النتائج 1 إلى 7 من 7
    طالب جديد
    الصورة الرمزية ABBD.

حالة الإتصال : ABBD. غير متواجد حالياً
    ABBD. غير متواجد حالياً

افتراضي المنتدى الثالث !! (( الجميع رجاءا يدلي بـ دلوه )) ,,

المنتدى الثالث !! (( الجميع رجاءا يدلي بـ دلوه )) ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اخواني واحبائي , آسف على ازعاجكم بكثرة المواضيع , وكأني المبتعث الوحيد !! الذي حصلت له فرصة الابتعاث ,, قد والكثير قالها لي اني اسهبت في السؤال والحيره وعدم اتخذ القرار النهائي حتى الآن ,, لكن يعلم الله اني احس انه هذا المفروض يصير لابد من التفكير والتفكير العميق جدا في اتخاذ قرار بمثل هذا القرار , وهو الغربه عن وطنك خمس سنوات نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ,,

اخواني ,, اخوكم طالب بكالريوس وتم قبولي في البعثه الى استراليا لدراسة البكالريوس ,, بإذن الله ناوي دراسة ( علوم الحاسب او السوفت وير انجنيرنق )) << ايهم افضل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ؟؟ وامتع واصعب ؟؟

اخواني اللي عاشوا ومازالو ا في استراليا , ما رأيكم بالغربه ؟؟ ما رأيكم بالمسمى الهوم سيك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ,,

كيف التأقلم مع الغربه ؟؟ هل استراليا بلد مناسب للعيش فيها 5 سنوات ( ملبورن ) ؟؟

اخواني والله اني في حيره !! وش رأيكم هل ادرس في جامعة القصيم ؟؟ او احضر للدراسه في استراليا ؟؟

ياغالين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ,, ماهي اجابيات الغربه وسلبياته ؟؟

ما رأيكم بمن يتزوج بعد سنة اللغه , يعني يخلص اللغه يرجع للسعوديه يتزوج وياخذ زوجته معه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ,, هل هذا يخفف من عناء الغربه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ؟؟

اخيرا حدثوني الله يبيّض وجيهكم عن كل شيء في الغربه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ....

(( أتمنى والله منل كل قلبي ياخوان ان الجميع يقول رأيه ,

ولكن اللي اتمناه ايضا الجميع يقول رأيه ولكن لا يكون رأيته من جانب واحد فقط , كأن يراها من الجانب الديني فقط نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي , او ان يراها من الجانب الدراسي فقط نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي , او من الجانب النفسي فقط ,, الله يجزاكم كل خير , تكفون كل شخص يقول رأيه من جميع الجوانب )))

احتسبوا مساعدتكم لنا يا اخوان نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ,, وطول عمركم راعين معروف نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فــ امان الله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشرف سابق
    الصورة الرمزية زهير مليباري

حالة الإتصال : زهير مليباري غير متواجد حالياً
    زهير مليباري غير متواجد حالياً

أهلا أبو تميم (محمد) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كيف الحال إن شاءالله تمام ؟

بالنسبة لموضوع الغربة ياااااااااااااااطويل العمر

فالموضوع أولا يرجع لك وعن مدى تقبلك لفكرة البعد عن الأهل والوطن

فمثلا بعض الناس مايقدر يبعد عن أهله اسبوع وتلاقيه يجي هنا وتنتكس حالته النفسية ومايقدر يكمل ويرجع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وبعض الناس ماشاءالله عندها صبر على الغربة والأهم من ذلك ان عنده عزيمة أنه يرجع لأهله بشهادة ترفع الراس

أما بالنسبة للدراسة في استراليا فمثل ماقلت لك من قبل أن الدراسة هنا ليست بالسهلة (أتمنى أنك ماتعتبر كلامي نوع من التخويف ولكني أبغى أبين لك الوضع )

وخصوصا احنا طلاب البكالوريوس حيث مطلوب مننا ندرس السنة التأهيلية (الفاونديشن) والتخرج بنسبة معينة حتى نقدر ندخل الجامعة (تختلف النسبة حسب التخصص وحسب الجامعة فمثلا الطب مطلوب منهم 98 % والهندسة 83 % والاقتصاد 87 % وهكذا )

أما فيما يختص بمدينة ملبورن أو استراليا عموما فالحمدلله الاسلام والمساجد منتشرة هنا بشكل كبير

والمطاعم والبقالات العربية متوفرة يعني إن شاءالله ماراح تتعب من ناحية الأكل

يلا أتمنى أنك تستخير وتتخذ القرار الأمثل بالنسبة لك

تحياتي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

خارج الخدمة مؤقتا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    =====
    يامغتربيين لايفوتكم موقع حلو للطبخ
    موقع طعام

طالب جديد
    الصورة الرمزية ABBD.

حالة الإتصال : ABBD. غير متواجد حالياً
    ABBD. غير متواجد حالياً

زهير شاكر لك ياغالي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ... والله ماتقصر ..

انتظر بقية الاخوان والمشرفين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : khonf غير متواجد حالياً
    khonf غير متواجد حالياً

انا رأيي الشخصي انك تتوكل على الله... يا أخي لا تفوت عليك مثل هذي الفرصة الذهبية...
    والله أيام البكالوريوس والماجستير كنت اتمنى مثل هذى الفرص لدرجة اني كنت ناوى اروح على حسابي بس يوم حسبتها لقيتها مكلفة...وانا الحين متقطع ودي اروح آخذ دكتوراة (ووالله مهب عشان الشهادة بس منقهر ان هالفرص ما جت الا يوم توظفت واستقريت)...
    شوف...
    أنا مجالي نفس مجالك في الحاسب الآلي... ودراستي كانت كلها في جامعة الملك سعود...
    ووالله اني متحسف اني درست في هذي الجامعة الى يومك!!!
    انت بتستفيد هناك علم ولغة (وهذي حط تحتها عشرين خط لاننا تخرجنا ما نعرف نفك الخط) وتجربة حياة مثيرة حتى افكارك ونظرك للحياة بتتغير...
    وانا معك بقوة انك تتزوج بعد كورس اللغة علشان تخفف عنك الغربة...

طالب مجتهد

حالة الإتصال : abo_tala غير متواجد حالياً
    abo_tala غير متواجد حالياً

الفرصة لا تأتي الا مرة واحدة

[move=down]إن الله وملائكته يصلون على النبي ، ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه [/move]

إن الله وملائكته يصلون على النبي ، ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه

[move=up]إن الله وملائكته يصلون على النبي ، ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه [/move]

المدير العام

الصورة الرمزية جهاد جميل

حالة الإتصال : جهاد جميل غير متواجد حالياً
    جهاد جميل غير متواجد حالياً

أخي الحبيب قرأت رسالتك لي على الخاص

و سأرد عليها هنا في موضوعك

يالغالي اولا استخر الله عز و جل

ثانيا مثل ما قال اخونا زيزو ( زهير ) التعامل مع الغربة يعتمد عليك انت

انا صار لي متغرب عن اهلي حوالي 8 سنوات

3 منها غربة اهل و ماهي غربة وطن حيث اني درست في جامعة البترول قرابة الثلاث سنوات و متحسف على كل ثانية قضيتها فيها

و قرابة خمس سنوات هنا في بريطانيا

و الحمدلله اذا اشتقت لأهلي خمس ساعات بالطيارة و انا عندهم

و المكالمات التلفونية يوميا

انا ما اعرف كيف تغيير البعثة بس اذا قدرت تغيرها

حياك الله عندي في بريطانيا و انا اتوصى فيك و ابشر و ماتشيل هم

و مثل ما قالوا الأخوان الفرصة اذا جت ماترجع

و رح يجيك يوم و خويك اللي درس بالخارج و رجع بشهادة و لغة اقوى منك رح يخليك تقول ليتني

و يا ليت ما تعمر بيت

انا كان تخصصي سوفتوير انجنيرينغ ( كتبتها كذا عشان تميزها ) و حولت كمبيوتر ساينس

اذا كنت من محبي كتابة البرامج الطويلة و السطور اللانهائية فالأول يصلح لك

و اذا كنت تبغى تكون ملم بكل شيء فالثاني يصلح لك لأنه يعطيك خلفية عن كتابة البرامج و الويب و الشبكات و الدوائر و تصميمها و كل شيء

وفقنا الله و اياك

توقيعي تحت الإنشاء

مشرف سابق
    الصورة الرمزية أبو رند

حالة الإتصال : أبو رند غير متواجد حالياً
    أبو رند غير متواجد حالياً

سلام عليكم....أولاً أستخر الله فهو خير دليل لك
    ثانياً...الغربة في بدايتها صعبة ولكن راح صدقني راح تتأقلم وفي الأخير ماعاد تبغى ترجع للسعودية...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ...طبعاً كما قالوا الشباب تختلف من واحد للأخر ولكن صدقني الغربة سنة تعلمك دروس سنين طويلة في السعودية وراح تتوسع مداركك وتفكيرك وغير أنك تتعلم في جامعات قوية وفوق ذلك كله تستفيد لغة......أسأل الله ان يسهل لك مافيه الخير

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسّر على معسر ، يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن ستر مؤمنا ستره الله في الدين والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة ، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم ، إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيمن عنده ، ومن بطّأ به عمله ، لم يسرع به نسبه ) رواه مسلم .