النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    Lightbulb معلومات عن ولاية كولورادو Colorado

    معلومات عن ولاية كولورادو Colorado

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    تقرير واشنطن: تقع ولاية كولورادو في الجزء الأوسط من غرب الولايات المتحدة الأمريكية ويرجع اسم الولاية إلي كلمة أسبانية بمعنى متورد اللون أو أحمر اللون.
    تبلغ نسبة السكان من أصل عربي 05.% معظمهم من المصريين والعراقيين وازدادت نسبة العرب منذ عام 1990 حسب إحصائيات جامعة دينفر، وتبلغ نسبة المسلمين 1% ويوجد في ولاية كولورادو عدة مساجد من أشهرها مسجد النور في مدينة دينفر Denver وكذلك المركز الإسلامي في مدينة بولدر Boulder Islamic Center .
    ومن أهم معالم الولاية جبال روكي الشهيرة والحديقة العامة وحديقة ميسا فيردي Mesa Verde وكثبان الرمل العظيمة ومتحف الديناصورات القومي ومن شخصيات كولورادو الشهيرة الكاتب وليام باريت William Barett والممثلة باربارا روشن والممثل الكوميدي توم آلين Tom Allen .

    جغرافية كولورادو: يحد ولاية كولورادو شرقا" ولاية كنساس Kansas وولاية يوتاه Utah غربا" وشمالا" ولاية نبراسكا Nebraska وجنوبا" ولايتي اوكلاهاما Oklahoma ونيو مكسيكيو New Mexico ، وتتكون الولاية من 64 مقاطعة ومساحتها الكلية 268.627 كم.
    تحتوي الولاية على جبال روكي الشهيرة التي يبلغ ارتفاع العديد منها أكثر من عشرة آلاف قدم، وتعتبر قمة بايكس أشهر القمم لهذه الجبال بارتفاع أربعة عشر ألف قدم وتقع هذه الجبال في غرب الولاية وتنقسم إلى حزامين متوازيين من الجبال ويفصل بعض من هذه الجبال العديد من الوديان والتي تسمى حدائق قومية من أشهرها حديقة روكي العامة، ويتميز شرق ولاية كولورادو بالسهول الكبيرة.
    يوجد بولاية كولورادو عدة أنهار منها نهر كولورادو Colorado ونهر جينسون Gunnison وعدة أنهار صغيرة أخرى ويوجد بالولاية أيضا" العديد من الغابات الطبيعية والأشجار.
    ورغم أن معدل سقوط الأمطار السنوي في ولاية كولورادو يبلغ 16.6 أو 42.2 سم لكن الولاية تمكنت من استصلاح الأراضي وتحسين المساحات المزروعة حيث احتلت مرتبة عالية في مجال الزراعة بين الولايات الأمريكية.
    عاصمة الولاية هي مدينة دينفر Denver ويبلغ عدد سكانها 557.478 نسمة وهى من أكبر مدن الولاية ومن المدن الأخرى الكبيرة كولورادو سبرنج Colorado Springs وليك وود Lake Wood وفورت كولينز Fort Collins.

    سكان كولورادو: حسب إحصائيات عام 2004 يبلغ عدد سكان كولورادو 4.601.403 نسمة ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 82.8% والأمريكيون الأفارقة 3.8% والآسيويون 2.2% والهنود الحمر 1% ومتعددي الأجناس 2.8% والأمريكيون اللاتينيون 7.1%. وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 71.1% ونسبة الفقراء في الولاية 9.7% وذلك بالمعايير الأمريكية.

    تاريخ كولورادو: اكتشف الأسباني جوان دو يولباري Juan de Ulibarri ولاية كولورادو عام 1706 وقد حصلت الولايات المتحدة على شرق كولورادو كجزء من اتفاقية لويزيانا للشراء وذلك عام 1803 وحصلوا على الجزء الأوسط من الولاية عام 1845 عندما أصبحت تكساس ولاية أمريكية وبعد الحرب المكسيكية حصلوا على غرب الولاية عام 1848.
    وقد كانت ولاية كولورادو تعتمد في اقتصادها على التعدين والزراعة وحديثا ظهر قطاع الخدمات في الولاية وخاصة في مجال الرعاية الطبية.
    وقد تم تقسيم أراضي وحدود الولاية في 28 فبراير عام 1861 وانضمت إلى الاتحاد في 1 أغسطس عام 1876 لتصبح الولاية رقم 38 في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم اعتماد دستور الولاية المستخدم حاليا عام 1876.

    اقتصاد كولورادو: يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية كولورادو 188.397 مليار دولار وذلك طبقا" لإحصائيات عام 2003 ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 36.063 دولار، ووصلت نسبة البطالة 4.9% في يونيو عام 2005، ويبلغ إجمالي قطاع الصناعة 13.649 مليار دولار وقطاع الخدمات 15.739 مليار دولار والقطاع الحكومي 22.935 مليار دولار وقطاع الصحة والرعاية الطبية 10.926 مليار دولار.
    وتعتبر الزراعة مصدرا" رئيسيا" للدخل القومي للولاية منذ الخمسينيات وخاصة تربية الماشية والأبقار وإنتاج الألبان والأجبان ومن المحاصيل الزراعية الهامة القمح والذرة وبنجر السكر، وتعتبر صناعة معالجة الأغذية من الصناعات الكبيرة في ولاية كولورادو.
    ومن الصناعات الأخرى المهمة صناعة أجهزة الكومبيوتر والطائرات والصواريخ والسيارات والحافلات والطباعة وكذلك صناعة الألياف الصناعية والكيماويات والأخشاب.
    ومن ناحية أخرى فان القطاع الحكومي يمثل دخلا" جيدا" للولاية حيث توجد عدة مباني فيدرالية مثل قاعدة كولورادو العسكرية وقاعدة كولورادو الجوية ومصلحة صك العملة في دينفر وعدة مكاتب إقليمية وتلعب السياحة دورا" كبيرا" في تنشيط الدخل القومي للولاية نظرا" للمناظر الطبيعية الخلابة من جبال وأماكن تاريخية وخلال مواسم الشتاء تعتبر مدن فيل Vail وآسبن Aspen من أفضل المناطق للتزلج على الجليد في الولايات المتحدة.
    أما عن التعدين فيعتبر الذهب أولى المعادن التي تم استخراجها في ولاية كولورادو عند قدوم أوائل السكان ثم يليه الفضة والرصاص أما عن مصادر الطاقة، فهناك البترول والفحم واليورانيوم.

    جامعات كولورادو: يوجد بالولاية عدة جامعات ومعاهد عريقة من أشهرها جامعة كولورادو University of Colorado وتأسست عام 1861 ويبلغ عدد طلابها 31,943 وهى تقع في مقاطعة بولدر Boulder ، وهناك جامعة كولورادو الحكومية Colorado State University في مدينة فورت كولينز Fort Collins وتأسست عام 1870 ويبلغ عدد طلابها 26,1864، وهناك أيضا" جامعة دينيفر University of Denver الشهيرة وتأسست عام 1864ويبلغ عدد طلابها 9,808وهى من الجامعات الخاصة المرموقة ومن أشهر خريجيها وزيرة الخارجية الحالية كونداليسا رايس.


  2. #2
    طالب مثابر
    الصورة الرمزية عبدالله علي

    حالة الإتصال : عبدالله علي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 1,215
    عبدالله علي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ((رفع للفائدة))

    انت الزائر رقم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لمواضيعي ومشاركاتي

المواضيع المتشابهه

  1. معلومات عن ولاية وايومنغ
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-18-2010, 10:47 AM
  2. معلومات عن ولاية نيومكسيكو New Mexico
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-30-2007, 01:58 AM
  3. معلومات شاملة عن ولاية كولورادو Colorado (الولاية الجبلية) :
    بواسطة CLEAVER_STUDENT في المنتدى ساحة المواضيع المكررة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-27-2007, 10:29 PM
  4. معلومات عن ولاية فيرجينيا
    بواسطة العجمي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 10:33 PM
  5. معلومات عن ولاية آلاسكا Alaska
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-18-2006, 11:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator