النتائج 1 إلى 3 من 3
    طالب جديد

حالة الإتصال : sandross غير متواجد حالياً
    sandross غير متواجد حالياً

افتراضي لو سمحتو ... المبتعثين ..عدة أسئلة اخواني الله يسعدكم

لو سمحتو ... المبتعثين ..عدة أسئلة اخواني الله يسعدكم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

اخواني ... الله يوفقكم جميعا ..

انا عندي عدة أسئلة عن الدراسة في استراليا لانه بصراحة هالدولة عاجبتني .... ولكن

اول سؤال هو كيف اقدم اوراقي ؟؟ من البداية حتى النهاية لاني ماعرف كيف الطريقة ... لتخصص الصيدلة ؟؟؟ ماجستير

1- كيف الأسعار هناك وهل تقارن أمريكا او اقل ؟؟ مثال: السكن << اهم شي ....البنزين ..الطعام .. الحلاقة ..الكتب ..الخ

2- افضل جامعة من ناحية الإعتمادية في السعودية ... تخصص (صيدلية ) ماستر ..

3-الحجاب مسموح ؟؟

4-التعامل والأخلاق ؟؟

اخيرا هل تعتبر الشهادة من استراليا موازية للشهادة من امريكا او بريطانيا ؟؟

تحياتي لكم ..

طالب جديد

حالة الإتصال : Abu Zaki غير متواجد حالياً
    Abu Zaki غير متواجد حالياً

انا عندي عدة أسئلة عن الدراسة في استراليا لانه بصراحة هالدولة عاجبتني .... ولكن

بالنسبه لتقديم اوراقك في الملحقيه فهوو الكترووني كله عن طريق بوابه الطلبه المبتعثين

الأسعااار في استراليا نااار يعني البنزيين والسكن يعتبروا غاليين لما بتقارنهم بالدوول الثانيه بس اذا انت جااي على حسااب الدووله لا تحااتي فالرااتب الى يعطووك ايااه يكفيك ان شاااء الله

في استراليا ما حد اله شغل في الثااني , بالنسبه للحجااب فيه مسلميين كثيير هناا لابسين حجااب يعني مسمووح و لا تحااتي من هالناحيه اذا بتجي استراليا

الناااس هناا اخلااقهم مرره كويسه مقاارنه مع الشعب الامريكي , يعني في استراليا ما فيه حاجه اسمها عنصريه اذا لك حق بتاخده حتى لو من شخص استرالي

ما اقدر اقوولك اذا كاانت الشهااده من استراليا اقوى من الدوول الثانيه ولا لا لأن هذا شئ يعتمد على تخصصك وعلى الجاامعه بشكل اكثر ما هو على الدووله نفسها .

أتمنى ان هالمعلومااات فادتك في شئ

طالب مجتهد

حالة الإتصال : مشاري محمد غير متواجد حالياً
    مشاري محمد غير متواجد حالياً

اخي sandross
    اولاً اخي ابو زكي كفى في الموضوع فجزاه الله خيراً واحببت ان اضيف القليل فأستراليا من افضل دول العالم معيشة حيث تربعت مالبورن على عرش افضل دول العالم معيشة لهذا العام وتبعها ثلاث مدن استرالية وهي سيدني وبيرث وادليد لتكون اربع مدن استرالية من افضل عشرة مدن في العالم من حيث المعيشة فلا تهتم للمصاريف هنا فمكافأتك تكفيك باذن الله ومن الممكن ان تزيد.
    ثانياً استراليا تسمح بممارسة كافة الأديان فالمساجد منتشر ة وبعض الجامعات فيها اماكن مخصصة للمسلمين للصلاة فيها ولا يوجد عنصرية ضد الأسلام ولا الحجاب فكثير من المسلمات متحجبات ولم يواجهن اي مشكلة في ذلك فلبسه عادي ومتقبل هنا ويفضل الحجاب الملون.
    ثالثاً شهادة ماجستير الصيدلة من استراليا تعادل بريطانيا تماماً وحتى امريكا رغم ان امريكا يدرسون Pharm D ويعترفون بها للمارسة السريرة في المستشفى فقط اكثر من غيرها ولكن الأعتبار في الشهادة يكون في قوة الجامعة واعترافها والتخصص الدقيق وللمعلومية كلتا الدراستين معترف بها بالوزارة بلا فرق.
    رابعاً عليك اخي الحبيب مراجعة موقع وزارة التعليم العالي للأطلاع على الجامعات المعترف بها ومن ثم الأستخارة والتقديم على الجامعة الكترونياً وحسب علمي ان الجامعة المعترف بها حاليا هي جامعة UTAS والبقية موقفة لتدكس الطلاب بها واذا احتجت اي مساعدة في التقديم للحصول على القبول منها فأنا في اتم الأستعداد لذلك ولأي استفسار لا ارجو سوى دعوة في ظهر الغيب.
    سائلاً المولى عز وجل ان يوفقك ويسدد خطاك