السلام عليكم

حسب ما سمعت ان الابتعاث لماليزيا موقف و لكن ممكن تروح تدرس و بعدين تلتحق بالبعثة من هناك .. هل فيه شروط معينة لهالشي؟

انا ناوي اقدم على الجامعة الاسلامية لدراسة الماجستير في المصرفية الاسلامية ولكن ولان الابتعاث موقف فاباروح على حسابي و بعدين التحق ان شا الله ...

1- فهل الالتحاق سهل و مضمون و كم ياخذ عادة علما بان الجامعة شارطين تجيب 6 في اختبار الاليتس و اتوقع ان شا الله اني اباجيبها يعني ما راح احتاج معهد ؟؟

2- وانا ابحث حصلت ناس تقول انه لازم ضمان مالي اذا بتبدا الدراسه على حسابك .. وش الضمان المالي و من وين اجيبه؟؟

3- كيف اصدر شيك برسوم التسجيل لانهم ما يقبلون ترسل كاش مع الفورم؟

4 هل تنصحون استعين بمكتب معين يراجع معهم والا ارسل الاوراق بنفسي؟ وكم رسوم هالمكاتب عادة؟

5- هل الجامعة تطلب دفع الرسوم كلها مره وحده والا كل سمستر لحاله؟؟

6- انا اخذت دورات كثيرة في المالية و راح اقدم صور من شهادتي عشان تدعم طلبي .. هالصور لازم اصدقها من جهة معينة (وزارة الخاريجة او السفارة مثلا) او لا؟

7- وش افضل طريقة للتقديم على الابتعاث يعني افضل اروح اولا لمكتب الابتعاث هنا بالرياض و اقولهم اني ناوي اروح على حسابي و ابي التحق بعدين او ما لهم دخل؟؟ وهل ممكن لو جبت قبول غير مشروط من الجامعة يلحقوني مباشرة خصوصا اني مقدم على الماستر؟؟

اكون شاكر لكم جدا لو تساعدوني لاني ابي اعرف كل شي قبل اقرر و ابدا اشتغل و اراسل الجامعة