النتائج 1 إلى 7 من 7
    طالب جديد

حالة الإتصال : طالب الخبرة غير متواجد حالياً
    طالب الخبرة غير متواجد حالياً

Cool البطاقات الائتمانية MasterCard & Visa - وطريقة استلام الرواتب!

البطاقات الائتمانية MasterCard & Visa - وطريقة استلام الرواتب!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد

حياكم شباب.. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أنا فتح هذا الموضوع للتطرق إلى موضوعين اثنين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الموضوع الأول : استخراج بطاقة الماستركارد أو الفيزا :
    شباب زي منتو عارفين الماستركارد أو الفيزا مهمممممة معاك هناك.. الأفضل تطلعها قبل ما تمشي!
    أنا سألت البنك الأهلي عن بطاقة الماستركارد.. للأسف قالوا لي لازم العمر يكون فوق 21 سنة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وعلى كلامه هذا يمشي عالعالم كله مو بس عندهم :S :S
    قلت له طيب ايش الطريقة؟
    قال تطلع بطاقة ماستركارد فرعية.. من ولي أمرك أو أخوك أو اللي تبغى يكون قادر يطلع ماستر كارد ( فوق 21 سنة )

سؤالي لكم هل نفس المشكلة واجهتكم؟
    ووش رايكم في حل ثاني غير البطاقة الفرعية؟

==============================================

الموضوع الثاني : عن طريقة استلام الرواتب :
    شباب كيف راح نستلم رواتبنا هناك؟
    هل راح يرسلونها لنا على حساباتنا هنا في البنوك السعودية؟
    وكيف راح نفتح لنا حسابات هناك.. زي منتو عارفين لازم أوراق تعريف وغيره...
    وسؤاااال خطير : متى يبدأ تاريخ استلام الرواتب؟؟؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لأنه زي منتو عارفين وقعنا عالعقد قبل أسبوعين تقريبا.. هل راح نستلم أول راتب بعد مرور شهر على كتابة العقد وهذا المفروض.. أو لهم طريقة أخرى في حساب بداية استلام الراتب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

==============================================

نكتفي بهذي الاستفسارات لليوم وننتظر اقتراحاتكم وردودكم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أخووووووكم طالب الخبرة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : hmoode غير متواجد حالياً
    hmoode غير متواجد حالياً

و عليكم السلام و رحمه الله وبركاته

والله يا طالب الخبره انك جبتهــــــــــــــــــــــــــــا على الجـــــــــــــــــــــــــــــــرح

سالفة البنوك هذي بالذات دايما شاغلتني والله

انا يا طويل العمر عندي بطاقه ائتمانيه فرعيه عن طريق الوالد لها سنه عندي

رحت امس اطلع لي وحده خاصه بحسابي قالو لي نفس الكلام الي قلته بالظبط من ناحيه العمر حتى والله الظاهر قالو لي على ما اذكر 23 مو 21 الزبده بكل الحالتين حامظ على بوزك هههههههههههههه واقترحو علي انها تكون فرعيه عن طريق ولي الأمر

لكن في طريقه معينه سووها لي و مو أكيد تظبط .....خلصت كل اجراءاتها ....بعدين قالو لي اتصل بعد 5 أيام وشف اذا وافقنا عليها علشان تستلم البطاقه ولا (ممنوع)
    والطريقه انك تحجز مبلغ لايقل عن 4000 ريال في حسابك ...ما تقدر تستخدما تكون للفيزا يعني اذا سحبت من الفيزا تسحب من ال4000 يعني تكون زي الحساب للفيزا

و بالنسبه للراتب انت خل عندك استعداد اول الفتره لان ما تدري متى بينزل الراتب وعلى فكره الراتب بينزل على حسابك الكندي الي المفروض تفتحه اول ما توصل وان شا الله سهالات بيستقبلونا وان شا الله يرشدونا كيف نفتح حسابات
    بعدين اول ما تفتح حسابك الكندي راح ينزلون لك على طول على حسابك 2000 دولار كمساعده لك في بدايه أيامك ...وهذي ال2000 من ال3000 السنويه حقت بدل الكتب والخرابيط(الزبده حركه حلوه منهم)

بعدين الله اعلم كيف اذا بغينا نطلع فيزا او ماستر كارد من هناك وش طريقتها لاني الصراحه احس انها مهمه يعني اذا ازمت ازمت باستمر على الفرعيه الي معي من الوالد

بعدين اطمنك ترا بطاقه الصراف العاديه (ATM) الي معك شغاله هناك 100% انا مجربها بنفسي بكندا طبعا هذي شغله عالميه ماجبت شي جديد انا لكن في حال انك ما تتدري

طالب جديد

حياك يالغالي hmoode ومشكور على تفاعلك يالطيب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بالنسبة للحركة الي تبغى تسويها.. من الحين لا تأمل كثير ههههههههههه
    أنا يوم رحت لهم قال هذا اللي بسويه لك.. أنا رحت لواحد أعرفه في البنك عشان يوضح لي فكرة البطاقة مضبوط..
    وقال لي نفس الطريقة حقتك أنه راح تكون كحساب عادي ولكن كاستخدام راح تكون ماستر كارد عادية!
    المهم ردوا علي بعد اسبوع تقريبا قال ما تنفع :S
    لازم فرعية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ( على فكرة استخراج الماستركارد ياخذ أسبوعين.. هذا بالنسبة للجديدة مدري عن الفرعية.. ولكن عشان الشباب اللي يبغى يطلع يحسب حسابه من بدري ويطلعها مبكر )

بالنسبة للراتب. طيب كويس راح يوصلونا لنا على الحساب الكندي اللي راح نفتحه.. بس دقيقة!
    من متى يبدون يعطونا الراتب؟
    مو المفروض من بداية توقيع العقد يبدا الحساب حتى نهاية أول شهر ويعطون أول راتب؟؟

أما عن الـ 2000 بدل الكتب يعطونا عشان المساعدة في البداية.. في رأيي ما قصروا في التبكير ولكن لي تحفظ عالمبدأ!!
    هم عارفين أننا نحتاج مبلغ في البداية المفروض يعطونا مبلغ وخلاص.. أما اذا قصدهم وقت الأزمة واحتجت تكون موجودة هذا شي ثاني!
    بالنسبة للكتب راح تاخذ من الميزانية و3000 دولار أشوف أنها مناسبة وان شاء الله ما نحتاج أكثر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.. بس حط احتمال تحتاج أكثر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وعلى فكرة لو تستخدم البطاقة الفرعية ما فيها أي مشكلة أبدااااااا تشتغل معاك مضبوط!
    ولكن عشان توصلك الحسابات عندك مو عند الوالد!

وبالنسبة لبطاقات الصرافات العادية ATM أكييييييد تشتغل ما فيها كلام..!
    ولكن لا تنسى العمولة من 15 إلى 35 ريال مدري كم بالضبط على كلللللللل عملية!!!
    يعني ممكن تستفيد منها وقت الحاجة أو أهلك بيحولون لك بشكل سريع بس..!!
    غيره ما ينفع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ومشكوووور عالتفاعل يالغالي
    أخوك طالب الخبرة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

hmoode غير متواجد حالياً

الله يحيك يالحبيب وحنا نعين ونعاون..وقاعدين نستفيد منك بعد

أول شي حطمتني على الأمل الي كنت متمسك فيه لكن زين علمتني ...يعني هذا واحد تعرفه بالبنك ولا قدر يسوي شي وشلون انا والي سواها لي قالي ترى يمكن ما يصلح

ومعاك حق من ناحيه الفرعيه يعني ودك الحسابات هذي تكون خاصه فيك ما ترجع للوالد.....

اما يا خوي من ناحيه سابك ....(((كبدايه))) بالنسبه لي يسوون الي سوونه كل الي بسويه استفسر فقط يعني ما راح اطالب بشي من اولها بعدين الي بيمشي علي بيمشي على الكل يعني ما راح أغير من الواقع ....هذي قرارات اداريه وفيها شغلات ماليه يعني حتا الي بتكلمه من سابك راح يكون مو قد السوالف هذي ...راح يكون الموضوع أكبر من حجمه
    فنصيحتي هي في الفتره الأولى خلك مستعد لأي شي وخذ احتياطاتك كلها كأن رايح على حسابك بعدين ان شا الله راح تمشي الامور

بالنسبه للفيزا و الـ ATM الصراحه انا ما ادري اذا كنت تسأل والا تقول ملاحظه ما فهمتك
    لكن بأقول الهرج الي عندي على النقاط الي قلتها ههههههه

شف انا كنت بكندا الصيفيه الي فاتت واستخدمتهم كلهم وهذا شي أكيد مجربه بنفسي
    الي هم الفيزا الفرعيه و الATM

من ناحيه الفيزا صحيح هذي مشكله ان الحساب ينرسل لأبوك وما أدري وش حلها الصراحه تختلف المشكله من شخص لآخر وكيف يحب الشخص يكون تعامل أبوه معه يعني الصراحه انا ودي اعتمد على نفسي ما ودي ان ابوي يدخل بحساباتي سواء يدفع عني او لا
    اما من ناحيه الATM ياخذون عموله مو زي هنا بالسعوديه مالك علاقه بشي و دايما اسأل وش سالفه العموله ....اعتقد هي فرق العمله لكن والله ما ادري هي مبلغ معين ولا نسبه من السحب اذا تقدر تفيدنا بها الشغله ما تقصر

طالب جديد

حياك أخوي hmoode ومشكوووور ألف شكر على التعاون نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عندك وجهة نظر ممتازة اقتنعت فيها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بالنسبة للفيزا.. نفس المبدأ اللي عشانه أبغى أطلع فيزا جديدة بس شكله ما بينفع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    والبنك اللي رحت له هو البنك الأهلي..
    بس خليني أتأكد اذا فيه اماكنية أطلع فيزا من هناك ولا لا.. وان شاء الله الشباب في المنتدى يفيدونا بحاول أسأل في المنتدى العام لطلاب كندا وان شاء الله نجد التفاعل ويكون واحد قد طلعها بالفعل ويوضح لنا الشروط نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بالنسبة للـ ATM .. هذي معلومة هههههههههه
    وهي أنه مع كل عملية سحب ياخذون مبلغ ( غير مبلغ تحويل العملية ) تقريبا من 15 إلى 35 ريال.. ما أدري كم العمولة بالضبط ناسي :S
    عشان كذا ما ينفع يكون كحساب لك هناك.. مو معقولة على كل عملية ياخذون منك 35 ريال :S

أخووووووك طالب الخبرة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

hmoode غير متواجد حالياً

على العموم مشكور على طرح الموضوع
    انا اذا صار معي شي جديد او معلومه جديده او حلول عن هالموضوع راح اطرحها هنا
    وانت اذا عندك شي ما راح تقصر ان شا الله

وان شا الله الأمور متسهله

طالب جديد

حالة الإتصال : saif غير متواجد حالياً
    saif غير متواجد حالياً

هلا شباب ....

السفر ان شاء الله يوم السبت يعني بعد يومين .. اذا تبون شي قولوه من الآن ..ههههههههههههه

حسب ما علمت انه سيتم اعطاء كل طالب في المطار ليلة السفر 2000 $ مبدئيا و الباقي راح يتحول الى حسابه في كندا ... و هذه فيها شوي خربطة بصراحه ... حيث انهم لو اعطوناها في البداية او الاسبوع اللي فات كان قدرنا نحولهم ترافلر شيك اضمن في حالة الضياع ...
    لكن ايضا افضل من لا شيء ... و كما علمت بأنهم سوف يستقبلوننا في مطار ادمنتون - البرتا - كندا ..
    و هم حاجزين سكن مع العوائل و مدفوع السكن لمدة شهر ... و بعدين انت حر بعد هذا الشهر بأنك تغير العائلة او تسكن في الجامعة ....

نشوفكم على خير