النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    Lightbulb معلومات عن ولاية كونيتكت Connecticut

    معلومات عن ولاية كونيتكت Connecticut

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تقرير واشنطن: تقع ولاية كونيتكت في أقصى جنوب ولايات إقليم نيو انجلاند New England الواقع في الشمال الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية ويعود اسم الولاية إلى لغة قبائل الهنود الحمر وهى تعني المكان الواقع على ضفاف النهر الطويل واسم الشهرة لولاية كونيتكت هو الولاية الدستورية، وطبقا" لإحصائيات عام 2000 تحتوي ولاية كونيتكت على 14.671 مواطن أمريكي من أصل عربي منهم 8.131 لبناني الأصل و1.730 من أصل سوري و1.365 من أصل مصري.
    وتبلغ نسبة المسلمين في الولاية 2% حسب إحصاء زوغبي Zogby Poll وبذلك تحتل الولاية المرتبة التاسعة من حيث تعداد المسلمين.
    وتوجد في ولاية كونيتكت عدة مساجد منها مسجد هارت فورد في مدينة هارت فورد Hartford ومسجد العزيز في مدينة برايدبورت Bride port ومن أهم معالم الولاية متحف الفنون في جامعة ييل Yale University ومتحف ب . ت بارنوم P. T. Barnum.. وميناء نيوانجلاند ومتحف الأحياء المائية. كما تشتهر الولاية بكونها مسقط رأس الروائي الأمريكي الشهير مارك توين Mark Twain .

    جغرافية كونيتكت: حد ولاية كونتيكت شمالا" ولاية ماساتشوستس Massachusetts وجنوبا" لونج ايلاند (جزء من ولاية نيويورك) Long Island بينما يحدها شرقا" ولاية رود ايلاند Rhode Island وولاية نيويورك غربا"، وتتكون الولاية من 8 مقاطعات وتبلغ مساحتها الكلية 12.545كم مربع وتأخذ الولاية شكل المستطيل وتنقسم إلى جزأين متساويين تقريبا" الجزء الأول هو المرتفعات الشرقية والجزء الثاني هو المرتفعات الغربية ويفصلهما وادي كونيتكت.
    وتحتوي الولاية على أنهار في الجزء الشرقي منها نهر التايمز Thames بينما يقع نهر نوجاتوك Naugatuck في الجزء الغربي من كونيتكت ، وتتميز ولاية كونيتكت بالشواطئ الساحرة.
    عاصمة الولاية هي مدينة هارت فورد Hartford ويبلغ عدد سكانها 124.387 وتعد مدينة بريدج بورت Bridge Port من أكبر المدن حيث يبلغ عدد سكانها 139.664 ومن المدن الأخرى الكبيرة مدينة نيوهافن New Haven ومدينة ستام فورد Stamford.

    تاريخ كونيتكت: قام البحار الهولندي أدريان بلوك Adriaen Block باكتشاف أراضي كونيتكت وهو يعتبر أول رجل أوروبي يبحر أعلى نهر كونيتكت عام 1614، وبعدها قام المستعمرون الهولنديون ببناء حصن ومركز تجاري بجوار المنططة المعروفة الآن ب هارت فورد Hartford وذلك عام 1633 ولكن مع مجئ الانجليز أصحاب المذهب البروتستانتي أو الأطهار- من مستعمرة ماساتشوستس Massachusetts -فقد الهولنديون سيطرتهم على أراضي كونيتكت، وقام هؤلاء البريطانيون ببناء المستوطنات عام 1630 ثم اتحدت كل مدينة ويزرزفيلد Wethersfield ومدينة هارت فورد Hartford معلنة بذلك عن قيام مستعمرة كونيتكت وذلك في ظل الأحكام الأصولية Fundamental Orders التي تعتبر أول دستور حديث.
    ولقد لعبت ولاية كونيتكت دورا" بارزا" في حرب الثوار واعتبرها البعض ترسانة الدولة الأمريكية آنذاك ، وقد أصبحت هذه الولاية من أكبر الولايات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

    سكان كونيتكت: حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان ولاية كونيتكت 3.503.604 نسمة ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 81.6% والأمريكيون الأفارقة 9.1% والآسيويون 2.4% والهنود الحمر 0.3% والأمريكيون اللاتينيون 9.4% والأجناس المختلطة 2.2% وتبلغ نسبة المهاجرين 10.9% وتقدر نسبة الكثافة السكانية 702.9 شخص في الميل المربع وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 66.8% وتبلغ نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر 7.9%.

    اقتصاد كونيتكت: يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية كونيتكت 174.085 مليار دولار عام 2003، ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 45.398 دولار ووصلت نسبة البطالة 5.1 % عام 2005 ، ويمثل قطاع الصناعة نسبة 14.8% من إجمالي الناتج العام، وقطاع الخدمات 3.9% والقطاع الحكومي 4% وقطاع الإعلام 3.3%وقطاع التعليم والرعاية الصحية 22%.
    وتعتبر ولاية كونيتكت رائدة في مجال الزراعة حيث تنتج البيض والكمثرى وعيش الغراب والدواجن ومنتجات الألبان كما تنتج الولاية المحار بوفرة ويجئ ترتيبها ثاني ولاية في إنتاج المحار.
    أما في مجال الصناعة فيوجد العديد من المصانع التي تنتج الأسلحة وماكينات الخياطة والمحركات النفاثة.
    وتحتوي عاصمة الولاية على أقدم صحيفة أمريكية التي مازالت تصدر حتى الآن وهى صحيفة هارت فورد كورانت Hartford Courant التي تم تأسيسها عام 1764.

    جامعات كونيتكت: يوجد بالولاية عدة جامعات من أهمها جامعة كونيكت University of Connecticut وهى جامعة حكومية تأسست عام 1881 ويبلغ عدد طلابها 22.694 وتقع في مدينة ستورز Storrs وجامعة ييل الخاصة Yale University وهى من أعرق الجامعات في العالم وتأسست عام 1701 ويبلغ عدد طلابها 11.441 وتقع في مدينة نيوهافن New Haven . وتخرج من جامعة ييل الرئيس الأمريكي الحالي جورج بوش بشهادة في إدارة العمال، بالإضافة إلى منافسه علة البيت البيض جون كاري. كذلك تخرج من جامعة ييل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري كلينتون، بالإضافة نائب الرئيس الحالي ديك تشيني، والعديد من أهم الشخصيات في الولايات المتحدة والعالم.
    وتحتضن جامعة ييل العديد من مراكز الأبحاث المرموقة، والمكتبات ذات السمعة الجيدة دوليا.
    جامعة ييل جامعة خاصة، ويبلغ متوسط المصاريف السنوية للطالب 31,460$.


  2. #2

    افتراضي من زانية إلى داعية ثم قصاص _ مقطع جدا مؤثر

    من زانية إلى داعية ثم قصاص _ مقطع جدا مؤثر


    هذه قصة جدا مؤثرة

    أعجبتني كثيرا فنقلتها لكم أتمنى

    أن تسمعوها لترق قلوبنا

    الطريق الى الجنة معا بإذن الله الى الجنة
    من زانية الى داعية ثم قصاص



    تمنى سماع القصة الى الاخير



    http://way2gana.net/s/index.php?act=...id=616&start=0


  3. #3

    افتراضي


    مؤثره ----------------------------


  4. #4

    افتراضي


    لا اله الا الله

    نسأل الله أن يحفظ بناتنا وبنات المسلمين


المواضيع المتشابهه

  1. معلومات عن ولاية وايومنغ
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: ,
  2. معلومات عن ولاية أريزونا Arizona
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: ,
  3. معلومات عن ولاية نيومكسيكو New Mexico
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: ,
  4. معلومات عن ولاية فيرجينيا
    بواسطة العجمي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: ,
  5. معلومات عن ولاية آلاسكا Alaska
    بواسطة شاكر علي في المنتدى ساحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: ,

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator