صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
    طالب جديد
    الصورة الرمزية オマロ

حالة الإتصال : オマロ غير متواجد حالياً
    オマロ غير متواجد حالياً

Post ضيف جديد بإستفسار جديد ^^"

ضيف جديد بإستفسار جديد ^^"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الاعزاء كيف حالكم؟ ان شاء الله بخير

من عام ٢٠٠٧ وانا اقول بروح اليابان و الان الحمد لله تحقق الحلم ووصلت لليابان!
    انا الان في مدينة سيتاما - كوماجايا ^ــ^
    صراحه صدمة بنمط الحياة هنا، لم يكن كما كنت اتوقع!
    الحياة في الغربه صعبه جدا...صارلي الان اسبوع ونص في اليابان واقولكم الحياة جدا صعبه هنا!
    لكن ربي يسهل الامور ان شاء الله...ما اطول عليكم:

اخوتي انا عندي كم استفسار (ملاحظة:دارس على حسابي الخاص):
    1-هل الطالب يدفع رسوم الضرائب؟ لو نعم وشو اللي ادفع عليه رسوم وكيف ادفعها اصلاً؟
    2-الحمد لله اتممت الهراجانا...لكن فشلت في الكاتكانا لم اتمكن من حفظها بعد..فهل من مساعدة، طريقة اي شيء يساعد على حفظها!
    3- جالس اعاني كل يوم ما اعرف اطلب من مطعم ولا اعرف شلون اقولهم او اسآلهم هل الاكل فيه خنزير ولا لا؟ فماهو الخنزير باليابانية (او بمعنى اصح كيف افهم هم اني ما اكل خنزير ><")

4- صراحه و الا الان لم اتمكن من تكوين صداقة مع اي شخص في الفصل (ليش) مع الاسف المعهد اللي انا فيه او الفصل اللي انا فيه كلهم سابقينا بمستويين او ثلاثة (باختصار لغتهم او المبادئ عندهم صحيحة وافضل مني بمراحل "كلهم") >>>فآيش هم مستفيدين من واحد زيي ما عنده مبادئ لغة -ــ- <<< فاهمين قصدي صح؟ صراحه انا جالس اتكلم انجليزي اكثر من الياباني (اذا قدرت اتكلم ياباني اصلاً)
    انا عارف انه بدري علي ولازم انتظر واحاول اللقط الكلمات...الخ.
    لكن ما تعرفون طريقة تجبرني اني اختلط مع الناس؟...مشكله اخرى (يا كثر مشاكلي ^^")
    ما فيه احد هنا يعرف يتكلم انجليزي -ــ- بمعنى اخر ما فيه لغة تواصل بيننا (حتى المدرسين، ما فيه اللا وحده و من زين الحظ مسافره ولا راح تجي اللا بعد اسبوع)
    ولأزيد الهموم المعهد او المنطقة اللي انا فيها ما فيها الا سعودي واحد ومتزوج ومشغلو 24 ساعة (للامانه ما قصر معاي) ^^" يعني راحت علي لوول

الزبده هي <<<<يا كثر كلامي عارف

ابي نصائح من اخواني مبتعثي اليابان، نصائح بدايت المشوار، ايش هي؟ ساعدوني!!

وجزاكم الله الف خير

اخوكم عمر ^ــ^

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالب جديد

حالة الإتصال : dlmnh غير متواجد حالياً
    dlmnh غير متواجد حالياً

هلا اخوي عمر
    ومساااائك ورد
    اتوقع الظروف وحدة على حسابي الخاص ولحد الان ماالتقيت باحد سعودي وفي البداية اتوقع انه افضل
    عشان تنجبر تخالط اليابانيين
    ساكن طوكيو
    انا لي اسبوعين وشكلك احسن مني<< نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لاني الا الحين ماحفظة الهيراجانا
    واقولك شي انا سويته ونفع معي بجنبي بالكلاس كوري حبوووب ويعرف انجليزي زين والياباني حلووخدوم
    وكل مابغيت شي قلت له وش اسوي واخليه يكتبه لي
    لان اليابانيين من خلال تجربتي المتواضعة يتخوفون من الكلام مع الاجانب حتى لو كانت
    الكلمة اللي انت قلتها صحيحة فا اخليه يكتبها لي بالياباني واذا رحت للمكان اللي ابيه سؤاء محطة او
    مطعم او اي مكان اطلع الورقة وكانيتشا وا وااوريه الورقة وينتهي الموضوع ولاتنسى ترجمة قوقل ترجم واكتب
    الكلمة واعطيها اللي قدامك طبعا واحفظها انت عشان تستفيد
    وحبيب قلبي حاول انك ماتفكر انك ماتعرف اقنع نفسك ان هذي لغة جديدة عليك واول مره تمارسها
    الطفل وهو طفل يقعد اقل من سنتين هذا اذا شد حيلة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وهو يتلقا كلااام بعدين يبدا يتكلم لا وينطلق
    فااصبر شوي عشان تخلي انطلاقتك قوية ومو معناة كلامي انك تتهاون لا حط لك مدة زمنية انك تخلص فيها اللغة
    واحرص على الافلام اليابانية وهذا اللي انا قاعد اسويه الحين
    طبعا موضوع الضرايب مااشوف اني ادفع شي
    وان شاءالله اخوي مجدي مو مقصر معك في الاجابة والله يجزاااه الف خير
    لانه افادني باشياء مايعلمها الا الله

وتحياتي وخلينا على تواصل
    اخوك سليمان

طالب جديد
    الصورة الرمزية オマロ

オマロ غير متواجد حالياً

هلا اخوي عمر
    ومساااائك ورد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا والله اخوي سليمان ^ــ^ منور ومسائك فل وياسمين <<< رايقيين ^^"

اتوقع الظروف وحدة على حسابي الخاص ولحد الان ماالتقيت باحد سعودي وفي البداية اتوقع انه افضل
    عشان تنجبر تخالط اليابانيين
    كلامك صحيح بس حتى ولو لو تعرف سعودي واحد او على الاقل عربي واحد ترا شيء جيد جدآ...في حال احتجت شيء لا قدر الله او هو احتاج شيء ...ما اعتقد ان اليابانيين او اي من الاجانب الثانيين راح يوقف معاك مثل وقفت ابن بلدك ^ـــ^ <<< وجهة نظر و من واقع تجربه ^ــ^
    انا لي اسبوعين وشكلك احسن مني<< لاني الا الحين ماحفظة الهيراجانا
    هع هع ^ــ^ لا تتحدىنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقولك اسرع طريقة ( ورقة + قلم = كتابة) ولا تنسى تقول الحرف وانت تكتبه ^ــ^
    واذا احتجت شيء تراني موجود...تعرف مبتعث (او طالع على حسابه) سابقك بيوم اعلم منك بسنة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي<<< خرب المثلنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

واقولك شي انا سويته ونفع معي بجنبي بالكلاس كوري حبوووب ويعرف انجليزي زين والياباني حلووخدوم
    وكل مابغيت شي قلت له وش اسوي واخليه يكتبه لي
    لان اليابانيين من خلال تجربتي المتواضعة يتخوفون من الكلام مع الاجانب حتى لو كانت
    الكلمة اللي انت قلتها صحيحة فا اخليه يكتبها لي بالياباني واذا رحت للمكان اللي ابيه سؤاء محطة او
    مطعم او اي مكان اطلع الورقة وكانيتشا وا وااوريه الورقة وينتهي الموضوع ولاتنسى ترجمة قوقل ترجم واكتب
    الكلمة واعطيها اللي قدامك طبعا واحفظها انت عشان تستفيد
    طريقة حلوه والله...بجربهانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وكلامك صحيح عن اليابانيين...صعب تلقا واحد تتكلم معاه...عشان كذا قررت ادخل نادي، بس عشان اقدر اتكلم مع يابانييننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي >>> مو هم يقولون لازم يكون فيه شيء مشترك بينك وبينهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وحبيب قلبي حاول انك ماتفكر انك ماتعرف اقنع نفسك ان هذي لغة جديدة عليك واول مره تمارسها
    الطفل وهو طفل يقعد اقل من سنتين هذا اذا شد حيلة وهو يتلقا كلااام بعدين يبدا يتكلم لا وينطلق
    فااصبر شوي عشان تخلي انطلاقتك قوية ومو معناة كلامي انك تتهاون لا حط لك مدة زمنية انك تخلص فيها اللغة
    واحرص على الافلام اليابانية وهذا اللي انا قاعد اسويه الحين
    سليمان-سينباي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شكرا جزيلا جبرت بخاطري ^^"...بالنسبة للمدة انا حاط في بالي ٣ شهور وخلاص لازم اعتمد على نفسي <<< شبه مستحيل بس نحاول مو صعب ^ــ^

بالنسبة للافلام اليابانية لا ينصح بها <<<بايخهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بس ينصح بالانمي مفيد جداً خصوصاً في التعبير عن النفس في المواقف اليومية...الخ

طبعا موضوع الضرايب مااشوف اني ادفع شي
    وان شاءالله اخوي مجدي مو مقصر معك في الاجابة والله يجزاااه الف خير
    لانه افادني باشياء مايعلمها الا الله

وتحياتي وخلينا على تواصل
    اخوك سليمان
    هممم...اتوقع ان الطالب ما يدفع..بس ياليت اخونا مجدي يآكد لنا المعلومة هذي..اعرف انه ما يقصر الله يعطيه العافية ويخليه لينا ^ــ^

بالمناسبة اخوي سليمان...قدمة على الملحقية؟ لو نعم..وش الاوراق اللي طلبوها وممكن تقولي وين مكانهم بالضبط..لاني ناوي ان شاء الله اروح له بكره او بعده...مع العلم اني جاي من سيتاما كوماجايا بالقطار؟! لو تعرف توصفلي اكون لك شاكر ^ــ^

واخيرآ شكرا على ردك وخلينا على تواصل ان شاء الله، تحياتي

اخوك عمر
    سلام

طالب جديد

dlmnh غير متواجد حالياً

هلا بالحبيب
    احرص على الايميلات مع الملحقية
    info@saudiculture.jp
    ونسق معاهم قبل تروح لهم
    واخذ موعد ولاتروح كذا عشان ماتروح روحتك وتعبك على الفاضي
    والمطلوب
    اخر شهادة سواء ثانوي او بكالوريوس
    ختم الدخول
    صورة من الفيزا
    بطاقة الاحوال
    صورة الجواز
    خطاب انك باشرة الدراسة
    وخطاب القبول من المعهد
    طبعا كل هذولي الاوراق
    يبونك ترفعهم انت على البوابة الالكترونية للبتعثين
    بعد ماتروح لهم يعطونك رقم ويشرحون لك كيف تسويها بالبوابة
    بس قبل ماتروح لهم نسق معاهم بالتلفون او بالايميل واعتقد الايميل
    احسن عشان يهتمو فيه اكثر ووضح بالايميل تيليفون للاتصال بك
    واذا بغيت شي حاضرين

طالب جديد
    الصورة الرمزية オマロ

オマロ غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dlmnh مشاهدة المشاركة
    هلا بالحبيب
    احرص على الايميلات مع الملحقية
    info@saudiculture.jp
    ونسق معاهم قبل تروح لهم
    واخذ موعد ولاتروح كذا عشان ماتروح روحتك وتعبك على الفاضي
    والمطلوب
    اخر شهادة سواء ثانوي او بكالوريوس
    ختم الدخول
    صورة من الفيزا
    بطاقة الاحوال
    صورة الجواز
    خطاب انك باشرة الدراسة
    وخطاب القبول من المعهد
    طبعا كل هذولي الاوراق
    يبونك ترفعهم انت على البوابة الالكترونية للبتعثين
    بعد ماتروح لهم يعطونك رقم ويشرحون لك كيف تسويها بالبوابة
    بس قبل ماتروح لهم نسق معاهم بالتلفون او بالايميل واعتقد الايميل
    احسن عشان يهتمو فيه اكثر ووضح بالايميل تيليفون للاتصال بك
    واذا بغيت شي حاضرين
    اخوي سليمان
    انا راسلتهم قالوا لي تعال...ما حددوا وقت معين!!
    وش قصدك بختم الدخول؟ الختم اللي على الجواز...ولا الختم اللي استخدمة وين ما رحت (بنك، البلدية..الخ)
    و ايش هو خطاب مباشرة الدراسة؟ مو القبول يكفي؟ ولا لازم اطلب من المعهد ورقه تقول اني بدآت الدراسو بتاريخ كذا كذا...الخ
    <<< مع العلم انهم ما ذكروا لي شيء من هذا في اخر ايميل لهم ^^"
    قالوا لي تعال و معاك اخر شهادة وتكون مترجمة اما انجليزي او ياباني (غريبة ما يقبلوا عربي لوول)
    والجواز والفيزا وصورة بطاقة الاحوال واخيرا القبول!!

و السموحة على كثر الاسآلة <<< قلق صحنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وشكرا جزيلا

طالب جديد

dlmnh غير متواجد حالياً

الختم مقصود فيه ختم الدخول اللي مثل الاستكر على جوازك واعتقد انه مقابل الفيزا
    وبالنسبة للمباشرة انك بدأت الدراسة اتوقع تدعم موقفك لااكثر ولا اقل انا ماطلبوها مني
    بس جبتها لهم عذرا اضفتها لهم بالبوابة بسألك الفيزا حقتك كم مدتها وهل هي طالب او زيارة؟؟

طالب جديد
    الصورة الرمزية オマロ

オマロ غير متواجد حالياً

الختم مقصود فيه ختم الدخول اللي مثل الاستكر على جوازك واعتقد انه مقابل الفيزا
    وبالنسبة للمباشرة انك بدأت الدراسة اتوقع تدعم موقفك لااكثر ولا اقل انا ماطلبوها مني
    بس جبتها لهم عذرا اضفتها لهم بالبوابة بسألك الفيزا حقتك كم مدتها وهل هي طالب او زيارة؟؟
    ياخي انت احسن واحد الله يذكرك الشهادة ^^" <<< ذكرتني سوال مهم ^^"

اها فهمت المقصود الحين بالختم و ورقة المباشرة ^ـ^ حلو
    بالنسبة لفيزتي مدتها سنة وثلاث شهور (pre-college student)
    السؤال المهم هو: انا ناوي ان شاء الله ارجع لسعودية اول اسبوعين من رمضان..بحكم الاجازه هنا (الحمد لله توافق اول اسبوعين من رمضان)...ودي ارجع اصوم مع اهلي هناك...فآيش راح يكون وضع الفيزا؟! هل في احد يعرف وممكن يساعد؟

وشكراً جزيلاً ^ــ^

طالب جديد

dlmnh غير متواجد حالياً

احسن شي بالعالم ان فيزتك فيزة طالب <<<<متوهق فيزته فيزة زيارة بس ربك ييسرها وان شاءالله تنحل
    مع المعهد وتتعدل
    وبالنسبة للفيزة اتوقع مكتوب فيها اخر انها زيارة وحدة او عدة زيارات اذا كانت عدة زيارات ماعندك مشكلة واتوقع
    انها عدة زيارات لان مدتها طويلة
    ابسئلك طلعت بطاقة ؟؟
    امنت تأمين طبي؟؟
    بالنسبة للمعهد بعيد عن سكنك يعني تحتاج تركب القطار او الباص؟؟

تحياتي

طالب جديد
    الصورة الرمزية オマロ

オマロ غير متواجد حالياً

احسن شي بالعالم ان فيزتك فيزة طالب <<<<متوهق فيزته فيزة زيارة بس ربك ييسرها وان شاءالله تنحل
    مع المعهد وتتعدل
    وبالنسبة للفيزة اتوقع مكتوب فيها اخر انها زيارة وحدة او عدة زيارات اذا كانت عدة زيارات ماعندك مشكلة واتوقع
    انها عدة زيارات لان مدتها طويلة
    ابسئلك طلعت بطاقة ؟؟
    امنت تأمين طبي؟؟
    بالنسبة للمعهد بعيد عن سكنك يعني تحتاج تركب القطار او الباص؟؟

تحياتي
    همم...انا كنت اتوقع انها عدة زيارات لين شفتها وتآكدة انها زيارة وحده -ــ- عشان كذا شايل هم العودة للديار << متعوب عليها

بالنسبة للبطاقة قدمة عليها وعطوني ورقة فيها رقمي المدني (رقم الاقامة) على بال ما توصلني البطاقة الاسبوع الجاي ان شاء الله...بالنسبة للورقة هذي تخدمك زي البطاقة..فيها فتحت حساب و آمنت تآمين طبي..الخ ^ــ^

بالنسبة للمعهد بعيد شوي، ١٠ دقائق رجلي <<< تعرف مو متعود يمشي ^^" هههههه
    ولا عرفت طريق مختصر اليوم ياخذ ٧ دقائق..ولو اركض اجيبها في ثلاث او اربع دقائق <<< تفصيل مملنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طيب سؤال مهم: كيف قبلوا تفتح حساب في بوابة المبتعثين بفيزة زائر؟ هذا يعني ان الملحقية جدا متعاونه..الله يعطيهم العافية (شايل هم الملحقية) ^^"

وكيف تقدر تغير نوع الفيزا؟ لازم تطلع من اليابان وترجع ولا كيف؟ <<< صراحة مشكلة الله يعينك -ـ-

طالب جديد

dlmnh غير متواجد حالياً

والله الملحق الدكتور عصام الله يعطيه الف عافية والدكتور المؤمن بدالله جدا متعاونين ومهتمين
    بالموضوع ويتابعون والله يكتب اللي فيه الخير
    بس خل احد في المعهد يتأد لك من سالفة تعدد الزيارات المفروض يساعدونك بهالمواضيع لو تفهمهم بجلسه كاملة او ترجمة اهم شي يساعدونك
    وماقلت لي وش ناوي تدرس؟؟

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع