لكون كل الأيام هي للطلبة عدا يومين فقط

    فهل على الطالبة حصر جميع دروسها الخصوصية في يومين محددين هما أيام الطالبات؟

    لنقرر بعض الأمور أولاً

    جميعنا ندين بالإسلام ونرفض الإختلاط في نادي الطلبة ، هذا أمر

    أمر آخر نحن نعيش خارج المملكة وفي بلد ذي ظروف مختلفة لا يمكننا إلا التعايش معها بضوابطنا المعروفة

    نحن نستطيع فعل ما نشاء في بلدنا ، نستطيع فصل الجنسين فصلاً تاماً ، ونجعل للطلاب نادي خاص وللطالبات نادي وبينهما بُعد المشرقين

    ولكننا في الخارج مقيدون بظروف بلد وبيئة ونظام وشكل من أشكال الحياة مغاير لما نحن عليه في بلادنا

    اذا كان هدفنا من الفصل بين الجنسين المحافظة على الاثنين فإننا لا نصيب الهدف بقدر ما نذر الملح على عيوننا كيلا نرى الحقيقة التي تقول أن الفصل بين الجنسين غير ممكن في الخارج ، حيث أن الطالب أو الطالبة يلجآن إلى أماكن أخرى مختلطة

    هذا أمر

    الأمر الآخر

    أنه لا يوجد لوحه معلقة على نادي الطلبة السعوديين تقول

    ممنوع دخول الطالبات يوم الطلبة لأخذ الدروس

    أو ممنوع دخول المتبرجات

    وعليه فلا نستطيع محاسبة الطالبة ولا المشرفين على النادي ، بما أنه لا يوجد نظام واضح وبنود صريحة ومحدده، تفصل الأمور في هذا الموضوع تحديداً

    سبق وأن كان هناك اجتماع في نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة حضره سعادة الملحق والمشرف على النادي وعدد من موظفي الملحقية والطلاب
    وكان من بين الحاضرين طالبات محجبات وغير محجبات

    وذلك في يوم الطلبة

    وكنت حاضراً آنذاك كما حضر عدد من أعضاء هذا المنتدى

    فلم لم يكتب أحدكم موضوعاً في المنتدى يعترض فيه على وجود الطالبات يوم الطلبة؟

    أو حدوث الاختلاط في هذا الاجتماع؟

    أو وجود غير المحجبات داخل أسوار النادي وفي قلب الخيمة؟


    القانون الذي سمح لهؤلاء الطالبات بدخول النادي لحضور الاجتماع مع سعادة الملحق

    يسمح أيضاً لهذه الطالبة بحضور درسها

    بدلاً من الذهاب لأندية خليجية


    إذا كنا سندعوا إلى رفض الاختلاط ، فعلينا الدعوة إلى رفض الإختلاط جملةً وتفصيلاً

    لأن الشريعة الإسلامية ليست مفصلة على أهوائنا

    ما أردنا أن يكون منها يكون، وما لم نرد لا يكون

    علينا المطالبة بأن يفصل بين الجنسين في نادي الطلبة بشكل كامل إذاً

    الطالب يأخذ دروسه مع طلبة ، والطالبة تأخذ دروسها مع طالبات

    الطلبة يدرسهم دكتور ، والطالبات يدرسهن دكتورة

    لا يدخل هذا مع هؤلاء ولا هؤلاء مع اؤلائك

    والفلوس تجيب الرؤوس كما يقولون

    تستطيع الملحقية توفير أستاذ وأستاذة لكل المواد والتخصصات

    لتلبية احتياجات الطلبة والطالبات الدراسية

    وللمحافظة على قيمهم النبيلة وعاداتهم الأصيلة

    وحفاظاُ عليهم من مخاطر الاختلاط المذموم

    حذار من التناقض

    حذار من أخذ بعض الكتاب وترك بعضه

    حذار من استخدام الدين لتصفية الحسابات الشخصية

    حذار من استخدام الدين لمجرد الطعن في قائمة ، وليس بهدف إصلاح خطأ كائن


    فلنتأمل

    والحديث ذو شجون

    صبا نجد


  4. #14
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية رؤى المستقبل

    حالة الإتصال : رؤى المستقبل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3478
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 159
    رؤى المستقبل غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يا استاذي الامور هنا في خارج المملكه عامتا لاتقاس بان اخذ درس مختلط بالطريقه هاذي احد عيوب مجتمعهم ولكن نحن نتحدث من مبدا اخلاقنا وتقاليدنا فيجب علينا في هذه الحاله ان نتكيف مع الوضع الحالي والا سوف يزداد الامر سوءا نحن مجمتع محافظ على عاداته وتقاليده الدينيه والدنيويه ولكن لكل مكان تعامل خاص لانقصد من ذالك ان نقصر مع ديننا في هذه المواقف ولكن نعاين الظروف قبل كل موقف نتخذه او اجراء نعمله ونتذكر دائما المثل القائل لسانك حصانك ان صنته ........................ ولكم مني جزيل والعرفان ....


    اخوكم

    رؤى المستقبل


  5. #15
    المشرفة العامة على لجنة المسابقات

    الصورة الرمزية فرح

    حالة الإتصال : فرح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1241
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : بلا حدود..وسري للغاية...الاتجاه المعاكس..
    المشاركات : 4,939
    فرح غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ماقصرت أخوي صبا نجد كفيت ووفيت

    فعلاً هذا هو المطلوب امساك العصا من الوسط

    المغالاة و البعد عن الوسطية في القول والفعل تؤدي الى زيادة

    المشاحنات الكلامية و تشتت المواضيع وعدم الوصول الى هدف النقاش الحقيقي...

    أنا اتمنى أن يكون من ضمن بنود قائمة المستقبل وضع شروط

    خاصة بدخول النادي السعودي للفتيات بأن تحافظ كل واحدة على

    حجابها لأنه للأسف الشديد لن نستطيع تفريق بعض الفتيات السعوديات من غيرهن

    في بعض التجمعات من شدة التبرج والمغالاة في ذلك !!!

    النادي السعودي يمثل جزء من عاداتنا وتقاليدنا و يجب أن يمثل مجتمعنا

    وديننا بكل المعاني الجميلة التي نفخر بها...


  6. #16
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : سعودي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 869
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 369
    سعودي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    دام الامور وصلت الا هذا الحد...انا من رأيي تخلون النادي مختلط احسن لكم...
    اشوف الكل يؤيد الاختلاط....اجل لا تحددون موعد للطالبات ولا للطلاب..خلوهم مع بعض

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    مشرف سابق

    حالة الإتصال : أحمد الشهري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 864
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : جدة
    المشاركات : 939
    أحمد الشهري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بالراحه ياسعودي

    عاداتنا وتقاليدنا اظن ان ديننا اهم منها ايضا

    النادي لم تأخذه القائمه الا البارحه

    وبشأن الاختلاط فهناك فرق كبير بين الاختلاط والخلوه
    نادينا لا بد ان نحافظ عليه
    انا لا ارغب في لاختلاط طول الايام
    لكنني اؤمن بالاستثناء وهي الدروس والندوات
    وبما أن هناك حراس امن وايضا خادمات طول الايام
    وهذا من وجهة نظري
    لا ارى ان هناك داع ان نقلق
    اما انها تستطيع ان تتفق مع دكتور اتمنى ذلك لوحدها او مع بنات
    لكن اذا كان مبلغ الدرس لن نستطيع ان تدفعه لوحدها
    ماذا يحدث ؟
    دعنا نفكر قليلا بمنطقيه
    اما عن هيئه سعوديه
    وهذا ليس لقصد التبرير لكن للتفكير
    كل ممثليات المملكه من قنصلياتها وسفاراتها وملحقياتها التعليميه وغيرها يوجد بها كادر نسائي
    مارأيك ؟ نكتب برقيه لولي الامر .
    اتمنى ان نحافظ على اخلاقنا التي تحمينا .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    بينَ السؤالِ والإجابةِ ،، روحُ الله القادرةُ على إدراكِ نبتةِ السؤال

    فلا تستعجل عروق النبتِ والغصون ، فلستَ تدري بمَ سقيتَ لها الجذور ،،،

  8. #18
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : سعودي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 869
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 369
    سعودي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يا اخ احمد ..شكلك انت ما تعرف الفرق بين الاختلاط والخلوووة
    انا لم اذكر خلوووة..انا اذكر الاختلاط

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : مكاوي اجرح واداوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4387
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    الدولة : cairo
    المشاركات : 130
    مكاوي اجرح واداوي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    احب ابارك اولا على قائمه المستقبل بترأسها على نادي الطلبه السعودي وهارد لك للقائمه الذهبيه,اما بخصوص موضوع البنت المتبرجه على حسب كلام الاخ سعودي وحيث كنت موجودا في ذلك اليوم بالنادي ورايت الطالب والطالبه ومعهما المدرس ولم تكن الطالبه متبرجه نهائيا واتمنى من لجنه المراقبه الاداريه لو كانت موجودة بالاتحاد السعودي تستدعي الحارس واللي شافوا البنت لو كانتا متبرجه من اساسها ويتم التحقيق في الموضوع ((عن التبرج هذا الاجزء مو الاختلاط))
    اما عن موضوع الاختلاط انا اراه مناسب في الحالات الضروريه وكما ذكر الاخ صبا نجد في الموضوع السابق وكل الشكر والاحتراام للي ردوا وقرأوا الموضوع واللي صوتوا.
    رساله للأخ سعودي:
    انا الجهل لهي من جهالة الجهلاء وانا لا اقصد اني انعتك بالجهل,انت متعلم واكيد شفت مثل ما انا وخوي شفنا كان في فاصل بيسن الطالب والطالبه في القاعه وطبعا غير الطاوله اللي كانت بينهم وشكرا مرة اخرى


  10. #20
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الطب النووي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4391
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    المشاركات : 43
    الطب النووي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    إذا كان رب البيت للدف ضارباً فشيمة آهل البت الرقص

    دعوه عـــــــــــــــــــــــــامه من قائمه المستقبل لحضور حفل وطني في يوم عاشوررا
    ممنوع اصطحاب الأطفال وموظفي الملحقية

    كما سوف يتم تعديل البيت الشعر الرجعي إلى حسينيه كربلاء


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. تحذير للطلاب في مصر وغيرهم من الدول الاخرى ...
    بواسطة مشعل مرضي الظفيري في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-22-2007, 03:55 PM
  2. الجندي المجهول الرسائل القصيرة والطالبات في النادي اليوم !!
    بواسطة فرح في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 05-07-2007, 05:08 AM
  3. في انتظار حضوركم اليوم الاحد ....منتخب كرة اليد السعودي هنا في النادي
    بواسطة قتيبة تركستاني في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-15-2007, 09:09 PM
  4. فصل طالبة مسترجلة تحرشت بزميلاتها في جدة
    بواسطة أبوفهد في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-16-2006, 03:05 AM
  5. تم اقتحام اليوم المخصص للنساء
    بواسطة نقطة تفتيش في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 05-27-2006, 12:28 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator