السعودية تحقق المركز الأول في مسابقة الإلقاء للسفارات في طوكيو
د. بخاري يستلم شهادة تقدير وكأس وزير الخارجية الياباني


2011-11-09
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
الملحق الثقافي د.عصام بخاري يستلم كأس وزير الخارجية الياباني
تسلم الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م.عصام أمان الله بخاري شهادة تقدير وكأس وزير الخارجية اليابانية الأستاذ كوئيتشيرو غيمبا بعد تحقيقه المركز الأول في مسابقة الخطابة باللغة اليابانية للعام 2011م على مستوى الدبلوماسيين الأجانب في نسختها الرابعة عشرة في إنجاز يسجل باسم السفارات العربية والإسلامية في اليابان. وحظيت المسابقة بمتابعة محطة إن إتش كي الحكومية اليابانية وتمت تغطيته بالصور في صحيفة جابان تايمز في نسختها الصادرة بتاريخ 4 نوفمبر 2011م والتي أشارت إلى هذا الفوز لممثل السعودية في المسابقة جاء على حساب 17 مشاركا من السفارات الأجنبية في اليابان وحقق ممثل السفارة البولندية المركز الثاني وممثل السفارة الصينية المركز الثالث.
وتناول د.بخاري في كلمته نظرة العرب والمسلمين إلى اليابان ووقفة المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا مع اليابان خلال أزمة الزلزال الأخيرة مستشهدا بعدد من المواقف الشهمة والبطولية للمبتعثين السعوديين والذي جاؤوا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لينهلوا من العلوم والمعارف اليابانية ويوطنوها في بلدهم وليكونوا في الوقت نفسه جسور تواصل ونماء بين السعودية واليابان مستقبلا بإذن الله.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
أثناء إلقاء الكلمة
وعبر الملحق الثقافي عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي د.خالد العنقري ومعالي نائبه د.أحمد السيق وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان د.عبدالعزيز تركستاني على دعمهم ومتابعتهم للملحقية الثقافية. كما قدم هذا الإنجاز هدية بسيطة لإخوته المبتعثين والمبتعثات السعوديات في اليابان مؤكدا بأنهم من يستحق الإشادة والثناء على جهودهم المتميزة وما يحققونه من إنجازات باسم وطنهم الغالي وآخرها تحقيق بطولة العالم للسيارات الشمسية والتي أقيمت في أستراليا الشهر الماضي وتحقيقهم نسبة قبول في الجامعات اليابانية 100% لثلاث سنوات متتاليىة.

المصدر :
موقع الملحقيه الثقافيه السعوديه باليابان
الرابط :
Saudi Culture Japan