النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    طالب جديد

    الصورة الرمزية بندرالقويعي

    حالة الإتصال : بندرالقويعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 43127
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    الدولة : لبق
    المشاركات : 37
    بندرالقويعي غير متواجد حالياً

    افتراضي التحـذير من أفراد يروجون لشـركـات تبيع «التايم شير»

    التحـذير من أفراد يروجون لشـركـات تبيع «التايم شير»



    حذر «عكـاظ» رئيس القسم القنصلي لشؤون السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة إبراهيم بن حمد الحميد من التعامل مع أفراد يروجون لشركات وهمية للمشاركة في الوقت «تايم شيرت» تبيع الوقت المستقطع في منتجعات سياحية على المواطنين السعوديين الذين يقصدون مصر للسياحة، العلاج، الدراسة، ثم يفاجأ المواطن بعد أن يكون قد دفع مبالغ كبيرة، ووقع على إيصالات سداد طويلة الأجل، أن ما بيع له مجرد وهم وأنه لا توجد منتجعات أصلا بالوصف الموجود في العقد.
    وأوضح الحميد أن بعض هؤلاء الأفراد إما أن يكونوا جائلين على الفنادق أو النوادي لاصطياد ضحاياهم، أو يتخذون من المطارات والمنافذ البحرية مقرا لهم حتى يوهموا السياح بمصداقيتهم.
    وأضاف أن البعض منهم يدلل على مصداقيته بما يشبه العقود المصدقة من وزارة السياحة المصرية؛ لمحاولة نصب حبائلهم على السياح قبل وصولهم إلى السفارة للحصول على نصائحها وإرشاداتها في هذا الشأن، وبهذا يقع السياح في فخهم مع كل أسف.
    كما حذر الحميد من الأشخاص الذين ينتحلون شخصيات رجال الأمن ويفتشون ضحاياهم من السعوديين، ويأخذون ما معهم من نقود ويضعونها في مظاريف مغلقة ويوهمون الضحية أنهم رجال أمن، وهم في الأساس ليسوا كذلك، وإنما مجرد عصابات يستولون على ما لدى السائح ويلوذون بالفرار.
    ودعا السائح السعودي إلى التأكد من هويات أي شخص قبل السماح له بتفتيشه.
    وأوضح الحميد أن القانون المصري لا يسمح للقادمين إلى جمهورية مصر العربية بحمل أكثر من خمسة آلاف جنيه بالعملة المصرية، وعشرة آلاف دولار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية وذلك عند دخول جمهورية مصر أو الخروج منها من أي منفذ، وأن مازاد على ذلك فإن السلطات المصرية تصادره، وأشار إلى أنه يمكن للقادم تحويل المبالغ الزائدة عن طريق البنوك.
    وحذر الحميد من الزواج العرفي، السياحي، المسفار، الذي يقع فيه السعوديون من سماسرة هذا الزواج، وقال: إن القانون المصري يصدر أحكاما بالسجن تتجاوز الخمس سنوات على من يتزوج من قاصر (أقل من 18 سنة)، حتى ولو تم ذلك بموافقة أهل القاصر على هذا الزواج.
    وأضاف أن بعض سماسرة الزواج وأهالي القاصرات يلجأون إلى تزوير أعمار الفتيات بالزيادة لكي يقنعون السائح بالزواج، وهذا مخالف للقانون ولا يعتد به عند إصدار الأحكام..
    وقال رئيس القسم القنصلي لشؤون السعوديين في السفارة السعودية في مصر: إن هناك أكثر من ثلاثين موظفا على مدار الساعة في قسم شؤون السعوديين في السفارة يخدمون المواطنين السعوديين ويستقبلون شكاواهم في أي وقت، موضحا أن أرقام هواتف السفارة موجودة في كل مكان، وأن تلك الأرقام تصل للمواطنين السعوديين القادمين إلى مصر عبر رسائل «إس إم إس» وتدعوهم لزيارة قسم شؤون السعوديين في السفارة لتسجيل جوازاتهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم، كي يتمكنوا من الاتصال بهم عند حدوث أي طارئ.
    ونوه الحميد بالمتابعة المستمرة من قبل وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل ووكيل وزارة الخارجية الأمير خالد بن سعود واهتمامهم الدائم بما فيه مصلحة أبناء المملكة في الخارج سواء أكانوا سياحا، أو قادمين للعلاج، أو مقيمين، مؤكدا في الوقت نفسه على متابعة السفير السعودي في القاهرة هشام ناظر لأعمال القنصلية ودعمها بالموظفين وتسهيل مهماتهم.


    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0629358647.htm


  2. #2
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية عصام السبعي

    حالة الإتصال : عصام السبعي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26240
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    الدولة : Egypt
    المشاركات : 198
    عصام السبعي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اجل ثلاثين موظف على مدار الساعه أفلقني وبالنسبه للنصابين بدري عليهم لاني امشي على طول مطفر ههههههههههه وشكرا على النقل


  3. #3
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : بليبيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4731
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    الدولة : bbbbb
    المشاركات : 191
    بليبيل غير متواجد حالياً

    افتراضي


    نصيحة من مجرب ينبغي عند التعامل مع أي شخص في مصر أن يكون التعامل جدي ولا يكون هناك تودد أو تردد وخصوصا أنك دخلت البلاد بالطريقة النظامية وملتزم بأنظمة البلد وقوانينه وبناءً عليه لا ينبغي الرضوخ للأبتزاز أو أي طريقة لأي كائن من كان سواء جهة رسمية أو مواطنين ، وسترى كيف سيحترمونك.

    أما ما نراه من بعض الإخوة السعوديين مع الأسف الشديد فهو سهل الابتزاز بمجرد أن يكلمه البعض من رجال المرور أو الشرطة يدخل يده في جيبه لإعطاء الإكراميات وهذا مخالف للقوانين، وهذا يساعد ضعاف النفوس على ابتزازك وابتزاز غيرك من السعوديين.

    لذلك يجب أن يكون التعامل مع الجميع بالنظام والجدية وعدم الرضوخ لمطالب ضعاف النفوس في أي موقع وأخذ الحذر والحيطة، وعدم تعريض نفسك لهذه المواقف من خلال السلوكيات غير المقبولة فأنت سفير لمن هم خلفك، والله أسأل التوفيق للجميع .


  4. #4
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية صالح الجهني

    حالة الإتصال : صالح الجهني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13612
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    الدولة : س
    المشاركات : 278
    صالح الجهني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هناك أكثر من ثلاثين موظفا على مدار الساعة
    كثر منها....................!!!!!

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator