صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 25 من 25
  1. #21
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : ابورزان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 61187
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : taif
    المشاركات : 382
    ابورزان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيفة شرف مشاهدة المشاركة
    تحياتي

    مافي مشكلة.. لكن كن منصفاً... أوجد حلول.. المبتعثين أو الدارسين على حسابهم الخاص.. خاصة الطالبات.. أمورهم تمشي ببطء
    والمحرم ممكن مايقتنع.. أو يمكن يرافقها مدة ثم يتركها مع طالبات.. الآن المسؤولية عليها.. وهذا يحتاج رقابة ذاتية..
    لكن لاتنس أن الأوراق للمبتعثة تتعسر.. ومحرم واثبات ولاية... يعني لازم نكون منصفين... نصلح شيء.. لكن مانتسبب في افساد شيء..
    مع أني مقتنعة تماماً أن مافي طالبة بتدرس برا حتى تلعب!!! لايمكن... قل بظروف معينة تغير فكرها.. وهنا دور الرقابة كما ذكرت...[/quote]


    بعد سؤال الكثير عن تعليم البنات من هنا وهناك الجميع يؤكد قوة التعليم
    في الممكله وكفاءة الدكاتره والمعلمين هناك .. فغربة المرآه للخارج وحدها
    آمر غير مستحب مهما زين وجمل له البعض .. فانتي لو سألتي الان وطرحتي موضوع
    وطلبتي الاجابه عليه من الكل (( هل ترضى ان تتعلم اختك أو زوجتك لوحدها في الخارج))
    ستجدين الجميع يرفض وبشده آذآ لما يوافقون على تعليم غيرهم ولا يرضونه لأنفسهم
    من هنا تستشفين بأن الامر غير مرحب به من الجميع ؟؟ كما هي قصة جحا الشهيره؟
    اتمنى لك العوده الى ارض الوطن سالمه بحول الله


  2. #22
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : ابورزان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 61187
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : taif
    المشاركات : 382
    ابورزان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العربي2008 مشاهدة المشاركة
    بإذن الله سنقدم دعوة للشيخ العريفي للحضور للنادي
    اهلا بك العربي

    حضور الشيخ آمر عادي في اي محفل اسلامي وخطوه طيبه للأستفاده من علمه وثقافته
    ولكن ما اجمل أن نقدم له الدعوه بيننا في المملكه العربيه السعوديه حتى نقطع الالسنه
    ونخمد الاشاعات ونترك تعليم المرآه في الخارج بعيدآ عن اجنداتنا التعليميه

    والله الموفق


  3. #23
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : ابورزان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 61187
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : taif
    المشاركات : 382
    ابورزان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar 2011 مشاهدة المشاركة
    هذى المصيبه بنسبه للمبتعثات الذين يقول للعريفي عنهم التهاون فى الحجاب وبدون محرم والله مصيبه ولمن توجه لها كلمه او شي تلقاها كالانعام بل هم اضل سبيلا لذا لأبد من وقفه حقيقه من التعليم العالى للمبتعثات خارج المملكه متهاونات بالحجاب وبدون محرم والحلول هيا ارجاعهم او تقيدهم بالانظمه الاسلاميه الحقيقيه وهيا بالحجاب الكامل النقاب والمحرم وكل مايأمر به الدين الحنيف

    احسنت اخي عمر ولك كل الاحترام والتقدير


  4. #24
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : ابورزان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 61187
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : taif
    المشاركات : 382
    ابورزان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al.waleed مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
    اخواني الطلبه كل شخص مالم يغير فكره لا تستطيع ان تقعنه بالحق .....
    المبتعثين وما يطرح عليهم بين فتره واخرى ... هو تعميم لكل الطلبه غير مقبول به ....
    فكل فئه فيها الخير والشر .... وواجبنا نصحيه الاشخاص ....
    اما الفاسد فسيكون فاسد باي مكان ومن جهة نظري فاسدا بالخارج ولا ياتي البلد ليفسد بها ....
    وقد يكون من نرى فاسدا هو انظف من كثير لايظهرون حقيقتهم الداخله في اعماق ضمائرهم ....
    اشكر كل من هو حريص وعلى الطلبه ان يادو الامل الذي غادرو بلادهم وهي الشهاده الصادره عن كفائتهم ..... التي اتمنى من الجميع الحرص عليها ..... اما مانسمع من هذا وهذا فالنترك مالاينفع والمهاترات التي لاتتحقق .....
    فلن ترجع الدوله عنوه الطلبه لانها لاتملك هذا الحق ..... بل الجنون بعينه ان ترجع الطلبه ومنهم من يتعلم فعلا .....
    كل شخص مسؤول عن نفسه واهله .... فلو كل شخص حرص على نفسه واهله لما وصلنا لهذا .....
    فانهاء الفساد يكون من نفس الشخص فمثلا وليعذرني الجميع على التمثيل ( لو كل شخص لم يذهب الى الكباريهات والدسكوهات لما فتحت هذه الاشياء ) فالتغير ياتي من الذات ونحن غير ملزمين بالاخرين .....
    اما اوروبا والمجتمعات الاخرى فهي المسؤوله عن عاداتها كما مصر واي دوله اخرى كما ايضا السعوديه مسوؤله عن اعرافها ودينها وتقاليدها ... فهل تقبل ان ياتي امريكي ويقول لماذا لايوجد خمور بالسعوديه !


    شاكر مرورك يا أخ وليد

    الدوله ايدها الله قويه وتستطيع فعل كل ماتراه مناسب
    بل من الضرب با الجنون أن نقول ان الدوله لاتستطيع فعل شي لهن؟؟


    وكل من نتمناه ونحن نحرص على اخواتنا اللاتي يتعلمن في مصر عدم الانجراف نحو التطور
    اللا أخلاقي فهنُ يهمنا آمرهم والمثل السعودي يقول(( مالك الا خشمك حتى لو كان آعوج))
    فلنسعى نحن بمساعدتهن وتحذيرهن من الوقوع في شرك التطور الذي قد يفقدن كل سلوك اسلامي
    قد تعلمنهٌ في بلادنا آعزها الله..

    والدافع الحقيقي الذي يدفعنا لنصحهن دافع اخوي ودافع قوي .. فأنا لا ارى في نصحهنُ مايخجل
    بل نبادر بذلك نحن اخوتهم وسنجد بمشيئة الله طالبات راشدات يعين كل الوعي للنصيحه الصادره
    من اخوانهم والله هو الساتر والهادي الا سواء السبيل..

    تحياتي

    التعديل الأخير تم بواسطة ابورزان ; 01-05-2012 الساعة 02:05 PM

  5. #25
    موقوف

    حالة الإتصال : أنســان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 79773
    تاريخ التسجيل : Nov 2011
    المشاركات : 52
    أنســان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الله يهديك يابو رزان زعلت المبتعثات منك با المواضيع



صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator