إدارة جامعة توكاي تكرم المبتعثين السعوديين لجهودهم في عرض سيارة الطاقة الشمسية خلال مهرجان الجنادرية

2011-06-15
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
بدعوة من المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية "جيترو"، عرضت جامعة توكاي سيارتها التي تعمل بالطاقة الشمسية "توكاي تشالينجر" خلال مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة. يذكر أن اليابان حلت ضيف شرف هذا العام على المهرجان الذي نظم في الفترة ما بين 13 و16 من أبريل 2011م بمدينة الرياض. ولاقى الجناح الياباني إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد زواره رقما قياسيا وصل إلى نحو 300.000 زائر. وقد أسدل الستار على المهرجان وسط هذا النجاح الباهر للجناح الياباني.
وتعبيرا عن امتنانها للأشخاص الذي أسهموا في عرض سيارة "توكاي تشالينجر"، نظمت جامعة توكاي احتفالا تكريما لهم. ومنحت الجامعة جائزة لأعضاء "مشروع سيارة الطاقة الشمسية" والطلبة الثمانية الذين ساهموا في عرض السيارة خلال مهرجان الجنادرية.
جدير بالذكر أنه من بين الطلبة الذين تم تكريمهم ثلاثة من المبتعثين السعوديين هم محمد الأحمري، أحمد منسي وعثمان المزيد. وقد أشيد بجهودهم القيمة التي بذلوها أثناء المهرجان ودورهم في التنسيق مع وسائل الإعلام المحلية وتقديم التوضيحات للزوار.
وقد أعرب نائب مدير جامعة توكاي الدكتور كيوشي يامادا عن امتنانه لهم وقدم لهم هدية تذكارية بالمناسبة بحضور الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م.عصام بخاري.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
يذكر أنه قبيل عرض سيارة "توكاي تشالينجير" بمهرجان الجنادرية، قامت جامعة توكاي بعروض تجريبية للسيارة وورش عمل في كل من جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ولاقت تلك الفعاليات نجاحا باهرا.
وقد أتت تلك الجهود بالفعل أكلها، وساهمت في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين الجامعتين السعوديتين وجامعة توكاي والتوقيع على برامج أبحاث مشتركة مستقبلية.
المصدر :
موقع الملحقيه الثقافيه السعوديه باليابان
الرابط :Saudi Culture Japan