صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
    طالب جديد

حالة الإتصال : يعرب2006 غير متواجد حالياً
    يعرب2006 غير متواجد حالياً

افتراضي تسجيل معهد عن طريق مكتب او النت؟

تسجيل معهد عن طريق مكتب او النت؟

حبيت اشارك الموضوع مع الشباب بنسبة لطريقة التسجيل هل تكون عن طريق مكتب في سعوديه او بالبحث عن طريق النت وافيدهم بخبرتي البسيطه

ستلاحظ عند البحث في النت ان المعاهد كثيره في كندا ومنها السئ ومنها الا الجيد ومنها الممتاز وانا كنت نشبة جلست يمكن شهرين وانا ادور واسئل واتصل على المعاهد مشكلتي شكاك وحقنة لكن في الغالبية
    تلقى بعض متساوي يعني كل واحد له ميزات لكن اتوقع اهم شي :

1-المبنى يكون جيد لاني درت وشفت معاهد سئية البنى انا هذي النقطه مهم عندي

2-طبعا طريقة التدريس وهل هو من المعاهد المرموقه والمعروفه وهل هم يركزون على القواعد اوالمحادثة او عليهم كلهم

3-كم عدد الساعات الا تقدر تسجل فيها بعض المعاهد لقيتها فقط 4 ساعات يعني ما تقدري تسجل اكثر وهل هي معترف فيها وكم عدد الطلاب في الفصل

4-نوعية الطلاب وهذي مهم يمكن بعضهم ما يهمهم فيه بعض المعاهد تلقة كل طلابه من شرق اسيا وهذا اعتبره سئ
    لانهم ممتاز في الكتابة لكن في المحادثه ما راح تستفيد شي منهم وهم بطبعهم خجوليا لكن المدارس الا فيه طلاب من جنسيات اوربيه او برازيليه او مكسيكية راح تستفيد منهم فهم جيدا في المحادثات وراح تستفيد منهم

5- انتبه فيه بعض المعاهد يقدمون خصومات غير موجوده في النت وانا لاحظت مثل معهد PLI مزدحم جدا من البرازيلين والمكسيك واكتشفت ان لهم ما يقرب 40 بالميه خصم عشان كذا تلاقيه زحمه من البرازيلين والمكسيك ويمكن تلاقي خصم عن طريق المكاتب بس بنسبة لي عطوني سعر الا في النت لاني سعودي وكثير من المعاهد لفيت عليها يسئلوني اول وش جنسيتي لان بعض المعاهد يقدمون خصومات لبعض الدول خاصة اقل من المعروضه في النت

6-يوجد معاهد صغيرة جدا هذي حلوه الا يبي ياخذ دروس خصوصيه مبانيها متواضعه لكنها رخصيه جدا يمكن تترواح ب 150 دولار ساعتين يوميا لمدة شهر او 69 دولار لخمس حصص تلقى في الفصل طالبين او ثلاثه وهذا يساعد على تركيز وتقدر تسئل اكثر وش تقول في شارع لما يصادفك اي موقف معك لكن المدرسين مو متخصصين تلقاهم من الناس العاديين او طلاب من الجامعه بس حلوه انا جربتهم خذت عندهم فصول قواعد كانت تجربة حلوه وعندهم فصول للمحادثه يسئلونك ويخلونك تتكلم ويكتب المدرس الكلام الا تقول وبعد ما تخلص يقولك وش اخطائك ويصححها لك وهذي حلوه لانك ما راح تلاقيها في مدارس ثانيه لان العدد بيكون كثير والمدرس مقيد بجدول لكن هذي حلوه تاخذها بعد المعهد كنوع من الدروس الخصوصية او الاضافيه او الي ما يبي يصرف واجد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي بس والله تجربة حلوه وانصح بتجربتها ويمكنك حضور فصل تجريبي تقولهم ابي اجرب يوم واحد مجانا انا جربة في ثلاث مدارس كل يوم مدرسة وناسة وببلاشنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

7- المكاتب انواع فيه مكتب كندا 2000 على ما اذكر الاسم هذا يعطيم سعر النت وياخذ منك زيادة ما انصح فيه
    وفيه مكاتب تعطيك نفس سعر الا في النت وهو ياخذ نسبة من المعهد لكن لاحظ كل مكتب يمكن يعطيك المعهد الا يعطيه نسبة اكبر عشان كذا اطئس على قولتهم وخلك نشبة

8- انصح انك تاخذ اسم معهد من واحد جربه وتسجل فيه فتره بسيطة وتروح وتجربه اذا عجبك تكمل فيه او بيكون هناك عندك فكره اكبر بالمعاهد وحتى السكن حاول انك تسئل واحد ساكن عند عايلة عنوانه لانه مهم تطلب شروط وتحط
    للمكتب في الغالب ما يهتم لها بيعطيك اقرب عايلة متوفره عنده وهذا الا صار لي في البداية

9-ترا الا يحاول يدور صداقات في وسط المدينه ماراح يلاقي كنديين يهتمون فيه بكثره لانهم متعودين على الاجانب واخر اهتماماتهم انت لكن في ضواحي او مثلا في فانكوفر شمالها او شمال الغربي منها تلاقي هناك الناس يهتم فيك بعشر اضعاف اهتمام الناس في وسط المدينة وهذي معلومه قالها لي مدرس كندي
    10- لا تنسى كم عدد نسبة السعوديين او العرب بشكل عام لاني لقيت طلاب سعوديين في معهد ستة في نفس الفصل
    واحتمال يكزن فيه 6 في فصل واحد ويكون فصلك مستواه اعلا ما يكون الا انت فيه سعودي مثل ما لقيته في احد المعاهد عشان كذا صعبة يقولون لك كم راح يكون معك من واحد لانهم ما يعرفون مستواك ولا مستوى الطلاب الا بيجون لكن فيه معاهد اصلاا ما فيها الا يمكن 4 طلاب سعوديين وتوجد الطلاب السعوديين مهوب مشكله كبيرة اذا كنت انت بتتكلم لغة انجليزيه معهم ومراح تتكلم عربي يمكن تستفيد منهم اكثر من غيرهم.

والله الموفق

طالب جديد

حالة الإتصال : عاشق الأمل غير متواجد حالياً
    عاشق الأمل غير متواجد حالياً

Thank youfor this effort

طالب جديد

اعذرون على الاخطاء الاملائية ماعندي كيبورد عربي وبسرعه اكتب

مشرف سابق
    الصورة الرمزية خالد البشير

حالة الإتصال : خالد البشير غير متواجد حالياً
    خالد البشير غير متواجد حالياً

اوافقك وجزاك الله خير
    5- انتبه فيه بعض المعاهد يقدمون خصومات غير موجوده في النت وانا لاحظت مثل معهد PLI مزدحم جدا من البرازيلين والمكسيك واكتشفت ان لهم ما يقرب 40 بالميه خصم عشان كذا تلاقيه زحمه من البرازيلين والمكسيك ويمكن تلاقي خصم عن طريق المكاتب بس بنسبة لي عطوني سعر الا في النت لاني سعودي وكثير من المعاهد لفيت عليها يسئلوني اول وش جنسيتي لان بعض المعاهد يقدمون خصومات لبعض الدول خاصة اقل من المعروضه في النت
    انا الاحظ المكسيكان و البرازلين عددهم كبير لكن كنت اجهل السبب

[align=right]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : وافي 1234 غير متواجد حالياً
    وافي 1234 غير متواجد حالياً

فعلاً موضوع مفيد جدا

أشكر الجميع على جهودهم المباركة

وأسأل الله أن يثبتنا على دينه

وان يوفقنا لما يحب ويرضى

أخوكم المحب لكم في الله

اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد

طالب مميز
    الصورة الرمزية حمد الحمد

حالة الإتصال : حمد الحمد غير متواجد حالياً
    حمد الحمد غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه على المعلومات

والله لا يحرمنا من نصائحك

طالب جديد

حالة الإتصال : hadi10 غير متواجد حالياً
    hadi10 غير متواجد حالياً

الف شكر اخوي
    والله يجزاك عنا الخير ان شاء الله

طالب مجتهد

حالة الإتصال : HISHAM AHMAD غير متواجد حالياً
    HISHAM AHMAD غير متواجد حالياً

اخوي جبتها على الجرح

اخوي انا قدمت على مكتب كندا 2000 شوو رايك فيه ؟ انا مره احس انه نصاب ومره احس انه صادق !

طالب جديد

الرجال ياخذ زيادة عمولة اكثر يعني لما تحسب وراه اسعار النت تلقاها ياخذ زياد عليك 1500 الى 2000 ريال
    يعني ما كفاة العموله الا ياخذها من المعهد

والله اعلم

مشرف سابق
    الصورة الرمزية نهيان بن سيف المنصوري

حالة الإتصال : نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً
    نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً

اخويه الغالي يعرب 2006 السلام عليكم
    بصراحة الموضوع اللي تكلمت عنه مهم جدا وللأسف كثير من الطلاب يقعون ضحية لمثل هذي الأمور والسبب جهلهم بما يختص بالدراسة بالخارج والامور هذي.

المهم أنا حبيت أوقول معلومة مهمة وهي إن الأفضل للطالب اللي يرغب الدراسة في الخارج سواءا لغرض دراسة اللغة لمدة قصيرة أو طويلة أو للطلاب الراغبين دراسة البكالريوس على حسابهم الخاص أو حتى الدراسات العليا .......
    الأفضل لهؤلاء جميعا إنهم يكملون إجرائاتهم عن طريق المكاتب المعتمدة داخل الدولة اللي الطالب منها.
    والسبب أنه يقدر يتفاهم على كل الامور التكاليف وطريقة الدراسة ومكان الدراسة وكل مايتعلق بالدراسة والمعهد او الجامعه وكيفية المواصلات من والى الجامعه او المعهد والسكن والمصاريف وكل مايخطر على بال الشخص من أستفسارات يجدها عند هذا المكتب المعتمد في بلده ويرتاح باله وما يخاف.
    أفضل له من المراسلة عن طريق الانترنت او مراسلة معاهد في البلد اللي يرغب الدراسة فيه بأي طريقه وهذا الطريق فيه مخاطر كثيره منها النصب والاحتيال وصعوبة معرفة المعلومات اللازمة وكثيرا ما صارات حالات انه طلاب يتفاجئون عند وصولهم بلد الدراسة بأن المعلومات اللي أخذها من النت غير متطابقه مع الواقع مع الاسف....

مجرد نصائح حبيت اكتبها والله يوفق الجميع.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة