صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25
    طالب مجتهد

حالة الإتصال : ضيفة شرف غير متواجد حالياً
    ضيفة شرف غير متواجد حالياً

Thumbs down وحانت ساعة الصفر، وعقدة الـ15 أسبوع!؟؟؟؟

وحانت ساعة الصفر، وعقدة الـ15 أسبوع!؟؟؟؟

[COLOR="Magenta"]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    أطلب ممن سيقراها أن يقرأها كاملة أو يتكرم بتركهــــــا....>>>>اتفقنا..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أخواني الكرام، أخواتي الفاضلات...
    سبق وعرضت بعض قضاياي هنا..والفائدة قليلة..مع شكري ودعائي لكل من حاول مساعدتي...وراسلت بعض الأخوات ولم يردوااااا
    أقلبها عاميّ؟؟؟؟ طيب
    أنا طبعاً أحمل درجة ماجستير عام 1431هـ والحمد لله وبمعدل عالي....
    وأبي أكمل دكتوراه بمصر..كما ذكرت سابقاً...والحمد لله تقريباً القبول مضمون..وشخص متكفل بتسجيلي..... طبعاً بقرينقش!>>>على حسابي الخاص..
    لكن مشكلتي كغيري مافيه أحد مستعد يقيم معااي... و أمر آخر لسه ما فاتحت الأهل بشكل جدي>>>>بدري
    لأني خاااااااااايفة
    والأهم من هذا إني مقبولة للترم القادم في برنامج الدكتوراه بالمملكة!!! من نفس الجامعة تبعت الماجستير...

يمكن تتساءلون طيب ايش حادك؟؟؟ ليش ماترتاحين وتدرسين بديرتك... مادامك مو متزوجة وأهلك مو مستعدين يودونك؟؟ (( هذا السؤال الكل يسألني عنه، ويخلوه سبب في تثبيطي عن السفر للدراسة))
    أقول: لاني عااااااااااانيت الويل في الجامعة السعودية...
    مو بسبب دراستها، ومستواها القوي بالعكس دراستها تااااااااافهة ومالها-والله- أي قيمة.... وتعرضت إلى كل أنواع الإهانة ، والتجريح والتنقيص من الدكاترة الرجال هناك.....
    أنواع الاستخفاف والتطنيش والاهانة..... والله العظيم..
    مع أني والله احترمهم وأقدرهم في خطابي معهم....
    هذا مع رفض الكثير من الخطط الي تعرض عليهم بدون سبب واضح، لا ومالك الحق بالنقاش مرفوض يعني مرفوض....
    ومهما شرحت لهم إني تأخرت أو مدتي بتنتهي ، عاااااااادي ولايهتمون....
    آخرها أعقل دكتور درسني في ترم واحد تمهيدي..لما طلبت منه توصية للدكتوراه وافق..وسألته من يمكن يعطيني توصية أخرى قال: ولايهمك أنا أدور أحد الزملاء يعطيك اياها>>>>فرحت وماصدقت..
    بعد أسابيع من اتصالاتي أخيراً كان منهي التوصية فأرسلت من ياخذها... >>>بدري
    واتصلت بالدكتور أسأله كم أعطَى الأخ إلي مرسلته من توصية؟ علشان مايكون ناسي التوصية الثانية ونزعجه مرة ثانية..
    فقلت: عفواً دكتور-بارك الله فيك-و...............- دعاء طويل كم توصية أعطيته؟
    قال: كم يعني إن شاء الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وحدة بس! >>>قالها بعصبية..
    قلت(بعد مااستجمعت قوتي) بس أنت واعدتني بثنتين يادكتور>>>منتهى الذل..
    قال: والله لو كنت عارف إنك بتطلبي مني اجيبلك ثانية، كان آخذ توصيتي من الأخ الي جاني و اشقهاا لكن مع الأسف راااح>>>>منتهى الاهااااااااااااااااااااااانة..
    قلت: عفواً بس على أساس قلتي قبل فقط..>>>حبيت أوضح له يمكن ناسي..
    قال: كل الدكاتره يقولون عنك ضعيفة وماتستحق اكمال الدكتوراه!!!!!!!!!!!!!>>>>استغربت
    مع أن نسبتي عالية.....
    المهم أقفلت الهاتف وثقتي بقدراتي-والحمد لله-ماتغيرت...
    ومشرفي رفض يعطيني توصية بس من باب العنااااااااااااااد>>>>هذا إلي فهمته منه...
    لاتقولوا أكيد إنك ماتحترمينهم وكذا..بالعكس لكن هذا أسلوبهم ..
    المهم أخذت توصية من دكتورتي(مصرية) مع كل أنواع الكلام الحلو...الله يطول بعمرهاااا>>>يمكن حبيت مصر علشانها..
    لكن قدمت في الجامعة نفسها دكتوراه وأنا كارهتهاااا لكن من باب فرصة ما أضيعها...
    فقدمت فيها على مضض واختبرت ثلاث اختبارات كلها-والحمد لله- موفقة...
    والمفاجأة فاتني التسجيل في الجامعات السعودية الأخرى.
    وماكنت حريصة على غيرهااا لأن مصر جات في بالي.............
    ومصر دراستها أقوى..يعني هنا ياليتني استفدت..إلا فائدة لاتذكر....و99% من الفوائد بعد الله مجهود شخصي.....
    وهذي الجامعة السعودية في غير المحافظة الي اسكنها..
    ومستاجرة شقة بآلااااااف في الشهر !!
    والسكن الجامعي مثل ماقالوا زميلاتي سجن...وأنا ما أتحمله....
    المهم: إلي حطمني أكثر بالدراسة في مصر إني بما أن مامعاي أحد دائم... فما أقدر أقيم 15 أسبوع متواصلة..!!!!!!!! وهذا شرط من الوزارة...ما أدري ايش علاقته بالمعادلة..
    والانتساب غير مقبووول في المملكة ولا الدراسة عن بعد...
    ولو قدرت أقنع أحد أخواني فما راح يصبر أكثر من أسبووووووع (أعرفهم)
    والسفر لازم محرم على الأقل بالطريق..إذا كانت المسافة معتبرة.....>>>شرعا قبل قراراً

وطبعااااا مالي أحد بمصرررر لاقريب ولاصديق...... حوووووسة
    وما استفدت من المنتديات.....
    وهنا بالمملكة الدراسة عام كامل وراح أسكن برضو لوحدي والشقة هالمرة أرخص ثلاث آلاف بالشهر!!!!!!!!!!!! من ناحية النفقة ماتقل عن مصر....
    مع أن فيه شقق أرخص لكن ماتناسب الباحثات الي يحتاجون المكتبة لوقت متأخر بالليل..أو غيره..!! >>>مغلقة جداااا
    بعد كل الي قلت، ايش رايكم.....
    الحمد لله استخرت مرررات لكن لسه... أبي اسمع أكثر ...

ملاحظة: رجاء ما أبي شخص يتفلسف ويقول زواج مسفار!!!!!!!!!!!!![/COLOR]

ومازلت مبتسمة..........نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي>>>>واضح..

طالب نشيط

الصورة الرمزية محمد الطـريفي

حالة الإتصال : محمد الطـريفي غير متواجد حالياً
    محمد الطـريفي غير متواجد حالياً

ياهلا فيك اختي ضيفه شرف احييك على هالطموح

وبصراحه قمه المعاناه والصبر وفعلا هذا حال وواقع الجامعات الحكوميه بالسعوديه درجه النجاح والتقدير على مزاجيه ورغبه الدكتور وهذا اللي خلى التعليم مايتطور عندنا
    وبالنسبه للدراستك بمصر ماراح تفرق كثير لانك على حسب كلامك متغربه عن المنطقه اللي تدرسين فيها ونفس الحال راح يكون بمصر
    وبالنسبه لدراسه مو شرط انك تكونين مقيمه على طول من شروط المعادله انك تكونين في بلد الدراسه لمده لاتقل عن 7 شهور سواء متقطعه او متفرقه في السنه الواحده>> والاستثناءات موجوده للي عندهم ظروف
    ونصحيه اخو دام معدلك زين بالماستر قدمي على برنامج خادم الحرمين واطلعي لامريكا او دوله اروبيه تستفدين لغه مع شهاده دكتواره افضل من مصر شهاده من دون لغه ونفس مده الدراسه برى>>>مجرد نصيحه
    وفالك التوفيق انشالله

طالب مجتهد

حالة الإتصال : سعودي_وفتخر غير متواجد حالياً
    سعودي_وفتخر غير متواجد حالياً

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

-------------------------------------------------------------------------

طالب مميز

الصورة الرمزية مي

حالة الإتصال : مي غير متواجد حالياً
    مي غير متواجد حالياً

لو انتي حسبتيها مع نفسك من جميع الجوانب

و وجدتي انك قادره على مواجهة جميع الصعوبات

( الغربه - التكلفه - اختلاف العادات - المناحله و حرقان الدم )

ال 15 اسبوع ماراح تكون عقده ان شاء الله و لها أكثر من مخرج

و ربي يوفقك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب مجتهد

حالة الإتصال : كلاشــــــــــنكوف غير متواجد حالياً
    كلاشــــــــــنكوف غير متواجد حالياً

اختي ضيفة شرف لاتتوقعي ان التكلفة عندنا في مصر راح تعادل او حتى تكون قريبه من الدراسة في المملكة هنا اللي ب5 للسعودي ب50 لدرجة ان المعيشة قاربت لدول اوروبا واميركا ..!

هذي نقطة حبيت اوضحها لك ربما تكون غائبة عنك .. واذا الاوضاع المادية تسمح فربي يوفقك لما فيه خير

انشاءالله واذا عندك اي استفسارات لاانا ولا الاخوان في المنتدى راح نقصر معك اكيد

تحياتي لك ولطموحاتك

تقول العرب صدر الشـــــــمالي مايضيق بـــــساع ,,,
    وأنا قول الصدور اليوم مــاعادت شــــــــمالية ,,,

نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين

الصورة الرمزية احمد الحربي

حالة الإتصال : احمد الحربي غير متواجد حالياً
    احمد الحربي غير متواجد حالياً

الله يوفقك ...........

:
    :
    :

طالب جديد

حالة الإتصال : salm12 غير متواجد حالياً
    salm12 غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهنئك على طموحك العالي لمواصلة الدراسة وأضم صوتي لك خاصة أن أغلبية الاكاديمين في الجامعات
    السعودية أجانب فمن الضروري سد الاحتياج وبناتنا أولى باالمهمه من الاجانب لكن هناك نقطه يجب أن
    تضعيها نصب عينيك الدراسه في خارج الوطن لها سلبيات كثيره أكثر من إيججابياتها لكن إذا أنتي مصممه
    ورأيك بأن الدراسه في الخارج افضل فتوكلي على الله وأحرصي على الاستخاره أما بخصوص المحرم فهذه
    نقطه مهمه وكثير من بناتنا تعيقها هذه النقطه أنا اعرف بنت معيده في كلية في المملكه واجبروها
    على الابتعاث لمواصلة الدراسه او الفصل فتوكلت على الله وتزوجت مدرس وأخذ إستثنائيه وذهب
    معها بسبب المحرم لااحب الاطاله واتفلسف على قولتك لكن حاولي بوالدك أو أحد أخوتك لو مؤقتا
    حتى تعرفين البلد الذي ستدرسين فيه وانا ماسمعت بشرط المواصله في الدراسه دون إنقطاع فأنا
    عندما عادلت الماجستير كنت احضر لمصر وارجع للسعوديه حسب الظروف وعندما اردت المعادله
    حسبوا المدد التي مكثتها في الخارج متقطعه وسألت الشعيبي مسؤول المعادلات وقال تحسب
    مدة الاقامه حتى لو تقطعت وتمت المعادله ولله الحمد لكن في آخر كلامي تشبثي بوالديك
    وأخوتك والله يوفقك مادامت النيه صادقه وطلب العلم يحتاج صبر شكرا وآسف على الفلسفه

طالب جديد

حالة الإتصال : مافيني حيله غير متواجد حالياً
    مافيني حيله غير متواجد حالياً

اختي ضيغة الشرف انا احييك على التفاؤل والطموح الكبير الي عندك على الرغم من الصعوبات الي عندك وانتي لم تستسلمي واحييك على اصرارك القوي ما اقول الا الله يحفظك وينور طريقك.
    بس للامانه بما انك من فتاة اقترح عليك( ايش قريب من الاهل بالنسبه لك افضل نحن شباب ونعاني من مصر وشعبها انا ما احاول احبط فيج لا سمح الله بس اقولك شاوري من هم اقرب الي قلبك واصدقهم من بعد الله وانشاء الله انك بتلاقين الجواب. وان جيتي مصر كلنا في المنتدى تحت امرج)
    (الله يوفقج)

طالب جديد

حالة الإتصال : الراايق غير متواجد حالياً
    الراايق غير متواجد حالياً

ضيفة شرف .. توكلي على الله و15 اسبوع راح اتعدي على خير ان شالله

انا نفس موضوعك سجلت دكتوراه وراح نبدأ بعد العيد الله يعين

واذا احتجتي شي راح نكون لك عون ان شالله

بس لا تسمعين للمحبطين ...

طالب مجتهد

حالة الإتصال : بليبيل غير متواجد حالياً
    بليبيل غير متواجد حالياً

المدة يا أخوان مش مشكلة بيسرها ربي إذا كانت على ثلاثة أشهر أو 15 أسبوع.
    لكن المشكلة هل هي كافية ؟
    وهل المدة المتقطعة تحسب من تاريخ التسجيل الفعلي فقط ؟ واللي قبله تروح هدر ؟ يعني لو أمضى الشخص مدة سنتين أو أقل أو أكثر في السيمنار حتى قبلت خطته وتسمى هذه الفترة التسجيل المبدئي فهل تحسب أم لا؟؟؟
    وهل المعادلة درجات؟ بمعنى لها مسميات مختلفة؟

آمل التفاعل مع الموضوع ودمتم موفقين محبكم في الله بليبيل،،،

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع