صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16
    طالب جديد

حالة الإتصال : هبه 21 غير متواجد حالياً
    هبه 21 غير متواجد حالياً

استفسار2 صيدله ويكمل بكالوريوس

صيدله ويكمل بكالوريوس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ''

كيفكم ان شاءالله بخير ,,

أنا طالبة متخرجه من الكاديميه الدوليه للعلوم الصحيه تخصص صيدله ..

وحابه اكمل بكالوريوس خارج السعوديه اموووووووت واكمل برة ,,

*انامن مكه بالتحديد والحمد لله نسبتي حلوة ,,

تكفون لو عندكم اي فكرة تفيدني للاتبخلو عليا تكفوووووووون

مثلا لوتعرفوا مكاتب تقدر تخدمني وتكون قريبه مني اكوووون شاكرة لكم وكم تكاليف الشغله كلهااااا ,,,,

أستني ردودكم على اححححر منالجمر

,,,,,*

طالب جديد

حالة الإتصال : سارةsara غير متواجد حالياً
    سارةsara غير متواجد حالياً

حبيبتي انشالله تقدري تحققي اللي تحلمي فيه باسرع وقت انتي ما ابتعثتي ولا حاولتي انا عندي معلومات كتير تقدري تستفيدي منها لانو اخوتي كلهم مكملين دراستهم بالخارج بس انتي حاولي ما تروحي بسرعة على المكاتب ارسليلي استفساراتك وانا انشالله رح اساعدك بالتوفيق

طالب جديد

هبه 21 غير متواجد حالياً

الله يديكي العافيه حبيبي ويديك الف عاااااافيه ,

استفساراتي هي ,,

1_ انا عايشه بمكه فايش هيا اول خطوة ابدءها وفين اروح بالضبط عشان اقدم على البعثه ,, .
    2- ثاني شي انا عندي دبلوم صيدله بسس باقيلي اختبار الهيىه واخد الدبلوم وان شاء الله انكتبلي ادرس في الخارج كم سنه ممكن اجلسسس لأني أبغى البكالوريوس
    3- وثالث شي حبيبتي كم تكلفة الدراسة من يوم مااححرك من مكه لين ماادرس هناك
    *4- وكيف اعرف الجامعات المعترف فيها ً,,

وربي يوفقك يارب بغيت أرسلك وسأله خاصه بس متقدرة بيسير مشاركاتتي وكدا ,,,

طالب جديد

اختي هبه اول شي لازم تحددي الدولة اللي انتي حابة انك تدرسي فيها وهذا شي ضروري لانه كل دولة بتختلف تفاصيلها عن التانية
    ثاني شي لازم تتوفر الشروط العامة للالتحاق بالبعثة عندك والشروط الخاصة بدراسة البكالوريوس وهذا الشي ما يخوف لانه كل سعودي توجد فيه هذي الشروط العامة للالتحاق وانا رح ارسلك هذيالشروط كاملة علشان تكوني عارفيتها
    ثالث شي ان تحصري خياراتك بين افضل الدول وافضل الجامعات فيها وانا رح ارسلك قائمة بهذي الجامعات والجامعات المعترف فيها كمان
    رابع شي اذا توافرت النقطة الولى والنقطة الثانية لازم يكون عندك وسيط يسهل مهمة القبول ويجيبلك قبول باسرع وقت وانا رح اساعدك باذن الله بهذا الموضوع
    خامس شي بالنسبة لدراسة بكالوريوس الصيدلة والتكاليف من والى هذا بيرجع للدولة اللي ققرتي تدرسي فيها بس ما لازم تقلقي من هذا الموضوع لانك رح تكوني مبتعثة على حساب الدولة انشاءالله ومارح تتكلفي
    سادس شي انشاءالله رح ابقى متابعة معك وازودك بالتفاصيل اتمنى اكون افدتك بالتوفيق

طالب جديد

أن يكون المبتعث سعودي الجنسية أو مضى على حصوله على التابعية السعودية خمس سنوات على الأقل .
    أن يتم الترشيح للبعثة من الجهة التابع لها الموظف بناءاً على الخطة السنوية المبلغة للديوان العام للخدمة المدنية مسبقا.
    يجب أن تتوفر لدى جهة الإبتعاث الاعتمادات المالية اللازمة للصرف على المبتعث أثناء مدة الإبتعاث ، وأن يتم نقل هذه الاعتمادات إلى ميزانية وزارة التعليم العالي ليتمكن المكتب الثقافي من الصرف على المبتعث بعد وصوله مباشرة إلى مقر البعثة .
    أن يكون للجهة التي يعمل فيها حاجة لتخصصه .
    قصر الإبتعاث على الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه - دبلوم عال) وعدم إيفاد أي مبتعث للدراسة دون هذا المستوىً كان المبتعث طالباً أم موظفاً .
    أن يكون قد مضى على عمله في الدولة مدة لا تقل عن عامين(2) ولا يتجاوز عن هذا الشرط إلا في الحالات الاستثنائية ويتم في هذه الحالة دراسة الموضوع من قبل وزير التعليم العالي ورئيس الجهة ذات العلاقة ورئيس ديوان الخدمة المدنية وبموافقة المقام السامي .
    أن تكون التقارير السنوية عن عمله في العامين السابقين لإبتعاثه بتقدير
    أن يكون المرشح حاصلاً على تقدير (جيد) على الأقل في دراسته الجامعية. وهذا الشرط لا ينطق على الأطباء .
    أن يحصل الموظف على قبول من إحدى الجامعات الموصى بها ، وأن يكون مصدقاً من الملحق الثقافي في تلك الدولة . ويكون التصديق على القبول وفق النموذج الخاص بذلك .
    أن يجتاز امتحاناً في لغة الدراسة بمستوى معين تقرره لجنة الإبتعاث . وقد قررت اللجنة في جلستها التي عقدت بتاريخ 22/2/1403 هـ أنه يجب على الموظفين المرشحين للإبتعاث من غير خريجي الكليات العلمية أن يجتازوا دورة بمستوى معين في لغة الدراسة في معهد الإدارة العامة ولا ينطبق هذا الشرط على خريجي أقسام اللغة الإنجليزية . كما يعفى المرشحون الذين أنهوا بنجاح برامج اللغة الإنجليزية من مراكز الجامعة فقط أو الذين حصلوا على مستوى 400 في امتحان ( التوفل ) من هذا الشرط.
    ألا يزيد عمر المتقدم للحصول على الماجستير عن أربعين عام .
    بالنسبة للطبيب الراغب في الحصول على الزمالة البريطانية. يمكنه الحصول على الجزء الأول منها في المملكة . وللحصول على الزمالة الكندية عليه الحصول على شهادة المعادلة الكندية . وللحصول على التخصص من المانيا علية الحصول على أربع سنوات خبره في المجال الطبي بعد التخرج من الجامعة.

طالب جديد

اللي ارسلتلك اياه بالاول هذي الشروط العامة وهذي الشروط الخاصة في البكالوريوس: لا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90%.
    أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70 %.
    أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 75% بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب والعلوم الطبية .
    ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    أن لا يزيد عمر المتقدم على 22 سنة

طالب جديد

دراسة بكالوريوس صيدلة في كندا 4 سنين وسنة تحضيرية يعني 5 سنوات
    وفي امريكا سنتين تحضيرية ثم 4 سنوات تخصص وتتطلعي دكتورة صيدلانية وفي أغلب الجامعات تختبر اختبار بعد السنتين التحضيرية علشان يحدد دخولك للصيدلة و8 جامعات بامريكا ماتتطلب هالاختبار
    و فيه جامعات إذا درست عندهاااااااا البري تدخل التّخصُّص بدون الالزاااام باختبار

ومنهااا جامعة كرايتون(Creighton U ) وأظن جامعة ريتجرس(Rutgers the state U )

- و جامعة بوردووو( Purdue. U )لااا تطلب اختبار لدخول التخصّص وترتيبهاااا

9 على مستوى أمريكااااا في تخصُّص الصيدلة

طالب جديد

هبه 21 غير متواجد حالياً

الله عليكي حبيبي يارب يوفقك

على موضوع تحديد الجامعات مقدر احددها الحين لأني بسوي ريسيرش اول وبعدين بجدد أوكي ,,,,

وثاني حاجه ياقلبي انا عندي دبلوم من معهد خاصص الي هوا الاكاديميه الدوليه للعلوم الصحيه تمااام درست فيه حق سنتين وونصص فممني غارفه حيحسبولي هيا ولا لا ...?.

ودام عندي دبلوم حيطالعو في الثانوي والقدرات ؟؟؟؟؟

واعتقد انو محى يمديني ادرس على حساب الحكومه في البدائه لنو الشروط ماتناسبني فممكن اروح في البدائه على حسابي وبعدين احول على حساب الحكومه

شو رايك ياسارونه وبالنسبة الرقم ماشفتو أتمني ترسليلي هوا تاني مرة الله يديكي الف عافيه

,,,,,

طالب جديد

الصورة الرمزية M.mamdouh

حالة الإتصال : M.mamdouh غير متواجد حالياً
    M.mamdouh غير متواجد حالياً

الله يوفق الجميع

طالب مجتهد

حالة الإتصال : مشاري محمد غير متواجد حالياً
    مشاري محمد غير متواجد حالياً

أسأل الله لكي التوفيق اختي هبة ولو حبيتي اي مساعدة في التقديم او اي استفسار انا مستعد على الرغم ان اختنا سارة ما قصرت معاكي في اي شي الله يجزاها خير ويكتب اجرها

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة