النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    طالب جديد

    الصورة الرمزية عميل سلينترو

    حالة الإتصال : عميل سلينترو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34155
    تاريخ التسجيل : Oct 2008
    الدولة : فالاف
    المشاركات : 83
    عميل سلينترو غير متواجد حالياً

    افتراضي سفارة القاهرة واللياقة....بقلم عبده خال

    سفارة القاهرة واللياقة....بقلم عبده خال

    يقول المثل: قابلني ولا تغديني.
    واستقبال الفرد أو الجماعات ببشاشة وصدر رحب يمتص أي انفعال أو حرقة تجري بين الحنايا..
    إلا أن المتحدث باسم سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة ورئيس قسم الشؤون الإعلامية يبدو أنه لا يرى أهمية لقلق الناس على أموالهم كما يبدو أنه ليس على دراية بالأساليب الدبلوماسية في مواجهة الإعلام أو الناس على حد سواء..
    والدارسون للعلوم السياسية لديهم أكثر من مادة معنية بتلقينهم فنون الدبلوماسية والقنصلية من كيف تتحدث إلى كيف تمسك بالسكين والشوكة في الموائد الرسمية..
    وهذه فرصة لمخاطبة سمو الأمير سعود الفيصل بالالتفات لخريجي العلوم السياسية من جامعاتنا وإحلالهم (كدماء شابة) في السفارات والقنصليات المنتشرة في بقاع العالم.
    ولأني أحد خريجي هذه الكلية أعرف تماما أن الدخول أو التوظيف في السفارات السعودية بحاجة إلى (بور) من نوعية 16 حصانا .. فكثير من خريجي العلوم السياسية لا يجدون وظيفة تتناسب مع مؤهلاتهم، ويتم إحلالهم في وظائف ليس لهم بها من علاقة سوى الدخل الشهري.
    المهم، نعود إلى هلع المواطنين السعوديين على استثماراتهم في مصر وبحثهم عمن يطمئنهم، وهي استثمارات ضخمة في مجالات مختلفة فالتقرير الرسمي الصادر عن وزارة السياحة المصرية يقول: إن السعوديين يملكون أكثر من مليون و600 ألف شقة ووحدة سكنية في مصر، بين القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي، وأنهم يعدون أكبر جالية عربية مالكة للعقارات المحلية المصرية.
    هذا في الجانب العقاري بينما هناك استثمارات مالية ضخمة في مشاريع متعددة بما يعني أن هؤلاء الناس بحاجة إلى رسالة تطمئنهم بأي صورة كانت.
    وبالضرورة لن يجد هؤلاء المواطنون من يسألونه سوى سفارتهم هناك، إلا أن المتحدث الرسمي باسم السفارة كان فاقدا للياقة التعبير حين رد قائلا:
    «الحامي هو الله عز وجل، أنا لا أضمن حياتي أن أخرج للشارع وأعيش ساعة، فلا سمح الله قد تدهسني سيارة عابرة، فأمر العقارات لا بد أن نؤمن إيمانا جازما بأن الله هو المتكفل بحمايتها، وهو الذي يسير كل شيء».

    ونقول له نعم كلنا لا يضمن حياته ولذلك وجب علينا كتابة وصيتنا قبل أن (نفطس) لأن هناك آخرين يعنيهم ما نخلفه خلفنا ومن هنا جاءت مقولة (الحي أبقى من الميت) .. وإذا كان المتحدث لا يضمن نفسه فنحن لا نريد أن يضمنها ولكن نريد أن يضمن لنا أن السفارة تحركت في هذا الجانب لحماية وضمان حقوق مواطنيها..
    أما قوله الذي صرح به للصحافة فهو قول من يقتعد مقعدا في الحراج ويصيح نبيع بضاعة (سكر في مويا).. وإذا أجزنا قوله هذا، فماذا يعني وجود سفارة في بلد من البلدان إن لم يكن همها الأول مصالح مواطنيها؟
    فإن لم يضمن المتحدث الرسمي لسفارتنا في القاهرة عقارات المواطنين فماذا عن الاستثمارات الضخمة السعودية أليس لها ضمان أيضا أو بمعنى آخر ألا تدخل هذه من ضمن اهتمامات السفارة؟
    نعلم أن السفارة لن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما يحدث للمواطنين هناك لكن التصريح الصحفي الذي تصدر الصحيفة البارحة الأولى يؤكد غياب الدبلوماسية في الحديث..
    ولذلك هي نصيحة لكل سفاراتنا في الخارج:
    لاقيني ولا تغديني.

    بقلم الكاتب في صحيفة عكاظ الصادرة بتاريخ 8 فبراير2011
    عبده خال


  2. #2
    طالب نشيط

    الصورة الرمزية محمد الطـريفي

    حالة الإتصال : محمد الطـريفي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 43403
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    الدولة : ؟؟
    المشاركات : 880
    محمد الطـريفي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السفاره كلها منتهيه من جرف لدحديره جت ع هالضعيف

    اذ كان رأس الهرم بكبره مايدري وين الله حاطه ولا يعرف معنى الدبلوماسيه >>>يقصد هشام ناظر

    كيف تبي عمل من هم تحت ادراته اكيد وشي طبيعي انهم راح يكونون مثله

    تحياتي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الله لا يحرمني من هالوجه وهالضحكه
    يالبى قلبك يابو فيصل حتى لاسمعت صوتك احس براحة
    ياحبني لك


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الله لايحرمنا منكم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يآلــــبــى الهلأل ولبى طآريـه

    أغليـــه انآ كثـر مغلـي حآئـل

    حآئــــل والهلآل ( قصة عشقآ لن تنتهـي )



  3. #3
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : الميموني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 17311
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    الدولة : المنطقة الشرقية
    المشاركات : 184
    الميموني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مقاااال في الصميم

    [align=center]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»إن صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ولكن مايدور حولي لا يستحق الكلام«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/align]
    [align=center][/align]

  4. #4
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية (ﻬஐ¤ღ Diamantღ¤ஐﻬ)

    حالة الإتصال : (ﻬஐ¤ღ Diamantღ¤ஐﻬ) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 74711
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    الدولة : في جنوووون صمتي
    المشاركات : 421
    (ﻬஐ¤ღ Diamantღ¤ஐﻬ) غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكرا على موضوعك عميل سلينترو
    وبعدين السفارات بالخارج مو مقصره مع احد
    والسفاره حمايه وضمان لحقوق مواطنيها
    وتقبل تحياتي

    (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

    ِِرحمك الله يا جدي ِِِ

    يآ قبر }● . . أعز إنسان غاليـﮯ » رقد فيـڪ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اًللهمَ إرَحِمً مَن اْشًــتَاِقُتٌ لهم اِرَوًاُحِـنـأ وِهَـمُ تًحٍتُ اِلتــرَآب ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    موقوف

    حالة الإتصال : الحقيقه هنا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76535
    تاريخ التسجيل : Feb 2011
    المشاركات : 7
    الحقيقه هنا غير متواجد حالياً

    افتراضي


    انا اقول ان كل الحقوق محفوظه وهاذى علاقات دوول ولكن بنسبه لفرعون رمسيس الثانى هشام ناظر هذا لأبد اقالتة ووظع ناس ذات كفاءه وفعاليه وليسى امثال المنحط هشام ناظر


  6. #6
    مشرف ساحة التخصصات الهندسية و ساحة طلبة الدول العربية

    الصورة الرمزية بندر بن طلال

    حالة الإتصال : بندر بن طلال غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75318
    تاريخ التسجيل : Nov 2010
    الدولة : نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة
    المشاركات : 537
    بندر بن طلال غير متواجد حالياً

    افتراضي


    لاحول ولاقوة الى بالله
    الى الله المشتكى


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator