النتائج 1 إلى 9 من 9
    طالب جديد

حالة الإتصال : بدر المحياني غير متواجد حالياً
    بدر المحياني غير متواجد حالياً

1710 (( اعتماد شهادات الدول الأخرى لمواطنيها فقط ))

(( اعتماد شهادات الدول الأخرى لمواطنيها فقط ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم / مسائكم بكل خير

اولاً اشكر استاذي الفاضل: باسل المطرفي
    على رحابة صدره وكرمه ولطفه في استقبال المراجعين في الملحقيه الثقافيه
    ويعلم الله اني لم اتواجد في مكتبه الا مره واحده قبل اسبوع تقريباً ، واخجلني بأسلوبه الطيب وسعة صدره ..
    وعسى الله يرحم والدينه ويكثر من امثاله ولا يحرمه من الأجر

ندخل في الموضوع:

وآجهت مشكله في معادلة شهادتي الثانويه في ادارة التعليم الخاص ،
    وعذرهم: لانقبل شهادة المدارس الاهليه والمسائيه

( والحمدلله لقيت لها حل )

في يوم الثلاثاء الي فات الموافق 19/7/2011
    وانا جآلس ارتشف قهوتي المعتاده في كل صباح ، جت عيني على خبر ( كأني مبشّـر بـ ولد يوم قريته )
    وبعطيكم الخبر نصياً من جريدة الوطن ، وبعدها بقول لكم شنو سويت:

(( اعتماد شهادات الدول الأخرى لمواطنيها فقط ))

التعليم الخاص: زيادة أعداد الموظفين العاملين في اعتماد الشهادات

كتب مسعود العنزي:

قامت الادارة العامة للتعليم الخاص بزيادة عدد الموظفين العاملين في معادلة الشهادات بعد الشكاوى المتكررة من المراجعين بسبب تأخير انجاز معاملاتهم للضغط الشديد على الادارة وقلة اعداد الموظفين.
    وبناء على توجيهات من وكيلة الوزارة تماضر السديراوي فقد قام الوكيل المساعد للتعليم الخاص بالانابة محمد الكندري بزيارة الادارة حيث اعطى تعليماته للمسؤولين بضرورة زيادة عدد الموظفين العاملين في معادلة الشهادات واستغلال بعض مرافق الادارة لاستيعاب اكبر عدد من المراجعين خلاف نظام المواعيد الذي اشتكى منه المراجعون نظراً لبعد المواعيد التي تعطى لهم وعدم تمكنهم من تقديم شهاداتهم الى الجهات الاخرى في المواعيد المحددة، حيث الغى الكندري هذا النظام واصدر اوامره باستقبال جميع الطلبات.
    وقام الوكيل المساعد للتعليم الخاص بالانابة محمد الكندري بحل لمشكلة معادلة الشهادات الصادرة في الدول الأخرى، حيث كان القرار الوزاري ينص على عدم معادلة اي شهادة ان لم يكن هناك تسلسل دراسي وألا تكون الشهادة صادرة من المدارس الاهلية المسائية ونظراً لكثرة الشهادات الواردة من بعض الدول استثنى الكندري مواطني هذه الدول من قرار المعادلة وان ينفذ القرار فقط على الطالب الكويتي الدارس في هذه الدول بشرط ان يكون مستوفياً لجميع شروط القرار.يذكر ان الادارة العامة للتعليم الخاص تقوم حالياً بمجهودات كبيرة في معادلة اعداد كبيرة في الشهادات العربية والاجنبية الصادرة من الكويت والدول الأخرى حيث تعدت هذه الطلبات أكثر من 1600 شهادة من دولة واحدة فقط.

وهذا هو رآبط الموضوع:

جـــريدة الوطـــن الإلكترونية

لم استطع اكمال فنجان القهوه ويآآدوب على ما لبست واروح بكل ما اوتيت من سرعه لـ التعليم الخاص وانا مبسوط عـ الآخر ،
    ودخلت عليهم والابتسامه من الاذن للأذن
    وامد للموظفه شهادتي .. قالت شهادتك مانقبلها ..
    قلت الله يرحم من جابك ، اليوم قريت في جريدة الوطن للوكيل محمد الكندري ويقول يستثنى السعودي اذا كانت شهادته سعوديه من شرط المعادله ، ويكون على الطالب الكويتي الدارس في السعوديه فقط ،
    قالت الموظفه: للحين ماوصلنا تعميم بهالخبر
    قلت اللهم طولك يا روح،

وارجع وانا متضايق

اليوم الي بعده قلت بخاطري: ليش ما اروح لـ الوزاره نفسها وادخل على مكتب الوكيل شخصياً ولا سكرتاريته وآخذ منهم الخبر الاكيد ( والزبده )
    رحت لـ وزارة التربيه - الشويخ ، مبنى 1 ادارة التعليم الخاص ، مكتب الوكيل ،
    ولقيت رجل محترم واخجلني بلطفه واخلاقه العاليه اسمه مسعود العنزي وقال لي:
    نعم الخبر اكيد ، وانت سعودي ودارس في السعوديه والوكيل استثنى مواطني الدول الي دارسين في دولهم من هالقرار ، وانت سعودي ودارس في السعوديه ويشملك استثناء الوكيل ، روح صور شهاداتك: اولى - ثانيه - ثالثه .. وارفق معها كتاب وحط صيغة الكتاب من رآسك ، قلت ابشرررر
    وسويت الي قال لي عليه ، ورجعت وعطيته اوراقي وقال في القريب العاجل بندق عليك ان شاء الله
    وانا الآن في انتظار اتصالهم ،
    ( وبيني وبينكم بروح لهم يوم الاحد ، بكره ، وبشوف شصار على معاملتي )

ويعلم الله اني ماسجلت وطرحت هالموضوع إلا من باب قول النبي عليه الصلاة والسلام: ( الدال على الخير كفاعله )
    وعسى الله يسهل امورنا واموركم وكل مسلم يارب

اعتذر على الإطاله
    لاتنسوني ووالدي من دعائكم ..

والي يبي اي استفسار بخصوص هالموضوع ، انا حاضر وبالخدمه

الملحقية الثقافية السعودية بالكويت - الشؤون الدراسية

الصورة الرمزية باسل المطرفي

حالة الإتصال : باسل المطرفي غير متواجد حالياً
    باسل المطرفي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا اللي اشكرك على اسلوبك الحلو والراقي

وعلى حبك لاخوانك المسلمين

وانت ماتدري بهذا الخبر شكر فرحت ناس

وياليت الوزارة عملوا هذي الخطوة قبل لاينتهي التسجيل

والحمدلله على كل حال

اللي ماحصلتله فرصه هذي السنه ان شاء الله اللي وراها

او يكمل دراسته بالخارج ولاتروح عليه سنه

كل الشكر لك

والله يرحم والديك ويغفرلهم دنيا واخره

طالب جديد

استاذي الفاضل: باسل المطرفي

يعلم الله اني احبك في الله .. انت وكل من يتصف بحسن الخلق

المعذره على الأنقطاع هاليومين ، ولكن بقول لكم وش صار معاي اليوم

اليوم رحت للوزاره ورحت للأستاذ: مسعود العنزي ..
    المعذره لأني اخطيت في اسمه في الموضوع وقلت سعود ، وهو اسمه: ( مسعود العنزي ، ابو سعود )

وقلت بشّر يابو سعود ، عسى الامور طيبه ؟؟

قال للحين ماصار شي ، واحتمال خلال هالاسبوعين يتم الاجتماع والنظر في شهادات السعوديين الدارسين في السعوديه
    قلت بارك الله فيكم ، ولكن انا ناوي اسجل في جامعة الكويت ، والتسجيل ينتهي في يوم الاربعاء الجاي 27/7/2011 يعني بعد يومين

قال والله ما اوعدك ولا ابي اعشمك ، ولكن مثل ماقلت لك ،
    بعد مانخلص من الاجتماع ماراح يصير خاطرك الا طيب ، بندق عليك وبنعطيك خلاصة الاجتماع ، سواء بالقبول او الرفض ،

( وبيني وبينكم لازال عندي بصيص من الأمل في معادلة شهادتي ،
    واذا ماصار شي "الله لايقوله" وما عادلوا شهادتي ، مالي الا اكمل دراستي في السعوديه ، او عن طريق الابتعاث )
    مع ان الابتعاث فيه صعوبه شوي ويبيله وآسطه على حسب ماسمعت ، مع العلم ان نسبتي ممتازه ولله الحمد ،

ولكن الله يكتب لنا وياكم الي فيه خير وبركه دنيا وآخره يارب ..

اخوكم: بدر المحياني

دمتم بود

احبك الله الذي احببتنا فيه والله يسر امرك ويسهل مرادك

وان شاء الله تعادل شهادتك وتكمل دراستك

طالب جديد
    الصورة الرمزية نص طالب حـزيـن

حالة الإتصال : نص طالب حـزيـن غير متواجد حالياً
    نص طالب حـزيـن غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله .. وصباااااااااااااااح الخبر اللي يريح الباااااااااااااااااااااااااااااال .. عسى الله ينور دربك على اللي نقلته ... اقسم بالله اقسم بالله اني داخل على المنتدى وفاااااااااااااااقد الامل من هالموضوع .. انهم ماراح يعترفون بشهاداتي .. مع العلم اني نفس موضوعك .. وتخيل انا ثانيه ثنوي خاصه وثالثه حكومي .. قالولي ما نقبل شهادتك .. قلتلهم انا سعوودي .. ومن هالكلام ... والاخ الطيب ابن الاصل والاجاويد بااسل المطرفي .. روح يا شيخ عساني اشوفك سفير بأذن الله .. هالانسان عارف موضوعي ومعاناتي ... وللعلم انا رحت للاخ مسعود العنزي بنفس الاسبوع .. اللي رحت اعادل فيه شهاداتي .. وقالي اصبر وابشر بالخير .. هالكلام .. لما كان وكيل الوزاره فهد الغيص نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. بس الوكيل الكندري باين عليه اجودي .. ويخاف الله .. عمووومااا .. انا بعد شوي ابي اودي شهاداتي وانشاء الله ان الامور تكون طيبه .. واي شي يصير معااااااااااااااااااااااي راااح اكتب موضوع بالخط العريض .. تم القبول مع مرتبة الشرف واغير نكي.. الى طالب بعلم مو بحلم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

التعديل الأخير تم بواسطة نص طالب حـزيـن ; 07-31-2011 الساعة 06:49 AM

ههههههههه الله يوفقك يارب

طالب جديد

مبارك عليكم الشهر ، وكل عام وانتم بخير

والله يجعلنا وإياكم مِن مَن يصومون ويقومون رمضان إيماناً وإحتسابا ..

ياهلا وغلا اخوي: نص طالب ( مبسوط ) << ماودي والله اقول حزين ، الله يبعد عنا وعنك الحزن ، وكل مسلم يارب

الله يجزاك خير على دعائك الطيب ، وعسى الله يسهل امورك ويسعدك في الدارين

وما نقلت هالخبر من الجريده إلا لتعم الفائده ويكونون الكل على إطلاع وعلم بهالموضوع

وانا إلى الآن ما اتصلوا علي ، ولكن خلال هاليومين بإذن الله براجعهم وبشوف شصار على الموضوع ،

دمتم بود

وتقبل الله صيامكم وقيامكم

طالب جديد
    الصورة الرمزية نص طالب حـزيـن

حالة الإتصال : نص طالب حـزيـن غير متواجد حالياً
    نص طالب حـزيـن غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مبارك عليكم الشهر وكل عام وانتم بألف خير ..

اخووي انا رحت الى مكتب الوكيل المساعد للتعليم الخاص .. قالولي ان الوكيل المساعد بالنيابه طالع اجازه وفي واحد ثالث موجود ... طيب شنو الحل

.. انا قريت خبر بالجريده عن موضوع المعادله .. الخ .. المهم السكرتيره قالت شوف التعليم الخاص بالسالميه .. واركب سيارتي ورحت السالميه .. وصلت وسألت اكثر من موظف وموظفه عن هالموضوع ..

قالولي الى الان ما وصلنا قرار وروح اسأل المدير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي(((( قلت يا ليل مطولك ... رحت المدير وسألته .. قالي كلام ما يدش المخ وصراحه هالانسان سمعت عنه ..

انه يحب يلف ويدور وما يعطي الشي الصحيح .. المهم .. قالي بالنسبه للخبر اللي بالجريده هذا صحيح لكن الوكيل المساعد فهد الغيص اتصل على الكندري

وقاله انت شلون تصرح مثل هالكلام بالجريده ههههههههههه صراحه ضحكني انا طبعا رديت عليه ( صحيح هالكلام ) يقولي نعم صحيح .. قلت الحين شنو الحل

.. قالي مدري شقولك يا ولدي .. سو كتاب تظلم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ورحت سويت كتابين .. نسخه حق مكتب الوكيل .. ونسخه حق مدير ادارة التعليم الخاص .. وابشرررررك يا زميلي ..

انا خلاص قررت اروح ادرس بمصر وما بأذني ماي .. عقب المذله اللي شفتها والمعامله .. ياخوي لو تروح تشوف المعاملات اللي بالتعليم الخاص .. وخاصتا للسعودي

.. تقول حسبي الله ونعم الوكيل بس .. عموماا اخ باسل يا ابن الاجاويد يا صاحب الوقفات المشرفه .. راح اسير عليك هالاسبوع وابي اخذ طلبات عشان اسجل بجامعة القاهره ...

وانشاء الله بعد ما اخلص تسجيل .. تلقوني بقسم الطلبه السعوديين في جمهورية مصر العربيه .. وقاعد افكر اغير نكي .. الى ( ابو تريكه ) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ..

ورمضان كريم مع MBC :> وصارلي يومين ادز مسجات حق برنامج حروف والوف .. وللحين ما اتصلو علي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. عمومااااااااا بارك فيكم وانصح اي سعودي مثل مشكلتي بالكويت ..

انه لا يقعد ينطر .. يروح يسجل اي جامعه بالخارج .. ولا يفوت على نفسه هذي السنه .. والله يوفقنا بدراستنا وينور دربنااا وينجح كل طالب وطالبه في هذا الموقع ..

فمان الله

ههههههههههههههههههههه يا ابو تريكه

على طول صرت من اخوانا المصريين

بس زين ماسويت تفكير سليم

لا تروح عليك هذي السنه ويمكن السنه اللي وراها وانت على امل يعادلون الشهادة

حرام تروح عليك سنه ولا سنتين وتقول ياليتني من اول رحت وكملت ولا كان مابقى غير سنتين واتخرج

على العموم استخير قبل كل شي

والله يوفقك يارب وحياك الله بأي وقت