أعلنت وزارة التعليم العالي عن تسجيل 44278 متقدماً ومتقدمة طلب التحاق في المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في جميع المراحل التي شملت البكالوريوس (الطب والعلوم الطبية) والماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية.
وبلغ عدد المتقدمين للابتعاث في مرحلة البكالوريوس عبر البوابة الإلكترونية للوزارة حتى يوم أمس الاثنين نحو 20.565 طالباً وطالبة لدراسة الطب في دول الابتعاث الخارجي، فيما سجّل نحو 21.668 طالباً وطالبة لدراسة مرحلة الماجستير، وسجّل نحو 1.137 طالباً وطالبة في مرحلة الدكتوراه، فيما تقدّم نحو 908 لدراسة الزمالة الطبية. إلى ذلك، ذكر الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث، أن المتقدمين في المرحلة السادسة من برنامج الابتعاث الخارجي سجّلوا في أكثر من 20 تخصصاً للدراسة في أكثر من 16 دولة من دول الابتعاث.
وطالب الدكتور الموسى الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى سرعة التسجيل عبر موقع الوزارة قبل نهاية المدة المقررة، مضيفاً أنه على جميع المتقدمين من الطلاب والطالبات التأكد من دقة البيانات الخاصة بالشهادات والمعلومات المسجّلة، بالإضافة إلى وسائل الاتصال المطلوبة في الاستمارة من رقم الهاتف الخلوي والإيميل، لسرعة وسهولة التواصل بين العاملين في البرنامج والمبتعث.