المبتعثون يتعرفون على تقنيات الروبوت والذكاء الاصطناعي
الملحقية الثقافية تنظم زيارة علمية إلى شركة فوجي سوفت اليابانية


2011-08-10
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
الملحق الثقافي د.بخاري مع سعادة مدير شركة فوجي سوفت
ضمن برامج الزيارات العلمية التي تسعى إلى ربط المبتعثين السعوديين مع الخبرات والمعرفة في القطاع الصناعي قامت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان بتنظيم زيارة للمبتعثين السعوديين لشركة فوجي سوفت اليابانية (والتي تعد رابع أكبر شركة يابانية في قطاع البرمجيات) في مقر الشركة في مدينة يوكوهاما . وابتدأت الزيارة بلقاء بين الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م.عصام امان الله بخاري وعدد من المبتعثين الدارسين في الجامعات اليابانية في تخصصات الهندسة والحاسب وتقنيات المعلومات مع سعادة مدير الشركة السيد نوزاوا كيوشي الذي رحب بالوفد الزائر وثمن على حرص حكومة المملكة على تعليم مواطنيها وتخصيص برنامج متميز للابتعاث في الخارج آملا أن تتاح الفرصة لعدد من المبتعثين السعوديين للعمل مستقبلا في شركة فوجي سوفت.
بعد ذلك استمع المبتعثون إلى محاضرة من المتخصصين التقنيين والمبرمجين في الشركة عن تقنيات الروبوت (بالرو) والذي تم تطويره في الشركة واشتمل الشرح عن انظمة المجسات التي تتيح للروبوت جمع المعلومات من البيئة المحيطة وتحديد هوية الاشخاص المتحدثين بالإضافة إلى تحديد مفردات خلال المحادثة والبحث عنها في الانترنت وقراءة نصوص ذات علاقة بالمفردات أو الكلمات المعنية. كما يستطيع أخذ صور حية وإرسالها بالإيميل عبر الشبكة للاسلكية عدا عن متابعة أهم الأخبار وتبادل المعلومات والحوار مع روبوتات أخرى. تلا ذلك عرض لمصارعة السومو اليابانية بين الروبوتات المطورة في شركة فوجي سوفت. بالإضافة إلى آليات تحميل برامج للروبوت لا سلكيا لتمكينه من القيام بمهام جديدة لم تكن محملة فيه من قبل.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
المبتعثون يتعرفون على تقنيات الروبوت والذكاء الاصطناعي
وفي نهاية الزيارة قدم الملحق الثقافي د.عصام بخاري شكره لإدارة الشركة ومنسوبيها على البرنامج المعد وحسن الضيافة كما خاطب المبتعثين بضرورة بذل الجهد لنقل هذه المعارف والتقنيات وتوطينها سعوديا مستقبلا وأن هذا هو أقل شيء نقدمه لبلادنا وقيادتنا الرشيدة أيدها الله و لياتي اليوم الذي ندعو فيه اليابانيين ليشاهدوا مخترعاتنا السعودية وابتكاراتنا الوطنية في مجال الروبوت ومختلف المجالات إن شاء الله.

المصدر :
موقع الملحقيه الثقافيه السعوديه باليابان
الرابط :
Saudi Culture Japan