صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
    طالب نشيط

الصورة الرمزية محمد الطـريفي

حالة الإتصال : محمد الطـريفي غير متواجد حالياً
    محمد الطـريفي غير متواجد حالياً

Angry ملحقيه الوهيبي النظاميه للاجتماعات

ملحقيه الوهيبي النظاميه للاجتماعات

صباح مساء الخير كلن حسب توقيته المحلي
    اول شيء احب اعتذر عن الانقطاع الطويل عن المنتدي
    واحب ابارك لاخواني الطلاب والطالبات بانتهاء الامتحانات وظهور النتائج
    واعزي نفسي واخواني الطلاب بذهاب ابو عبدالعزيز وصدق المثل ماراح تعرف قدري لين تجرب غيري
    كعادتي ما احب المقدمات بدخل بالموضوع علي طول

ذهب الملحق ابو عبدالعزيز واتي مكانه الدكتور خالد بصراحه استبشرنا فيه خير بحكم انه كان طالب وعاني مثل مايعاني اخوانه وابناءه الطلبه لكن لاسف خاب الظن فيه

اول ما اتي اجتمع بالطلبه بالنادي وكنت انا من الحاضرين وقعد يتكلم عن سيره حياته حسيت انا من كلامه ان الرجال اللي قدامي خرافي وانسان ماله وصف وانه راح يغطي علي نيوتن فعلت وسويت وكنت وطبعا الطلبه مستمعين لهالسوالف وقابلت الملك والامير نايف والامير سلطان الله يرحمه وسلمت عليه لمده دقيقه ونص ع كلامه حاسبها ماشالله عليه كانه مو مصدق ومدري وش قصده انه يقول كذا بالاجتماع محسسني ان ما احد سلم عليهم وشافهم الا هو علي فكره يادكتور
    ابواب اولياء امرنا مفتوحه لاي مواطن ومواطنه واي مواطن يقدر يسلم ويجلس ويتكلم كان من الاولى انك ماتقول هالكلام لانها امور شخصيه وماتهم بالاجتماع سلمت علي الامير سلطان الله يرحمه وش يفيدني بالاجتماع انا كطالب
    وبعدها قعد يتكلم عن طلبه البكالوريوس انهم صغار وانه يقدر ويسمع لطلبه الماجستر والدكتواره اكثر من طلبه البكالوريوس وانتهى كلامه وبدات اساله الطلبه
    انا سالته سؤالين سؤال بخصوص الاكاديميه والسؤال الثاني بخصوص كلامه المستفز عن طلبه البكالوريوس انه يسمع لطلبه الماجستير والدكتواره اكثر من البكالوريوس وان البكالوريوس صغار ومراهقين وقلت له مايصير انك تنظر لطلبه بعين ولطلبه اخرين بعين ثانيه فيه ناس يدرسون بكالوريوس اعمارهم فوق الاربعين وافضل بمليون مره من طلبه الدكتواره وفيه طلبه بكالوريوس متزوجين وفاتحين بيوت رد علي الملحق انه ماكان يقصد وتعذر لي وللطلبه وانتهى الاجتماع بعد اسئله اخواني الطلاب
    بس اللي اضحكني كثير ان فيه طالب كان عنده مشكله بجامعه القاهره قال له بكل بساطه وبرود نسحب الاعتراف من جامعه القاهره قايل لكم ان هالملحق راح يغطي علي نيوتن

ومن بعد هالاجتماع وهالكلام بل منذ قدومه الى مصر وهو يتخبط في إتخاذ قرارات ضد الطلبة!! كنا نبيه عون طلع لنا فرعون

وكان اول هذه التخبطات قصدي القرارات

البداية في تحديد الساعات لمقابلة الطلبة!! وكانت ثلاث ايام بالاسبوع فقط وكان عذره انهاء العمل المتراكم عليه ويقول اوقع اكثر من 800 معامله باليوم انت اللي جبت العمل المتراكم لنفسك
    لانك قيدت صلاحيات موظفينك وخليت كل شي عندك يعني صرت المشرف والملحق والمختص والمحاسب والمدير فشيء طبيعي راح يكون عليك ضغط ولا راح تخلص وعلي فكره ياسعاده الملحق العمل ماشي سواء كنت موجود او مو موجود
    السفير وهو السفير يقابل المواطنين مرتين بالاسبوع وعنده مايقارب اكثر من 500 الف مواطن ومواطنه موجودين بمصر
    وانت 7 الاف طالب وثلاث مرات بالاسبوع ومستكثرها عليهم
    الامير نايف ولي العهد ووزير الداخليه يقابل المواطنين مرتين بالاسبوع
    الامير سلمان امير منطقه الرياض سابقا ووزير الدفاع حاليا يقابل المواطنين مره في الاسبوع بقصره وبالاماره سابقا يوميا
    وزير التعليم العالي يقايل المواطنين كل سبت
    وكان هذا اول تخبط من سعادته وبعد الضغوطات اللي جته وصدور تعلميات من جهات عليا رجعت المقابلات يوميا

بعدها طلع لنا بتهديد الطلبة بوقف الصرف أن لم يتم تحديث بيناتهم!! احس انه يدفع المكافات من جيبه

طبعا يقصد بالبيانات المعدل الفصلي انك ترفقه بعد انتهاء الترم

بالله عليكم هاذي وظيفتي ولا وظيفه المشرف الدراسي او الموظف المختص طيب نقول ماشي وظيفتي
    معروف ان النتائج تطلع بعد عشر ايام من اخر اختبار او اسبوعين او ثلاثه يعني سعادته يبينا نجلس شهر علي شان نجيب له النتجيه ونرفقها طيب انا اجازتي كلها شهر علي كذا خلصت الاجازه وش فايده انزل قرار مع احترامي غبي

وبعدها القرار الجهنمي باغلاق مكتب الاتصال في الاسكندرية؟!!!!!! بجد عاد مدري وش يحس فيه بهالقرار

فيه علي حسب ما اعرف اكثر من 1500 طالب بالاسكندريه او اقل
    ياسعاده الملحق ماحسبت لابنائك الطلبه او انك منت معتبرهم شيء البلد الوضع الامني فيه سيء وانت تبي علي قولتك ابناءك الطلبه مع العلم ان الاب يحن علي ابنائه ويراعي مصالحهم ويخاف عليهم لكن الواقع عكس ذلك تبي ينزلون من الاسكندريه للقاهره لانهاء معاملتهم والوضع بهالشكل خاف ربك طيب نقول الامور طيبه والامن تمام
    طيب تكلفه المواصلات رايح جاي للقاهره من يتحملها بعد الطلبه
    بعدها (صدر أمر ملكي رقم 24105 يقضي بإبقاء مكتب الإتصال بالإسكندرية كما هو )
    ماني قايل لكم قرار متخبط ولا يعرف العواقب والدليل ان خادم الحرمين ومسئولين البلد اللي يخافون علي ابنائهم قررو ابقاء مكتب الاسكندريه لاكن هو لا

ابي اعرف وش السبب من الغاءه هل المقصد توفير من الميزانيه ولا فرض قوه امام موظفي الملحقيه يعني شوفوا انا اقدر الغي المكتب اللي بالاسكندريه

وبعدها تهديد الطلبة بوقف الصرف إذا لم يتم قص الشعر!! انا الحمدلله شعري عادي على شان مايجي احد ويقول هالنقطه قالها علي شانه بس

من العيب منه كملحق استخدام طرق لوي الذراع بوقف الصرف لكل من يخالف ارئه ومعتقداته!! ياخي كل واحد حر بنفسه وكل واحد يعرف الصح والغلط انت عليك النصح فقط هو اللي راح يتحاسب مو انت

وبعدها قراره الخطير والحكيم والجهنمي بمنع الطلبة من السفر إلا بأخذ موافقه من الملحقية ولا سيتم ايقاف الصرف؟!!
    ((( بصراحه لاتعليق )) يعني انا ما ادري وش يحس فيه وهو يصدر هالقرار بس اتوقع من الفضاوه

حنا بمصر ياسعاده الملحق مو بامريكا اتوقع الملحق يحسب اننا متواجدين بامريكا
    يعني من القاهره للرياض ساعتين ومن القاهره لجده ساعه ونص ولا فيه فيزا ولا شيء

مو من واشنطن لرياض 20 ساعه وفيزا ومسائلات
    مابقي الا تحط جدول (مواعيد) النوم والأفطار والغداء والعشاء واللي يخالف هذه المواعيد سيتم ايقاف الصرف عنه
    بس انشالله ماتكون مواعيد الافطار وقت المحاضرات بعدين ما احد يقدر يفطر وان شاء الله وقت النوم مايكون هو نفس وقت العشاء بعدين الطلبه ينأمون على لحم بطونهم
    قرار متخبط وفاشل بمعني الكلمه
    وبعدها قراره اللي يختص بالرسوم الدراسيه علما انه لن يتم
    سداد أي رسوم مكررة لنفس المادة إذا تم حذفها من قبل الطالب حنا الحمدلله دولتنا بخير والطالب ماراح يحذف مادته الا لمصلحته او لسبب ما المفروض المشرف الدراسي يسال الطالب عن سبب حذفه لماده ويشوف السبب هل هو مقنع او لا بعدها طلع هالقرار

بس شكلك ياسعاده الملحق تدفع من حسابك الخاص

وبعدها قراره اللي مايدري وش يحس فيه يوم يصدره ان التذكره ماتاخذها الا بالاجازه الصيفيه او اجازه الترم
    طبعا انت يوم تصدر هالقرار ماتدري ان عندك طلبه ماجستير ودكتواره ماعندهم مواد بس رساله
    ماتدري ان فيه اجازه بعيد الاضحي وان الطلاب عندهم اهل يبون يعيدون عندهم قرار فاشل ويدل علي مواصله الفشل بالملحقيه

وطبعا فيه شيء مهم سعاده الملحق يمكن مايفقه فيه او يعرفه ومزعجنا فيه اللي هو النظام

النظام: مجموعة المبادئ والتشريعات والأعراف وغير ذلك من الأمور التي تقوم عليها حياة الفرد، وحياة المجتمع وحياة الدولة و بها تنظم أمورها

والنظام وضع للمصلحه العامه يعني فيه بعض الامور الواحد يتجاوز عنها دامها ماتظر باحد بس للاسف الملحق مايعرف هالشيء ولا يفقه فيه

كان اول تعامل لي مع سعادته
    اني قدمت علي تذكرتي السنويه قبل شهر لدوله غير السعوديه كان والدي متواجد فيها للعلاج واحضرت مشهد من السفاره يفيد بان والدي متواجد هناك واحضرت التقرير الطبي لوالدي ومعروض للمحلق ورفضها بحكم النظام دخلت عليه توقعت انه راح ينظر لي علي اني احد ابنائه وانه راح يقول لي الله يقوم والدك بالسلامه وان النظام مايسمح لاكن انا راح احاول اني استثنيك وارفع للوزاره كنت مابي الا الكلمه الطيبه كانت تكفيني حتى لو رفض موضوعي قسم بالله العضيم انه اول شيء قال لي ابوك دبلوماسي قلت لا قال اجل النظام مايسمح وممنوع واخذت واعطي معه بالكلام لكن لاحياه لمن تنادي كان انسان مستفز بصوره رهيبه هذا كان اول تعامل لي معه قلت له التذكره كلها ب4500 ج وتذكره الرياض تقربيا ب3000 ج مافيه فرق قال طيب رح قصها ليش جاينا بالله هذا رد دكتور وملحق ثقافي تقول يدفع من جيبه قلت هذا حق من حقوقي عطتني اياه الدوله ولو طلبتك شيء ارفض كنت اتمني منه انه كان موجود باجتماع الطلبه مع السفير عندما قالو الطلبه للسفير انهم يبون صاله رياضيه تبرع السفير من ماله الخاص بخمسين الف جنيه على طول فرق السماء عن الارض سعاده الملحق النظامي بكلامك عن النظام وتطبيقه انت تكره الطلبه بالنظام وتاكد ان النظام لو تطبق بحذافيره لما كنت الملحق الثقافي بمصر لكنت مدير جامعه الخرج علي كلامك بالاجتماع

طبعا ما انسي ان ملحقنا النظامي له الكثير من المميزات بالملحقيه اول شيء الاجتماعات
    انسان يحب الاجتماعات بشكل موطبيعي جيت تقربيا ست مرات للملحقيه وكل ما اسال عن مشرفي يقول لي اجتماع مع الملحق
    الي درجه ان سمعت ان بعض موظفين الملحقيه مسمينه ملحق اجتماعات وبصراحه هم ماينلامون فيه عذبهم
    واللي يبي يشوف قرار الملحق اللي يناقض فيه نفسه ويدل علي انه 99% من قراراته فاشله
    هو عزل القسم النسائي بالملحقيه بحجه عدم الاختلاط طيب ياسعاده الملحق انا اهنيك علي هالشيء وايدك عليه بس يا انك تطبقه صح ولا تطبقه
    ابي اعرف الحين النساء اللي يشتغلن بمكتب معالي السفير سكرتيره السفيره ومنسقه مكتبه ومديره مكتب النائب والمساعد ومساعدته واللي بالقنصليه والرعايا وش نسميه اللي بالمستشفيات وش نسميه
    انت لما تتعامل مع القسم النسائي هذا مو اختلاط وبعدين
    انت ماتدري ان جامعات مصر كلها اختلاط يعني بنات مع شباب وان الطالبات اكثر تعاملهن مع دكاتره وان الطالبه بحياتها اليوميه تقابل اكثر من الف شخص بالشارع
    سواء بالسوق بالتاكسيء بالمطعم بالطياره
    قرار جائر وسوء ظن بموظفي الملحقيه وبالطالبات ايضا

وايضا بعد من القرارات المتخطبه قرار الغاء الانتخابات بالنادي وحجب اراء واصوات الطلبه كيف تبي نتطور وانت تتعامل بهالشكل بغض النظر عن اللي صار المفروض كانت تجرى الانتخابات
    فيه مشاكل بالنادي المفروض تضع حلول للمشكله لاننا ابنائك مو تعالج المشكله بالمشكله
    وكان من الاجدر والشفافيه ايضا انك تختار اربع او خمس طلاب دراسات عليا مشهود لهم بالكفاءه وتجتمع بالطلبه بالنادي وتضع الاسماء في صندوق ويتم اختيار الرئيس بناء على الاسم المختار من الصندوق مو تجي وتفرض علينا رئيس نادي لكن لاحياه لمن تنادي

سعاده الملحق تعبت وانا اكتب عن السلبيات ولم اجد ايجابيات بل احقاقا للحق ايجايبه واحده فقط
    وهي ان الطالبات يلتزمون باللبس المحتشم وهذا لا جديد كان موجود من قبل

كلمه اخير لسعاده الملحق الثقافي
    تذكر ان الشخص ماله الا اخلاقه وذكره الطيب وان الكرسي دوار مهما كان وكلها فتره ونكون زملاء لك
    قبل فتره كان مكانك ابو عبدالعزيز والكل يدعي له
    وقبل فتره كان لنا اخ بالملحقيه الدكتور علي الدليم وتوفي رحمه الله والكل كان يدعي له
    وقبل فتره كان فيه عبدالعزيز الرشيد والكل كان يسبه ويدعي عليه
    اتمني ان لا تكون محل عبدالعزيز لان مصيرك سنه سنتين ثلاث اربع وانت ذاهب اترك عمل طيب لك
    دوام الحال من المحال اتمني منك ان تسهل ولا تصعب علينا الامور

تحياتي لك واسف ع الاطاله

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الله لا يحرمني من هالوجه وهالضحكه
    يالبى قلبك يابو فيصل حتى لاسمعت صوتك احس براحة
    ياحبني لك

الله لايحرمنا منكم

يآلــــبــى الهلأل ولبى طآريـه

أغليـــه انآ كثـر مغلـي حآئـل

حآئــــل والهلآل ( قصة عشقآ لن تنتهـي )

موقوف

حالة الإتصال : أنســان غير متواجد حالياً
    أنســان غير متواجد حالياً

وهناك قرار آخر راح يصدر قريبآ .. عمل أختبار فيصلي لكل طالب من قبل لجنه سعوديه
    تقررها الملحقيه .الاختبار يلزم الطالب على اجتيازه بنجاح وكل واحد راح يختبرونه من الكتب اللي يدرسها.يعني مايجيبون شي من عندهم.وكانت التوصيه السابقه بعمل هذه الاختبارات للطلبه تكون في جامعة الملك سعود رحمه الله با الرياض.أو في آحدى صالات الامتحانات با الوزاره؟ وأضنها ماتزعل الطالب الجيد والممتاز اللي يستطيع النقد ويطالب بكل حقوقه بكل حريه..
    ولن يجتاز هذا الاختبار الا 5% من الطلاب وستكون هناك قاعة اختبارات يديرها اساتذه سعوديون كلُ في تخصصه
    وأنا آؤيد هذا التوجه العلمي الجديد .الذي يفحص مستوى الطالب العلمي الذي يتذمر من كل قرارات الدوله.وأنا عن نفسي
    جاهز لذلك الاختبار آو الامتحان وسوف اجتازه بكل صدر رحب.. وبارك الله لنا في كل من يضعنا في المستوى الذي نستحقه
    ..والله الموفق
    تحياتي .
    الطالب ..بندر الحارثي

مشرف ساحة جمهورية مصر العربية

الصورة الرمزية جبران اليامي

حالة الإتصال : جبران اليامي غير متواجد حالياً
    جبران اليامي غير متواجد حالياً

الاخ محمد الطريفي

كلامك مقنع بل ان هذه القرارات سمعنا بها وشاهدنها ترسل الى كل بريد الكتروني

والله النقد اتجاه الملحق كان من ساعة وصوله الى مقر عمله الجديد كملحق

وكنت اقول الرجال مازال في بداية عمله ولا نعرف ماهو نهجه وسياسته التي يريد العمل بها

وكنت اقول دعونا لانطلق الاحكام على سعادة الملحق الا بعد انقضاء مده طويلة في عمله

ولكن يوم عن يوم اشوف سعادته ينزل قرارات وقوانيين وتهديدات ... لا اعلم الى اين يريد الوصول بها ؟؟

لا اعرف ماذا اقول ..هل مازال الحكم عليه مبكراً ؟؟

او ان هذا هو ما سوف نعتاد عليه .

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : OMAR .2011 غير متواجد حالياً
    OMAR .2011 غير متواجد حالياً

بصراحه ذا الملحق يبدو انه من جنب القده جاى على باله انه مهم يعني والطلاب مو فاضين له الصراحه ولا قراراته الى فى الغالب ظد مصلحة الطالب اما الحبيب الى يقولك يسوون لك اختبار كل فصل دراسي قوله على شحم يعنى مو كفايه ساحبين الاعتراف من ثلاث ارباع الجامعات برظو يختبر الواحد مرتين ويذاكر مرتين مره للجامعه ومره للملحقيه وختبارهم الفاضى ومين بيحط الاختبار ادريس ميقا ولا عبدالرحمن المقيرن ههههههههههههه والله مصخره بجد ولا بيرسلون كتب جامعات مصر للمملكه عشان يدرسونها ثمن يسون اختبارات ويرسلونها للملحق يختبركم ككككككككك فعلا شي مضحك (ونهاية القول ان الطلاب هم من يستطيعون انهم يطيرون ذا الى اسمه الوهيبي ويضعون غيره فى حال انهم مجموعه اعترضو عليه فى السفاره وتم تصويرهم واخذ ارائهم بيوصل الموضوع لخادم الحرمين الشريفين ثمن يكون فى اوضاع سياسيه يقيلون الوهيبى على طول ترى او ينقلونه الى مكان اخر ) هذا وبالتوفيق للجميع

طالب مجتهد

حالة الإتصال : 00:01 غير متواجد حالياً
    00:01 غير متواجد حالياً

و الله يا اخوان هذا الشئ ما ينسكت عنه
    هذا الوهيبي جاي يفرد عضلاته علينا
    و فيها لوي ذراع ( وقف الصرف ) لكل من لا يوافقه ( كلام كبير أوي )
    و هو ما كمل سنة معانا... هذا ايش راح يسوي معانا في المستقبل

لازم يا شباب شكوى للوزارة و لأولياء الامور اللي فرحان
    انه زارهم دقيقة و 0.5
    بقائمة فيها أسماء الطلبة المشتكين عليه

و القرارت الخطيرة اللي اضرت اخواننا في الاسكندرية
    هذا الوهيبي يا يتحمل مصاريف مواصلتهم او يوفر مواصلات لهم
    تكون دائما متواجدة لنقلهم الى القاهرة

يا اننا نسكت على هذا التفلت و سوء استخدام السلطة
    و نعيش و نرضى بالظلم أو نوقفه عند حده من البداية

أرجوا المبادرة من الجميع لوقف البطش الحاصل علينا من هذا الوهيبي

_

.

طالب نشيط

انسان انت بالله وش تحس فيه وين عايش

الناس في وداي وانت في وادي قسم بالله احس انك مريض نفسيا الله يشفيك بس

ياحبني لك

الله لايحرمنا منكم

طالب نشيط

ياهلا اخوي جبران سيماهم في وجوههم والكتاب واضح من عنوانه

انسان مستفز يسمع بالنظام ولا يعرف كيف يطبقه يحسب انه يصرف علي العالم من ماله الخاص بهالقرارات

الله يعينا والصبر له حدود

تحياتي لك

ياحبني لك

الله لايحرمنا منكم

طالب نشيط

ياهلا فيك اخوي عمر

هذا اللي راح يصير انشالله اذ استمر علي نفس هالنهج والتخبط في قرارات

تحياتي لك

ياحبني لك

الله لايحرمنا منكم

طالب نشيط

ياهلا فيك اخوي 001

هي مساله وقت بس تعدي هالامور علي خير انشالله

وراح يكون لنا وقفه باجتماع السفير مع الطلبه حنا مانبي الا حقنا والمسئولين ابوابهم مفتوحه لصغير قبل الكبير

تحياتي لك

ياحبني لك

الله لايحرمنا منكم

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ريان العمري غير متواجد حالياً
    ريان العمري غير متواجد حالياً

لا يامحمد لاتقول عن الملحق كذا هذا قابل الامير سلطان وقعد معه دقيقة كامله
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

والله كلامك صحيح 100% كفيت ووفيت

حسسني ان مفتاح الخزنة في جيبه من كثر مايهدد بوقف الصرف ..!!

وشكله من عينه عبدالعزيز الرشيد >> ياكثر مواقفي معه ,,

والواحد كل ماجاله ايميل يقول الله يستر من هالايميل ..!!

الله يعين ,, واللي شال اللي قبله يقدر يشيله

تحياتي يالغالي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة