النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : د.هيثم بن ابراهيم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1142
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : القاهرة-جدة-دبي
    المشاركات : 560
    د.هيثم بن ابراهيم غير متواجد حالياً

    افتراضي ناظر: زيارة المليك للقاهرة في إطار تبني مشروع المصالحة العربية

    ناظر: زيارة المليك للقاهرة في إطار تبني مشروع المصالحة العربية

    يصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء غد الأربعاء إلى مدينة شرم الشيخ لعقد لقاء قمة مع أخيه الرئيس المصري محمد حسني مبارك. فيما يلتقي يوم الخميس الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، كما يلتقي الرئيس اللبناني في بيروت يوم الجمعة المقبل. إلى ذلك أكد سفير خادم الحرمين بالقاهرة السفير هشام ناظر أهمية التشاور المصري - السعودي لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية. وقال: إن زيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة تأتي في إطار التنسيق والتشاور بين القاهرة والرياض، حيث تمثل مصر والسعودية رمانة الميزان لأي عمل عربي وأضاف: إن التنسيق المستمر بين البلدين وبرعاية الزعيمين الكبيرين خادم الحرمين وفخامة الرئيس مبارك يصب دائمًا في خانة المصالح العربية العليا وأكد السفير ناظر أن خادم الحرمين الشريفين يتبنى مشروع المصالحة العربية ويسعى لتنقية الأجواء بين الاشقاء وحريص كل الحرص على التشاور وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا العربية المشتركة، ومن هنا تأتي أهمية زيارة خادم الحرمين وأن يبدأ جولته العربية بالقاهرة‏.‏


    ظ†ط§ط¸ط±: ط²ظٹط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظٹظƒ ظ„ظ„ظ‚ط§ظ‡ط±ط© ظپظٹ ط¥ط·ط§ط± طھط¨ظ†ظٹ ظ…ط´ط±ظˆط¹ ط§ظ„ظ…طµط§ظ„ط*ط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© | ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©

    كل شخص داخله ناقد...ينقد غيره ولا ينقد نفسه



  2. #2
    طالب نشيط

    الصورة الرمزية د. واحـد طفشـان

    حالة الإتصال : د. واحـد طفشـان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7358
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : Cairo - 6th of October
    المشاركات : 627
    د. واحـد طفشـان غير متواجد حالياً

    افتراضي


    خادم الحرمين يبدأ بمصر جولة تشمل 4 دول عربية .. غداً
    الثلاثاء, 27 يوليو 2010
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جدة – «الحياة» -القاهرة - محمد الشاذلي - عمان - نبيل غيشان


    Related Nodes:
    خادم الحرمين الشريفين.




    أعلنت السعودية أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيزور كل من: مصر وسورية ولبنان والأردن بدءاً من غد (الأربعاء). وذكر بيان الديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية أمس، أنه «بمشيئة الله تعالى سيقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل 16/8/1431هـ الموافق 28/7/2010 في طريق - عودته إلى المملكة إن شاء الله - بزيارات إلى كل من جمهورية مصر العربية الشقيقة، والجمهورية العربية السورية الشقيقة، والجمهورية اللبنانية الشقيقة، والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة» ويصل الملك عبدالله الى شرم الشيخ المصرية مساء غد الاربعاء للقاء الرئيس حسني مبارك.
    وقال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط انه «ينتظر ان يكون الوضع في لبنان في مقدم المواضيع التي ستبحثها القمة الثنائية»، مشيراً إلى وجود «تنسيق مصري سعودي مستمر في هذا الموضوع المهم». وأوضح أبو الغيط في تصريحات على هامش القمة الافريقية في كمبالا أمس، أن «تطورات الوضع في لبنان تحظى بأهمية كبيرة لدى مصر من منطلق اهتمام القاهرة بلبنان واستقراره وعدم تعرضه لما يهدد السلم الأهلي فيه». وأكد أن مصر «ستواصل دعمها لبنان ومؤسساته لما فيه مصلحة اللبنانيين واستقرارهم وللحيلولة دون تبلور أي تهديدات تؤثر على تماسك جبهتهم الداخلية».
    وحول تقويمه للتجاذبات الحادة التي يشهدها لبنان حالياً على خلفية قضية المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري، أعرب أبو الغيط عن اعتقاده بأن «من مصلحة جميع اللبنانيين التحلي بقدر من الهدوء، والابتعاد عن التهديدات لمصلحة مجتمعهم واستقرارهم وسلمهم الأهلي الداخلي». واعتبر ان «التلويح باستخدام القوة في الداخل اللبناني من جانب أي طرف ليس مقبولا ويجب عدم السماح بتكرار 7 أيار (مايو) مرة أخرى... ان استقرار لبنان ليس لعبة يمكن أن يتلاعب بها أي طرف، ويجب ان لا يكون أداة لتصفية مسائل إقليمية أو دولية».
    وكان الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله اعلن في سلسلة مواقف أخيرة ان قراراً ظنياً سيصدر عن المحكمة يتهم افراداً من الحزب بالضلوع في اغتيال الحريري، متهماً المحكمة بأنها «اسرائيلية» وان هدفها «ضرب المقاومة»، ومشدداً على ان حزبه لن يسمح بذلك.
    وفي شأن الموقف المصري من موضوع المحكمة الدولية، أوضح وزير الخارجية إن «مصر تابعت إنشاء المحكمة وعملها منذ البداية، ونحن نؤمن بأهداف المحكمة وبضرورة معرفة الحقيقة ومعاقبة الجناة، وهذا أمر مهم حتى لا تتكرر الاغتيالات السياسية في لبنان». وجدد القول إن مصر «تنظر باهتمام بالغ الى الاستقرار في لبنان»، وأعرب عن أسفه لأن «الكثير مما يتداول إعلامياً، إن لم يكن كله، يدخل في نطاق التسريبات والتخمينات التي قد تؤثر سلباً على الاستقرار ويمكن أن تبنى عليها مواقف اعتقاداً بأنها تعكس حقائق».
    وحذر من استباق الأحداث، وقال انه «سبق للمحكمة أن أطلقت سراح بعض الأشخاص وهذا أمر يحسب لصدقيتها، ويجب إذن عدم التسرع والتخمين والقفز إلى استنتاجات تقوض الاستقرار اللبناني الداخلي»، مضيفا: «لا أعتقد أن هناك طرفاً دولياً قادر على تعديل مسار عمل المحكمة، وعندما يصدر قرار اتهامي عنها سيجري تقويم الموقف والحكم على مدى صدقيته».
    وينتقل خادم الحرمين الى سورية الخميس والى لبنان الجمعة في زيارة قصيرة لساعات يلتقي خلالها الرئيس اللبناني ميشال سليمان. ولم يتضح بعد ما اذا كانت زيارة الرئيس السوري بشار الأسد ستتزامن مع زيارة الملك عبدالله، لكن من المؤكد انه سيزور لبنان ايضاً قبل بداية شهر رمضان المبارك في 11 آب (اغسطس).
    وفي عمان، اعلن الديوان الملكي الاردني ان خادم الحرمين الشريفين سيصل عمان مساء الجمعة المقبل في زيارة تستغرق يومين. وصرح مصدر رسمي مأذون له لـ «الحياة» ان الملك عبدالله الثاني سيستقبل ضيفه في مطار عمان مساء الجمعة في زيارة تنتهي يوم السبت. ومن المتوقع ان يجري الملكان مباحثات ثنائية وموسعة تتناول الملفات الساخنة في المنطقة وخصوصاً تطورات الاوضاع في الملف الفلسطيني وانسداد افق حل الدولتين بالاضافة الى الملف اللبناني في ضوء التجاذبات الجديدة في الساحة اللبنانية في شأن المحكمة الدولية.
    وفي القاهرة، ثمنت جامعة الدول العربية الجولة العربية التي سيقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي تشمل مصر وسورية ولبنان والأردن مؤكدة أنها خطوة مهمة على طريق تعزيز التضامن العربي والمصلحة العربية بشكل جماعي.
    وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي في تصريح له أمس أن الجامعة العربية تقدر وترحب باللقاءات العربية وبخاصة عندما تكون على مستوى القادة العرب لأن أي تواصل بين القيادات العربية يصب في النهاية في المصلحة والموقف العربي بشكل مباشر.
    وأوضح ابن حلي أن خادم الحرمين الشريفين معروف بحنكته وحكمته وبعد نظره وهو دائماً له جهود مقدرة معرباً عن أمله أن تكون هذه الجولة والزيارات واللقاءات مع القادة العرب ناجحة وأن تؤتي ثمارها ويكون لها نتائج ايجابية لإزالة أي غيوم تشوب سماء العلاقات العربية - العربية. وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية أن جولة خادم الحرمين الشريفين ستدعم الموقف العربي الذي يشكل الأساس لدعم العمل العربي المشترك.




    وهذا الخبر من جريدة الحياة




    الربوع مساءا موعد الوصول والخميس المغادة لسوريا واكيد صباحا بتكون والجزء الاحمر يحدد الوصول والمغادرة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    طالب جديد


    حالة الإتصال : Dr.Ali غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 21366
    تاريخ التسجيل : Dec 2007
    الدولة : cairo
    المشاركات : 27
    Dr.Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يالله انها تكون زيارة خير للطلبة السعوديين في مصر والدول العربية .


  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : يزيد الوهيبي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 52838
    تاريخ التسجيل : Jan 2010
    الدولة : fine
    المشاركات : 5
    يزيد الوهيبي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    انا ماشي بكره لشرم الشيخ ..


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator