السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة و بعد,
إخوتنا الأكارم الطلبة الذين اختاروا فرنسا للدراسة فيها،نهنئكم و سائر إخواننا بدخول أول يوم من شهر ذي الحجة كما لا يفوتنا أن نهنئكم بعيد الأضحى المبارك نسأل الباري جل و علا أن يعيده علينا و عليكم و على أمتنا الإسلامية جمعاء بالخير و البركات و الأفراح و المسرات...
فإنني أقترح على إخوتي الدارسين في الجمهورية الفرنسية أن يدلي كل منهم بدلوه و يطلعنا على المدينة التي يعيش فيها ما يسهل على بعضنا البعض الإلتقاء على أرض الواقع كما نلتقي على صفحات هذا المنتدى الكريم، كما نرجوا منهم أن يطلعونا على المشاكل و الصعوبات التي قد يواجهونها فعلى سبيل المثال مشكل صلاة الجمعة التي تصير فيها بين نارين و خيارين أحلاهما مر فإما أن تترك الدرس و التحصيل و تحضر صلاة الجمعة و إما أن تفوتك الصلاة و لا يفوتك الدرس و التحصيل أضف إلى ذلك أن يوم عيد الأضحى المبارك و الذي يوافق يوم الجمعة القادم بإذن الله سيصادف آخر يوم من أيام الدراسة و أيضا يطرح نفس المشكل فإما أن تحضر صلاة العيد أو يفوتك الدرس و التحصيل...و لا مجال لإيجاد حل ناجع لمثل هذه المشاكل إلا باتحادنا و اجتماعنا على قول رجل واحد و إلا فإن الطلبات المتفرقة لا تكاد تصنع شيئا فكما يقول المثل العربي : يد واحدة لا تصفق.
بانتظار آراءكم و مشاركاتكم...و إلى ذلك الحين نترككم في رعاية الله.
و السلام مسك الختام