صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : FAWWAZ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 780
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 184
    FAWWAZ غير متواجد حالياً

    افتراضي مطلوب موضوع متكامل أذا تكرمتوا؟!

    مطلوب موضوع متكامل أذا تكرمتوا؟!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد التحية وفائق الأحترام

    الرجاء من الاخوه اللذين فى ماليزيا وعلى رأسهم الاستاذ : ابو وليد كتابة موضوع كامل وشامل عن تكاليف المعيشه والسكن فى ماليزيا

    سواء كان الشخص لوحده أو معه زوجته

    وهل هناك مخاطره اذا أخذ الطالب معه زوجته فى ماليزيا,

    وهل هناك عقبات تواجه المتزوج ؟

    ونظراً لكثره الأسئله عن تكاليف المعيشه والسكن من كثير من الشباب وأهمية الموضوع نرجو أعطاء الموضوع حقه.


    ولكم مني جزيل الشكر والعرفان,,,,,,,,,,

    سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الـنـورس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3367
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 52
    الـنـورس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اهلا اخوي ,,,,

    لن تواجه اية صعووبة باذن الله

    لن ازيد عن كلامي هنا
    http://www.ksastudents.com/vb/showth...7814#post37814

    تحياتي لكـ


  3. #3
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : FAWWAZ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 780
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 184
    FAWWAZ غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكرا على مرورك أخوي النورس
    وحنا بأنتظارك أنت وباقي الشباب

    سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

  4. #4
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : abulwaleed غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1521
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 472
    abulwaleed غير متواجد حالياً

    افتراضي


    حياك الله أخي الكريم "سايلانت سينسايشن"

    بالنسبة لمصاريف المعيشة بماليزيا، سؤال صعب ويعتمد على مستواك المعيشة وطبيعة حرصك على الفلوس. ولكن أود منك أن تضع الإعتبارات التالية في بالك:

    أولاً: المواصلات بماليزيا رخيصة. وتكلف الشخص الواحد شهرياً في حدود 150 رينغت ماليزي (باص ونوعين من القطارات). وهو عبارة عن اشتراك سنوي يتم اعطاؤك بطاقة شهرية تمكنك من استخدام الباص والقطارين لعدد لا نهائي من الرحلات. وبامكانك استخدام البطاقة نفسها في نهاية الأسبوع لك وللأسرة الكريمة (العائلة). وكذلك في العطلات الرسمية.

    ثانياً: الأكل والشرب، يعتمد على مستواك المعيشي أيضاً. ونظراً لرخص المواد الغذائية، بإمكانك صرف في حدود خمسمائة إلى ثمانمائة ريال شهرياً.

    ثالثاً: السكن، وهو يعتمد على قربك أو بعدك من العاصمة، والمدينة التي انت فيها. فمن المعروف أن أغلى المدن من ناحية المسكن هي كوالالمبور. بالإمكان استئجار شقة غير مفروشة مكونة من ثلاثة غرف وصالة بمبلغ 700 رينغت ماليزي للشهر. وقريبة من وسط البلد بحدود 1200 رينغت، وفي مجمع التايمز سكوير بحدود 2500 رينغت ماليزي للشهر الواحد. وتحديد الإيجار يعتمد على نوع السكن، والتجهيزات المتوفرة فيه، ووجود الأمن من غيره، وفخامته.

    ملاحظة: لابد الإنتباه لأمر مهم عند الشروع بالإستئجار. وهو أمر يجهله العديد من الطلاب وينصدمون لما يجون لماليزيا. الأمر هو المبلغ المطلوب حتى تستلم مفتاح السكن.

    النظام بماليزيا في العقود الطويلة الأجل (سنة كاملة أو أكثر) أن يقوم المستأجر بدفع المبالغ التالية. (سنعتبر الإيجار الشهري هو 1000 رينغت حتى تسهل العمليات الحسابية):
    1. دفع مقدم حق شهرين = 2 × 1000 = 2000 رينغت ماليزي (مرة واحدة)
    2. دفع ايجار الشهر الأول (الحالي من يوم استلام المفتاح إلى نفس التاريخ الشهر القادم). وهو 1000 رينغت ماليزي
    3. تأمين ماء وكهرباء يعادل نصف قيمة الإيجار الشهري ألا وهو 500 رينغت ماليزي (مرة واحدة فقط)
    ليصبح المبلغ المطلوب لاستلام المفتاح هو 3500 رينغت ماليزي
    2000+1000+500

    في حال رغبة المستأجر الإنتقال من الشقة الحالية لشقة أخرى، لابد من إعلام صاحب البيت قبل تاريخ الإنتقال بشهرين. لأن المقدم المدفوع في الفقرة واحد أعلاه غير مسترد، وإنما يطلب المالك من المستأجر أحد أمرين:
    إما ان يستمر لشهرين من غير دفع الإيجار، أو احضار شخص ثاني بديل بحيث يتم استلام مبلغ الشهرين بنفس الطريقة الأولى.

    بالنسبة لتأمين الماء والكهرباء، يتم استرداد المبلغ بعد خصم قيمة آخر فاتورة أتت للشقة.

    هذا بالنسبة للمواصلات، والمأكل والمشرب، والسكن.

    نقاط لابد من التنبه إليها:
    أولاً: عدم حمل مبلغ كبير من المال لأي سبب من الأسباب. حتى وإن كان لدفع المبلغ لصاحب البيت. لان ممكن يتم النصب عليك وتدخل في متاهات انت في غنى عنها. خصوصاً إذا كان معك المدام والأطفال.
    البديل: بالإمكان استخدام خدماتنا للبحث عن شقق واتمام عمليات الإيجار عن طريق الشركة. حتى بالنسبة للدفع، بالإمكان الدفع لشركة مهاجر، وسنقوم بالدفع بالنيابة عنكم للشقق أو للمعهد أو للجامعة. عادة ما نستخدم الشيكات لأنها أكثر أمان للطالب، وفي حال ضياعها أو سرقتها بالإمكان إلغاؤها باتصال واحد، أما في حال ضياع المبلغ الكاش...مافي طريقة يرجع لك.

    ثانياً: عليك بالبحث في أكثر من منطقة. والنظر في أكثر من شقة في نفس المجمع واعطاء نفسك مجال أكبر للإختيار.
    البديل: بالإمكان ارشادكم عن طريق شركة مهاجر إلى أكثر من وكيل عقاري نعرفهم حتى يتممون اموركم، وسنكون معكم في حال الرغبة بوجودنا حتى نقوم بالنصح والإرشاد لكل من يرغب في ذلك.

    ثالثاً: ننصحك بعدم استئجار شقة مفروشة، لأن اي خراب فيها احتمال يطير عليك التأمين. خذ شقة فاضية وافرشها براحتك. ومافي أحلى من ملكك. الأمر الثاني إن الاثاث رخيص بماليزيا. بإمكاننا ان ندلك على كذا مكان تشتري منه اثاث وانت متطمن.

    أخيراً: الحكمة ضالة المؤمن، أينما وجدها فهو أولى بها. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي أو كما يقول المثل. دائماً تريث قبل لا تقرر. لأن من مصلحة البائع بماليزيا انه يبيع، ومايهمه احساسك. في حال باعلك السلعة، مستحيل ترجع...وفي حال حطيت تأمين مستحيل يسترد. والعذر انك كنت سبب في ضياع زبائن آخرين بسبب حجزك للبضاعة. فلا تدفع أي تأمين، ولا تطلع أي قرش إلا لما تستخير وتقرر. ونحن في شركة مهاجر نتمنى أن نكون عند حسن ثقتكم بحيث نتمم جميع اجراءاتكم من خلال الشركة، وعن طريق استخدام شيكات الشركة. لأنها أضمن، وأقل خطورة من حمل أموال طائلة. لأن في حالات سرقة كثيرة حصلت لمن يملك اموال كبيرة في جيبه.

    في حال وجود أي نقطة سقطت سهواً الرجاء سؤالنا، وسنقوم بالرد في أقرب فرصة.
    تقبلوا تحياتي

    أبو الوليد


  5. #5
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : FAWWAZ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 780
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 184
    FAWWAZ غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بصراحة ماقصرت ويعطيك العافية
    لكن بالنسبة لجامعة مالتيميديا والمدن اللي فيها كم يكلف السكن؟
    أذا كان الواحد معه أهلة كيف يسكن أول مايوصل ألى أن يستأجر شقة ويؤثثها؟
    وهل بطاقة المواصلات لشخص واحد وألأ للعائلة؟

    وشكرا

    سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

  6. #6
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : abulwaleed غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1521
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 472
    abulwaleed غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السكن المحيط بجامعة ملتيميديا تابع لشركات خاصة. والإيجارات تتراوح ما بين 900 رينغت شهرياً للشقة اللي فيها ثلاث غرف وصالة وحمامين ومطبخ وليست مفروشة، إلى 1200 رينغت ماليزي في الشهر.

    أول ما يوصل الشخص، ممكن ينزل في فندق رخيص ومناسب لمدة ليلتين إلى ثلاث ليالي. لين ما يشوف الأنسب له وياخذه.

    بطاقة المواصلات لشخص واحد، ولكن في نهاية الأسبوع والإجازات الوطنية ممكن يستخدمها مع أهله.

    تقبل تحياتي

    أبو الوليد


  7. #7
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية ماكنتوش

    حالة الإتصال : ماكنتوش غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3543
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : Amman
    المشاركات : 146
    ماكنتوش غير متواجد حالياً

    افتراضي


    طيب ابوو الوليد ماتلاحظ ان السكن بالشهر الواحد 900 رنجت على العزوبي واجد...................





    مافي انسب من هالسعر مثلااا يجلس في سكن انسب او يجلس مع شباب يتشاركوون بالشقه


  8. #8
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : abulwaleed غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1521
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 472
    abulwaleed غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ممكن تسكن داخل الجامعة ولكن لابد تتحمل الأمور التالية:

    - ثلاثة طلاب في غرفة مثل العنبر: سريرين فوق بعض، وكل غرفة فيها ثلاثة دواليب ملابس، مغسلة بسيطة، وثلاثة مكاتب للدراسة.
    - الحمام عادة يكون مشترك مع بقية الساكنين في الدور...يعني تلبس الفوطة، وتاخذ الصابون حقك، والشامبو، وتصف مع غيرك لين ما يجيك الدور.... نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    - الإيجار رخيص، ولكن فيه خطر انك تفقد اشياءك، لأن في اثنين ثانيين ساكنين معاك.

    بينما السكن الخارجي، بالإمكان الإتفاق مع شخصين ثانيين، وتاخذون لكم شقة كاملة، كل واحد في غرفة، وفيها حمامين وصالة، ومطبخ..إلخ

    تقبل تحياتي

    أبو الوليد


  9. #9
    طالب جديد

    حالة الإتصال : khkh غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4463
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    المشاركات : 27
    khkh غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أول ما يوصل الشخص، ممكن ينزل في فندق رخيص ومناسب لمدة ليلتين إلى ثلاث ليالي. لين ما يشوف الأنسب له وياخذه.
    اخي ابو الوليد ممكن عناوين لفنادق رخيصة في كوالا لمبور وممكن عنوانها وكم السعر


  10. #10
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية ماكنتوش

    حالة الإتصال : ماكنتوش غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3543
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : Amman
    المشاركات : 146
    ماكنتوش غير متواجد حالياً

    افتراضي


    لا يعني السكن لاتحاتي انت اول ماتوصل
    را ح تترتب امورك لاتحاتي اخوي صدقني


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بيع اثاث متكامل وسيارة (( بسدني )) وبسعر مغري
    بواسطة أبو دانا في المنتدى ساحة الإعلانات المبوبة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-10-2008, 03:25 PM
  2. تابع العقود عقد ايجار محل تجاري متكامل
    بواسطة محمد جلال في المنتدى ساحة تخصصات القانون
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-21-2007, 03:46 PM
  3. استفسار لو تكرمتوا
    بواسطة kalashger في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-13-2007, 09:58 AM
  4. موضوع خطير مطلوب مساعده
    بواسطة smart_1 في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-17-2006, 07:37 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator