تعاميم مهمة جديدة ومهمة من المحلقية -منقول من الموقع-

تعميم جديد

إلى الأخوة والأخوات الطلاب الدارسين بالمملكة المتحدة وايرلندا ......المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ارجو التكرم بتعبئة الإستمارة الموجودة بموقع وجيف للخدمات التجارية WWW.WAJEEF.COM والخاصة بوضع قاعدة بيانات دقيقة وشاملة للدارسين الذين تشرف عليهم الملحقيات ، وارسالها إلى نفس الموقع ، وذلك لتطبيق برنامج التأمين الصحي بعد ورود الموافقة السامية إن شاء الله.
عليه نأمل من الجميع التعاون في استكمال ذلك.


جديد تثبيت جميع المخصصات في الدول التي تأثرت بتذبذب سعر صرف الريال
خادم الحرمين يوافق على زيادة المكافأة الشهرية للمبتعثين 15%



خادم الحرمين لدى استقباله الوزير العماني أمس بحضور ولي العهد
الرياض: واس

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على زيادة المكافأة الشهرية للمبتعثين في الخارج بنسبة 15%.
كما وافق الملك عبدالله على تثبيت جميع مخصصات المبتعثين في عدد من الدول التي تأثر المبتعثون إليها بتذبذب سعر صرف الريال مقابل عملاتها وذلك بواقع (2.57) للدولار الكندي و(2.27) للدولار الأسترالي و(5.93) للجنيه الإسترليني و(3.84) لليورو و(0.48) للراندج الإفريقي.
صرح بذلك وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري مبيناً أن هذه اللفتة الأبوية سوف تساعد المبتعثين على مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة أثناء دراستهم في الخارج.
وقال الوزير إن هذا الدعم السخي يؤكد مدى العناية والرعاية السامية الكريمة التي يلقاها أبناء هذا الوطن وبناته المبتعثون من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحرصهما على توفير سبل الرخاء للطلاب والطالبات ليعودوا أعضاء فاعلين في هذا الوطن المعطاء.
من ناحية أخرى تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من أخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.
وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين الوزير المسؤول للشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله خلال استقبال الملك عبدالله له في مكتبه بالديوان الملكي في قصر السلام أمس.
ونقل الوزير لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير جلالة السلطان قابوس بن سعيد فيما حمله الملك عبدالله تحياته وتقديره لجلالته.
حضر الاستقبال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ووزير الخارجية سمو الأمير سعود الفيصل وعدد من الأمراء.
إلى ذلك بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة لرئيس جمهورية كوت ديفوار لوران غباغبو بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.


إلى الأخوة والأخوات الدارسين بالمملكة المتحدة وايرلندا ..................المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

نفيدكم بتلقينا تعليمات من مكتب وزارة الداخلية البريطاني (Home Office ) والمبلغة لمراسل المكتب تنص على مايلي :
أولاً: عند تقديم طلب تمديد الإقامة يلزم إلتقديم قبل انتهاء فترة الإقامة بإسبوعين كحد اعلى .. كما أنه و حسب ما ورد منهم ( فلن يتم تمديد الإقامة في حال إنتهائها مهما كانت المدة حتى ولو بيوم واحد ).
ثانيا: بالنسبة لطلب التمديد للعاملة المنزلية فيلزم إحضار عقد العمل الموقع بين الطرفين باللغة الإنجليزية ، إضافة إلى كشف الحساب البنكي.
عليه نأمل أطلاع الجميع والإحاطة.



إلى الأخوة والأخوات الطلاب الدارسين بالمملكة المتحدة وايرلندا ........المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
نفيدكم بصدور توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة وايرلندا ـ حفظه الله ـ بإقامة الإحتفال باليوم الوطني لهذا العام بالمدن التالية على النحو التالي:

اولاً . في11 مدينة دبلن عامة جمهورية إيرلندا يوم الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 21/8/1427هـ
ثانيا . في مدينة ادنبره عاصمة اسكتلندا يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2006م الموافق 28/8/1427هـ
ثالثا . في مدينة لندن يوم الخميس 21 سبتمبر 2006م الموافق 28/8/1427هـ
رابعا . سيعقد يوم مفتوح يلتقي فيه سمو السفير مع الجالية والطلبة السعوديين فس بريطانيا وذلك يوم الجمعة 22 سبتمبر 2006م الموافق 29/8/1427هـ

هذا وسوف يتم عقد الفعاليتين الأخيرتين في مبنى السفارة داخل خيمة كما جرت عليه العادة سنويا.
نأمل أطلاع الجميع والإحاطة.
مع اطيب تحياتنا ، وكل عام والجميع بخير


إلى الأخوة والأخوات الطلاب الدارسين بالمملكة المتحدة وايرلندا ........المحترمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
إشارة إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة وايرلندا ـ حفظه الله ـ بالتأكيد على جميع الطلبة بضرورة التقيد بتعليمات وأنظمة القيادة في بريطانيا ، والتي تسمح للمواطن السعودي بإستخدام الرخصة السعودية للقيادة في بريطانيا لفترة ستة أشهر فقط لحين استخراج رخصة القيادة البريطانية ، حتى لا يتعرضوا للتوقيف والمسائلة.
لذا نأمل من الجميع التقيد بما جاء في توجيه سموه.
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق


إلى الأخوة والأخوات الطلاب الدارسين بالمملكة المتحدة وايرلندا ........المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
إشارة إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة وايرلندا ـ حفظه الله ـ بالتأكيد على جميع الطلبة بضرورة إبلاغ الممثليات عن أي إجراء أو مقابلة تجرى لهم من قبل السلطات الأمنية لكي تقوم الممثلية بإتخاذ الإجراءات اللازمة.
لذا نأمل من الجميع التقيد بما جاء في توجيه سموه .
مع تمنياتنا للجميع بالسلامة والتوفيق.

الملحق الثقافي ببريطانيا
عبد الله بن محمد الناصر


المصدر:الملحقية الثقافية