صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22
    طالب جديد

حالة الإتصال : طموح غير متواجد حالياً
    طموح غير متواجد حالياً

الف شكر اخوي على اهتمامك وردك انا ماجاني قبول الى الان راسلت اكثر من جامعة برتش كولموبيا وكوووين سمعت انها كويسه بالنسبة لتخصصي وابغى القبول على بداية السنه الجاية وقتها انا كملت سنتين الخدمة في عملي عشان جهة عملي بيبثعتوني ان شاء الله في مجال العلاج الطبيعي وسئلت قبل عن احد عنده معلومات عن تخصصي او درس في نفس مجالي اجوك لو عندك اي معلومة اخوي قولي هي اختك بحاجتك بلييييييييييييييييييييييييييز

طالب جديد

حالة الإتصال : Edinburgh غير متواجد حالياً
    Edinburgh غير متواجد حالياً

هلا طموح..

الله يوفقك انشاء الله ويسهل امورك..

انا بصراحة تخصصي يختلف عنك اطلاقاً (هندسة اليكترونية) فما اقدر افيدك كثير بالنسبة لتخصصك، ولكن اللي اقدر افيدك فية هو اني ابنصحك بالاتي وانتي لك مطلق الحرية باختيار اللي يناسبك:

شئ مهم جداً جداً ويساعد على القبول هو حصولك على ضمان مالي من جهة حكومية او أهلية، بحيث تقديمك خطاب للجامعة يثبت انك تملكين بعثة يساعد في تسريع اجراءاتك ويعطي الجامعة نوع من الثقة بانك قادرة على تحمل مصاريفك الشخصية!!

ومثل مافهمت منك انك ماعندك حتى هاللحظة خطاب من جهة العمل (الا الآن انتي مو مبتعثة!!) فانا نصيحتي لك انك تحاولين انك تقدمين على معهد لغة بنفس اللحظة اللي انتي تقدمين فيها على الجامعات، طبعاً خطاب القبول بالمعهد بالكثير بياخذ عشرة ايام وهو عندك ولو عندك فاكس يوم واحد وهو عندك ، والقبول بالمعهد مايتطلب منك الا صورة من جواز السفر فقط لاغير (لاضمانات ولاشهادات ولاحاجة)..

انا نصيحتي قدمي على جهة ابتعاثك بطلب البعثة بناءً على خطاب المعهد، وعطيهم خبر انه خطاب قبول الجامعة يحتاج على الاقل شهرين!! بهالطريقة يقدرون يصدرون لك ضمان مالي ترسلينة مع اوراق الجامعة...

بالنسبة لتقديم الجامعات:
    طبعاً القبول بالجامعات الكندية مو سهل ولكنة مو مستحيل، انا لي زميل قدم عن طريق الملحقية الثقافية السعودية في كندا وبصراحة ساعدوة في كتابة تقارير جميلة عنه وكان تخاطبهم مع الجامعة بشكل رسمي (للمعلومية هو غير مبتعث وناوي يدرس على حسابة الخاص!!)، ولكن هذا مايمنع انك انتي تقدمين مباشرة والطريقة سهلة وغير معقدة، المطلوب هو الآتي:
    1- تعبئة النماذج من موقع الجامعة (غالباً اون لاين).
    2- صورة من السجل الاكاديمي ووثيقة التخرج بالانجليزي.
    3- صورة من جواز السفر.
    4- سيرة ذاتية ، راح تساعدك كثير في القبول.
    5- Personal Statement تذكيرن فيها جميع الخبرات والمهارات اللي تملكينها بالاضافة الى طموحك واهدافك المستقبلية (بحدود 500 كلمة) ، ممكن نساعدك ونرسل لك عينة.
    6- مبدئياً اذا ماقدرتي تطلعين ضمان مالي من جهة الابتعاث انصحك طلعي ضمان مالي من حسابك الشخصي (شهادة بنكية تثبت انك تملكين على الاقل 20 الف دولار!!).
    7- صور لأي شهادات خبرة او دورات او شهادات تفوق وامتياز..

بالنسبة لتصنيف الجامعات بتخصصك: فانا مثل ماذكرت ماعندي خلفية عن تخصصك ولاابغى اتفلسف وانا مااعرف نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولكن انشاء الله احد الاخوان او الاخوات في مجالك يساعدك ، ولكن اللي اقدر افيدك فية ان الجامعات اللي قدمتي عليها بمدن حلوة (بريتش كولمبيا احلى بكثير اذا حصلت بحكم انها في فانكوفر)..

انتبهي لاتقدمين على جامعة غير معترف فيها ، وتقدرين تتعرفين على الجامعات المعترفة فيها عن طريق موقع وزراة التعليم العالي (www.mohe.gov.sa) ، بحيث يمكن تكون جامعة معترف فيها بتخصص وغير معترف فيها بتخصصات اخرى !! وش بالضبط اسم تخصصك بالانجيليزي؟؟

بالتوفيق، واي معلومات اضافية انشاء الله نساعدك باللي نقدر علية وبقية الاعضاء مايقصرون وبالتوفيق للجميع...

طالب جديد

طموح غير متواجد حالياً

مشكور اخوي والله يسخر لك الي فيه الخير على ردك لي
    انا اعرف اني زوتها شوي بس حبيت استفسر اقدر اطلع ضمان مالي على حسابي عشان مستحيل وزارة الصحة تطلع لي ضمان من غير قبول من الجامعه وكم يساوي قيمة الضمان المالي بالريال السعودي ونظام ابتعاث وزارة الصحة مافي دراسة معهد هم يعطودورة انجليزي وبعد امتحان توفل هذا من احد شروط الابثعات والحل يعني,ولو سمحت انا دخلت موقع جامعة برتش كولموبيا ولقيت في ماستر ودكتوره بتخصصي رغم ان موجود في موقع الوزارة بكالوريس وانا ابغى ادرس بكالوريس ,واش رايك اقدم عن طريق الملحقية افضل او مباشرة مع العلم اني ماني مستعجلة على القبول الا ن ممكن بعد اربع خمسة شهور
    لو سمحت ممكن تعطيني نموذج للسيرة الذاتيه انا قبل تعاملت مع مكتب بجده للقبول ولطعني الان يمكن ثمانية شهور اسم تخصصي بالغة النجليزيه(Pysical therapy

ارجوكم ارشودوني ساعدوني اختكم محتاجة لكم

طالب جديد

لا مازودتيها بالعكس من حقك ...

بس اللي انا مافهمته بالضبط وش قصدك تدرسين بكالوريوس!! انا اللي فهمته انك كنتي ناوية ماجستير ودكتوراة ومعك بكالوريس الآن!!!

ولكن ابرجع واجاوب اسألتك:
    بالنسبة للضمان المالي اي نعم تقدرين تصدرين ضمان مالي من حسابك الشخصي او من حساب اي قريب لك، الضمان عندنا بالسعودية يسمونها البنوك "شهادة بنكية" ، مااقدر اقولك كم اقل مبلغ لازم يكون بالحساب ولكن اقدر اعطيك مبلغ انا قدمت علية وقبلت وهو 60 الف ريال!! والمسألة ومافيها تحطين بحسابك ستين الف ريال وتقدرين تتسلفينها من اي احد وتصدرين شهادة بنكية ثم ترجعين الفلوس لراعيها ثاني مررررة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الشئ الآخر مسألة ان وزارة الصحة ماتعطيكم دورة لغة وكذا، انا بس اقترحت انك تجيبين قبول المعهد حتى تبدئين باجراءات المطالبة بالبعثة لأنة اكيد الاجراءات تاخذ لها اشهر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شئ آخر بعد ، التقديم عن طريق الملحقية انا اوصي فية واقول ابتعدي عن اي مكتب خدمات اي ماكان لأنهم ببساطة كلهم نصابين !!! ولكن هذا مايمنع اطلاقاً انك تقدمين انتي بنفسك.
    الغريب حسب موقع الوازرة بس ثلاث جامعات معترف بها لدرجة الماجستير وجامعة وحدة لدرجة الدكتوراة !!! انصحك لاتقدمين على جامعة غير معترف بها لأنه بالاخير ماراح يعادلون لك شهادتك !!! انا اقول احتمال تكون قوائم الجامعات قديمة فالاحسن انك تراسلين الملحقية في كندا او تتصلين على الوزارة وتسألينهم عن هالنقطة بالذات...

بالاخير، انا مازلت افضل التقديم عن طريق الملحقية نظراً لعلاقاتهم القوية مع الجامعات ويصدرون لك خطابات توصية اضافية باسمهم ، ونسيت اقولك بعد من متطلبات التقديم يكون عندك توصيتين اكاديمييتين ...

بالتوفيق ، ومعليش على الرد السريع والغير مرتب اذا فية اسأله ثانية اسألي يمكن احد غيري متخصص بهالمجال يفيدك زووود...

مشرف سابق
    الصورة الرمزية خالد البشير

حالة الإتصال : خالد البشير غير متواجد حالياً
    خالد البشير غير متواجد حالياً

اهلا وسهلا
    في اخت تدرس في الجامعه برتش كلومبيا من احدا دول الخليج ومتحجبة ساكنه في عماره لحاله قريبه من الجامعه
    العمائر يكون فيها سفتي وامن وانت ما تفتحي الباب لين تشوفين من عين الباب ومكالمهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لشرطه في ثواني راح تشوفينهم عندك

طبعاً البلد امان وانا ما سمعت اي تحرش او مشاكل مع العلم عندنا بعض البنات متنقبات

اتمنى لك التوفيق واي معلومات احنا حاضرين

[align=right]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

طموح غير متواجد حالياً

الف شكر اخواني على ردكم والله يجعلها في ميزان حسناتكم يارب
    بالنسبة لي اخوي انا كان عندي دبلوم عالي وابغى اكمل بكالوريس
    وبالنسبة للقبول بعض الاخوان قالو لي عن مكتب الدكتور بدر الصيخان اش رايكم فيه هل هو مضزم ولا اتوكل على الله وارسل اوراقي للملحقية

وشكرا مرة ثانيه الله لايحرمنا منكم

طالب جديد

مااعرف المكتب هذا بالذات واول مرة اسمع فية اساسا... ولااقدر اقيم شئ ماعندي فية اي خلفية !!!

ولكن اللي اعرفة ومتأكد منه ، ان 99,9% من مكاتب القبول نصاااااااااااااااابين ومايعتمد عليهم ابد، والصادق منهم في الغالب مايكون حريص الا اذا كان قبولك سهل (درجاتك عالية جداً، خبراتك العلمية والاكاديمية مستواها عالي، ...) لأن بهالحالة سهل مرررة حصولك على قبول حتى مايحتاج تدخلهم، وبكذا هم يضمنون قيمة أتعابهم!!!

نصيحتي ، اذا ماقدرتي تجيبين قبول بنفسك فتوكلي على الله وراسلي الملحقية احسن!!!

بالنسبة انك تكملين بكالوريوس بعد الدبلوم، فلابد انك تراسلين الجامعة اول حتى تعرفين بالضبط كم راح يعادلون لك من ساعة هذا اذا قبلوا اصلا!!! انا نصيحتي لك وحتى ترتاحين من صداع الراس وكل واحد يفتي لك بفتوة ، احسن شئ ترسيلن ايميلات لمشرفين البرامج بتخصصك بكافة الجامعات اللي تدرس تخصصك وتسألينهم عن وضعك وهل راح يقبلونك او لا؟ وكم بيعادلون لك من ساعة ؟ وكذا... وبناء على ردودهم تبدئين اجراءات التقديم...

ارجع واقول كلامي كلة رأيي انا الشخصي، والله يوفق الجميع ويسهل امرك انشاء الله..

طالب جديد

طموح غير متواجد حالياً

يسلموووووووو اخوي على ردك وان شاء الله بحاول
    والله يكتب الي فيه الخير

طالب جديد

حالة الإتصال : عبدالله الرويلي غير متواجد حالياً
    عبدالله الرويلي غير متواجد حالياً

افتراضي هاااااااااااااااااام

هاااااااااااااااااام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته- انا ابي منكم تجاوبوني بكل صراحه بالله
    انا أختي مع زوجهاجاها ابتعاث لدولة كندا وهم الحمد لله متدينين لكن لما عرفنا ان موضوع دراسة الكورس الانقليزي بيكون مختلط وحتى بعد الكورس كذلك بصراحه انصدمنا مره
    وماوافقنا على موضوع البعثه انا ابي منكم تفيدوني وضع البنت السعوديه بكندا كيف هل توجد مضايقات لها او اغراءات او اي شي يمس عاداتنا وتقالدينا وديننا وغيرتنا تكفون جاوبو من واقع تجربه وبصراااااحه . مشكوووورييين

طالب جديد

حالة الإتصال : عبدالله كندا غير متواجد حالياً
    عبدالله كندا غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبون الكلام الصحيح والله بسكن االجامعه ولا مع عائله ولا شقه بكندا وفي فانكوفر

مافي فرق ابد
    الامان بكل مكان والحمد لله
    الاحترام لجميع الاديان والعادات والتقاليد موجوده ولا في تفرقه ولا تعصب بالمجتمع الكندي او اقصد في فانكوفر بحكم انها مدينه اكثر اللي يعشون فيها من دول اخره

انا الصراحه سكنت مع عائله شهرين واكانت من اروع ايامي بكندا
    الاكل تسالني ام العائله وش تبي لللغداء ولا العشاء وتاخذ باقترحاتي واقترحات اولادها

والحمام وانتو والكرامه كان مستقل والحمد لله
    وعلى فكره كانت تحترم عاداتنا الصلاه وماتبطخ لي اي شي في خنزير ومن هل الكلام

وبنسبه الى سكن الجامعه جربته وما صلح لي مادري يمكن علشاني ولد بس ماتوقع

ازعاج وحفلات بالويك اند

ومافي اي خصوصيه وحمامات مشتركه صحيح ارخص بس ماتسوى يعني

وبالنسبه الى الشقق انا سكان الحين في شقه بالداون تاون مع روميت يعني شريك بالسكان
    من 6 شهور ومرتاح والحمد لله المقااضي النص بالنص والنظافه يوم علي ويوم عليه والشقه امان وحمايه وامن 24 ساعه وفيها ناادي ومواقف وخدمات كثيره

وفي ثلاث بنات بنفس العماره مبتعثات لحالهم وماشاء الله مرتاحات بالمره

بس هذا اللي حبيت اوضحه لكم

وشكرا

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة