النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    Lightbulb معلومات عن ولاية إلينوي Illinois

    معلومات عن ولاية إلينوي Illinois

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تقرير واشنطن: تقع ولاية إلينوي Illinois في شمال وسط الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود اسم الولاية إلى قبائل الهنود الحمر الأصليين "إلينويك" "Illinweek" وهي كلمة هندية تعني "سكان".

    تحتل الولاية المرتبة السادسة في أمريكا من حيث نسبة عدد السكان من أصل عربي، إذ يبلغ عددهم فيها 220 ألف نسمة حسب أرقام تقرير "المعهد الأمريكي العربي www.aai.org". في الوقت الذي يتوزع فيه العرب على 71 مقاطعة من مجموع 92 مقاطعة بالولاية، نجد أن 72% منهم يتركزون في مقاطعة كوك Cookو8% في مقاطعة دو بايج DuPage و 3% في مقاطعة لايك Lake، و2.8% في بيرياPeoria و2% في كان Kane.

    تبلغ نسبة المسلمين في الولاية 8% من إجمالي السكان طبقا لتقرير مجلس المنظمات الإسلامية بمدينة شيكاغو الكبرى Council of Islamic Organizations of Greater Chicago (CIOGC).

    ومن أهم معالم الولاية النصب التذكاري للرئيس الأمريكي السادس عشر أبراهم لينكونِ Abraham Lincoln. وتشتهر الولاية أيضا بكونها مسقط رأس الرئيس الأمريكي الأربعين الراحل رونالد ريغان Ronald Reagan... وتشتهر الولاية أيضا بكونها مسقط رأس أول محل ماكدونالد في العالم.

    جغرافية الينوي: يحد ولاية إلينوي شرقا ولاية إندياناIndiana ، وغربا ولاية مونتاناMontana وولاية إيداهو Idaho، وشمالا ولاية ويسكنسن Wisconsin، وجنوبا ولاية كينتاكي Kentucky. وتتكون الولاية من 102 مقاطعة، وتبلغ المساحة الكلية بها 57,914 كيلومتر مربع، وتحتل الولاية الرتبة الخامسة والعشرون بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة.

    تحتوي إلينوى على انهار عديدة من أهمها نهر الميسيسيبيMississippi ونهر أهايو Ohio كما تحتوي على عدة بحيرات من أهمها بحيرة ميشيغانMichigan وبحيرة رند Rend، يتميز الطقس بولاية إلينوي بصيفه الحار وبشتائه الشديد البرودة وموسم سقوط الثلوج.

    عاصمة الولاية هي مدينة سبرينغفيلد Springfield يبلغ عدد سكانها 113,586 وتعد مدينة شيكاغو Chicago أكبر مدن الولاية ويبلغ عدد سكانها 2,869,121. ومن المدن الأخرى الكبيرة أرورا Aurora وروك فورد Rock Ford ونبارفيل Naperville.

    تاريخ إلينوي: اكتشف الفرنسيان جاك ماركات ولويس جوليت ولاية إلينوي عام 1673. أحتل المستوطنون الأمريكيون الأوائل المناطق الجنوبية للولاية ثم انتشروا بسرعة كبيرة نحو الشمال طاردين منها قبائل الهنود الحمر أو سكانها الأصليين. وخلال حرب بلاك هوك عام 1832، استولى المستوطنون الأمريكيون على أخر أراضي الهنود الحمر في شمال ولاية إلينوي وأبادوهم إبادة كاملة. وخضعت الولاية في تاريخها الأول بعد وصول الأوربيين إلى الإمبراطورية الفرنسية واستمرت كذلك حتى عام 1763 الذي أصبحت فيه تحت السيادة البريطانية. غير انه وفي عام 1783، تخلت بريطانيا عن إلينوي لصالح الولايات المتحدة الأمريكية. وتأسست الولاية في فبراير (شباط) عام 1809 وأصبحت الولاية الحادية والعشرون من الولايات المتحدة الأمريكية.
    تلقب ولاية إلينوي بـ"أراضي لينكولن" نسبة إلى الرئيس أبراهام لينكولن الذي أمضى معظم حياته السياسية فيها.
    واحتلت مدينة شيكاغو موقعا استراتيجيا هاما بعد عام 1848 لاحتوائها على ميناء بحري وشبكة سكك حديدية هامة.

    سكان إلينوي: حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان ولاية إلينوي 12,653.544 مليون نسمة، وبذلك تحتل الولاية الرتبة الخامسة بالنسبة للكثافة السكانية. ويشكل البيض من أصول أوربية غالبية عظمى تبلغ 73.5%، والأمريكيون الأفارقة 15.1%، والأسيويون 3.4%، والهنود الحمر 0.2 %، والأمريكيون اللاتينيون 1.9%، وآخرون من أصول جزر المحيط الهادي 0,1%، وبالإضافة إلى نسبة سكان من أجناس أخرى غير مذكورة في الإحصاء تقدر نسبتهم 5.8%، وآخرون يعتبرون أنفسهم متعددي الأجناس نسبة 1.9%. تبلغ نسبة المهاجرين في الولاية المولودين خارج الولايات المتحدة الأمريكية 12.3%. تقدر نسبة الكثافة السكانية 223.4 شخص في الميل المربع. وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 67.3% من السكان. تبلغ نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر 10,7 % وهذا بالمعايير الأمريكية. (أي دخل أقل من 9,827$ سنويا للفرد الواحد)

    اقتصاد إلينوي: يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية إلينوي 475,54 مليار دولار عام 2004، ويبلغ متوسط الدخل الفردي السنوي 33,690 دولار، ووصلت نسبة البطالة إلى 6,7%، يمثل قطاع الصناعة نسبة 14,4%من إجمالي الناتج العام، وقطاع الخدمات 22,8%، والقطاع الحكومي 15%. تتمتع ولاية إلينوي باقتصاد ضخم ومتنوع، وتحتل المرتبة الثانية بعد ولاية إيووا Iowa في إنتاج الحبوب وتصدير فول الصويا. وتحتوي على احتياطي ضخم للمواد المعدنية وتتركز معضمها في مدينة كايرو Cairo في منطقة تعرف باسم ليتل إيجبت أو "مصر الصغيرة" Little Egypt.

    وتعد مدينة شيكاغو المدينة الأولى في العالم من حيث تجارة المواد الخام الزراعية والمعدنية. تحتوي كذلك على شبكات حديدية سلكية ضخمة وعلى ميناء بحري دولي يعتبر نقطة عبور الكثير من السفن حول العالم. تعتبرالمدينة كذلك من المدن التي تحتوي علي أكبر مطار في الولاية. وهي تعد مركز توزيع الاتصالات. وتعد مدن شيكاغو وسبرينغفيلد وروكفورد من أهم المدن الصناعية للولاية.

    يوجد بولاية إلينوي ثلاثة وأربعون شركة من أكبر خمسمائة شركة في العالم ومن بينها شركة بوينغ Bowing، موتورولا Motorola، وسيرس روباك Sears Roebuck، وإنشورنس ستايت فارم State Farm Insurance، ووالغرين Walgreen، وماك دونالد Mc Donald وستايت فارم ،... الخ.

    جامعات إلينوي: تعتبر جامعة ولاية إلينويIllinois State University أول جامعة حكومية تأسست في ولاية إلينوي عام 1857 وهي تعتبر من أبرز الجامعات بالينوى. ولعب جاس فال وأبراهام لينكولن دورا هاما في تاسيسها وتموينها ماليا وتخصصت منذ ذلك الحين في إعداد المعلمين للاستفادة بهم في بقية أنحاء الولاية. ويبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون فيها نحو عشرين ألف طالب ولديها 47 برنامج للدراسات العليا.

    توجد أيضا بالولاية، جامعة شيكاغو University of Chicago التي أسسها أمركن بابتيست إدوكيشن سوسايتيAmerican Baptist Education society وجون روكفيلار John Rockfeller عام 1890. وهي جامعة خاصة يبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون فيها 13,400 طالب. وتعتبر الجامعة من الجامعات الرائدة في شتى ميادين الآداب والعلوم والبحوث، وفاز 70 أستاذا من أساتذتها على جائزة نوبل في مجالات مختلفة.

    علاوة على الجامعات السابق ذكرها، يوجد كذلك بولاية إلينوى جامعة نورث واسترن Northwestern University التي تأسست عام 1851 ويبلغ عدد الطلبة الذين يدرسون فيها 15,800 طالب، وهي أيضا إحدى الجامعات الرائدة في ميدان البحوث العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية.


  2. #2
    طالب جديد
    الصورة الرمزية عازف الناي

    حالة الإتصال : عازف الناي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 17
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    المشاركات : 22
    عازف الناي غير متواجد حالياً

    Cool تعرف علي سويســــرا ...

    تعرف علي سويســــرا ...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    المساحة: 41,300 كيلومتر مربع
    السكان: 7,4 مليون نسمة (20% أجانب)
    إجمالي الناتج الداخلي: 433,36 مليار فرنك سويسري أو 319,9 مليار دولار أمريكي (حسب الأرقام الرسمية لعام 2003)
    إجمالي الناتج الداخلي للفرد: 58,816 فرنك أو 43000 دولار أمريكي (2003)
    اللغات الوطنية: الألمانية (63,7%)، الفرنسية (20,4%)، الإيطالية (6,5%)، والرومانش (0,5%)
    الديانات: الكاثوليك الرومان (41,8%)، البروتستانت (35,5%)، المسلمون (311000)، اليهود (17900)، بلا ديانة (15,4%)


    ومن النشاطات السياحية الأكثر شعبية لدى السويسريين في الآونة الأخيرة القيام برحلات قصيرة تستغرق يوما كاملا أو عطلة نهاية الأسبوع.

    وتعتمد تلك الرحلات في غالب الأحيان على وسائل نقل السكك الحديدية في المناطق الجبلية ومراكب البحيرات. كما يكثر الإقبال على المطاعم الجبلية، وذلك على حساب قطاع الفنادق التقليدي.


    في كل أرجاء البلاد

    لا توجد منطقة في سويسرا لا تتطلع إلى ممارسة نوع من النشاطات السياحية. تشمل الفروع الأساسية للقطاع السياحي المنتجعات الجبلية التي تعرض رياضة التسلق خلال فصل الصيف والتزلج في الشتاء. أما المنتجعات الواقعة على ضفاف البحيرات، فيقترح العديد منها رياضات مائية.

    ويعتبر الكثير من المدن السويسرية منتجعات في حد ذاتها، حيث أنها تتوفر على مناطق ريفية عديدة، خاصة في جبال الجورا، كما تقترح نشاطات سياحية متنوعة.

    تنظم معظم المناطق السياحية السويسرية نشاطات وتظاهرات لاجتذاب المزيد من الزوار. وتأوي المدن الكبرى مؤتمرات ومتاحف توفر في الآن نفسه فرصة للاستجمام على ضفاف بحيراتها وللالتقاء بين رجال الأعمال.

    الترويج السياحي لسويسرا مهمة تتولاها مؤسسة السياحة السويسرية "سويس توريزم" (www.myswitzerland.com) التي تلقى الدعم من طرف المؤسسات الخاصة والسلطات الرسمية.

    وتواجه سويسرا حاليا منافسة من وجهات أخرى في حين تظل نفقات الدولة المخصصة للترويج لسياحة البلاد متواضعة نسبيا.

    وفي الأعوام الأخيرة، اتجهت مؤسسة السياحة السويسرية إلى الترويج للوجهات السياحية الوطنية في أسواق صاعدة مثل الهند والصين وروسيا، التي تزداد فيها نسبة السكان الميسورين.










    جبال الألب هي أكثر المواقع السويسرية جذبا للسياح (Keystone)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي









    قمم الإيغر والمنش واليونغفراو. (سويس انفو)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي









    مجلّـد الرّون في كانتون فالاي. (المصدر Swiss-image)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي









    ماين، مضيق سوستن بكانتون أوريز. (Swiss-image)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي









    خط سكك الحديد الجبلي، معبر لانفاسر قرب بلدة فيليسور بكانتون غرابوندن.(Keystone)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي









    أشجار الزيزفون في هيرزل بكانتون زيوريخ. (Keysonte)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي









    الليل في مدينة لوغانون المطلة على البحيرة الكبرى في كانتون التيتشينو. (Swiss-image)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





    انشاللـه تكون عجبتكم الصور النادرة والمعلومات القيمة
    عن بلد حميل يحمل معنى الأناقة بكل ماتحوية الكلمة

    ونتمنى لكم زيارة ممتعه لسويسرا
    تحيات بن واسم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  3. #3
    طالب جديد
    الصورة الرمزية شد بلد

    حالة الإتصال : شد بلد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87
    تاريخ التسجيل : Mar 2006
    المشاركات : 53
    شد بلد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الله يجزك خير


المواضيع المتشابهه

  1. :: معلومات عن ولاية نيوهامشير New Hampshire ::
    بواسطة Angel في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-05-2011, 05:51 AM
  2. معلومات عن ولاية وايومنغ
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-18-2010, 10:47 AM
  3. معلومات عن ولاية أريزونا Arizona
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-30-2007, 02:00 AM
  4. معلومات عن ولاية نيومكسيكو New Mexico
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-30-2007, 01:58 AM
  5. معلومات عن ولاية فيرجينيا
    بواسطة العجمي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 10:33 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator