النتائج 1 إلى 4 من 4
    طالب جديد
    الصورة الرمزية هدير الماء

حالة الإتصال : هدير الماء غير متواجد حالياً
    هدير الماء غير متواجد حالياً

افتراضي اللةيدخلكم الجنة ساعدوني

اللةيدخلكم الجنة ساعدوني

مساء الخير والسعادة
    انا حابه استفسر منك عن الابتعاث الى اليابان طريقته وكيف احصل علية بالتفصيل الممل
    انا عندي مشكلة تعبانه من الكلية الي ادرس فيها لانها قمة في الضياع والفوضى وانا طالبه سنه اولى في كلية الطب في المملكة وقلت لنفسي راح اسحب هذي السنة واقدم السنه الجاية على الابتعاث لكن خفت اني السنه الجايه ماانقبل واكون ضيعت حلم عمري
    وانا ضعيفة جدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددا في اللغة الانجليزية
    وهل صحيح الدراسة في اليابان بالغة اليابانية
    يعني راح ادرس سنه لغة انجليزية وسنتين لغة يبانية
    راح تضيع علية
    ودي اعرف عن التقديم والنسب المطلوبة وضروف المعيشة هناك وهل الدراسة منظمة وسلسة ولا مثل الكلية الي ادرس فيها
    وانا ابغا احسبها قبل لاقدم ع هذي الخطوة لانها راح تحدد مصيري
    وكل من اسئلهم يحطموني والله انا مررررررررررررره تعبانه لدرجه مايعلم فيها الى الله
    دخيلك جاوبني بسرعه
    الله يفرجللك كل هم
    وهل في امكانية اسحب من الكلية واقدم ع طول وادرس هذي السنة لغة بدل ماتضيع ع الفاضي لاني اسجل في معاهد للغة في المملكة ولا استفيد بسبب الفوضى والتعليم الفاضي

انا امكانياتي المادية ضعييييييييييييييييييييييفةمااقدر ادرس ع حسابي وهل اختبار القبول شرط اجباري لدخول الجامعة في اليابان لاني من جد تعبت من الاختبارات

طالب جديد

الصورة الرمزية Michico

حالة الإتصال : Michico غير متواجد حالياً
    Michico غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مسـائك كله خير وسعادة ان شاء الله

برنامج الملك عبد الله للإبتعاث الخارجي
    التقديم فيه عادةً في الصيف
    هذي شروط مرحلة البكالوريوس.. <<< ( في احتمال تفضل مثل ماهي او تتغير بنسبة بسيطة )
    1.ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90%.
    2.أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70 %.
    3.أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 75% بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب والعلوم الطبية .
    4.ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    5.أن لا يزيد عمر المتقدم على 22 سنة.

شـروط الإبتعـاث
    -----
    طلاب البكالوريوس – الـمرحلة الجامعية الأساسية (( في اليابان ))

◆ ومدة الدراسة 4 سنوات، إلا أن (الطبّ، وطب الأسنان والطب البيطري تتطلب 6 سنوات من الدراسة)

وهذا رابط السفارة السعودية في اليابان
    التعليم في اليابان

وان شـاء الله الاخوان والاخوات الدارسين في اليابان بيفيدوكِ اكثر
    واعتذر على القصور

قُل ليْ وسوفَ أنْسَى. أرنِيْ وقد اتَذكر. أشركنِي و سوف أفهم .

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في اليابان

الصورة الرمزية مجدي الشهراني

حالة الإتصال : مجدي الشهراني غير متواجد حالياً
    مجدي الشهراني غير متواجد حالياً

حياكي اختي هدير الماء
    بالنسبه للابتعاث في اليابان يتم مثل ماتفضلت الاخت ميشكو واشكرها علي الرد السريع
    ولزياده المعلومات صعب انه ثانويه عامه يقدم علي بعثه الا بعد شروط كثيره تجديها في وزاره التعليم العالي ودخول كليات الطب في اليابان ليس سهل حتي علي الطالب الياباني لكثره شروطهم
    لذلك علي قول المثل ارضي بقردك لايجيك الي اقرد منه
    دراسه اللغه في اليابان سنتان بالكثير ولا توجد دراسه لغه انجليزيه
    الحياه هنا جميله والناس طيبين ومافي تعقيد وكلهم محترمين
    اما الدراسه فهي جديه
    اذا بغيتي تقدمي علي الدراسه في اليابان علي حسابك الخاص فممكن وبعد ماتوصلي تقدمي علي انضمام علي بعثه
    لكن شروط المعاهد اللغه اليابانيه مثل معهد جاسو كثيره ومصاريف القبول في معهد اللغه التي تدفع في البدايه للحصول علي قبول 100 الف ين اي تعادل 4 الاف وخمسامئه ريال
    اختبار اللغه والمواد العلميه شرط اجباري للطلاب الاجانب وهناك اختبار اخر لكل جامعه يختبره الاجانب واليابانين ويختارون الافضل بعد اجتياز المقابله الشخصيه
    اقترح عليكي اكمال دراستك في السعوديه وبعد تخرجك من كليه الطب سوف يكون قبولك للدراسات العليا في اليابان اسهل ولأزيد تحمسك هنا في اليابان ميزه لكليات الطب انه بعد حصولك علي البكلريوس تدرسين مرحله الدكتوراه لمده 4 سنوات ولكن العيوب ليست عندهم زماله يابانيه او ممارسه مهنه للاجانب
    تحياتي

اللهم اصلح بطانه ولاه امورنا

عضوة مجلس الإدارة

الصورة الرمزية نورا

حالة الإتصال : نورا غير متواجد حالياً
    نورا غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك أختي ممكن متأخرة بالرد ولكن الأخواان ماقصروا معك ولكن حبيت أقووولك أختي مافي أحد راح لليابان وهو عااارف اللغة على أصولها عاادي بتتعلمي واللغه الأنجليزية ماتفيدك إذا كنت بكالوريس أبدا لانك مجبرة بدراااست اللغة اليابانية ولاتسمعي كلام أحد عن اللغة هي لغة كثيرة حلووة وأكيد مافي شي صعب أختي أنت إذا جيتي تسألي لاتسألي ناااس مالهم بالدراااسة كذا بيحطموووك تري نصيحة والله مني أسئلي نااس متفااائلة به الدنيا وشاااطرة كمااااااان وبالنسبة لنفسيتك لازم تريحيها لأن النفسية مهمة جدا جدا لدراااستك إذا كانت تعبااانه لازم تحسنيهااا من شان تقدري تكملي درااستك وتذكري دائما هذا مستقبللللك وماأحد يهمة مستقبلك لذا انصحك تفكري وكل شي بخص الأبتعااث على ماأعتقد وضحه الأخ الكريم ...
    شكرا لك وعذرا الرد متأخر...

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع