السلام عليكم ورحمة الله

الصفحة الرئيسية › الاخبار
ميدالية ذهبية لمبتعث سعودي إلى بريطانيا في معرض إيينا الدولي للاختراعات في ألمانياالتاريخ:
01-03-2012


لندن- الشؤون الثقافية و الإعلام و العلاقات:
تلقى الملحق الثقافي السعودي في لندن أ. د. غازي المكي اليوم رسالة شكر من مؤسسة الملك عبد العزيز و رجاله للموهبة و الإبداع على ترشيح الأستاذ عادل بن إبراهيم الحمادي المبتعث السعودي إلى بريطانيا لحصوله على الميدالية الذهبية نظير ابتكاره كرسي حمام طبي أثناء مشاركته في معرض إيينا iENA الدولي للاختراعات الذي أقيم في مدينة نورمبرج بألمانيا في الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الماضي.
وكان الأستاذ عادل بن إبراهيم الحمادي، وهو طالب دكتوراه يدرس العلوم الطبية الحيوية – أمراض الدم في جامعة مانشستر ميتروبوليتان البريطانية و المبتعث من وزارة التعليم العالي قد ابتكر هذا الكرسي الذي يرتفع وينزل ويتحرك إلى الأمام بشكل مائل عن طريق جهاز كهربائي لكي يتمكن من الجلوس عليه الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الركبة أو الذين أجريت لهم عمليات في الركبة أو الأربطة وكبار السن وأصحاب الوزن الثقيل. و بعد الإنتهاء من استعماله، يرتفع الكرسي مرة أخرى إلى الأمام بشكل مائل لكي يتم نزول الشخص منه بكل سلاسة، وذلك لضمان عدم تعرض الركبة لأي جهد أو وزن قد يؤثر عليها أو على عملية العلاج.
ويعد معرض إيينا iENA من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين و المستمر لأكثر من 61 عاماً. ومن أهداف المعرض ضمان استمرار البحث العلمي والتقني في المستقبل من خلال الوقوف الى جوار الشباب الباحثين في مجال العلوم والتقنية وتشجيعهم والعمل على نشر ثقافة الاختراع.
وقد شارك في المعرض أكثر من 800 اختراع وابتكار من 37 دولة، و زاره متخصصون في مجال الابتكار والاختراع من أكثر من 38 دولة.



منقول:
ميدالية ذهبية لمبتعث سعودي إلى بريطانيا في معرض إيينا الدولي للاختراعات في ألمانيا | الملحقية الثقافية في بريطانيا وايرلندا | UKSACB


والله الموفق

مشرفكم
المهندس/محمود صبره
(أبو فارس)