صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
    طالب جديد

حالة الإتصال : زهيرالعمري غير متواجد حالياً
    زهيرالعمري غير متواجد حالياً

Post انظروا لنصف الكوب الممتلىء.

انظروا لنصف الكوب الممتلىء.

عندما أتيت لأكتب لكم أحبتي لم أكتب لاستدرار عواطفكم ,أو مجاملتكم أو الرفع من همتكم دون أساس منطقي أو واقعي أو خبرة عملية ؛لأني عندما أكتب بلغة العاطفة والمشاعر أعلم بأنني أخدعكم في طرحي ولن أصدقكم حينها في شيء .
    أنا أتيت هنا لأوضح لكم بعض الأشياء التي أراها تخفى على البعض ,حيث أصبح المنتدى أغلبه نوعاً من الشكوى والألم ,والتندر باسم المسؤولين, ولو عملنا فرز لمواضيع المنتدى ومشاركاته وردوده لبان الاستياء من أغلب الأعضاء .
    إني يا أخوتي استشعر معاناة كل فرد ,كيف لا وكل طالب يشعر بالألم مع انتظار الحوالات وطلبها , ومحاولته الالتزام بمصروفة الشهري إذ هناك من يصرف عليه أهله ويشعرون بثقل الكاهل عليهم من الحوالات المتتابعة , ومن المصاريف التي أصبح الكثير منهم ينتظر لحظة التخرج والعودة لكي يقف هذا الاستنزاف المالي على والديه أو أخوته أو أقاربه . خصوصاً بأني قد عشت هذه المعاناة أيام دراستي للماجستير , وفي بلد المعيشة أغلى بكثير من مصر .
    ولكن أخوتي دعونا لنقف وقفة صادقة أنتم الآن خرجتم من بلدكم ,وانتظمتم في دراستكم , ولم تأتي البعثة, لكن لابد أن تركزوا بأنه يجب عليكم هو النجاح بأفضل معدل , وكسب أكثر من مهارة ,والتي تتخص مجال دراستكم بجانب أي لغة سيجيد فيها. وكذلك كتابة أي بحث علمي في مجال تخصصه ينفعه ؛لنشره مستقبلاً ؛أو لترقيته في مجاله عمله .أو تقديمه كشخصية علمية باحثة جادة للنفع المجتمعي .
    أنا أكتب هذه الكلمات وأنا أعرف بأن الجميع يعرف ما قلته سابقاً , ولكن نغمة الإحباط التي أقرأها عند دخولي المنتدى تشعرني بألم وأنتم أخوتي , وأحب أن أكون صادقاً معكم , وأنا لا أقول لكم هذا الكلام من باب عاطفي بل من واقع كوني أعمل في إحدى جامعات السعودية وأعرف جيدا ما تحتاجه الجامعات ومجال التوظيف المستقبلي فهم لا يفرقون بين شهادات أجنبية وشهادة عربية إلا بالكفاءة, والسيرة الذاتية (c v) القوية للمتقدم للوظيفة في أي قطاع .
    ولقد صدمت الكثير من الجامعات بأن هناك من أتى من جامعات عالمية وذات سمعة عريقة لكن الطالب كان سلبياً عندما أصبح موظفاً فليس لديه نتاج بحثي أو علمي , وليس لديه مهارات تعينه على التقدم في مجال عمله . بل لو أقول لكم أشياء لا تصدقونها أشخاص أتوا من دول عربية من مثل اليمن ( لكوني وقفت على هذه الحالة ) أثبتوا نجاحهم وتميزهم وتفوقهم وأبهروا الجميع بما يمتلكونهم من قوة علمية,وهو ما أعطى انطباع بتعليمهم الجيد وحرصهم القوى على تطوير ذواتهم . إضافة إلى ما سبق هناك الكثير من الجامعات السعودية تبتعث المعيدين والمحاضرين للجامعات المصرية لإكمال دراساتهم العليا .
    أنا عندما أذكر هذه الكلمات لا أثبط من عزيمتكم في المطالبة بالبعثة أو أن حديثي هذا تقليل من حقكم في المطالبة بالبعثة ,بالعكس نحن سواسية ,وأبناء وطن معطاء ,وقيادتنا كريمة , ومسؤولينا ـ وإن قصر بعضهم ـ فالخير ليس معدوم فيهم .
    ما أرجوه من كل قانط أن يدعو الله , وأن تركزوا على دراستكم وتطوير ذاتكم ما أمكن ؛لكي يكون حظكم المستقبلي أكثر إشراقاً,وترسموا ابتسامات الفرح على وجوه أسركم .
    أرجو لكم أياماً سعيدة , وحظوظا باسمة .

طالب مجتهد

الصورة الرمزية سمو احساس

حالة الإتصال : سمو احساس غير متواجد حالياً
    سمو احساس غير متواجد حالياً

مشكور اخوي على هذا الطرح والظاهر انك مبتعث لكي تققل من غزيمتنا في المطالبة بحقوقنا

عموما انا طالب ماجستير وليس هناك شرط معدل لكي انضم للبعثة يعني الي عنده فيتامين واو ينضم للبعثة

بالنسبة لطلبة الماجستير.

وأخيرا اخي زهير الأنسان لأزم يكون لديه دافع معنوي ومادي والأخير أهم لكي يحقق الانسان بحوث علميه تنفع

مجتمعنا.

أخي زهير اتمنى ان يقتصر موضوعك هذا على الموظفين المبتعثين ومن على شاكلتهم ممن ملتحق بالبعثة

أما نحن (غير المبتعثين) فلا نملك الأ الدعاء على من ظلمنا .

وقبل ان اختم اريد انا اعقب على كلمة ذكرتها في موضوعك الا وهي (سواسيه) انا اخالفك في هذا الموضوع

نحن لسنا سواسيه عند وزارة التعليم العالي , هل تعلم لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صديقي ورفيقي في نفس السنة والمرحلة الدراسية(ماجستير ) مبتعث وانا لا .

طالب مجتهد

حالة الإتصال : كلاشــــــــــنكوف غير متواجد حالياً
    كلاشــــــــــنكوف غير متواجد حالياً

اخوي لما تشوف بعينك الظلم والله لن تفكر في هذا المقال ..

حينما يحصل الضعيف والفاشل دراسيا على بعثة غير منقطعة والمجتهد لم يتغاضو عن 0.001 لكي يحصل

على بعثته ووالله العظيم اني على معرفة شخصية من هذا وذاك ..

وقتها راح تفكر قبل ان تلقي اللوم على من اشتكى وتنفس في هذا الملجأ الوحيد الذي يجمعنا

تقول العرب صدر الشـــــــمالي مايضيق بـــــساع ,,,
    وأنا قول الصدور اليوم مــاعادت شــــــــمالية ,,,

طالب مجتهد

حالة الإتصال : حزني_اصيل غير متواجد حالياً
    حزني_اصيل غير متواجد حالياً

استاذ زهير

كلامك رائع عقلاني جداَ.. واحترم كل حرف منه ولكــــن

انا ارى ان الكاس فارغ مافيه ولا نقطة ماء
    ماراح اتكلم عن بعثة ولله الحمد مستورة واذا لي نصيب فيها بتجيني بأذن الله

لكن روح الملحقية وتعامل مع المصريين اللي فيها مسويين راعين محل وبعدها ابغا اشوف لو لقيت نقطة ماء في الكاس

انا امس في الملحقية

كنت ارجع كتب مستعيرتها من المكتبة وكنت ابغا برشور شعار المملكة عشان عندي مناقشة مشروع

تخيل برشور مش بعثة سالت ارسلوني لمصري وسألته قال ماعندناش

برشور اشوفه على صدور المصريين وانا بنت البلد محتاجته لا ويزمر علي المصري

انا عاد خربت معي سالت عن الملحق قالوا مسافر اجازة للرياض

قلت والله مااطلع الا ماخذته عناد وارسلوني للاستاذ خالد النامي وكان في المناقشة

المهم نزلت تحت للاستاذ ابراهيم الله يسعده ويوفقة ماقصر لو تشوف كم البرشورات

اللي اعطانياها وبرد خاطري وجه مشرق لابناء الوطن

عشان نشوف الكاس بااحلى صورة ياريت يكون موظفين الملحقية من ابناء البلد حتى لو زمرو ونافخو علينا يمونوون بس هذا اللي اشوفه بعد موقفي امس

جايز موضوع بسيط لكن القهر بلحظتها ماتتخيله

احترامي وتقديري لك

طالب جديد

حالة الإتصال : بسيطااا غير متواجد حالياً
    بسيطااا غير متواجد حالياً

احترامي وتقديري لك

طالب جديد

حالة الإتصال : sea wave غير متواجد حالياً
    sea wave غير متواجد حالياً

يالحبيب . . . وين النصف المليان

والله احنا ماقد شفناه

اذا تعرف مكانه دلنا عليه

قله نبي ربع الكأس مليان وأقل من الربع لو تبي

انضروا الى الكأس المليان

لا يشيخ

ما هذا

للاسف انت ؟ بلاشي أحسن

قال ايش ؟ قال مليان

طالب جديد

حالة الإتصال : زهيرالعمري غير متواجد حالياً
    زهيرالعمري غير متواجد حالياً

الإخوة (سمو إحساس , كلاكنشوف , حزني أصيل , بسيطا, موج البحر )
    سرني مروركم جميعاً , وأود التعقيب على ما أوردتموه من تعليقات بعد هذه المقالة .
    إن الداعي الذي جعلني أكتب هذا الموضوع هو شعوري العظيم بأخواني وأخوتي جيداً,خاصة الطلاب الذين يدرسون على حسابهم الخاص ؛ لأني على علم كبير بمدى ألم الظلم الذي يشعرونه به من جراء عدم مساواتهم بإخوانهم في حصولهم على البعثة خاصة إن كثير منهم ـ إن شاء الله ـ من ذوي التحصيل العلمي المرتفع . ومن المستحقين للإنضمام إلى البعثة.
    ولعل شعوري هذا أتى بأني عشت تجربة مريرة مع الابتعاث إبان دراستي في مرحلة الماجستير حيث كنت من الدارسين على حسابي الخاص , وفي بلد أغلى من مصر ,وتصل تكلفة مصروفاتي الشهرية على الأقل 6000 ألآف ريال , بالإضافة إلى رسوم الدراسة المرتفعة التي تصل إلى ما يقرب من 7000 الآف دولار كل فصل دراسي . بالإضافة إلى الحياة المعيشية المرتفعة . مستشعراً ما أثقلت به على كاهل أسرتي,وأصدقائي.
    وخلال فترة الدراسة رأيت بعيني حجم الظلم من عدم ضمي للابتعاث رغم استيفائي لشروط الابتعاث وأنا أرى زملاء معي قبل أن يدرسوا حصلوا على الابتعاث , بل بعضهم والله العظيم معدله أقل من المطلوب بكثير وعلى البعثة ,على الرغم من مطالباتي الكثيرة . أحزنني كثيراً ذلك , ولكنه لم يزدني إلا إصراراً على تخطي المرحلة وإنجاز ما يمكن إنجازه , والحمد لله تخرجت وحصلت على وظيفة في حين أن كثيراً من المبتعثين حينها الذين كانوا معي والله لم يتخرج بعضهم إلا الآن من قبل ست سنوات .
    أنا أشد على أيدي أخواني بمطالبتهم بحقوقهم في الانضمام للبعثة ؛ لأنها من حقهم , ولست أنا من أقول ذلك فالأنظمة والقوانين هي من تنص على ذلك . وهؤلاء الطلاب والطالبات منهم الطبيب والمحامي والإداري والإعلامي والفني والتقني والباحث . وكلهم سيعودون إلى الوطن ليخدموه . ولكن مع كل ذلك لا يغني من تزودهم بالمهارات والدورات والعلوم الجانبية بالإضافة إلى تخصصاتهم لكي تكون كفاءاتهم أكبر في أي مجال من مجالات التوظيف عند العودة ؛ لأن مجال التوظيف لا يسأل المتقدم هل كنت مبتعثاً أم على حسابك الخاص عند دراستك !فكون الموظف مبتعثاً أو غير مبتعث ليس مقياساً في التوظيف.
    فيما يخص الملحقية وإهمال الموظفين للطالب وعدم تعاونهم معه ؛ فلقد حدث معي موقف الأسبوع الماضي عند زيارتي لها لإنهاء إجراء , وصدمت مما رأيت على شاشة الكمبيوتر لاثنين من الموظفين المصريين اللذين أرهقاني من سوء تعاملهما , لأنجاز موضوعي بماهو موجود على شاشات الكمبيوتر من أفلام إباحية تخيلوا على الصباح الباكر ؟! ومن أجهزة ملحقيتنا !!ما كل هذه الجرأة ياسادة .؟!
    نصف الكأس الممتلىء هو إيمانكم بقدراتكم القوية التي تسكنكم , وتستطيع أن تتجاوزوا أقصى الصعوبات , نصف الكأس الممتلىء هو قدرتكم على صناعة نجاحكم بأنفسكم في كل شيء . نصف الكأس هو التفاؤل ....,نصف الكأس الممتلىء هو أن تبتسموا , نصف الكأس الممتلىء هو أن لا تبتئسوا ولا تحزنوا ... نصف الكأس هو إيمانكم بأن الغد المشرق يبدأ بكم .

طالب مجتهد

الصورة الرمزية بوب مارلي

حالة الإتصال : بوب مارلي غير متواجد حالياً
    بوب مارلي غير متواجد حالياً

نصف الكأس هو التفاؤل ....,نصف الكأس الممتلىء هو أن تبتسموا , نصف الكأس الممتلىء
    هو أن لا تبتئسوا ولا تحزنوا ... نصف الكأس هو إيمانكم بأن الغد المشرق يبدأ بكم .

لا محل للأمل هنا مع وجود الموسى وشلته
    هنا يوجد جبال من الادعية عليه وعلى من يعينه على أفعاله فينا

تقبل مروري

طالب مجتهد

حالة الإتصال : حزني_اصيل غير متواجد حالياً
    حزني_اصيل غير متواجد حالياً

الاخ زهيرر

اكرر اعجابي بكلامك العقلاني المتزن

والحمدالله انك شفت هاالشي بنفسك من موظفين ملحقية خاادم الحرمين وانا متأكده من الجهاز اللي تقول عنه بأي دور تدري ليه اخوي زهير؟

لأنهم مثل ماقلت لك مسوين فيها اصحاب المكان لو يدرون ان بلحظة راح تشبك جميع الاجهزة بكنترول بمكتب الملحق ومن جهازه يعرف كل جهاز وش فتح اتحدى ساعتها ان فيهم من بيغلط من اجهزتنا

بتقول النظام صعب بقولك لاانا اعرف هاالجهاز وبسيط واقولك التجربة كانت منفذة ايام كنترول شهادة الثانوية العامة بالسعودية في اجهزة الرصد
    اذا تم رصد الدرجة ورصدتها غلط حبيت ترجع لها طوالي يجي من يسال السبب وتحقيق لانه مرتبط بجهاز راصد لكل موقع فكيف بمكان هو واجة بلد الحرمين

انا مش عنصرية وشايلة على المصريين وانا في بلدهم وادرس عندهم بس المال السايب يعلم تشويه صورة بلد

اتمنى الاهتمام اكثر ولعلمكم انا ااكد على الموظفين المصرريين مو من عنصرية بس بعضهم مش كفو مكانة واي بنت تروح لهم اتحدى ان ماكان اخر المطاف مايعطيها الرقم لو احتاجت شي ياعيني على الحنية

لااحد يقولي لا وفي الكاس شي مااقول السعوديين منزهين من الغلط لاوربي بس قمة القهر

انك تحس ان مالك قيمة وانت تبي شي بسيط واللي يتحكم بك ماهو من ديرتك

ومثل ماقلت لو نافخ علي او مااعطاني وجه موظف سعودي تنبلع اقول عادي بس مصري يتعامل معي كني ابي حسنة منه ياويل قلبي >>ميته قهر

شاكره لك اخوي زهير واذا تبي تعرف ان اللي مخلي الواحد يسكت ايماننا بالله ثم بقدرتنا على تحويل المسارات وليس مسار فقط كل الطلبة يدخلون هنا للفضفضة بس

يعني مش اكبر همهم المشاكل الكل يبحث عن مايرفع مستواه دراسياَ او من خلال انواع الدورات

بس بعض الاحيان وانت في قمة سعادتك بنفسك انك انجزت بجهدك المتواضع وبغربتك الصعبة انجازات عظيمة
    تحس انك غريب في ملحقيتك اللي كان ممكن تحس انك فارس بعلمك وانت داخلها

اعذرني على الاطالة بس دام الانسان محب لوطنة وسمعتها وانا احد هاالناس اكيد لازم اطيل بالرد

طالب مجتهد

الصورة الرمزية ولد شيوخ

حالة الإتصال : ولد شيوخ غير متواجد حالياً
    ولد شيوخ غير متواجد حالياً

كلامك جميل جداً ,, لكن من حق الطالب أن يصرف له بعثة مثله مثل غيرة من تنطبق عليهم الشروط ,,

بعيداً عن المجاملات والعاطفة والواسطة

يكون هناك نصف كأس ممتلئ

لا إله إلا الله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع