النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    طالب جديد


    حالة الإتصال : مزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 73056
    تاريخ التسجيل : Aug 2010
    الدولة : I live in al hassa
    المشاركات : 85
    مزيد غير متواجد حالياً

    افتراضي موعد الدراسه في جامعة القاهره

    موعد الدراسه في جامعة القاهره

    اقر مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة أجندة العام الجامعي الجديد 2010/2011، حيث تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 18/9/2010 ، وتبدأ اجازة نصف العام الدراسي يوم 29/1/ 2011ولمدة أسبوعين ، ثم تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 12/2/2011 0
    ووافق مجلس الجامعة على إنشاء ثلاث جوائز جديدة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وهى جائزة الأميرة فاطمة وتمنح لأكبر عطاء مادي أو مالي يقدم على مستوى الجامعة أو الكلية خلال عام سابق ، وجائزة خدمة الجامعة وهى تمنح لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة دون القيادات الجامعية العليا الحاليين ويتقدم لها كل من قام بتطوير مشهود ودائم في الجامعة وله أثار ايجابية في المجالات الأكاديمية والتعليمية وتطوير الجامعة ، وجائزة خدمة المجتمع وتمنح لعضو من أعضاء هيئة التدريس القائمين على رأس العمل داخل الجامعة أو المنتدبين للجامعات الأخرى وله دور بارز في المساهمة الاجتماعية على المستوى المجتمعي والثقافي والإقتصادى أوساهم فى تطوير المجتمع على المستوى المحلى أو الدولي .
    ووافق المجلس على إنشاء وحدة لإدارة وتنمية الفرع الدولي لجامعة القاهرة بمدينة الشيخ زايد بهدف إدارة كافة النواحي الأكاديمية، من حيث انشاء البرامج الدولية والمشروعات والمراكز البحثية ووحدات خدمة المجتمع المشتركة مع شركاء الجامعة الدوليين بالفرع ، الى جانب متابعة الإنشاءات تمهيدا لافتتاح الفرع خلال الفترة المحددة.
    ووافق مجلس الجامعة على إنشاء مركز تطوير برامج التنمية المهنية للمعلم بمعهد الدراسات والبحوث التربوية .كما وافق على إنشاء دبلومه السياسات العامة وحقوق الطفل في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية . وأقر عددا ًمن التعيينات والترقيات ومنح اللقب العلمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات ومعاهد الجامعة .


  2. #2
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : ام ريناد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 58726
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    الدولة : القاهره - السعودية
    المشاركات : 536
    ام ريناد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    كيف تبدا الدراسه يوم 18 -9
    وانا محددين لي اختبار قبول يوم 3- 10
    ومقابله شخصيه يوم 10 -10

    وقالوا لي الدراسه تبدا على نهايه 10 او بدايه 11


  3. #3
    طالب جديد


    حالة الإتصال : مزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 73056
    تاريخ التسجيل : Aug 2010
    الدولة : I live in al hassa
    المشاركات : 85
    مزيد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هلا اختي دنيا الصمت لا تخافي وفالك طيب ان شاء الله وبتوفيق والنجاح قواعد وإجراءات تنسيق قبول الطلاب الوافدين للعام 2010-2011



    أولاً : بالنسبة للمرحلة الجامعية الأولى

    1- يتم التقدم عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة اعتباراً من 1/6/2010 وحتى يوم 31/8/2010 طبقاً للإعلان المنشور بالموقع ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„ط´ط¦ظˆظ† ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ظˆ ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط§طھ .

    2- الطلاب من أبناء الأمهات المصريات أو المقيمون إقامة دائمة بالبلاد ، عليهم توضيح ذلك عند تسجيل البيانات .

    3- يجوز تعديل ترشيح الطالب المستجد (لمرة واحدة فقط) كما يجوز تأجيل قيده (لمدة عام واحد فقط) وتقدم الطلبات مباشرة للإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة .

    4- تقبل الوزارة طلبات المتقدمين للتعليم المفتوح من خلال الجماعات مع بداية العام الدراسي فقط .

    5- استكمال جميع إجراءات القبول بعد الموافقة المبدئية على الترشيح يتم عن طريق الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة بموعد غايته 31 أكتوبر 2010 .

    6- بالنسبة للطلاب القدامى تقدم طلبات إعادة الترشيح – إعادة قيد المستنفذين مرات الرسوب – التحويل – نقل القيد – استكمال الدراسة – من خلال الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة في موعد غايته 31 أكتوبر 2010 .


    ثانياً : بالنسبة للدراسات العليا :

    1- تقدم أوراق الطلاب الراغبين في التسجيل بالدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه) إلى الكليات والمعاهد المطلوب مواصلة دراستهم بها في موعد مبكر حيث أن آخر موعد لورود هذه الأوراق للوزارة نهاية نوفمبر 2010 وما يرد للجامعة من طلبات بعد هذا الموعد يؤجل النظر في قبولها للعام التالي 2011/2012 .

    2- يجوز النظر في إعادة الترشيح أو تأجيل القيد أو التحويل (على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط) وتقدم الطلبات مباشرة للغدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة .

    ثالثاً : - وفي كل الأحوال فإنه لا يجوز قبول أي من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية تحت أي بند من بنود (الترشيح أو التعديل أو إعادة الترشيح ... ألخ) إلا من خلال الوزارة حيث يتم ذلك بعد اتخاذ الإجراءات الفنية من قبل الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة والجهات المعنية بهذا الشأن ، وذلك ضماناً للاستيفاء المرشحين لشروط القبول تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص .


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator