النتائج 1 إلى 6 من 6
    طالب جديد

حالة الإتصال : زائر ليلي غير متواجد حالياً
    زائر ليلي غير متواجد حالياً

افتراضي وش أفضل : نيوزلاندا أم جامعة الملك فهد للبترول و المعادن ؟

وش أفضل : نيوزلاندا أم جامعة الملك فهد للبترول و المعادن ؟

أنا محتار بين الذهاب لنيوزلاندا لدراسة الهندسة أو الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران حيث لدي قبول فيها
    و الله اني محتار ؟!!!!!؟!!!!!!!!

طالب جديد

حالة الإتصال : hussain غير متواجد حالياً
    hussain غير متواجد حالياً

أهلين وسهلين يازائر ليلى

بصراحة أنا خريج جامعة الملك فهد بس تخصص محاسبة وعندي خبرة ة سنة في الهندسة بالجامعة يعني حولت من الهندسة للمحاسبة

من وجهة نظري إنك تروح نيوزيلاندا بس جامعة قوية أقلها راح تجي هنا إن شا الله بلغة قوية
    أما جامعة البترول تراها كويسة وفي الهندسة وراح تلاقي وظيفة إن شا الله بعد التخرج بسرعة بس صدقني لغتك ماراح تكون قوية زي نيوزيلاندا
    صح إن الجامعة تدرس بالإنقليزي بس الطالب يتخرج ومايعرف يتكلم انقليزي تمام

وأهم شي إنك تستخير الله وتاخذ في بالك إنك رايح بلاد بعيدة وفي غربة

ودعواتنا لك بالتوفيق

طالب مجتهد

حالة الإتصال : عبدالرحمن سعود غير متواجد حالياً
    عبدالرحمن سعود غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الحبيب اجابه على سؤالك اضن الاحسن نيوزلندا
    ] هذا من وجة نظر انا

طالب جديد

حالة الإتصال : alatol غير متواجد حالياً
    alatol غير متواجد حالياً

عزيزي الفاضل أنا طالب أدرس في نيوزيلندا وسبق أن درست في جامعاتنا في السعودية

أعتقد من وجهة نظري الخاصة بأن الدراسة في السعودية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أفضل ألف مرة من الدراسة في أستراليا أو نيوزيلندا في مجال الهندسة وهذا حسب كلام المختصين

أما بالنسبة للدراسات العليا، فيقال أن البحوث في الجامعات النيوزيلندية أفضل حسب تصريح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في آخر زيارة له لنيوزيلندا قبل شهرين من الآن.

كلام الأخوان صحيح بالنسبة للغة الإنجليزية، وإن كنت أعتقد أن التحصيل العلمي يجب أن يقدم على التحصيل اللغوي للغة الإنجليزية على أهميتها

بإمكانك الدراسة بين أهلك وأحبابك، وعدم المعاناة في الغربة بدون داعي، أما بخصوص اللغة الإنجليزية فحياكك الله خلال فترة الصيف شهرين كل سنة....... وإن شاء الله خلال أربع سنوات ستكون لغتك ممتازة.

أنا أمضيت 7 سنوات في الدراسة في جامعات السعودية والآن سنتين دراسات عليا في الخارج( دراسات طبية )، وأكلمك من خبرة.

والقرار قرارك والله يوفقك ...... بس إستخير الله

طالب جديد

حالة الإتصال : solidfahad غير متواجد حالياً
    solidfahad غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alatol مشاهدة المشاركة
    عزيزي الفاضل أنا طالب أدرس في نيوزيلندا وسبق أن درست في جامعاتنا في السعودية

أعتقد من وجهة نظري الخاصة بأن الدراسة في السعودية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أفضل ألف مرة من الدراسة في أستراليا أو نيوزيلندا في مجال الهندسة وهذا حسب كلام المختصين

أما بالنسبة للدراسات العليا، فيقال أن البحوث في الجامعات النيوزيلندية أفضل حسب تصريح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في آخر زيارة له لنيوزيلندا قبل شهرين من الآن.

كلام الأخوان صحيح بالنسبة للغة الإنجليزية، وإن كنت أعتقد أن التحصيل العلمي يجب أن يقدم على التحصيل اللغوي للغة الإنجليزية على أهميتها

بإمكانك الدراسة بين أهلك وأحبابك، وعدم المعاناة في الغربة بدون داعي، أما بخصوص اللغة الإنجليزية فحياكك الله خلال فترة الصيف شهرين كل سنة....... وإن شاء الله خلال أربع سنوات ستكون لغتك ممتازة.

أنا أمضيت 7 سنوات في الدراسة في جامعات السعودية والآن سنتين دراسات عليا في الخارج( دراسات طبية )، وأكلمك من خبرة.

والقرار قرارك والله يوفقك ...... بس إستخير الله

الله يوفق كل مبتعثينا "الجادين" ان شاء الله ويسهل لهم أمرهم و يتمم لهم على خير
    أنا يا أخي العزيز باقي لي ترم بإذن الله وأتخرج من جامعة البترول والمعادن تخصص ادارة نظم معلومات ، راح أكمل 7 سنوات لما أتخرج ان شاء الله لأني كنت سنتين هندسه.

جامعة البترول هي أفضل جامعة في المملكة و حسب التصنيف العالمي الأخير البترول أصبحت أفضل جامعة في العالم العربي (على مستوى الشرق الأوسط اسرائيل أفضل) بترتيب 637 World Universities' ranking on the Web: Top Middle East
    أكثر من جامعة في نيوزلندا تفوقت على البترول حسب تصنيف الموقع بالاضافه الى أن الدراسة فيها أفضل بكثير لتقوية اللغة. والحقيقه تقريبا كل جامعات نيولندا ممتازة جدا جدا

و للأسف تضل باقي الجامعات في السعودية متخلفه كثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا.
    باختصار يا انك تدرس في البترول يا بعثه ، لا تفكر في باقي الجامعات أبد لانه اذا جت الشركات المتعدده للجنسيات اللغه العربية فقط ما راح تأكلك عيش.

عموما اذا انك طالع نيوزلندا ما عليك خوف ان شاء لانه دراستهم جديه .. بعكس أغلب اللي طالعين أمريكا وقاعدين يدرسون تحصيل حاصل في جامعات مستوها من الدرجة الثالثه والرابعه وما يدرون انه المرتبه الوظيفيه والراتب ما يتحدد حسب الدرجه العلميه بس ولاكن حسب من أي جامعة بالضبط بعد.

الله يوفقنا جميع.

اللهم اني استغفرك واتوب اليك واحمدك على كل حال

معا لـكرش أي أجنبي يسوي نص شغلك ويستلم دبل راتبك

طالب جديد

حالة الإتصال : solidfahad غير متواجد حالياً
    solidfahad غير متواجد حالياً

الله يوفق كل مبتعثينا "الجادين" ان شاء الله ويسهل لهم أمرهم و يتمم لهم على خير
    أنا يا أخي العزيز باقي لي ترم بإذن الله وأتخرج من جامعة البترول والمعادن تخصص ادارة نظم معلومات ، راح أكمل 7 سنوات لما أتخرج ان شاء الله لأني كنت سنتين هندسه.

جامعة البترول هي أفضل جامعة في المملكة و حسب التصنيف العالمي الأخير البترول أصبحت أفضل جامعة في العالم العربي (على مستوى الشرق الأوسط اسرائيل أفضل) بترتيب 637 World Universities' ranking on the Web: Top Middle East
    أكثر من جامعة في نيوزلندا تفوقت على البترول حسب تصنيف الموقع بالاضافه الى أن الدراسة فيها أفضل بكثير لتقوية اللغة. والحقيقه تقريبا كل جامعات نيولندا ممتازة جدا جدا

و للأسف تضل باقي الجامعات في السعودية متخلفه كثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا.
    باختصار يا انك تدرس في البترول يا بعثه ، لا تفكر في باقي الجامعات أبد لانه اذا جت الشركات المتعدده للجنسيات اللغه العربية فقط ما راح تأكلك عيش.

عموما اذا انك طالع نيوزلندا ما عليك خوف ان شاء لانه دراستهم جديه .. بعكس أغلب اللي طالعين أمريكا وقاعدين يدرسون تحصيل حاصل في جامعات مستوها من الدرجة الثالثه والرابعه وما يدرون انه المرتبه الوظيفيه والراتب ما يتحدد حسب الدرجه العلميه بس ولاكن حسب من أي جامعة بالضبط بعد.

الله يوفقنا جميع.

اللهم اني استغفرك واتوب اليك واحمدك على كل حال

معا لـكرش أي أجنبي يسوي نص شغلك ويستلم دبل راتبك