النتائج 1 إلى 2 من 2
    طالب جديد

حالة الإتصال : ..فارس.. غير متواجد حالياً
    ..فارس.. غير متواجد حالياً

5 5 510 إستفسار بخصوص الدراسة في ماليزيا أبي مساعدتكم بارك الله فيكم..

إستفسار بخصوص الدراسة في ماليزيا أبي مساعدتكم بارك الله فيكم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أسعد الله أوقاتكم بكل خير يارفاق أنا يجماعة الخير نويت أروح لماليزيا بحكم إنها دولة متطورة

وتعليمها راقي وتكلفتها المادية معقولة مقارنة بدول اوروبا وامريكا في الواقع أنا عندي هدفين أولا تحقيق

الكورس اللغة الإنجليزية ومن بعد الإلتحاق أحد الجامعات للتخصص الذي اطمح فيه وهو التسويق

عندي عدة أسئلة واكون شاكر لكل من يجيب عليها من الرفاق الذين لهم التجربة

أولا:ماهي المكاتب المتخصصه برحلات ماليزيا الموجودة بالرياض والتي تتميز بضماانة تسهيل الإجراءات للطلاب؟

ثانيا:هل الإلتحاق بمعهد مستقل عن الجامعات أفضل أم الإلتحاق بمعهد تابع لجامعة أفض لاني في كلاا الحالتين اريد كورس لغه وفي حاله الالتحاق

بمعهد تابع لجامعة وتحقيق معدل منخفض هل أعود بقائدة لو بشهادة ؟

ثالثا:أنا في الواقع إمكانياتي المادية منخفضه فإبستاعتي أن ادفع تكاليف سنة دراسية واحده سؤالي بالتحديد ماهي الاجراءات المتعلقه بدعم

الطالب من قبل الحكومة وماهي الشروط وهل تختلف في حالة الالتحاق بمعهد مستقل ومعهد تابع لجامعة؟

رابعا:ماهب أفضل الجامعات الماليزية التي تضمن للفرد تحقيق المستوى العالي لتعلم اللغة ومن ثم الانضمام للتخصص مع العلم أن التخصص الذي

أريده تسويق وهل يكون باللغه الانجليزية او الماليزية فحسب ما قرأت ان هناك جامعات تدرس باللغه الماليزية وانا اريد جامعات إنجليزية كتعلم وتدريب وتخصص؟

عذرا عالاطالة أفيدوني جزاكم الله خيرا فأنا بالمصطلح العامي طازج وأجهل كل الامور والاجراءات وليس لدي معارف او اناس سافروا واعرفهم

دمتم بخير حبايبي وفي إنتظار ردودكم

طالب جديد

حالة الإتصال : ابو-خلف غير متواجد حالياً
    ابو-خلف غير متواجد حالياً

[/color]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..فارس.. مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أسعد الله أوقاتكم بكل خير يارفاق أنا يجماعة الخير نويت أروح لماليزيا بحكم إنها دولة متطورة

وتعليمها راقي وتكلفتها المادية معقولة مقارنة بدول اوروبا وامريكا في الواقع أنا عندي هدفين أولا تحقيق

الكورس اللغة الإنجليزية ومن بعد الإلتحاق أحد الجامعات للتخصص الذي اطمح فيه وهو التسويق

عندي عدة أسئلة واكون شاكر لكل من يجيب عليها من الرفاق الذين لهم التجربة

أولا:ماهي المكاتب المتخصصه برحلات ماليزيا الموجودة بالرياض والتي تتميز بضماانة تسهيل الإجراءات للطلاب؟

بالصراحة ما اعرف ..
    ثانيا:هل الإلتحاق بمعهد مستقل عن الجامعات أفضل أم الإلتحاق بمعهد تابع لجامعة أفض لاني في كلاا الحالتين اريد كورس لغه وفي حاله الالتحاق

بمعهد تابع لجامعة وتحقيق معدل منخفض هل أعود بقائدة لو بشهادة ؟

الالتحاق بمعهد مستقل افضل بكثييييييير من المعاهد التابعة للجامعات.. قبل شهرين كنت في زيارة لولد خالي اللي يدرس في جامعة utm ونزلت معاه للمعهد الانقليزي اللي يدرس فيه، وهو معهد تابع للجامعة..
    المهم كانت الطاولات والكراسي حقت الزواجات اللي تجيك مزركشة وكبيرة عشان الاكل.. كان الكلاس مقسوم قسمين قسم للطلاب العرب وقسم للايرانيين ولا يوجد معهم اي جنسية اخرى!!
    الطلاب الخمسة العرب كانوا يتكلموا بالعربي داخل الكلاس والمدرس مايمانع.. والايرانيين كذلك..
    صراحة ماعجبتني دراسته ابدا بس كتمتها في نفسي عشان لا اخليه يكره الوضع.. بس مدامك انت في السعة انصحك تروح لمعهد مستقل
    وادخل على تقريري عن معهد دوما وشوف تقارير عن المعاهد الثانية .. ورجاء لو في سؤال عن تقريري اسئلني في موضوعي يالذيب

ثالثا:أنا في الواقع إمكانياتي المادية منخفضه فإبستاعتي أن ادفع تكاليف سنة دراسية واحده سؤالي بالتحديد ماهي الاجراءات المتعلقه بدعم

الطالب من قبل الحكومة وماهي الشروط وهل تختلف في حالة الالتحاق بمعهد مستقل ومعهد تابع لجامعة؟

ياسيدي انا سويت زيك .. نزلت للملحقية الثقافية قالوا لي ندعمك لو سجلت في جامعة معترف بها من قبل التعليم العالي "ادخل موقع الوزارة وروح لقسم ماليزيا وبتشوف الجامعات المعترف بها" .. ثم تحقق معدل كويس في اول ترم "نسيت كم قالي" ثم نبدا نصرف لك مكافاة الترم اللي بعده .

وعشانك باذن الله بحاول انسخ الاوراق اللي اخذتها من الملحقية وفيها شرح اكبر وراح ارفعها في موضوع مستقل في الايام القادمة.. لو مالقيت الموضوع بعد كم يوم ادخل على ملفي الشخصي وشوف المواضيع اللي انا كتبتها وبتشوف موضوعي باذن الله .

رابعا:ماهب أفضل الجامعات الماليزية التي تضمن للفرد تحقيق المستوى العالي لتعلم اللغة ومن ثم الانضمام للتخصص مع العلم أن التخصص الذي

أريده تسويق وهل يكون باللغه الانجليزية او الماليزية فحسب ما قرأت ان هناك جامعات تدرس باللغه الماليزية وانا اريد جامعات إنجليزية كتعلم وتدريب وتخصص؟

المعاهد طبعا فرغنا منها بالقول ان المعاهد الخاصة افضل .. ادرس فيها الين تقدم على امتحان توفل ولا ايلتس سوي الامتحان وتاخذ درجة كويسة باذن الله ثم التحق بدراستك الجامعية على طول ..
    وهنا احب انبهك لنقطة ان الجامعات الماليزية مثلها مثل اغلب جامعات العالم ماتعترف بشهادة المستوى السادس او السابع او اي مستوى في اي معهد.. اقوى شهادة تثبت حسن لغتك وقوتها هي اما شهادة توفل او ايلتس فقط فقط.. ولد خالي درس شهور في الطايف في احد المعاهد ولمن شال شهاداته لماليزيا قالوا الله يستر عليك جبلنا اما توفل او ايلتس فقط.
    اما افضل الجامعات فلااااااااااااااا اعرف لاني مادرست في اي جامعة هناك.

بالنسبة للغة الدراسة فكل الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي تدرس باللغة الانجليزية.. كذلك الانجليزية هي الاتجاه السائد في ماليزيا من الشعب نفسه.. يعني لاتشيل هم لغة الدراسة لانها في الاغلب راح تكون بالانقليزي

عذرا عالاطالة أفيدوني جزاكم الله خيرا فأنا بالمصطلح العامي طازج وأجهل كل الامور والاجراءات وليس لدي معارف او اناس سافروا واعرفهم

دمتم بخير حبايبي وفي إنتظار ردودكم

الرد في الداخل ....