النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    Lightbulb معلومات عن ولايه تكساس Texas

    معلومات عن ولايه تكساس Texas

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    تقرير واشنطن: تعد ولاية تكساس من أكبر الولايات ذات الحدود المشتركة من حيث المساحة وتقع في الجزء الأوسط من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية ويعود اسم الولاية إلى لغة قبائل الهنود الحمر ومعناها "الأصدقاء" وتعتبر تكساس المقصد الأساسي للكثير من المهاجرين الجدد وخاصة من الدول العربية وتأوي الولاية ما يزيد على 210.000 أمريكي من أصل عربي حسب تقرير المعهد الأمريكي العربي.

    وتبلغ نسبة المسلمين في الولاية 2,8% أو 140 ألف طبقا "لتقرير مجلس المنظمات الإسلامية" في شيكاغو وتحتل تكساس المرتبة السابعة من حيث نسبة السكان الأمريكيين من أصل عربي وهم تنتمي جذورهم إلى لبنان وسوريا حيث كانوا من أوائل المهاجرين إلى هناك ثم تبعهم المصريون والفلسطينيون والأردنيون وعدد لا بأس به من عرب الخليج.

    يتوزعون على خمسة مقاطعات بالنسب الأتيه:
    28% في مقاطعة هاريس Harris.
    14% في مقاطعة دالاس Dallas
    10% في مقاطعة ترانت Tarrant
    7% في مقاطعة بكسار Bexar
    6% في مقاطعة ترفس Travis

    من أهم معالم الولاية مركز ليندن ب. جونسون Lyndon B. Johnson وهو مركز للفضاء في مدينة هيوستن Houston وكذلك آلامو Alamo في مدينة سان انطونيو San Antonio ثم المنتزه القومي لجبال الجوادلاوبي Guadalupe Mountains National Park .وتشتهر الولاية بكونها مسقط الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش George W. Bush والرئيس السابق دافيد ايزنهاور David Eisenhower وكذلك الممثل الأمريكي الشهير تومي لي جونز Tommy Lee Jones .

    جغرافية تكساس: تحد دولة المكسيك Mexico ولاية تكساس من جهة الجنوب الغربي وولاية لويزيانا Louisiana من جهة الشمال الشرقي ويحدها غربا" ولاية نيومكسيكو New Mexico .

    وتتكون الولاية من 254 مقاطعة، وتبلغ مساحتها الكلية 678.054 كم مربع وبذلك تبلغ المرتبة الثانية بعد ولاية الاسكا بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ويأخذ شكل الولاية على الخريطة شكل رأس الجاروف تقريبا" وبسبب مساحتها الكبيرة توجد اختلافات جوهرية بين مناطق تكساس المختلفة وذلك من حيث الطبيعة الجغرافية والمناخ وتنقسم تكساس إلى ستة مناطق هي:
    شرق تكساس: المنطقة بين سابين Sabine وأنهار الثالوث Trinity Rivers وتحتوي على تلال مغطاة بأشجار الصنوبر والمستنقعات الخاصة بأشجار السرو Cypress وكذلك العديد من مزارع القطن والأرز كما يوجد مخزون نفطي هائل في هذه المنطقة.
    ساحل الخليج: وهى المنطقة الواقعة على خليج المكسيك حيث توجد مدينة هيوستن Houston رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المنطقة منطقة سياحية وصناعية في نفس الوقت. وادي ريوجراند Rio Grande Valley : وهى المنطقة السهلية التي تمتد بطول وادي ريوجراند مع حدود المكسيك وتتميز هذه المنطقة بتربية الماشية.
    براري الأرض السوداء Black Land Prairies : وهى المنطقة التي استصلحت للزراعة عندما قدم الأمريكيون إلى ولاية تكساس في 1820 ومن أهم المدن هناك مدينة واكو Waco ودالاس Dallas . السهول العالية: وهى المنطقة الواقعة في الغرب الجنوبي لولاية تكساس وهى منطقة تشتهر بتربية الماشية وزراعة القمح والقطن وتتميز بوجود عدة شلالات ناحية مرتفع اداوردز Edwards Plateau ومن الشلالات المعروفة عناك شلالات وتشيتا Wichitta Falls .
    غرب تكساس: وهى تشمل جميع الجزء الغربي من تكساس حيث توجد نهر بيكوس Pecos وجبال تكساس الساحرة مثل دافيس Davis Mountains وقمة جواد لاوبي Guadalupe Peak وصحراء بيج بيند Big Bend .عاصمة ولاية تكساس هي مدينة أوستن Austin ويبلغ عدد سكانها 672.011 حسب إحصائيات Antonio ودالاس Dallas والباسو El-Paso .

    تاريخ تكساس: يعتبر الأسبان أول من جاءوا إلى تكساس في القرن السادس عشر والسابع عشر من أوروبا وكان على رأسهم الأسباني ألفار كابيزا دو فاكا Alvar Cabeza de Vaca والأسباني فرانسيسكو دو كورنادو Francisco de Coronado .وقد استقروا في منطقة ايزلتا Ysleta بالقرب من مدينة ال باسو EL-Paso عام 1682 وفي عام 1682 أسس الفرنسي روبرت كافيلير Robert Cavelier مستعمرة قصيرة الأمد في خليج ماتاجوردا Matagorda Bay ثم جاء الأمريكيون وعلى رأسهم ستيفين اوستن Stephen Austin للاستقرار على ضفاف نهر برازوس Brazos River وذلك عندما كانت تكساس تحت سيطرة المكسيك عام 1821 بعد انفصالها عن أسبانيا.

    وفي عام 1836 وبعد حرب قصيرة بين السكان الأمريكيون والحكومة المكسيكية ثم الإعلان عن قيام جمهورية تكساس وأصبح سام هيوستن Sam Houston رئيسا" لها وبعد ذلك انضمت تكساس للولايات المتحدة عام 1845 ثم اندلعت الحرب مع المكسيك من 1846 وحتى 1848 بسبب الخلافات والنزعات حول الحدود. والآن تعتبر تكساس أحد الولايات التي تتميز بثراء من حيث الموارد الطبيعية وولاية زراعية من الدرجة الأولى وكذلك عملاقة في مجال الصناعة.

    سكان تكساس: حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان ولاية تكساس 22.49071%، نسمة ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 71%، والأمريكيون الأفارقة 11.5% والهنود الحمر 0.6% والأسيويون 2.7% والأمريكيون اللاتينيون 32% بالإضافة إلى نسبة 11.7% غير مصنفة إثنيا" و2.5% أجناس مختلطة. وتبلغ نسبة المهاجرين أو المولودون خارج الولايات المتحدة 13,9% وتقدر نسبة الكثافة السكانية80 شخص في الميل المربع وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 65.5% ونسبة الفقراء 16.3% بالمعايير الأمريكية.

    اقتصاد تكساس: بلغ إجمالي الناتج القومي لولاية تكساس 822 مليار دولار عام 2003، ووصلت نسبة البطالة 5.1% عام 2005 ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 31,984$. ويبلغ حجم قطاع الصحة والرعاية الاجتماعية 50 مليار دولار وقطاع المواصلات 29 مليار دولار وقطاع الإعلام 37 مليار دولار.

    وتعتبر ولاية تكساس من أغنى المصادر الطبيعية للمعادن والنفط، وتعد الولاية من أكبر الولايات الأمريكية في إنتاج البترول والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال وكذلك تنتج غاز الهليوم والملح والفوسفات وكبريتات الصوديوم والجبس والأسمنت. أما من ناحية المنتجات الصناعية فهناك العديد من المنتجات مثل الكيماويات ومعدات النقل والماكينات والأجهزة الالكترونية مثل الكومبيوتر وأصبحت الولاية رائدة في هذا المجال خلال العقود القليلة الماضية وتعتبر المنطقة المحيطة بمدينة دالاس Dallas وفورت ورث Fort Worth من أكبر أماكن تصنيع الأجهزة الالكترونية وامتدت أيضا" إلى مدينة أوستن Austin .

    ومن ناحية الزراعة تعتبر تكساس أحد أهم الولايات الزراعية، فهي تنتج الماشية والقطن وتحتوي ولاية تكساس على أكبر عدد من المزارع والأراضي الزراعية والخراف متفوقة بذلك على الولايات الأخرى ومن المحاصيل الزراعية الهامة القطن والأرز والشوفان والقمح والخضراوات والليمون بأنواعه والفواكه الأخرى كما تعتبر منتجات الألبان والماشية من مصادر الدخل القومي الهامة للولاية كما تعتبر صناعة صيد الأسماك من الصناعات القوية في ولاية تكساس ومن أهم صيد الأسماك الجمبري والمحار البحري والمنهيدن وهو فصيلة من جنس الرنجة.

    جامعات تكساس: من أشهر الجامعات هناك جامعة تكساس في مدينة Austin اوستن U. of Texas at Austin وهى جامعة حكومية تأسست عام 1883 ويبلغ عدد طلابها 50.377 وجامعة هيوستن Houston Community College وهى جامعة حكومية تأسست عام 1971 ويبلغ عدد طلابها 39.838. وتوجد أيضا جامعات مرموقة مثل جامعة رايس Rice University وهي جامعة خاصة بمدينة هيوستن.


  2. #2
    طالب مثابر
    الصورة الرمزية عبدالله علي

    حالة الإتصال : عبدالله علي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 59
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 1,215
    عبدالله علي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ((الرفع للفائدة))

    انت الزائر رقم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لمواضيعي ومشاركاتي

  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : شرقاوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6655
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    المشاركات : 6
    شرقاوي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مشكر أخي على المعلومات المفيدة لكن انا عندي طلب بسيط

    كم تتراوح درجات الحرارة صيفا وشتاءا بالنسبة للمنطقة التي تقع بها جامعة West Texas A&M

    الله يعطيك العافية


  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : MANO315 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 11484
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    المشاركات : 57
    MANO315 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    جزاك الله خير والله يااستفدت وبقوة شكرا

    ماذا عن المعاهد للغة الانجليزيه في تكساس بــ هيوستن مثال ELS INSTITUTE وشكرا مرة اخرى


  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : nada غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12272
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 11
    nada غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكرا لك اخي عم المعلومات
    بس عندك معلومات عن المواصلات في دالاس كيف ؟
    لاني سمعت انه بدلاس صعب التنقل من دون سيارة (يعني لازم يكون معك سيارة)

    وشكرا....


المواضيع المتشابهه

  1. معلومات عن ولايه هاواي Hawaii
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-30-2007, 01:50 AM
  2. إلى طلاب Texas A and M الرجاء المساعده (ضرروري)
    بواسطة محــــــــمد في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-25-2007, 10:39 PM
  3. الفزعة ياطلاب Texas A&M
    بواسطة شرقاوي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-19-2007, 11:57 PM
  4. ولايه فريجينا بسرعه - مقتل أكثر من 30 طالب بأحد الجامعات
    بواسطة راؤول العرب في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 04-19-2007, 08:17 AM
  5. بخصوص جامعة تكساس
    بواسطة سعودي اصيل في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-21-2007, 03:50 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator