صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: موضوع للنقاش :

طالب جديد

حالة الإتصال : مزيد غير متواجد حالياً
    مزيد غير متواجد حالياً

افتراضي موضوع للنقاش :

موضوع للنقاش :

موضوع للنقاش : طبيعة علاقة الطالب الجامعي بالفتاه الجامعية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كيف حال الاعضاء منتدانا الغالي ..انا طالب جامعي.... وحبيت اناقش مع اساتذتي واخواني في هذا المنتدى الغالي موضوع طبيعة علاقةالطالب الجامعي بالفتاه الجامعية ...

ما طبيعة هذه العلاقة وما مدىالصلاحيات المتاحة لكل من الطرفين في التعامل مع الاخر ....

ما هي الضوابط و القيود المفروضة على الطالبة الجامعيه في علاقتها مع الطالب الجامعي وكذاللطالب الجامعي ...
    متى يمكن لأحدهما ان يتكلم مع الاخر او يطلب منه امرا معيناًوما هي الظروف التي تسمح له بذلك ؟؟؟هل مسموح للطالبة الجامعية التكلم مع الشاب الجامعي واقامة علاقات يسمونها((زمالة )) ؟؟؟ ... وهل اصبح من العادي ان يقوم الطالب الجامعي بممازحة زميلته بحكم ان ما قام به من ممازحتها هو من باب الزمالةفقط لا غير ...؟؟؟ وهل وهل وهل ؟؟ ؟؟؟؟انا على علم بأن هناك قليل من الدول تجعل جامعات خاصة للفتيات واخرى للشبان مثل المملكة العربية السعودية ... وهي فكرةجميلة وانا اؤيدها .... ولكن وللأسف معظم الدول بل الجميع تقريبا تسمح بالاختلاط في الجامعة بين الجنسين ....

فما هي وجهة نظر اعضاء منتدانا الغالي في هذا الامر .... ارجو المشاركة بشكل موسع لأنني احب ان ارى وجهات نظر مختلفة ...

واقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير

طالب جديد

حالة الإتصال : (شموخ) غير متواجد حالياً
    (شموخ) غير متواجد حالياً

وعليـــــــكم السلام والرحمة
    ..
    يسعدني ان يكون لي أول رد..
    ..
    في البدايـــه أردت ان انوه بنقطه مهمه انه ليست المملكه وحدها اللي قد تفصل بين الشباب والبنات هناك دول اخرى كالكويت والامارات وليس كل الجامعات بالطبع بل بعضها..ولكن الاساتذه يوجد منهم رجال والطلبه كلهم من جنس واحد.
    ..
    وبالنسه لزيادة (الميــــانه) بين الشاب والفتاه..انا ارى انها لا تجوز أبدا..وان كانت علاقتهم فقط في اطار الحرم الجامعي..وحتى لو اراد الطالب بعض المذكرات يطلب من الدكتور ان يناقش الطالبه ان تضع نسخة من مذكرتها في المكتبه ويتم تصويرها اذ لم يكن لديها مانع بالطبع..لأن الدكتور علاقته مع الطالبه علاقه كتاب وشهادة ويطلب منها علنا امام الطلبه حتى لا يختلي معها..وهنا يكون لها حريه الرفض او القبول
    ..
    والطالب او الطالبه كلاهما يحترم الاخر وينظران لبعضيهما كما لو ان الشخص الاخر اخ او اخت له او حتى زوج..فهل يرضى بالمثل على أهله!.
    I don't think so..!
    ..
    سأتكلم عن الطالبه كوني أنثى..مثــــلاً..هل من الممكن ان تتحدث للطالب امام شقيقها؟؟..فاذا كانت الاجابه بنعم فلتعمل بذلك بوجوده وعدمه..وان كانت لا..فلماذا التخفي وانعدام الحياء!
    ..
    وكذلك بالنسبه لمماطله التحدث بينهما والضحك ..الخ
    ..
    والطالبه بنفسها لها القدره بأن تفرض حياؤها واحترامها امام كل من حولها..فإن ارادت ان تحضى بشهادتها وعلو سمعتها لها القدره على ذلك..ولكن ان ارادت العكس..فلم يجبرها احد على ما ستصل اليه
    ..
    أخي مزيــــد أنا أأسف على الاطاله ولكن موضوعك ملموس وواضح في مجتمعاتنا العربيه فأردت التعليق عليه
    ..
    شكـــرا لك

طالب جديد

حالة الإتصال : مزيد غير متواجد حالياً
    مزيد غير متواجد حالياً

بل الشكر لكِ ياختي على طرحك الجميل والذي فيه كثير من الواقعيه وسااشكرك للمره الثانيه ياخت شموخ وسأل الله ان يوفقك الى ماهو صالح لكِ ولاخوتك

طالب جديد

الصورة الرمزية sara_ksa

حالة الإتصال : sara_ksa غير متواجد حالياً
    sara_ksa غير متواجد حالياً

انا اشوف العلاقة تكون مبنيه على اساس " الافاده " فقط ..
    يعني افيدك وتفيدني بالدراسة فقط ..
    لا جلسات ولا طلعات لان بالاول والاخير كل واحد يرجع لبلده وانتهينا ..
    جايين ندرس ولا نكون علاقات ؟؟
    والمكالمات تكون في حدود الدراسة ..
    وطبعاً يبين مين الشخص اللعاب اللي يبي يسولف من اللي يبي شيء يخص الدراسة ..

وبما اننا طلعنا من السعودية وجينا ندرس بمصر يعني من مجتمع لمجتمع دراسي مختلف
    لابد انك تختلط بالجنسين في حدود الدراسة ..
    لان يمكن بنت خير عن 1000 رجال
    ورجال خير عن 1000 بنت

هذا اللي اشوفه و الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضية ..

طالب مجتهد

الصورة الرمزية عبدالرحمن العيفان

حالة الإتصال : عبدالرحمن العيفان غير متواجد حالياً
    عبدالرحمن العيفان غير متواجد حالياً

شموخ كلام جميل .... وبالعربي المفلطحي جدا ومن الآآآآآآآآآآخر لا تاخذ رقمها ولا هي تاخذ رقمك
    لانو كسعوديين نطيح الميانه على طووول .. ولمن نطيح الميانه راح نطيح اشياء ثانيه تباعا

بس تعامل داخل الجامعه العادي صباح الخير دراسه وناسه بالمعقول ... ومن تجربه التعامل مع الطالبات المصريات اريح بكثيير من بنات بلدي ههه والسبب انه معاهم تكون ماخذ راحتك وفي اريحيه وفعلا الوضع لا يتعدى بالاغلب كونه زماله
    لكن بنت البلد سبحان الله ماتزبط الزماله .. طبعا والعلم عند الله بسبب رواسب اعتبرها خاطئه تأسسنا عليها خلت الوضع صعب جدا يكون زماله اذا ماكان مستحيل
    وطبعا لا أعمم على الجميع من الجانبين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

والموضوع متشعب جدا ويعتمد على اشياء كثيير صعب يناقش بشكله المفتوح بدون تحديد نقاط معينه

والله يهني زميل بزميله ههه بالمعقول عشان تكون ذكرى حلوه ومحد يطلع المجرم او المجرمه

يارب عفوك ورضاك ودفع بلاك
    [line]-[/line]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب مجتهد

الصورة الرمزية سمو احساس

حالة الإتصال : سمو احساس غير متواجد حالياً
    سمو احساس غير متواجد حالياً

موضوع جميل

انا اتكلم عن الواقع والي اشوفه قدامي ان الطالبة الجامعية "بنت بلدي" تكون عندها نسبة (الميانه)بينها وبين

الطالب المصري عاليه جدا , وفي المقابل ترى الطالب السعودي وكأنه شبح مخيف (ممنوع الأقتراب أو التحدث)

لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال وأكيد الأجابة من الفتيات بتكون لأن الطالب السعودي فيه وفيه ..................................... ومو بحق

دراسه.

وانا مع الأخ عبدالرحمن العيفان في ان التعامل مع المصريات اريح بكثير من التعامل مع بنت البلد, كما ان الطالبة

المصرية تفيدك في أمورك الدراسيه اكثر من غيرها

مع العلم ان منهم من لديها كفائه علميه قد لاتصل اليها بنت بلدك (الي شايفتك شبح)

واخيرا الزماله اجدها في يد الطالبه الجامعيه (بنت بلدي)ان هي احسنت صنعها وكانت نيتها سليمه تجاه زميلاها الطالب فجزاها الله كل خير.

وان اسأت صنعها فأكيد تلقي باللوم على الطالب الغلبان.

طالب مجتهد

سمو احساس .. بغيت اصدق انك غلبان نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ... عيني بعينك كذا

انا اشوف لا احنا ولا هما غلبانين هه وهنا تكمن المشكله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ...

وللتوضيح لا اعرفك شخصيا .. قد تكون غلبان هه

[line]-[/line]

طالب مجتهد

الصورة الرمزية dr.malshammari

حالة الإتصال : dr.malshammari غير متواجد حالياً
    dr.malshammari غير متواجد حالياً

الضروره تبيح المحرمات
    يعني اذا انك احتجت شي يخص العلم مثل محاضره او ملزمه ولم تجدهاا مع احد زملائك الرجال اعتقد انه يجوز لك انا تسألها وانت غاض بصرك عنها
    اذا كان السلام على البنت حرام فما بالك بالممازحه يا زميلي
    والله يوفق الجميع لما يحب و يرضى

طالب مجتهد

السلام على الانثى حرام ؟؟؟؟؟

اذكر ربك يارجل ترا تحريم الحلال كبيره .. فما بالك اذا شي سنه والرسول كان يسويه

[line]-[/line]

طالب جديد

حالة الإتصال : شاهد من التاريخ غير متواجد حالياً
    شاهد من التاريخ غير متواجد حالياً

اقول يا الشمري

الملك أطال الله في عمره حصر الإفتاء على كبار العلماء
    وطريقة "حلال والله اعلم" او "اعتقد انه حرام " ما تنفع
    عندك ادلة لا هنت قولها

اجل بدخل قاعة المحاضرة واقول " السلام عليكم يا معشر الرجال فقط والنساء حرااااااااام"

الاخ مزيد موضوعك بطل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع