صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 14 من 14

الموضوع: ياريت تساعدوني

  1. #11
    طالب جديد

    الصورة الرمزية نشمي الحربي

    حالة الإتصال : نشمي الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 51296
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : بياييالبا
    المشاركات : 78
    نشمي الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوي حسين صباحك ومسائك وكل ايامك سعيدة ان شاء الله


    هنالك نقطه لم افهمها في موضوعك الجميل جدا والاكثر من رائع ألا وهي العنصرية ماهي العنصرية

    التي تقصدها والتي عزفت على اوتارها كثيرا ,هل هي العنصرية القبلية ام العنصرية المحلية ام العنصرية

    التكتلية لا اعلم ماذا تقصد

    ولكن ان كنت ما تقصده هي العنصرية القبلية فلم اراها نهائيا مع العلم هنالك عدد كبير لا تفرق بين العنصرية

    القبلية وبين "الحميــة" . العنصرية القبلية هي ان ارضى بالخطأ من شخص من قبيلتي ومهما يفعل اراه صوابا

    هذه هي العنصرية المنهي عنها ولكن مسألة التفاخر بالنسب وبأبناء العمومة فهي صفة محمودة ومسألة

    مد يد العون لأبن العم " ابن القبيلة" فهذة من شيم العرب وقالها الرسول صلي الله عليه وسلم الاقربون اولى

    بالمعروف . وتفاخر الرسول صلي الله عليه وسلم انه من قريش ومدح في قريش وفي ابناء عمومته وانا اراها محمودة لا اسباب ان الدم واحد بيني وبين ابن عمي اما مسألة صدور الخطأ منه فلا ارضاه ابدا ومع هذا كله

    لا يقلل من قدر الرجال الاخرون عندي مثل اصدقائي وزملاء الدراسة .


    اما العنصرية التكتلية او العنصرية المحلية فهذة لا احبذها لا اسباب عدة ليس لها في العرب عادة او بل عنصرية

    مستحدثة مثلا انا من المدينة او من مكة او من جدة اومن غيرها من البلدان اتعنصر لمجرد ان الشخص من نفس

    المكان الذي اقطنه فذالك لم يعرف في العرب لا من قريب ولا من بعيد.


    *مشكلة السواد الاعظم الان يعتبرون الرجل الذي يحتمي في ابناء عمومته متعنصر وعنصري وغيرها وهذا

    غير صحيح فالمثل يقول "" الحميــة عرق في وجــة الرجــل"" ويشملون مساعدتي لابن عمي في العنصرية

    لماذا لا اعلم وان كانوا يرون حميتي في ابن عمي عنصرية فـــانا اكبــــر عنصــــــــــري علي وجه الارض ولي الفخر في ذالك


    اما ماذهبت اليه من تصفية حسابات وغيرها فأنا مــؤيد لكل ما تقول وبقووة وللاسف المنتدى اصبح كلا يضرب

    بلاخر بحجة النقد البناء وغيرها ولا نراهم الا في التصيد في السلبيات اما الايجابيات فلو الامر بيدهم لطمسوا

    كل ايجابية عند الاخر وهذا يعتبر تشفي وليس نقدا للبناء بل نقدا للهدم ويدخل في دائرة الحسد والعياذ بالله



    لكل مني كل الود والتقدير والاحترام

    قال الله عز وجل (( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرً))

    [type=668907]
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ لَزِمَ الِاسْتِغْفَارَ جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا ، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا ، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ )[/type]

  2. #12
    مشرف ساحة التخصصات الهندسية و ساحة طلبة الدول العربية

    الصورة الرمزية بندر بن طلال

    حالة الإتصال : بندر بن طلال غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 75318
    تاريخ التسجيل : Nov 2010
    الدولة : نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة
    المشاركات : 537
    بندر بن طلال غير متواجد حالياً

    هام


    سلام عليكم
    اخوي العزيز محمد المرحومي
    الاستاذ حسن تجاوز الثالاثينات من العمر
    يعني من الذوق تقوله ياأبو فلان او ياستاذ فلان
    تقديرا لسنه واحترام له
    انتا من مكه واهل مكه معروف عنهم كلمة (( سيدي ))
    اتمنى تقبل مروري


  3. #13
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : ابورزان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 61187
    تاريخ التسجيل : May 2010
    الدولة : taif
    المشاركات : 382
    ابورزان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هلا با الجميع والله الكلام الطيب مافي احسن منه ابد
    ولكن انا لاحضت انكم بعيدين عن بعض وعلا قتكم با الغربه
    يجمعها فقط المنتدى يعني لو المنتدى يتعطل توقف علاقتكم
    ليه يا جماعة الخير ما تخصصون ايام محدده في الاسبوع تجتمعون
    فيها با النادي تقتربون اكثر من بعض تتداولون الحديث والاراء الطيبه
    والخير ياسر والحمد لله ومن فوائد التجمع آنه يحمي الشخص من المشاكل
    الخارجيه التي لا يآتي من ورائها الا كل شر والعياذ با الله
    حتى لو عند الواحد منكم مذاكره آو اختبارات ذاكرو مع بعض افضل بكثير
    انا ارى تخصيص ثلاثة ايام في الاسبوع يجتمع الطلاب فيها مع بعض
    لتقوية الروابط الاخويه بين بعضهم البعض
    والله اسئل ان تسود الموده والمحبه بينكم جميعآ
    تحياتي
    ابو رزان الحارثي


  4. #14
    طالب جديد

    حالة الإتصال : عبدالرحمن الطبيقي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 76337
    تاريخ التسجيل : Jan 2011
    المشاركات : 3
    عبدالرحمن الطبيقي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وتعاونو على البر والتقوى ولا تعاونو على الاثم والعدوان : معناه ان علا الطلبة التعاون مع بعضهم وباءذن الله كل واحد راح يصل لمبتغاه
    تقبل مروري استاذ حسن


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator