بسم الله الرّحمن الرّحيم
السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إخوتي في الله؛

خَبَــرٌ

طَلبةُ الكُويتِ حَوال العالَم؛ يَحتَفلونَ بيومِالتّحريرِ

،’

مِثلَما احتَفلت جامَعة الكُويت؛ بيومِ التّحريرِ؛

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


... احتفل طلبة الكويت حول العالم من الدارسين في جامعات أجنبية بيوم الاستقلال وعيد التحرير ومرور خمس سنوات على تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم. فقد شاركت جامعة الكويت في الكرنفال الوطني الكبير الذي أقيم يوم الأحد الماضي على ضفاف شارع الخليج العربي بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية، حيث شهد الكرنفال مشاركة أكثر من 80 مركبة، تمثل عدداً كبيراً من الجهات الحكومية، وجمعيات النفع العام، والقطاع الخاص، والتي تحمل طابع البهجة والسرور لإسعاد الجماهير، التي احتشدت في موقع الكرنفال لمتابعته.

وأكد الناطق الرسمي باسم الجامعة، فيصل مقصيد، أن الجامعة حرصت على المشاركة في الكرنفال الوطني، لتلتحق بركب هذا المهرجان الوطني بمركبة (عربة) لإبراز إنجازات الجامعة وهويتها المميزة، تجسيداً لمسيرتها المشرقة منذ النشأة وحتى الوقت الحاضر، لتعبر عن فرحتها وسعادتها في إطار هذه المناسبة السعيدة، مشيراً إلى أن مشهد الاحتفال الكرنفالي يعود بنا إلى أعوام سبعينات القرن الماضي حيث كان المواطنون والمقيمون يحتشدون في الـ 25 من كل شهر فبراير على طول شارع الخليج العربي لمشاهدة الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.


باريس

وفي باريس، أقام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع فرنسا والدول المجاورة حفل استقبال للطلبة الكويتيين بالمناسبة.

وأكد أمين سر الاتحاد احمد عبدالكريم في تصريح لــ «كونا» ان جميع ابناء الكويت من كل اطيافها يعون كلمة سمو أمير البلاد بهذه المناسبة.
وقال ان سموه شدد على التمسك بالدستور كلغة للحوار وأداة للديموقراطية وان الكويت ليست وليدة الصدفة، إنما هي تعب الآباء والاجداء ويحكمها دستور ارتضاه الحكم والشعب، وهو ما يعيه أبناؤه الطلبة.

وأضاف ان الطلبة الكويتيين سيساهمون في بناء كويت المستقبل محبة في ترابها، خاصة في ظل وجود خطط للتنمية وبعيدا عن التأزيم واختلاق المشاكل.
وطالب عبدالكريم جميع أبناء الكويت بان يتخذوا كلمة سموه منهجا وطريقا للعمل والتخطيط والبناء.

بريطانيا
وفي بريطانيا، نظمت لجنة الطالب المغترب في المملكة المتحدة نشاطاً ترفيهياً اشتمل على رحلة نهرية للطلبة في مدينة ليدز، وذلك يوم السبت الماضي، حيث شارك في الاحتفال جمع كبير من الطلبة الكويتيين الذين حضروا من شتى المدن في المملكة المتحدة، مجتمعين على محبة الكويت، مشاركين وطنهم الغالي أفراحه وأعياده، وقد اشتمل برنامج الاحتفال على كلمة للدكتور عبدالعزيز تقي، الذي كان ضيف الشرف الذي حضر من الكويت وشارك أبناءه الطلبة رحلتهم في ربوع الطبيعة، حيث شدد تقي في كلمته على ضرورة التواصل بين الطلبة الكويتيين المغتربين والاهتمام ببناء الشخصية وضرورة التحصيل العلمي.

وفي هذا الإطار، أقامت اللجنة نشاطاً خاصا للطالبات، حيث نظمت رحلة الى مصنع شيكولاتة كادبوري في مدينة برمنغهام. وقد حضر النشاط جمع من الطالبات الكويتيات من شتى مناطق المملكة المتحدة.

أميركا

وفي أميركا، احتفل اعضاء النادي الكويتي للطلبة الدارسين في جامعة آندروز الأميركية بولاية ميتشيغان الأميركية بالذكرى الخمسين

للاستقلال، والذكرى العشرين للتحرير، تزامنا مع مرور خمسة أعوام على تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم، وذلك من خلال اقامة نشاط تعريفي بمسيرة الكويت، وقد تخلل هذا النشاط عرض تقديمي عن تاريخ الكويت القديم والمعاصر ونشأة النفط ومظاهر الاحتفاء بالعيد الوطني.
وقد صاحب العرض التقديمي معرض يضم صورا وأدوات تراثية قديمة وأزياء شعبية كويتية، تعبر عن ثقافة الكويت.
وتم توزيع بعض العملات الكويتية النادرة، وتم توزيع الهدايا التذكارية على الحضور.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتّهى الخَبرُ.

اللّهمّ اجعَل كُويتَ الخَير آمنَةً مُطمئنّةً؛ سَخاءً رَخاءً صحّةً غَدقًا وسائِر بِلادِ المُسلمينَ.